تجربتي مع فيتامين د للشعر

تجربتي مع فيتامين د للشعر كانت من أهم التجارب الجيدة التي مررت بها في حياتي، فالشعر الجميل الصحي هو حلم كل امرأة على وجه الأرض، فإذا كنت تريد التمتع بشعر حيوي وتحصل على نتائج أكثر من رائعة، عليك قراءة تجربتي عبر موقع زيادة لتستفيد منها قدر الإمكان، لذا كن برفقتي.

اقرأ أيضا: تجربتي مع فيتامين ب المركب للشعر

تجربتي مع فيتامين د للشعر

تجربتي مع فيتامين د للشعر

منذ صغري وأنا أتمتع بشعر حيوي صحي وجذاب، وقد كنت اتباهى بشعري دائمًا بين رفقائي وأهلي، وظل الأمر كذلك حتى في فترة المراهقة وكذلك أثناء المرحلة الأولى من العشرينات في عمري، بعد ذلك تزوجت وحملت بسرعة، وبدأت ألاحظ بعض التغيرات على شعري.

بدأ شعري يتساقط بكميات كبيرة وملحوظة، وكذلك بدأت أعاني من ذبول لونه وتقصفه، كنت أعتقد أن هذه مرحلة مؤقتة وستنتهي في غضون شهور بسيطة، أو حتى مع انتهاء فترة الحمل، إلا أنني كنت مخطئة بشكل تام.

فبعد الولادة قد ازداد الأمر سوء، وبدأ شعري يتساقط بصورة أكبر وكميات أكثر، لن أخفي عليكم لقد كنت أعاني من بقع كاملة خالية تمامًا من الشعر، لذا بدأ الأمر يؤثر على نفسيتي بقدر كبير، وودت لو يوجد علاج أو وصفة تخلصني مما أواجه.

دخلت على الإنترنت وأخذت في البحث عن حل فعال لما أعاني، لكنني لم أجد سوى بعض الوصفات التي لم تكن سوى هباء وكلام دون أدنى مفعول، بدأت أنزعج بقدر أكبر واتجهت إلى طبيبتي الخاصة حتى تصف لي العلاج المناسب، أو حتى تنصحني بتناول دواء ما.

أخبرتني الطبيبة أن ما أعاني منه أمر طبيعي للغاية في فترة الحمل وما يعقبها، ونصحتني أن أبدأ بتناول فيتامين د، وأخبرتني أنه فيتامين هام جدًا لصحة الجسم بشكل عام، والشعر بشكل خاص، كما حددت لي جرعة معينة وطلبت مني أن أزورها بعد 15 يومًا من تناول الفيتامين.

لم أكن مقتنعة أن الأمر سيؤتي بثماره المرجوة، لكنني منذ الأسبوع الأول لاحظت توقف التساقط بل وزيادة حيوية الشعر، لذا عقدت العزم على أن أواصل تناول الفيتامين حتى تتحقق رغبتي بشكل كامل، وها أنا الآن أحدثكم عن تجربتي، بعد أن حصلت على نتائج مرضية بنسبة 100%، وأتمنى أن تخضوا التجربة بأنفسكم حتى تتخلصوا من كل ما تواجهون من مشاكل بخصوص الشعر.

اقرأ أيضا: فوائد فيتامين B complex المركب للشعر

تجارب مختلفة مع فيتامين د للشعر

تجارب مختلفة مع فيتامين د للشعر

من خلال تجربتي مع فيتامين د للشعر، قرأت كثير من تجارب المستخدمين لفيتامين د للشعر، لذا وددت أن أتحدث عن بعض هذه التجارب وأنقلها لكم:

1ـ التجربة الأولى

قالت أحد السيدات أن شعري أصبح ضعيفا جداً، وتقول لاحظت تساقطه المستمر طوال الوقت بدون أسباب ولا أعرف لماذا يحدث هذا التساقط؟، ولكن عندما ذهبت للطبيب طلب مني إجراء تحليل طبي، ووجد أن القلق والاكتئاب هو السبب في تساقط شعري.

