تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول

تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول هي تجربة فريدة ومميزة لذا اقدمها لكم عبر موقع زيادة ، حيث أنها من المقالات التي تبحث عنها النساء كثيرا في الآونة الأخيرة لأنهم يفضلون شراء غسالات الأطباق الآن لتوفير الجهد والوقت وهذا ما سيعرض في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل غسالة صحون عن تجربة

تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول

تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول

إنني ربة منزل وأعمل دائما على جعل حياتي وحياة أفراد عائلتي صحية ونظيفة واهتم بأصغر التفاصيل المتواجدة في حياتنا ودائما ما كنت أعمل على تنظيف الأطباق والأكواب والحلل المستخدمة في عمل الطعام يوميا لتصبح صحية ولا تضر بنا.

لهذا كنت أغسلها بماء ساخن جدا وكذلك أستخدم الكثير من السوائل المنظفة للصحون لكن مع مرور الوقت بدأ جلد يدي في التعب، وعند ذهابي للطبيب نصحني بعدم استخدام المواد المنظفة لأنها تسبب في أذى لجلد يدي والماء الساخن الذي استخدمه في تعقيم الأواني والصحون والأكواب.

لهذا فكرت في شراء غسالة صحون وعند مشاورة أقاربي وأصدقائي وبعض محلات البيع عن أفضل الأنواع أشاد أكثرهم إلى غسالة الصحون ويرلبول، فقمت بشرائها وبعد استخدامها فترة من الوقت وجدت أن بها مميزات كثيرة ولكن لها عيوب أيضا ولكن يمكن حل هذه العيوب بطريقة الاستخدام الصحيحة.

من أول مميزاتها أنها توفر الكثير من الوقت والمجهود المبذول في تنظيف الأطباق، كما أنه لا عليك سوى وضع الأطباق والأواني والأكواب بها وتركها تقوم بغسلهم وتعقيمهم دون تدخل منك في أي شيء.

كما أن بعض السيدات مثلي تقوم بالبحث عن المظهر المتناسق لجميع أركان المنزل لهذا كنت ابحث عن غسالة أطباق لها شكل وتصميم اندق وهذا ما وجدته في غسالة صحون ويرلبول.

وكنت أفكر كثيرا في المساحة الكبيرة التي سوف تأخذها الغسالة عند وضعها داخل المطبخ ولكني كنت مخطئة في هذا.

فهي تتميز بمساحة داخلية كبيرة لتأخذ عدد كبير من أدوات المطبخ ولكن من الخارج حجمها مناسب لكي توضع داخل المطبخ.

كذلك ليس عليك بذل جهد في تنظيف الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون فهي تتميز بخاصية الباور كلين التي تعمل على رش الأواني لتنظيفها من البواقي العالقة بها قبل بدء دورة الغسيل.

لكن العيوب التي قمت بمواجهتها إنها ليست من أنواع غسالات الصحون المنتشرة في جمهورية مصر العربية وكذلك مراكز الصيانة المعتمدة ليست متوفرة في مصر، كما أنه يجب وضع الأدوات بداخلها في أماكنها المحددة لها حتى تحصلي على أفضل نظافة.

كذلك يجب تنظيف الفلتر الخاص بها باستمرار حتى لا تتراكم بداخله بقايا الطعام والدهون والتي قد تسبب في انتشار رائحة غير مرغوب بها داخل الغسالة.

أيضا لا يمكن وضع الأدوات المصنوعة من الألمونيوم والنحاس غير المعالج أو المواد المصنوعة من البلاستيك والخشب لأن هذه المواد تتلف مع درجات الحرارة العالية التي تعمل عليها برامج الغسالة.

لكن في النهاية لقد وجدت أن تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبولمن أفضل التجارب التي مررت بها وأنها أفضل مساعد منزلي.

تجارب مميزة مع غسالة صحون ويرلبول

تجارب أخرى لاستخدام غسالة صحون ويرلبول

توجد تجارب مختلفة لمستخدمي غسالة الصحون ويلبول ولهذا في مقال تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول يجب ذكر هذه التجارب والاستفادة منها.

