تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن وأسباب الترهلات وأنواع العمليات المتاحة وخطواتها وفترة النقاهة المتوقعة والعديد من المعلومات الهامة سوف تجدونها عبر موقع زيادة ، حيث أنه نادرًا ما تجد سيدة أو ربما فتاة لا تعاني من ترهلات البطن المزعجة.

وقد كانت هذه إحدى مشاكلي إلى أن خضت تجربتي مع عملية شد البطن وحصلت على نتائج مذهلة حقًا وتخلصت بشكل نهائي من هذه الدهون، ولتفاصيل أكثر حول هذه العملية يمكنكم متابعة المقال.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الرياضة لشد الجسم

تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

من منا لا يحلم بالحصول على بطن مسطح وجميل، لاسيما بعد الخضوع لعدة ولادات متتالية، فقد كنت أتمتع ببطن مسطح وقوام رشيق ومتناسق إلى حد كبير في بداية حياتي الزوجية، وقد ظللت كذلك حتى بعد ولادتي الأولى.

لكني ولأسباب ما، لم أستطع اتخاذ فترة راحة كافية بين حملي الأول والثاني، مما سبب لي مشكلة كبيرة بعد الولادة، ذلك أن منطقة البطن عندي أصبحت مترهلة إلى حد كبير، وقد زاد الأمر سوءً كوني لا أحب الحركة الكثيرة، أو حتى ممارسة التمارين الرياضية.

بعد فترة ليست طويلة، بدأت أشعر بالملل والضيق من بطني والترهلات التي بها، حاولت التخلص من هذه المشكلة بشتى الطرق الطبيعية المتاحة، لكنها في الحقيقة لم تكن سوى تجارب فاشلة، فكل الطرق الطبيعية لم تساعدني حتى على حل المشكلة ولو بشكل نسبي.

بل إن بعضها سبب لي الالتهابات المختلفة، والبعض الآخر أدى إلى انتشار الحبوب والتقرحات في منطقة البطن لدي، كما أنني حاولت تناول بعض الأدوية وارتداء مشادات البطن، إلا أن الأمر لم يؤتي ثماره معي، لذا رأيت أنه لا عوض عن إجراء عملية شد البطن.

في البداية كنت متخوفة للغاية من العملية وآثارها الجانبية، لكنني قرأت الكثير من التجارب التي أدت إلى نجاح لا مثيل له، كما أنني عمدت إلى أسئلة أشخاص سبق لهم خوض التجربة وأخبروني أنها آمنة تمامًا، وبفضل الله قد عقدت العزم على إجراء العملية التي جعلتني أشعر بثقة لا مثيل لها، لذا وددت أن أنقل إليكم تجربتي مع عملية شد البطن كاملة حتى تستفيدوا منها قدر المستطاع.

أسباب ترهل البطن

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الترهلات في البطن، ومن خلال تجربتي مع عملية شد البطن توصلت إلى هذه الأسباب التي يمكنكم البعد عنها حتى لا تتعرضون لهذه المشكلة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير خلال مدة زمنية قليلة.
  • عدم اتخاذ الوقت الكافي بين كل حمل والآخر، مما ينجم عن ذلك ضعف وارهاق عضلات البطن والتعرض للترهلات.
  • عدم التحرك بشكل مستمر والكسل الذي يتسببان في زيادة الدهون في الجسم وترهل منطقة البطن.
  • التعرض للتوتر والضغوطات النفسية بصورة مستمرة.
  • المداومة على تناول الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون والسكريات.

اقرأ أيضا: طريقة شد ترهلات الجسم بأسبوع

أنواع عمليات شد البطن المتاحة

أنواع عمليات شد البطن المتاحة

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن، أخبرني طبيبي أنه يمكن إجرائها بأكر من طريقة، مع الأخذ في الاعتبار أن كل الطرق ستجعلك تحصل على نتيجة مرضية بإذن الله، ومن أشهر الطرق المتبعة في عملية شد البطن ما يلي:

1ـ شد البطن بالليزر

من ضمن الأساليب التي قمت باستخدامها لشد بطني والتخلص من الدهون المتراكم بها الليزر، وذلك بعد أن نصحني به أكثر من شخص مما دفعتي إلى خوض التجربة بنفسي للتعرف ما إذا كانت نتائجه فعالة أم لا.