من هنا نصحني الطبيب بتناول فيتامين د ، وبعد شهر من تجربتي مع فيتامين د وجدت أن التساقط تم إيقافه تماماً وأصبح شعري أطول وأكثر حيوية وجمالاً عن سابق عهده، ومنذ ذلك الوقت وأنا لا أتوقف عن استخدامه من حين لآخر للحفاظ على صحة شعري ولمعانه.

2ـ التجربة الثانية

تقول أحد الفتيات خريجات الجامعة أن شعري كان دائم التساقط حيث كان شعري ضعيفاً وباهتاً، واعتقدت أن كثرة استخدامي للمنتجات الكيماوية هي السبب، كما أنني كنت أطبق كثير من الوصفات مجهولة المصدر على شعري، فنصحتني أحد أصدقائي بتناول حبوب فيتامين د.

في البداية لم أعتقد أن تلك الفيتامينات ستقوي بصيلات شعري، لذا لم أهتم بتناولها في أوقاتها لكن بعد فترة قررت أن استخدمها بشكل دوري وفي المواعيد المحددة من قبل الطبيب، لن أخفي عليكم قد ساعدتني تلك الفيتامينات إلى درجة لم أكن أتخيلها، وكانت النتيجة صادمة جدا حيث وجدت شعري لامعاً جذاباً وناعماً وجميلاً وندمت أنني لم أستعمل فيتامين د من قبل لشعري.

3ـ التجربة الثالثة

يقول أحد الرجال الذين يعملون بمواقع البترول والنفط في الصحراء أن شعري كاد أن يتساقط بالكامل بسبب استخدام المياه المعدلة بالكلور والتي تعمل على تساقط الشعر مع الوقت، حيث أنني أتعرض كثيرا للشمس في أقوى سطوع لها في النهار، وحزنت جداً بسبب تساقط شعري.

أخبرتني زوجتي بمدى سحر فيتامين د وأهميته، و اشترت لي زوجتي فيتامين د وكانت النتيجة أنه عاد إنبات بصيلات شعري مرة أخرى وقام بإنبات الفراغات وتحسين فروة رأسي وعاد شعري بالكامل، كما أني بدأت أنصح كل من حولي بالحرص على تناوله.

اقرأ أيضا: فوائد كبسولات فيتامين E للشعر والبشرة

فوائد فيتامين د للشعر

يوجد الكثير من الفوائد المتعددة في فيتامين د التي تفيد الشعر كثيراً، ومنها ما يلي:

  • التقليل من التعب والإجهاد والقلق الذي ينتج عنه سقوط الشعر.
  • تحفيز بصيلات الشعر.
  • تحفيز نمو الخصلات الصغيرة ، بالإضافة إلى أنه يقوي البصيلات الموجودة بالفعل في فروة الرأس.
  • معالجة تساقط الشعر.
  • حل كل مشاكل الشعر تماما حيث يقوم بتقوية أطراف الشعر ومنع التجاعيد والتقصف.
  • التخفيف من المشكلات النفسية التي تمر على الإنسان.
  • يقوم بتطويل الشعر بشكل سريع و ملحوظ.

فيتامين د والصلع

قام أحد أطباء الجلدية في عام 2012 بعمل دراسة كاملة عن فيتامين د، وأثبتت تلك  الدراسة أن هذا الفيتامين يقوم بإنبات بصيلات شعر جديدة ويقوم بتحفيز مسام فروة الرأس حيث أن مستخدمي هذا الفيتامين من المستحيل أن يحدث لهم صلع لأنه يمنع تساقط الشعر ويعمل على تحفيز نموه.

