محتوى يحترم عقلك
تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين سوف أرويها لكم عبر موقع زيادة ، حيث تعتبر حلاً مثالياً لجميع المشاكل تحت العين، فهي تخفي تماماً التجاعيد والانتفاخات تحت العينين، وتقضي على الهالات السوداء تحت العينين التي تسبب الإزعاج والقلق لأصحابها.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

قبل تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين، كنت أعاني من انتفاخ شديد تحت عيني، والذي صاحبه العديد من الهالات السوداء، مما تسبب لي في إحراج ومشاكل نفسية، خاصة وأنني لم أكن أكثر من 35 سنة.

كما استخدمت مجموعة متنوعة من الأدوية والكريمات والمرطبات والزيوت التي تعمل على معالجة مشكلة الهالات السوداء، لكنها لم تعمل معي تمامًا وأثرت على نفسي كثيرًا لأنني اعتقدت أنني سأعيش حياتي كلها أعاني من مشكلة الهالات السوداء ولن تزول ابدًا.

كما نصحني أحد أصدقائي في العمل بأن أقوم بحقن الفيلر تحت العين، وأخبرتني كثيرًا عن فوائده في إخفاء الشوائب تحت العين، لقد كنت متحمسة جدًا لهذه التجربة، وبالفعل  قمت بتحديد موعد مع أخصائي وذهبت للحصول على حقن الفيلر تحت العين.

وعند تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين، قام الطبيب بوضع مخدر موضعي في هذا المكان، وبعد 5 دقائق قام بحقن الفيلر، وجدت أن هذه العملية بسيطة للغاية، لا تتجاوز العشر دقائق، وفور انتهاء الطبيب لاحظت فرق كبير ظهر في جمال عيني.

وتفاجأت عندما رأيت النتيجة، حيث أصبحت عيناي جميلة جدًا، هذه التجربة من أفضل التجارب التي مررت بها وبعد تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين أنصح كل أحبائي الذين يعانون من هذه المشكلة بتجربتها.

ما هي أنواع الفيلر تحت العين؟

الفيلر هي طريقة تجميلية تعيد نضارة البشرة عن طريق حقن الفيلر تحت الجلد بإبر رفيعة جداً، دون أي تدخل جراحي أو التعرض لمشرط اختصاصي التجميل، أما أنواع حقن الفيلر تحت العين فتنقسم إلى نوعين وهما:

1- الفيلر المؤقت

وهذا النوع من الفيلر أكثر أمانًا وأكثر شيوعًا، حيث يدوم هذا الفيلر من سنة إلى سنتين، حسب  المحافظة على جمال العين، وهذا النوع مدعوم من قبل العديد من أطباء الجلد لأن آثاره الجانبية قليلة.

هو الأسلم والأفضل، حيث يتم إزالته بسرعة في حالة عدم الرضا عن النتيجة المرجوة، ويعود الجلد مرة أخرى إلى شكله الطبيعي دون أي مضاعفات.

2- الفيلر الدائم

يمكن أن يستمر هذا الفيلر لفترة طويلة جدًا، لكن آثاره الجانبية خطيرة ويمكن أن تسبب العمى، حيث يجب عليك تجنب استخدام هذا الفيلر الدائم تمامًا.

فقد يتسبب أيضًا في حدوث الكثير من الكتل بعد حقن مادة الفيلر، والتي ليس لها حلول سوى الجراحة والإزالة من المنطقة، وهذا يشكل مخاطر كثيرة على العين.

اقرأ أيضًا: من جربت الفيلر للوجه

كيفية الاستعداد قبل حقن الفيلر تحت العين

يجب عليكِ الاستعداد قبل إجراء حقن الفيلر تحت العين، والاجراءات هي:

  • لا تستخدمي مستحضرات التجميل قبل الحقن بثلاثة أيام على الأقل.
  • يجب أخذ قسط من النوم الكافي قبل الحقن للسماح للعين بالراحة.
  • استخدمي الشاي المثلج وشرائح الخيار للحصول على أفضل النتائج بعد الحقن.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • إذا كنتي تتناولين أي أدوية، يجب عليكِ أولاً إبلاغ طبيبك.
  • أخبري طبيبك خضعت لحقن الفيلر من قبل.