تقول أحد السيدات إنها تعمل كموظفة في إحدى الشركات الكبرى وتقضي وقتا طويلا في عملها ولديها ثلاث أطفال في أعمار مختلفة وزوجها يعمل كمدرس في أحد المدارس الثانوية.

تذهب إلى العمل كل يوم ما عدا يوم الجمعة فهو الإجازة الرسمية من العمل ولكنها تنتهي من العمل يوميا في الساعة الرابعة.

بعدها تعود إلى المنزل لكي تحضر وجبة الغداء لأولادها وزوجها ولكنها كانت تستهلك وقتا كبيرا في غسل الأطباق بعد الغداء.

والتي كانت تتركها أحيانا للمساء بعد رجوعها من تدريب الأولاد أو بعد إنهاء دروسهم المدرسية وعمل الواجبات والأنشطة المطلوبة منهم، لهذا كانت تضيع وقت المساء المخصص لعائلتها في المطبخ بين غسيل الأطباق والأواني المختلفة التي تراكمت من الغداء والعشاء معا.

وأنها كانت تشعر أحيانا بالتعب وعدم مقدرتها على غسلها فكانت تتركها لليوم التالي لهذا قررت شراء غسالة أطباق لترتاح في هذا الوقت المخصص لغسل الأطباق.

كذلك توفر الوقت الكافي لعائلتها للجلوس معهم أو المسامرة معهم أو الخروج للتنزه مع زوجها، وبعد العديد من التساؤلات فقد تم ترشيح غسالة الصحون ويرلبول من أصدقائها لأنها من أكثر أسماء الغسالات التي تباع في الوطن العربي.

لهذا قامت بشرائها وبعد فترة من استخدامها لاحظت أنها من الغسالات الموفرة لكميات الماء المستخدمة في التنظيف، كما أنها من النوع الموفر للطاقة حيث أنها لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة أثناء تشغيلها.

كذلك تقوم بتنظيف الأطباق بطريقة رائعة لان بها محرك عاكس مما يعمل على تنظيف الأطباق بطريقة مميزة عن غيرها من الغسالات، بينما الضوضاء التي يتساءل الكثيرون عنها عند تشغيل غسالات الأطباق فلم تجده بها فهي لا تصدر صوت عالي أو تحديث ضوضاء.

إن غسالة الأطباق ويرلبول أيضا تقوم بالتخلص من بقايا الأطعمة التي تكون عالقة في الأطباق لأنها مزودة بنظام رش الأواني، كما أن بها مؤشر إلكتروني يساعدها في معرفة وقت شطف الأطباق والأواني وبه ضوء للتنبيه على ذلك.

كذلك لم تحمل هموم في أن كمية الأطباق قليلة عن حمولتها لأن بها نظام مبرمج يعمل على نصف الحمولة التي يجب أن توضع.

وهذا النظام يعمل على تحديد كمية الماء والحرارة التي تستخدم في التنظيف حسب كمية الأطباق الموضوعة في الغسالة وحسب مدى الإتساخ الأطباق الموضوعة بها.

لذلك فأنها تجد أن غسالة الأطباق ويرلبولمن أفضل أنواع الغسالات التي قامت بتجربتها ولقد وفرت معها الكثير من الوقت والجهد لقضائه مع عائلتها والاستمتاع بوقتها.

أنواع غسالة الصحون ويرلبول

في مقال تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول يجب ذكر أنواع غسالة الصحون ويرلبول المختلفة وهي كما يلي:

1- ماركة ويرلبول

ماركة ويرلبول

 

  • ماركة ويرلبول من الماركات العالمية المشهورة المعروفة في مجال الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية.
  • خاصة بعد انتشار العديد من الأجهزة المصنعة لها واستخدام المستهلكين لها وإشادتهم بأن جميع الأدوات المنزلية من شركة ويرلبول تستحق الشراء.
  • لهذا قامت الشركة بتصنيع العديد من الأنواع لكل الأجهزة منها غسالات الصحون ويرلبول التي قامت بتصنيع عدد من الموديلات منها لتناسب استخدام الجميع.
  • كما أن جميع غسالات صحون ويرلبول تتميز بأن شكلها أنيق وصوتها هادئ وأسعارها مناسبة.
  • لذلك نجد في تقريرات سنة 2020 أن غسالة صحون ويرلبول من أفضل الغسالات والأكثر موثوقية من العملاء.

