تجربتي مع فيتامين برينتال

تجربتي مع فيتامين برينتال لقد كانت تجربتي مع فيتامين برينتال رائعة خاصة خلال فترة حملي، فمن المعروف أن فترة الحمل من أشد الفترات الحساسة التي تحتاج فيه المرأة إلى عناية خاصة، كما يمكنكم عبر موقع زيادة تجربة هذا الفيتامين في الفترات المختلفة، فلا تقتصر فائدته على الحمل فقط، ولمزيد من المعلومات كونوا معي.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الفيتامينات للحامل

تجربتي مع فيتامين برينتال

تجربتي مع فيتامين برينتال

طوال حياتي وأنا أتمتع بصحة جيدة، ونشاط ملحوظ، وظل الأمر كذلك حتى بعد أن تزوجت، لكن أثناء مرحلة الحمل، بدأ يطرأ علي أمور لم أعتد عليها من قبل، فأصبحت أعاني من ضعف عام في الجسم، هذا إلى جانب قلة النشاط وضعف الحركة.

لقد أصيب جسمي بالهزال أثناء فترة حملي وذلك لأن هذه الفترة يتغذى الجنين من الأم ويفقدها أهم المعادن التي يحتاج إليها جسمها مما يجعلها بحاجة إلى استعادة هذه العناصر لكي تتحسن صحتها وتمضي فترة حملها على خير.

لم أستطع أن أتناول أي فيتامينات من تلقاء نفسي، ذلك أنني كنت أخشى على طفلي، لذا عمدت إلى سؤال طبيبتي الخاصة والتي بدورها أرشدتني إلى فيتامين برينتال، كما أنها أخبرتني أن هذا الفيتامين لا غني عنه، ذلك أنه تتوافر فيه فوائد لا توجد في غيره، وبالفعل بدأت أستخدمه منذ ذلك اليوم.

ومن هنا سأطرح عليكم تجربتي مع فيتامين برينتال وقدرته على مد جسمي بالعناصر الهامة وذلك لأنه يحتوي على حمض الفوليك والمغنسيوم والكالسيوم والحديد، وجميع هذه المعادن مفيدة بشكل كبير للحامل وقد نصحني الطبيب أيضًا بالمداومة على تناول هذه الحبوب لبعد الولادة لأن فوائدها كثيرة.

اقرأ أيضًا: هل فيتامين سي مضر للحامل في الشهور الأولى

تجارب مختلفة مع فيتامين برينتال أثناء الحمل

تجارب مختلفة مع فيتامين برينتال أناء الحمل

من خلال تجربتي مع فيتامين برينتال، التقيت بأكثر من سيدة أخبرتني تجربتها الخاصة مع هذا الفيتامين، وقد رغبت في نقلها إليكم لتستفيدوا منها:

1ـ التجربة الأولى

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع فيتامين برينتال فتقول، من المعروف أن الحمل من الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الشعر، وذلك نظرًا لارتفاع مستوى هرمون الاستروجين بالجسم الذي يتسبب في ضعف الشعر وسقوطه بشكل تدريجي.

وقد قمت بالتخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام فيتامين برينتال الذي ساهم في تقوية جذور الشعر لأنه يحدث طبقة عازلة على الشعر تحافظ عليه من التساقط.

كما تستطرد السيدة حديثها قائلة أنها تندم أشد الندم لعدم معرفتها بهذا الفيتامين في حملها الأول، الأمر الذي أدى إلى تدهور صحة شعرها بقدر كبير، لكنها في نفس الوقت تشعر بالامتنان للطبيبة التي أرشدتها إلى هذا الفيتامين في حملها الثاني.

2ـ التجربة الثانية

تقول فتاة تبلغ من العمر 25 عام، منذ أشه بسيطة وضعت طفلتي الأولى، ولكون هذا حملي الأول فقد كنت أجهل بأنني لا بد لي من تناول بعض الفيتامينات حتى تمر هذه الفترة على خير وسلامة، إلى أن بدأت أعاني من ضعف أظافري وشحوب بشرتي، فسألت الطبيبة عن فيتامين من شأنه أن يصلح ما أعاني من مشاكل.