نقص فيتامين د وتساقط الشعر

يوجد علاقة قوية بين نقص فيتامين د وتساقط الشعر، وذلك على النحو التالي:

  • سوء التغذية وعدم تناول الأكل الصحي وعدم تناول الخضروات والفاكهة، والاعتماد على الوجبات السريعة والأكل غير الصحي، كل هذه الأشياء ينتج عنها نقص في فيتامين د وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • عدم تناول فيتامين د قد يؤدي إلى حدوث خلل ومشاكل في الجسم على المدى البعيد، ومن المعروف أن الشعر من أشد المناطق الحساسة التي تتأثر بأي خلل في أجهزة الجسم.
  • إهمال مشكلة تساقط الشعر أمر غير جيد، حيث أن التساقط يعني أن الجسم به مشكلة ما هي التي أدت إليه، وربما يؤدي إهمال المشكلة إلى حالة نفسية شديدة.
  • عدم تناول أي نوع من المكملات الغذائية أسلوب خاطئ، حيث لابد من تناول المكملات الغذائية التي تعوض الجسم عن ما يفقده لتعويضه بالفيتامينات والمعادن اللازمة له .
  • التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، كما يؤدي إلى خلل في مستوى فيتامين د في الجسم.
  • تناول الكافيين والمنبهات بشكل مستمر يؤثر على صحة الشعر وعلى نسبة فيتامين د في آن واحد.
  • الاعتماد على المواد الكيماوية أكثر من المواد الطبيعية في التعامل مع الشعر يسبب اضطراب ملحوظ في فيتامين د.

اقرأ أيضا: طريقة استخدام كبسولات فيتامين e للشعر

حبوب فيتامين د للشعر

لحسن الحظ أنه يمكن الحصول على فيتامين د على هيئة حبوب بها بعض الفيتامينات والمعادن الأخرى اللازمة لصحة الشعر، ذلك أن وجود فيتامين د مع هذه الفيتامينات يمنح الشعر فائدة مضاعفة، كما يمكنكم تناول نوعين الحبوب كلًا على حده للحصول على النتائج التالية:

  • حبوب الزنك مع فيتامين د: تساعد على تقوية بصيلات الشعر.
  • فيتامين د والحديد: يؤدي إنتاج الكولاجين لإنبات البصيلات.
  • حبوب البروتين وحبوب فيتامين د: تساعد على معالجة تقصف الشعر.
  • حبوب فيتامين د و ب 12: تؤدي إلى معالجة تساقط الشعر وتحفيز نمو الجذور والبصيلات.
  • حبوب فيتامين أ و د: تعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف والتقصف.
  • فيتامين د مع حبوب البيوتين: تساعد على تغذية فروة الرأس من خلال انتاج ما يلزم من خلايا الدم الحمراء.
  • حبوب فيتامين ج وفيتامين د: تؤدي إلى حماية الشعر من الشمس والبكتيريا والقشرة.

أسعار فيتامين د

أما عن أسعار فيتامين د، فهي تختلف من دولة لأخرى، وسأنقلها لكم اليوم بالجنيه المصري لعام 2021، وهي كما يلي:

  • فيتامين د 5000، عدد 180 كبسولة في العلبة ب 400 جنيه مصري.
  • كذلك فيتامين د 10000 مللي جرام، في كبسولة هلامية بمبلغ 400 جنيه مصري.
  • أما عن فيتامين د 1000 مللي فيصل السعر إلى 190 جنيه مصري.
  • بالإضافة إلى فيتامين د1000 مللي جرام، في كبسولات هلامية عددها 120 كبسولة، فيبلغ سعرها 675 جنيه مصري.

اقرأ أيضا: أفضل فيتامين للشعر والأظافر من الصيدلية

وفي نهاية المقال فإن تجربتي مع فيتامين د للشعر كانت تجربة مفيدة للغاية، حيث أنه من أفضل أنواع الفيتامينات التي ساعدت شعري على تحسين مظهره العام وإنباته من جديد وتقوية الشعر الضعيف، كما ساعدتني على تنعيم الشعر الهائش والقضاء على التقصف والتجاعيد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.