2- غسالة ويرلبول 11 برنامج

غسالة ويرلبول 11 برنامج

  • لها تصميم أنيق ورائع وموفرة بدرجة كبيرة للكهرباء وبها مؤقت يعلم على عرض مدة دورة الغسيل ويظهر العد التنازلي للبرنامج.
  • كما أن بها فلتر ثلاثي وبها مستشعر لضمان نظافة الأطباق والأكواب خلال كل دورة غسيل.
  • يوجد بها 11 برنامج مختلفين ومنهم دورة غسيل تعلم لمدة ساعة لتنظيف وتجفيف الأواني الموضوعة بما في ذلك الأدوات البلاستيكية.
  • أيضا من الممكن إزالة الرف الثالث في الغسالة للسماح بوضع أدوات المطبخ الكبيرة والطويلة بها.
  • كذلك عند مقارنة كمية الماء المستخدم أثناء غسل الأطباق نجد أنه يتم استهلاك ما بين 42 لتر إلى 104 لتر من الماء أما الغسالة تستهلك حوالي 9 لتر فقط من الماء.

3- غسالة أطباق ويرلبول 14 فرد

غسالة أطباق ويرلبول 14 فرد

  • يحتوي هذا الموديل على مستشعرين الأول يعلم تلقائيا في الغسيل والتجفيف والآخر يقوم بتحديد مدى اتساخ الأطباق ويعمل على تعديل إعدادات الدورة المستخدمة لضمان أفضل نظافة.
  • يوجد بها 8 برامج مختلفة إلى جانب 14 سعة مكانية في داخلها كما أن مستوى الضوضاء بها بمعدل 46 ديسيبل.
  • أي أن لها صوت ضوضائي خفيف مقارنة بباقي أنواع غسالات الصحون ولكن عند إغلاق المطبخ لا تجد هذا الصوت الضوضائي.

4- غسالة أطباق ويرلبول 10 برامج

غسالة أطباق ويرلبول 10 برامج

  • هي غسالة مطورة في المستشعر حيث يتم وضع الأطباق بداخلها وتقوم هي من خلال المستشعر تحديد مدى الاتساخ وضبط البرنامج المناسب تلقائيا.
  • كما أنها تساعد على توفير الطاقة والماء والوقت بنسبة تصل إلى 50% ويوجد بها 10 برامج مختلفة للغسيل.
  • كذلك يوجد بها رفوف مطلية بمادة الفينيل التي تعمل على متانة وقوة الأرفف لمدة أطول.
  • أيضا يوجد بها 3 أرفف منهم الرف العلوي والأوسط قابلان للتعديل لوضع جميع أدوات المطبخ بها من الطويل والقصير والكبير في الحجم.
  • كما يوجد بها مساحة مكانية تكفي 14 فرد ولها شكل خارج أنيق ومقاوم للصدأ.

