تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة والمخصص من جهة وزارة التجارة لتقديم الشكاوى عبر أجهزة الجوال الذكية، إذ أن الوزارة تسعى بالتعاون مع المستهلك على رصد أي ظاهرة للغش بالأسواق التجارية عملًا على الحفاظ على صحة الجمهور، وكذلك للتواصل السريع من خلال هذه الخدمة المجانية لحماية الأسواق من أي غش تجاري، لذا ستتعرفون اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني على تجربتي مع هذه الخدمة وكيف ساعدت الكثيرين وأهم مزاياها.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: رقم شكاوي وزارة التجارة وطرق التواصل وزارة التجارة

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة

لقد زادت أهمية الأجهزة الذكية في استخدامها للإبلاغ عن أي بلاغات تتعلق بحقوق المستهلك، والتي من أهمها بلاغات التجارة سواء كانت متعلقة بالمصانع أو بمحلات البقالة وهذا حسب تجارب المستفيدين التي سنقدمها لكم فيما يلي:

التجربة الأولى

يقول صاحب هذه التجربة عن تقديمه بلاغ تجاري يتعلق بشكوى ضد إحدى مصانع تقوم بإنتاج المواد الحديدية والأبواب بعد إخلاله ببنود العقد ومدة التنفيذ: “لقد قمت بتقديم شكوى ضد مصنع منتجات حديدية والذي أخل بشروط مدة التنفيذ، وذلك عبر هاتف بلاغات التجارة وقام أحد موظفي حماية المستهلك بالترحيب وعمل الإجراءات المُتبعة في كتابة وتسجيل المعلومات الخاصة بالشكوى”.

يضيف الرجل قائلا: “كنت مُتخوّفًا من أن يستغرق البلاغ أسابيع طويلة، حتى وجدت أن موظف حماية المستهلك أبلغني بعد مرور 4 أيام بحل عاجل للمشكلة، وقد قام فريق تفتيش مُكوّن من مندوب عن التجارة مُمثَّل في حماية المستهلك وإحدى أفراد الشرطة، بمعاينتهم للمصنع والإطلاع على العقد المُبرم مع أصحاب المصنع، ومن ثم تبيّن صحة البلاغ الذي تم تقديمه وبدأت الأجهزة المعنية في اتخاذ القرار المناسب المتعلق بالسجل التجاري.

وعليه فقد تم إلزام المصنع بتنفيذ مدة العقد في الوقت المحدد، وتم أخذ موافقتي على ما تم الوصول إليه من حل، وفي خلال ساعات من زيارة الأجهزة المعنية بالتفتيش قام المصنع بضبط كافةً الأوراق والأعمال التي تم إهمالها خلال الأشهر الماضية والتي كنت أسعى فيها للاتصال برقم هاتف بلاغات التجارة وتقديم الشكوى”.

التجربة الثانية

هذه التجربة لأحد الأشخاص الذين عانوا كثيرًا حتى وصلوا إلى جهاز حماية المستهلك والإبلاغ عن سوبر ماركت أو محل بِقالة والتي يقول فيها: “تتمثل تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة في إنني قمت بالاتصال برقم هاتف بلاغات التجارة للإبلاغ عن وجود منتجات من السلع يتم بيعها بسعر مرتفع من جهة البعض من التجار الجشعين، وكانت تتمثل هذه المنتجات في الحفاضات التي كان يتفاوت سعرها من مكان إلى آخر على الرغم من وجود كلمة “توفير” على العبوات من الخارج إلّا أن البائع يقوم ببيعها بزيادة كبيرة.

علاوة على أنني قمت بتصوير سعر المنتج الحقيقي وقمت بإرساله لجهاز حماية المستهلك عبر تطبيق بلاغات التجارة، وتم التواصل معي من خلال وزارة التجارة وكنت أشعر حينها بأن الوزارة تتعامل مع البلاغ بشكل جاد حتى أرسلت جهاز تفتيش لمحلات السوبر ماركت والبقالة التي تقوم ببيع سعر المنتج بزيادة عن سعره الأصلي، وهذا في حد ذاته إنجاز عظيم بأن يكون البلاغ الذي تم تقديمه قد حظي بالاهتمام والجدّية للمساعدة على حماية المستهلك من قراصنة الأسواق التجارية”.