بفضل الله وصفت لي الطبيبة فيتامين برينتال، وقد نصحتني أن استمر عليه فترة الحمل فقط، وعلي أن أتوقف عنه بعد الولادة بعدة أيام، حتى لا أتعرض لأي آثار جانبية، وبفضل الله استطاع هذا الفيتامين من حل كافة المشاكل التي كنت أعاني منها.

اقرأ أيضًا: فيتامين E للحامل وما وظائف هذا الفيتامين

فيتامين برينتال للشعر أثناء فترة الحمل

أثناء فترة الحمل تتعرض المرأة لكثير من التغيرات التي تطرأ علي جسمها وبشرتها وشعرها، وذلك لأن الغذاء الذي يوجد في جسمها يتغذى عليه الجنين خلال فترة التسعة أشهر لكي ينمو بصورة طبيعية.

ومن ضمن المشكلات التي تواجهها المرأة سقوط الشعر بصورة كبيرة وتقصفه وضعفه مما يجعلها بحاجة إلى تعويض هذا النقص سواء بالغذاء أو بالأدوية والفيتامينات.

فهناك بعض السيدات تستعيد صحتها وصحة شعرها عن طريق الغذاء والبعض الآخر لا يكون قادر على حل هذه المشكلة بالغذاء، وهذا ما حدث لي حيث أن شعري ظل يتساقط كما هو ولكن أثناء تجربتي مع فيتامين برينتال الذي وصفه لي الطبيب حصلت على نتائج مذهلة، وذلك لأن شعري استعاد حيويته ولم يعد يتساقط كما كان من قبل.

اقرأ أيضًا: متى يؤخذ فيتامين د للحامل

الجرعة المناسبة وطريقة الاستخدام

الجرعة المناسبة وطريقة الاستخدام

من المعروف أن لكل دواء طريقة استخدام معينة، وكذلك جرعة تختلف على حسب الحالة التي تتناوله، فتارة نجد الطبيب يصف الدواء لحالة ما مرة واحدة، وتارة أخرى نجده يصف نفس الدواء لحالة أخرى مرتين، وذلك تبعًا لاختلاف الحالات.

أما عن تجربتي مع فيتامين برينتال، فقد وصفته لي الطبيبة جرعة واحدة تتناول في فترة الصباح، وهناك بعض الحالات القليلة التي قد تصف لها الطبيبة هذا الدواء مرتين، لذا فنحن دائمًا نقول، أن الاستشارة الطبية أمر لا غنى عنه.

اقرأ أيضًا: فيتامين د 50000 للحامل

هل يستخدم فيتامين برينتال لغير الحامل؟

نظرًا لأن الفيتامينات الموجودة في الجسم تتناقص أثناء فترة الحمل فتكون المرأة بحاجة إلى تعويض، فيكون الفيتامين مفيد لها في هذه الفترة، بينما حبوب برينتال لا تكون مفيدة للمرأة غير الحامل.

وذلك لأنه يتسبب في زيادة طول الأظافر وكثافة الشعر بشكل كبير وهذا غير صحي في حالة كان الجسم به ما يكفيه من الغذاء والمعادن، حتى لا تتعرض المرأة لاضطراب في مستوى المعادن والفيتامينات في الجسم.

كما أن هذه الفيتامينات قد تؤثر بشكل سلبي على الجسم وتكون أضراره أكثر من فوائده حيث أن جميع الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم المرأة غير الحامل يتواجد بالأطعمة التي تتناولها يوميًا، وللمداومة على تناول هذه الفيتامينات يجب مراجعة الطبيب وعمل فحص وتحليل لمعرفة ما إذا كان هناك نقص أم لا.

وأخيرًا أود أن أكون قد قدمت لكم معلومات كافية عن فيتامين برينتال للمرأة الحامل، لأنني قد تعرفت على هذه المعلومات من خلال تجربتي مع فيتامين برينتال بنفسي وقد حصلت على جميع الفيتامينات الناقصة بجسمي والتي كان يحتاج إليها الجنين للنمو بصورة طبيعية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.