اقرأ أيضا: تجربتي مع قلاية اديسون

مميزات غسالة صحون ويرلبول

  • في مقال تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول يجب ذكر المميزات التي توجد في غسالة أطباق ويرلبول عن غيرها.
  • تتميز غسالة ويرلبول بان بها أحواض مصنوعة من الفولاذ ومقاومة للصدأ وتستحمل درجات حرارة الماء المرتفعة وهذا يرفع سعرها قليلا عن باقي ماركات الغسالات ولكنه يزيد من عمرها الافتراضي.
  • يوجد بها برنامج يعمل لمدة ساعة ويمكنك استخدامه أثناء احتياجك لإنهاء دورة الغسيل سريعا ولكن يجب استخدام هذا البرنامج بصورة معتدلة وليست دائمة.
  • جميع أنواع غسالة صحون ويرلبول يوجد بها خاصية المستشعر التي تعمل على ضبط دورة الغسيل حسب كمية اتساخ الأطباق الموضوعة بداخلها.
  • كما أن جميع غسالات ويرلبول يوجد بها برامج مبرمجة ومختلفة التي تعمل بشكل ممتاز عند استخدام الجهاز بطريقة عادية.
  • كذلك يوجد بها خاصية قفل التحكم حتى لا يسمح للأطفال بفتح الغسالة أو اللعب بها.
  • يوجد بالغسالة ضمان لمدة عامين بالإضافة إلى ضمان لمدة 10 أعوام على الأجزاء ولهذا نجد غسالة ويرلبول تدوم في الاستخدام لمدة 10 سنوات.

اقرأ أيضا: اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك

طريقة تشغيل غسالة صحون ويرلبول

عند تشغيل غسالة الأطباق يجب قراءة التعليمات المرفقة مع الغسالة حتى تعمل بدرجة كفاءة عالية وتكون كالآتي

  • يتم وضع الملح في الدرج المخصص له وملئه بشكل كامل ويتم تكرار ملئه عندما يقل الملح به أو ينفذ.
  • ثم نقوم بوضع المسحوق في الدرج المخصص له بكمية مناسبة لكمية الصحون الموضوعة به ومن الممكن إضافة ملمع الصحون في مكانه المخصص وضبط درجة اللمعان المطلوبة.
  • يجب أن نزيل أي بقايا طعام متواجدة في الأطباق قبل وضعها في الغسالة حتى لا يتم انسداد الصمامات أو انسداد الفلتر والتي قد تعمل على عدم تصريف الماء من الغسالة.
  • بعد ذلك نقوم برص الصحون ماعدا الأدوات المعدنية والبلاستيكية الرديئة والخشب وضبط الدورة المحددة.
  • كما يمكن تحديد درجة حرارة الماء إذا كان بارد أو ساخن بالبخار حسب درجة اتساخ الصحون.
  • في النهاية يتم غلق باب الغسالة جيدا والضغط على زر بدء التشغيل حتى تقوم الغسالة بعملها.

طريقة تنظيف غسالة الصحون ويرلبول

طريقة تنظيف غسالة الصحون ويرلبول

من خلال تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول وجدت إن أفضل طريقة للحفاظ على الغسالة من التلف سواء داخليا أو خارجيا هو تنظيفها بصورة دورية وعند تنظيف غسالة صحون ويرلبول نقوم بالآتي:

  • نقوم بإزالة الأرفف العلوية والسفلية للغسالة والأرفف الخاصة بالملاعق ويتم تنظيفها بالماء والخل للحصول على النظافة والتعقيم.
  • ثم يتم تشغيل الغسالة على دورة كاملة بالبخار مع وضع ماء وخل وعصير ليمونة في درج الغسالة.
  • بعد انتهاء دورة التنظيف نقوم بفتح باب الغسالة والتأكد من نظافة جميع أجزائها الداخلية ويترك الباب مفتوح لمدة ساعة لتهويتها وتجفيفها.
  • كما لا ننسى الفلتر ومصفاة التصريف حيث يجب تنظيفهم كل فترة أيضا.
  • كذلك الجسم الخارجي للغسالة يجب تنظيفه بفوطة مطبخ مبللة بالماء والخل ثم نقوم بتجفيفها حتى لا تتسبب المياه في حدوث صدأ عليها.
  • أخيرا نقوم بإعادة الأرفف إلى مكانها الصحيح بعد التأكد من تجفيفها جيدا وغلق باب الغسالة.
  • هذا التنظيف الدوري يجب عمله كل أسبوعين أو حسب مدى اتساخ الغسالة الداخلي.