اقرأ أيضا من هنا: الإبلاغ عن النصب والإحتيال السعودية وأساليبه وخطوات التبليغ عن الاحتيال المالي

رقم هاتف بلاغات التجارة

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن هاتف بلاغات التجارة وهو 920000667 ، ويمكنكم التواصل مع ذلك الرقم وتقديم بلاغات التجارة من السبت إلى الأربعاء، ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة الخامسة مساءًا.

كما يمكن أيضًا للعملاء التواصل مع خدمة بلاغات المستهلك وذلك عبر الرقم 8001241616، حيث تتلقى الوزارة البلاغات الواردة على رقم خدمة حماية المستهلك بهدف تسهيل التواصل معها وفتح طرق تواصل جديدة بينها وبين المواطنين.

كيفية تقديم بلاغ في خدمة هاتف التجارة

من خلال تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة يمكنكم تقديم البلاغات في خدمة هاتف التجارة عبر ثلاث طرق وهي:

  • الاتصال على رقم هاتف بلاغات التجار 920000667 .
  • التواصل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التجارة من هنا .
  • تقديم البلاغ عبر التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التجارة لتلقي بلاغات المواطنين، ويمكنكم تحميله من هنا لأجهزة الأندرويد، ومن هنا للهواتف الأيفون.

اقرأ أيضاً للتعرف على: وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين

أبرز مزايا هاتف بلاغات التجارة

تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة

بعد الاطلاع على تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة نجد أن هذه الخدمة لها العديد من المميزات التي تعمل على حماية المستهلك والتي من أهمها ما يلي:

  • تتيح للمواطنين إمكانية التواصل بسهولة مع وزارة التجارة والتعامل السريع مع البلاغ.
  • إن تقديم الشخص لأي بلاغات ضد التجار الجشعين يساعد على النهوض بأعمال التجارة ومن ثم منع التجار من الاستمرار في غشهم واستغلالهم لحاجة الشخص المستهلك برفع أسعار المنتجات أو التلاعب بالعقود المبرمة أو غير ذلك.
  • إن من خصائص خدمة بلاغات التجارة هو العمل على تحسين الجودة ووصول أي مُنتج إلى يد المستهلك بدون حدوث أي غش أو جعله في مستوى غير آدامي للاستهلاك.
  • أيضًا من مزايا البلاغات هو للحفاظ على صحة المستهلك من خلال رصد البضائع والمنتجات الفاسدة.
  • العمل على رفع العبء عن المواطن بمراقبة أسعار السوق.
  • بلاغات التجارة تفيد في معاقبة التجار في حالة قيامهم بزيادة الأسعار أو تقديمهم لمنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى توجيه النظر نحو المصانع أو المحلات التجارية أو البقالة أو غيرها والتي يحدث بها غش داخل السوق.
  • إلى جانب ذلك فإن ميزة بلاغات التجارة تتيح فرصة التعاون مع أجهزة الحكومة المعنية في تحسين جودة المنتج في السوق، وهذا بدوره يعمل على تحسين أداء الأسواق بشكل عام.
  • منح أوسمة لكل من يقوم بالإبلاغ عن أي غش تجاري بالأسواق.
  • كما أن هاتف بلاغات التجارة يمكن الاستفادة منه ضد المتاجر الإلكترونية.
  • العمل على ربط تطبيق الخدمة بالأجهزة الذكية للمراقبين ومن ثم سرعة الاستجابة على الشكوى التي تم تقديمها.
  • هاتف بلاغات التجارة من خصائصه تحديد موقع المؤسسة أو المكان المخالف وسرعة الوصول إليه.

كما أدعوك للتعرف على: حجز موعد وزارة التجارة والخدمات التي تقدمها وكيفية الدخول عليها

ختامًا نكون قد انتهينا من عرض تجربتي مع هاتف بلاغات التجارة والذي يعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين عبر الأجهزة الذكية في استقبال الشكاوى المتعلقة بالغش التجاري في الأسعار أو في المنتجات ومواصفاتها القياسية المُتبعة في الأسواق، كما تعرفنا أيضًا على أهم المزايا الخاصة بخدمة هاتف بلاغات التجارة والذي من خلاله يقوم المستهلك بتقديم أي شكوى تتعلق بحماية حقوق المستهلك أو ملاحظته لأي فساد أو غش تجاري بالمصانع أو بمحلات السوبر ماركت أو والصيدليات وغيرها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.