لقد تواصلت مع الطبيب المختص للتعرف على عدد جلسات الليزر التي سأحتاج إليها لكي أتخلص من الترهلات الموجودة في بطني، وقد تعرفت على جميع المعلومات حول حالتي بعد فحصي بشكل كامل، وقد ساعدني الليزر بشكل كبير في شفط الدهون الموجودة بالبطن وشد عضلات البطن ومنح الجسم المزيد من الحيوية والنضارة، ولاحظت الفرق بنفسي بعد الخضوع للجلسات بمعدل 4 مرات خلال 60 يوم.

2ـ شد البطن بالفيزر

وهذا يتم عن طريق التخلص من الدهون والجلد الزائد الموجود في منطقة البطن عن طريق استخدام موجات فوق صوتية لهذه المنطقة، وحي نقلت إلي إحدى صديقتي تجربتها مع شد البطن بالفيزر وأخبرتني أن هذه الوسيلة رائعة لأنها تخلصت من هذه الترهلات بشكل نهائي وحصلت على بطن مشدود تمامًا.

كما أخبرتني أنها خضعت إلى 6 جلسات حتى توصلت إلى النتيجة التي كانت ترغب بها، وقد تعرفت على هذه التقنية من خلال أصدقاء الانترنت الذين نصحوها باستخدام هذه الوسيلة، بعد خوضهم التجربة بأنفسهم.

3ـ شد البطن بالبلازما

إن هذه الطريقة جيدة لمن لا يرغبون في إجراء أي جراحة في منطقة البطن، كما أنها تساعد في القضاء على أي ندوب في هذه المنطقة وتزيد من نضارة وحيوية الجلد في منطقة البطن.

هذه الوسيلة لا تحتاج إلى وقت كبير للحصول على النتائج فهي تتم عن طريق حقن الجلد بالبلازما التي تحتوي على الصفائح الدموية، وغالبًا ما تستخدم هذه الطريقة للقضاء على الترهلات البسيطة، فقد تعرضت إلى 4 جلسات كل جلسه استغرقت نصف ساعة وحصلت على نتائج مرضية بالنسبة لي.

خطوات إجراء عملية شد البطن

لقد قام الطبيب المشرف على حالتي بإتباع بعض الخطوات عند إجراء عملية شد البطن، وقد تمثلت هذه الخطوات فيما يلي:

  • القيام بتخدير المريض بصورة كلية حتى لا يشعر بأي ألم أثناء القيام بالعملية.
  • بعدها يقوم الطبيب بوضع نقاط معينة على المنطقة التي سيجري العملية بها.
  • إذا كان المريض يريد القيام بعمل شد جزئي للبطن فيقوم الطبيب في هذه الحالة بفتح شق صغير في المنطقة السفلى للبطن والتخلص من أي دهون أو جلد زائد موجود في هذه المنطقة، ولا تتضمن هذه العملية القيام بشد عضلات البطن.
  • بينما إذا كان المريض يريد القيام بعملية شد كلي للبطن فيقوم الطبيب بإجراء شق كبير يمتد ليشمل البطن بمنطقة ما حول السرة، وبعدها يقوم الطبيب برفع الجلد لكي يزيل الدهون والجلد الزائد الموجود أسفله، وهذه العملية تتضمن أيضًا القيام بشد العضلات حتى لا يحدث الترهل مرة أخرى.
  • ومن خلال تجربتي مع عملية شد البطن تعرفت على المدة التي تستغرقها هذه العملية وهي لا تتخطى 4 ساعات، وقد نصحني الدكتور الخاص بي باتخاذ فترة كافية للنقاهة والالتزام بارتداء حزام لشد البطن.

فترة النقاهة بعد العملية

بعد الخضوع لعملية شد البطن، سينصحك الطبيب بشكل طبيعي بأن تحصل على فترة نقاهة حتى تتعاف بشكل كامل، ومن خلال تجربتي مع عملية شد البطن أريد أن أخبركم بما مررت به بعدها والذي يتمثل في:

  • إن فترة النقاهة استمرت معي لمدة أسبوعين وبعدها كنت قادرة على التحرك والمشي بحذر.
  • لقد قام الدكتور بتركيب خرطوم لي في مكان العملية للتخلص من أي سوائل أو دهون باستمرار وذلك لتجنب تراكم هذه السوائل تحت الجلد.
  • وبعد مرور 7 أيام قام الطبيب المختص بإزالة هذا الخرطوم ونصحني بممارسة حياتي بشكل طبيعي مع تجنب بعض النقاط.
  • لقد حظرني الطبيب من حمل أي أشياء ثقيلة الوزن لمدة لا تقل عن شهرين.
  • بعد مرور 10 أيام على العملية قام الطبيب بإزالة الغرز الموجودة من آثار العملية.
  • لقد لاحظت نتائج العملية بعد إجرائها مباشرة ولكن كان هناك بعض الورم الذي اختفى بعد مرور 8 أسابيع.