اقرأ أيضا: كيف تعرفين أن الحلل الجرانيت أصلية

طريقة تنظيف فلتر غسالة الصحون ويرلبول

طريقة تنظيف فلتر غسالة الصحون ويرلبول

  • إن تنظيف الفلتر المتواجد في غسالة الصحون من الأمور الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار دائما ولهذا في مقال تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبولعلينا ذكر طريقة تنظيف الفلتر.
  • عند تنظيف الفلتر نقوم أولا بتحديد موقع الفلتر في الغسالة ومعظمهم الوقت سوف يكون متواجد في أرضية غسالة الصحون في الجهة اليمنى أو اليسرى.
  • ثم نقوم بلف الفلتر في اتجاه عكس عقارب الساعة وسحبه إلى الأعلى بعد ذلك نقوم بإزالته من مكانه المخصص له.
  • لكن توجد بعض أنواع غسالات صحون ويرلبول لا نقوم بسحب الفلتر إلى الأعلى إنما نقوم بسحبه بطريقة مستقيمة.
  • عند إخراج الفلتر نجد أنه يتكون من جزئين جزء خارجي يتكون من شبكة رفيعة والجزء الداخلي منه أكبر من الخارجي.
  • ثم نقوم بفك الجزء الخارجي عن الجزء الداخلي عن طريق الضغط على جانبي الفلتر من الأعلى وسحب الجزء الداخلي منه.
  • بعد ذلك نقوم بتنظيف كل جزء لوحده بالماء الجاري ويفضل استخدام فرشاة لتنظيف الفلتر.
  • لا يجب أن ننسى تنظيف المرشح العلوي بالماء الساخن والفرشاة ويفضل أن تكون فرشاة أسنان قديمة ولكن شعيراتها ناعمة.
  • في النهاية نقوم بتركيب الجزئيين مرة أخرى وإعادة الفلتر إلى مكانه والتأكد من وضعه ولفه في الاتجاه الصحيح.

اقرأ أيضا: جهاز العروسة من الالف للياء

عيوب غسالة الصحون ويرلبول

في تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول يجب ذكر العيوب التي واجهت العديدين عند استخدامهم غسالة ويرلبول ومنها

  • إنه عند تواجد أي مشكلة أو عطل في غسالة الأطباق فإنها تقوم بإظهار كود على الشاشة الخارجية الموجودة في الغسالة.
  • ولإصلاح هذا العطل يجب الرجوع إلى الكتالوج المصاحب للغسالة والبحث عن رقم الكود لمعرفة المشكلة أو العطل المتواجد.
  • قد يكون هذا العطل داخلي في الغسالة بسبب قطع الغيار أو خارجي عن الغسالة مثل ضعف في الماء أو الكهرباء.
  • لكن أحيانا أخرى قد لا يكون الكود متواجد في الكتالوج لهذا يجب الرجوع إلى صيانة الشركة وإعطائهم الكود حتى يستقطعون حل العطل المتواجد.
  • كما أن الغسالة تحتاج إلى التنظيف الدوري والمستمر للتخلص من الرواسب وبقايا الطعام بها وإن لم يتم التنظيف بشكل دوري لن تعمل الغسالة بكفاءتها العالية.
  • كذلك نجد صوت مرتفع للغسالة إن لم يتم وضع الأطباق والأكواب والملاعق بها بشكل جيد وكل أداة في مكانها المخصص.
  • نجد أنه عند تنظيف الفلتر بشكل دوري تقوم الغسالة بعدم تصريف الماء وقد يرجع ذلك أيضا إلى حدوث انسداد في إحدى صمامات الغسالة.
  • قد تقف الغسالة أحيانا عند وضع كمية مسحوق كبيرة بها مما يعيق عملية التنظيف.
  • على العكس عند وضع كمية مسحوق قليلة فإنها لا تقوم بالتنظيف بشكل جيد ولهذا يجب وضع المسحوق بكمية مناسبة.

في نهاية مقال عن تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول نكون قد وضحنا مميزات وعيوب غسالة الصحون ويرلبول وتجارب مختلفة لأفراد مختلفين.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.