محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع فيدروب للكبار

تجربتي مع فيدروب للكبار من التجارب التي مررت بها مؤخرًا ورأيت أن مشاركتها معكم أمر لا بد منه، فبعد المعاناة من بعض المشكلات الصحية والذهاب للطبيب ووصف هذا العقار لي صارت الأمور أفضل بكثير من ذي قبل، ومن خلال موقع زيادة سأسرد لكم تجربتي بالتفصيل.

تجربتي مع فيدروب للكبار

منذ حوالي ثلاثة أشهر بدأت أشعر بألم في مفصل الكوع وفي مقدمة قديم، استعنت في البداية ببعض المسكنات إلا أنها كانت حلًا مؤقتًا، كذلك استعنت ببعض الكريمات والمراهم المخصصة لعلاج العظام إلا أنها لم تأتِ بفائدة أيضًا، لم يكن هناك أمامي خيار سوى التوجه إلى الطبيب.

بعد عرض الشكوى على الطبيب طلب مني بعض التحاليل والفحوصات، عندما عُدت إليه وقرأ التحاليل أخبرني أن المشكلة سببها أنني أعاني من نقص في الكالسيوم في الدم وهو ما يُسبب لي هذه الآلام، وقد كان القرار أن وصف لي دواء فيدروب مع بعض النصائح المتعلقة بالغذاء.

بعد سؤال الطبيب عن الدواء ذلك أخبرني أنه نقط للفم تحتوي على فيتامين د 3 الذي يذوب في الدهون، والذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي ولكني كنت أعاني من نقص منه بسبب قلة تعرضي للشمس التي تحفز إنتاجه.

اقرأ أيضًا: جرعة فيدروب vidrop نقط للكبار

استخدامات فيدروب

من خلال سرد تجربتي مع فيدروب للكبار كذلك أشارك معكم أحد الأحداث التي حدثت عندما اتجهت لصرف الدواء من أحد الصيدليات وكان الطبيب هناك صديقًا لي، فأخبرني أن الدواء ذلك يُستخدم لعلاج حالات لين العظام والكساح كذلك بخلاف نقص الكالسيوم الذي كنت أعاني منه.

كما أخبرني أن هناك أحد الزبائن لديه ابن يعاني من قصور في الغدة الدرقية ومنعكس ذلك عليه في نقص مستويات فيتامين د 3 ويصف له الطبيب المُعالج فيدروب، كما أن والد ذلك الطفل يُجري الفحوصات الدورية والتي توصل من خلالها أنه يعاني من نقص الفوسفات في الدم وصار يتناول هو الآخر فيدروب بعد سؤال الطبيب.

فيدروب للبشرة

صار اهتمامي بدواء فيدروب في ذروته حتى صرت أقرأ الكثير عنه على الإنترنت وكان من ضمن ما قرأته أنه يوجد جدل حول فاعلية هذا العقار في علاج حب الشباب، وذلك وفقًا لما يقولوه بعض الأطباء أن قلة التعرض للشمس تُسبب زيادة في التعرض لحب الشباب، وهو ما عليه جدل ولم يتم إجراء دراسات سريرية على ذلك، بناءً عليه لم يتم إثبات فاعلية فيدروب أو فيتامين د 3 في علاج حب الشباب.

موانع استخدام فيدروب

كذلك في ظل اهتمامي الكبير بفيدروب كنت قد قرأت أكثر عن العقار وكان من ضمن ما قرأته أن هذا الدواء لا يمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم، كذلك أخبرني الصيدلي صديقي الذي ذكرته قبل ذلك عن حالة كانت تعاني من فرط حساسية لمكونات الدواء وعند تناوله أُصيبت ببعض الأعراض وتم نقلها للمستشفى.

أيضًا أخبرني أن هناك بعض الأشخاص يعانون من سوء امتصاص وهو ما يجعل قرار استخدام ذلك العلاج من قبلهم أمر غير صائب ويُمنعون من استخدامه.

اقرأ أيضًا: جرعة فيتامين د فيدروب للكبار

الأعراض الجانبية لفيدروب

في تجربتي مع فيدروب للكبار حصلت على فائدة كبيرة منه تمثلت في زوال الألم الذي كان يُشكل إزعاجًا وعائقًا كبيرًا في يومي، ولكن على الرغم من ذلك إلا أني أُصبت ببعض الآثار الجانبية والتي كانت عبارة عن صداع في الرأس وكذلك جفاف في الفم وبعض الضعف الذي لم يكن كبيرًا.