اقرأ أيضا: تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

المرشحون لعملية شد البطن

لا يمكن إجراء عملية شد البطن لأي شخص إلا بعد التعرف على هذه الملاحظات، وذلك حتى لا يتعرض الأشخاص إلى الأضرار البالغة، ومن الأشخاص المرشحون لإجراء العملية ما يلي:

  • المريض الذي يتمتع بصحة مستقرة وذلك حتى لا تتدهور حالته لأنه سيخضع للتخدير الكامل.
  • المرأة التي لا يكون لديها الرغبة في الإنجاب بعد إجراء هذه العملية بفترة لا تقل عن 3 سنوات.
  • الأشخاص الذين قاموا بإجراء جميع التحاليل والفحوصات اللازمة قبل الخضوع للعملية وثبت صحة هذه التحاليل.
  • الأشخاص الذين خسروا الكثير من الوزن في وقت قصير ونتج عن ذلك وجود ترهل في منطقة البطن.
  • وكذلك الأشخاص الذين لديهم عضلات ضعيفة نتيجة الإنجاب أكثر من مرة.
  • الأشخاص الذين قاموا بإتباع أكثر من نظام وحمية للتخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن ولم يحصلوا على أي نتائج.

اقرأ أيضا: أفضل تمارين شد البطن للمبتدئين في البيت

نصائح بعد إجراء شد البطن

بعد قيامي بعملية شد البطن قام الطبيب بإعطائي مجموعة من النصائح لكي أداوم عليها للتعافي بصورة سليمة وبسرعة، وهذه النصائح هي:

  • المداومة على تناول الكثير من المشروبات بشكل كافي على مدار اليوم كله.
  • ضرورة الالتزام بارتداء حزام البطن بعد إجراء العملية وذلك لأنه يساعد على شد البطن بشكل أفضل والحد من تعرض الجرح للتلوث أو الالتهاب.
  • اختيار وضعية نوم مناسبة ومنعني من النوم على البطن نهائيًا.
  • المداومة على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الألياف والبروتينات التي يحتاج إليها الجسم، والبعد تمامًا عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات أو الدهون.
  • استخدام الكريمات والمراهم الملطفة للجلد وذلك للحد من ظهور الندبات على الجلد.
  • التقليل من تناول العقاقير المسئولة عن سيولة الدم والمسكنات.
  • المداومة على المشي في المنزل أثناء فترة النقاهة لتحريك العضلات كلها وتحفيز الدورة الدموية.
  • اختيار وضعية سليمة أثناء الوقوف أو الجلوس.

وسائل مساعدة على تجنب الآلام بعد عملية شد البطن

وسائل مساعدة على تجنب الآلام بعد عملية شد البطن

إن الألم الخاص بالعملية يزيد عندما يخرج البنج بشكل كامل من جسم المريض، مما يجعله بحاجة إلى استخدام بعض الوسائل لتقليل الألم إلى جانب الأدوية التي قام الطبيب بوصفها له، وهذه الوسائل هي:

  • استخدام اللاصقة المخدرة فينتانيل ووضعها مباشرة على الجرح لتخدير الألم.
  • استخدام الجهاز الشهير PCA الذي يوضع في اليد ويضخ المسكن في الجسم ويظل 5 أيام بعد إجراء العملية.
  • استخدام جهاز السونار بهدف تخدير الأعصاب حول البطن.
  • استخدام بنج ابيديورال على الجرح. بشكل مباشر، لكن لابد من أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب

اقرأ أيضا: تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

وبهذا أكون قد انتهيت من عرض تجربتي مع شد البطن إليكم، وجميع التفاصيل التي ستحتجون إليها بشأن هذه العملية سوف تجدونها في هذا المقال، هذا ويفضل أن لا يتم اللجوء إلى هذه العملية إلا بعد عقد العزم على عدم الإنجاب مرة أخرى، حتى لا تضعف عضلات البطن عن الحد الطبيعي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.