طريقة حقن الفيلر تحت العين؟

طريقة حقن الفيلر تحت العين؟

حيث تتكون حقن الفيلر من مجموعة من المكونات الطبيعية مثل الكولاجين والسيليكون وحمض الهيالورونيك، حيث تحتوي هذه الحقن على مواد آمنة لا تضر الجلد، كما  لا تستغرق عملية حقن الفيلر أكثر من 5-20 دقيقة وهي غير مؤلمة على الإطلاق.

حيث يتم حقن الفيلر تحت العين في حالات المنخفضات والخطوط الدقيقة في هذه المنطقة عن طريق الحقن أسفل عظم العين مباشرة، كما تجدر الإشارة إلى أن الفيلر يستغرق وقتاً قليلاً حتى تدخل مكوناته حيز التنفيذ.

حيث تظهر نتائجه بعد أيام قليلة، حيث أن ظهور نتيجة مثالية يعتمد على طبيعة جسم الإنسان نفسه وقدرته على التجاوب مع الفيلر، حيث يخضع البعض لعملية حقن الفيلر مرة واحدة ولا يحتاجون إلى الحقن مرة أخرى، بينما يحتاج البعض الآخر أكثر من مرة.

لكن هذه الحقن غير مناسبة لمن يعاني من ترهل الجلد الناتج عن الشيخوخة ولا تفيد الأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن وأدى إلى ترهل الجلد بشكل كبير، وفي هذه الحالات تكون الجراحة هي الحل الأفضل.

اقرأ أيضًا: هل المشروبات الساخنة تذوب الفيلر

علاج تكتل الفيلر تحت العين

قد تظهر كتل صلبة، تسمى كتل الفيلر في موقع الحقن، وسبب هذه الكتل هو التوزيع الغير صحيح للفيلر تحت العينين، ولمعالجة هذه المشكلة:

  • يجب وضع كمادات الثلج المصنوعة من الماء أو الشاي على منطقة العين بحركات دائرية خفيفة.
  • من الأفضل وضع قطع من الخيار لتهدئة المنطقة.
  • إذا كان هناك العديد من هذه الكتل ولم تختف، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة الفيلر من المنطقة.

من هم المرشحين لحقن الفيلر تحت العين؟

المرشحين لحقن الفيلر تحت العين هم:

  • أفضل المرشحين هم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تجميلية ولا يعانون من مشاكل صحية في العين.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية تجاه المواد التي سيتم حقنها تحت عينيهم واستخدامها كفيلر للعلاج.
  • الأشخاص الذين يعانون من بشرة خالية من أي مرض أو عدوى أو التهاب.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من مسيلات الدم أو مشاكل الحقن.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي حالات طبية مزمنة والتي تكون السبب الرئيسي لهذه المشاكل تحت العين.
  • الأشخاص الذين يعانون من التجاويف الداكنة تحت العين، والناجمة عن عوامل وراثية أو الشيخوخة، تكون الحقن أكثر فعالية لهم.

اقرأ أيضًا: هل حقن البلازما تنفخ الوجه

أبرز المشاكل التي تواجهها العين ويعالجها الفيلر

إذا كنتِ تعانين من أي من المشاكل التالية، فإن أفضل حل سيكون فيلر العين:

  • العين الغائرة إلى الداخل أو بروز العين للخارج.
  • انتفاخ تحت العين أو ما يسمى بالجيوب الأنفية.
  • الهالات السوداء تحت العينين.
  • انتفاخ يصيب العين من الأعلى والأسفل.
  • نزول الحواجب إلى الأسفل.
  • اختلال توازن الفراغ بين الجفون.

ما هي فوائد حقن الفيلر تحت العين؟

ما هي فوائد حقن الفيلر تحت العين؟

هناك العديد من الفوائد التي يمكن اكتسابها من خلال إجراء عملية الفيلر تحت العين، وهي:

  • الفيلر مفيد جدًا في التخلص من الهالات السوداء تحت العين التي تجعل الشخص يبدو متعبًا أو مرهقًا.
  • تساعد هذه العملية أيضًا على إضافة المزيد من الحجم إلى المنطقة الفارغة أسفل العين.
  • يساعد على التخلص من التجاعيد ويجعل الوجه يبدو أصغر سناً وأكثر نضارة من ذي قبل.
  • يساعد في تخفيف جفاف العين لأن هذه المواد تساعد العين على الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل فقدان إفراز الدموع أو تبخر الدموع بسرعة كبيرة.
  • تساعد المواد التي يحتوي عليها الفيلر في تقليل الالتهاب في العين من خلال حمايتها من أي عوامل خارجية يمكن أن تسهم في الإصابة بالعدوى أو الالتهاب، وبالتالي الحفاظ على صحة العين.
  • إخفاء التجاعيد حول العينين بالإضافة إلى علامات الشيخوخة المختلفة.
  • إعادة لون منطقة أسفل العين إلى وضعها الطبيعي، هذا علاج جذري للهالات السوداء التي يمكن أن تنتج عن تجويف تحت الجلد، وبعد الحقن تختفي هذه الهالات.
  • حقن الفيلر تحت العينين سهلة ونتائجها فورية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين البوتكس و الفيلر