بعد أن قرأت الدليل المُرفق مع العقار في العبوة والذي يشمل الكثير من المعلومات عنه تعرفت أن هناك مجموعة أخرى من الأعراض الجانبية بخلاف التي تعرضت لها والتي كانت متمثلة في:

  • الدوار الشديد.
  • التقيؤ.
  • صعوبة التنفس.
  • تورم في الوجه والحلق واللسان.
  • اضطرابات في القلب وعدم انتظام النبضات وتسارعها.
  • الطفح الجلدي والحكة.

الجدير بالذكر أن الطبيب المعالج عند الذهاب له مرة أخرى لمتابعة حالتي وإجراء الفحوصات وسؤاله عن الأعراض الجانبية، أخبرني أنه ليس بالضرورة أن تظهر الأعراض الجانبية تلك، فالأمر يختلف من شخص لآخر.

احتياطات استخدام فيدروب

كذلك من ضمن ما أخبرني به الطبيب المُعالج أن هناك مجموعة من الحالات التي يجب توخي الحذر معها عند استخدام فيدروب حتى لا يتعرضون لأي مضاعفات أو تفاقم في الحالة، وكان من بين تلك الحالات ما يلي:

  • الحوامل والمرضعات.
  • الأشخاص الذين يعانون من عدم اتزان في الشوارد أو الإلكتروليت.
  • من يعانون من مشكلات في الكُلى.
  • مرضى القلب.

التداخلات الدوائية لفيدروب

سألني الطبيب المعالج بعد أن رأى الفحوصات وأثناء كتابة البطاقة العلاجية التي سأصرفها من الصيدلية إن ما كنت أتناول أي أنواع أخرى من الأدوية أو الفيتامينات أو الأعشاب أو المكملات الغذائية، أخبرته أنني لا أتناول أي شيء فهز رأسه دون تعقيب.

عندما سألته عن سبب سؤاله ذلك أخبرني أنه من الممكن أن تحدث تداخلات دوائية بين الفيدروب وبين بعض الأعشاب والفيتامينات وغيرها مما سألني عنه، وأردف أنني في حالة الرغبة في تناول أي شيء من الفيتامينات وغيرها يجب أن أفصل بين تناولهم وبين العقار بمدة لا تقل عن الساعتين.

اقرأ أيضًا: فيتامين د للأطفال كم نقطة فيدروب

جرعة فيدروب

كذلك وصف لي الطبيب الجرعة المناسبة من فيدروب والتي سأشاركها معكم، والتي كانت 600 وحدة دولية في اليوم، كما نصحني بتجنب تناول الدواء بواسطة ملعقة بل تناولها بالقطارة المرفقة في عبوة الدواء، كما أنه أخبرني أن من الأفضل تناوله مع أكبر وجبة في اليوم لأن ذلك يُحسن من امتصاصه.

ما سبق كانت الجرعات المتاحة لمن هو مثلي في عمر الثالثة والعشرين، وبعد البحث عرفت الجرعات المناسبة للأعمار الأخرى والتي سأذكرها فيما يلي:

  • الرضع حديثي الولادة إلى عمر العام: 400 وحدة.
  • من عمر العام إلى السبعين عام: 600 وحدة.
  • أكبر من السبعين عام: 800 وحدة.
  • الحوامل والمرضعات في حالة سماح الطبيب لهم بتناوله: 600 وحدة.

بعد الانتهاء من استخدام الدواء من المهم أن يتم حفظه وتخزينه في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية ويكون في مكان بعيد عن الشمس المباشرة والرطوبة، كما أن الطبيب أخبرني أنه في حالة تفويت الجرعة يمكن تناولها فور التذكر، وفي حالة الشك في تناول جرعة زائدة يجب الاتصال بمركز مراقبة السموم أو غرفة الطوارئ.

إن من أفضل ما يمكن للمرء فعله في سبيل الحفاظ على حياته هي استشارة الطبيب المتخصص قبل تناول أي دواء حتى في حالة تجربة آخرين له ولم يتعرضوا لأي أذى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.