ما هي أضرار الفيلر تحت العين؟

على الرغم من المزايا التي توفرها حقن الفيلر التي تميزها عن العلاج الجراحي، إلا أنها تسبب بعض الضرر التي سوف نقدمها عبر مقالنا عن تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين، حيث أن المادة التي يتم حقنها في الجلد، حتى لو كانت آمنة، سيكون لها آثار جانبية.

يتقبل جسم الإنسان مختلف أنواع الحقن، فبعضها يمكن أن يأخذ هذه الحقن، والبعض الآخر يمكن أن يسبب له العديد من المشاكل الصحية، ومن أشهر الإصابات الناتجة عن حقن الفيلر:

  • بغض النظر عن كمية المواد التي يتم حقنها في الجلد، سواء كانت مواد دهنية من مصادر بشرية أو حيوانية، فإنها لن تكون آمنة تمامًا وتسبب بعض المضاعفات الصحية مثل انسداد الشرايين والسكتة الدماغية.
  • الورم الحبيبي، يصاب الشخص بهذا المرض نتيجة للأجسام المضادة الموجودة في الجسم والتي تعالج المادة المحقونة في الجلد على أنها مادة غريبة، حيث أن مهمة الأجسام المضادة هي التخلص من هذه المادة من خلال محاربتها.
  • الحساسية، يعاني الكثير من الأشخاص من الحساسية الناتجة عن استخدام حقن الفيلر، والسبب في ذلك هو رفض الجسم وحساسيته للبروتين الحيواني.
  • الكتل، في بعض الأحيان لا تنتشر المواد بشكل صحيح مما يؤدي إلى تكتلها في مكان واحد، والطريقة الوحيدة للتخلص من هذه الكتل تكون من خلال الجراحة.
  • الكدمات، عند حقن الفيلر في الجلد يحدث نزيف داخل الجلد على شكل كدمات تختفي من الجلد بعد أيام قليلة.
  • العدوى، في بعض الأحيان تسبب حقن الفيلر التهابات شديدة تحتوي على خراج، وفي هذه الحالة يجب أن تذهب إلى المستشفى لاتخاذ الإجراء المناسب.

نصائح بعد حقن الفيلر

نصائح بعد حقن الفيلر

هناك العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن نذكرها عبر سطور تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين حيث يتعرض لها الشخص وعادة ما تظهر في موقع الحقن، ومن أهم الآثار الجانبية احمرار في منطقة الحقن مع انتفاخ طفيف وقد ينتج عن ذلك بعض الكدمات والطفح الجلدي في المنطقة.

من أهم النصائح بعد حقن الفيلر لتجنب الآثار الجانبية تجنب النشاط البدني الشاق لمدة يوم إلى يومين لتقليل التورم والكدمات نتيجة حقن الفيلر، حيث يمكن تقليل الآثار والكدمات عن طريق وضع الثلج على المنطقة الموضعية، وكذلك عن طريق القيام بالتدليك الموضعي.

بعد حقن الفيلر يمكن اتباع التعليمات التي يقدمها الطبيب وهي عبارة عن خطة للتعافي من الأعراض التي حدثت وتعتمد هذه الخطة على نوع المادة التي يتم حقنها حيث أن عملية الشفاء عند حقن الدهون في المنطقة وقتًا أطول من المواد القابلة للحقن التقليدية.

من التعليمات التي يجب اتباعها بعد حقن الفيلر استخدام واقي من الشمس، حيث إنه يحمي المنطقة التي تم فيها حقن الفيلر من التغيرات التي تحدث بعد الحقن، مثل الالتهاب والتصبغ الناتج.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من انتفاخ العين

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين، حيث تحتوي حقن الفيلر على مواد آمنة لا تضر الجلد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.