تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف

تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف تجربة ناجحة للغاية، وأود أن تشاركوني هذه التجربة لتعم الفائدة على الجميع، فالخل الأبيض موجود في كل بيت، ولكن لا يعرف الجميع فوائد الخل البيض في الحصول على جسم جميل مشدود، لذا اليوم أنقل لكم تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف، وكيفية استخدامه، وهل هناك أضرار له؟ كل هذا نتعرف عليه من خلال موضوعنا على موقع زيادة.

تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف

تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف

 

بسبب السمنة وزيادة الوزن المفرطة فقد قمت باتباع العديد من أساليب الحمية المتعارف عليها، ولكني في النهاية قررت أن أقوم بتجربة الخل الأبيض.

الخل الأبيض هو مزيج من حمض الخليك بنسبة تتراوح من 4% إلى 7% وماء بنسبة تتراوح بين 96% إلى 93%.

المعروف أن الخل الأبيض يستخدم من آلاف السنين وقد ذكره الرسول -صلى الله عليه وسلم- فعن عائشة -رضي الله عنها- قالت، أن الرسول (ص) قال: “نِعْمَ الأُدُمُ، أوِ الإدامُ، الخَلُّ. وفي رواية: نِعْمَ الأُدُمُ ولَمْ يَشُكَّ” حديث صحيح.

بالفعل فقد انتظمت على تناول ملعقة واحدة من الخل الأبيض لمدة أسبوعين وثلاثة أيام -حيث المدة الصحيحة لاستخدامه تكون من أسبوعين وإلى شهر- ولاحظت أن الخل يعمل على القضاء على دهون الكرش تمامًا، بل أنه أيضًا يقضي على الدهون الموجودة في منطقتي البطن والأرداف.

بالتالي فإن الانتظام على تناول الخل الأبيض وأن يكون جزء من الروتين اليومي يكون له الفضل في الحصول على جسم جميل متناسق خالي من الدهون، ويساهم في الحصول على خصر نحيف وجسم مشدود، وهذا عاصرته بنفس في تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف.

جدير بالذكر أن استخدامي له كان بجانب اتباعي لنظام غذائي عادي ولكن صحي، حيث الابتعاد عن المشروبات الغازية والمواد الحافظة، والنشويات والكربوهيدرات الغير مفيدة، وتناول الألياف والبروتين وهكذا، وكنت أتمشى يوميًا لمدة نصف ساعة فقط، وكانت النتائج أفضل مما توقعت.

اقرأ أيضًا: شرب خل التفاح قبل النوم للتنحيف

فوائد الخل الأبيض في التنحيف

للخل فوائد عديدة، ويستخدم منذ آلاف السنين، ليس للخل فقط فوائد في إزالة دهون الكرش، بل أن له فوائد عديدة للتنحيف، وله فوائد على الصحة بشكل عام، وهي:

  • يساعد الخل في حرق دهون الجسم، وخاصةً الموجودة في منطقة البطن، حيث إنه يعمل على التخلص من الدهون الموجودة بالبطن والمخزنة في الكبد، مما يساعد على تقليل الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • يعمل الخل الأبيض على التقليل من الشهية من خلال تعزيز الإحساس بالشبع، وذلك من خلال تأخير تفريغ المعدة، مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان.
  • يقوم الخل الأبيض بتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك من خلال خفض مستويات الكوليسترول الموجودة في الكلى والتخلص من الكوليسترول الضار.
  • يعمل الخل الأبيض على تنظيم مستويات السكر في الدم من خلال تقليل مستوى الأنسولين في الدم، بالإضافة أن حمض الخليك الموجود بالخل يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم من خلال تأثيره على فعالية الإنزيمات بالمعدة، مما يساعد على تثبيط امتصاص السكريات بالجسم.
  • يساعد الخل الأبيض على تخفيض مؤشر كتلة الجسم، وذلك من خلال تقليل نسبة الدهون بالجسم، ومن ثم تقليل وزن الجسم.
  • الخل الأبيض يقوم بالتقليل من مخزون الدهون الموجودة بالجسم، حيث يعمل على زيادة فعالية حرق الدهون؛ لقدرة حمض الخليك على إضعاف عملية تكوين الدهون، وتحفيز عملية أكسدة الأحماض الدهنية.

طرق استخدام الخل الأبيض للتنحيف

يجب التغيير من نمط استخدام الشيء؛ لعدم الشعور بالملل، بالإضافة إلى أن التنويع مفيد لصحة الجسم، فيتم الحصول على الفوائد المطلوبة دون إرهاق المعدة، لذلك استخدمت طرق شتى في استخدامه.

لأن الخل الأبيض هو حامض فقد كنت حريصة على تخفيفه بالماء عند تناوله مباشرةً، ولكني أيضًا أتبعت بعض الطرق التي من شأنها الحصول على فوائد الخل الأبيض للتنحيف دون التعرض لأي ضرر، وكانت طريقتي كالتالي:

  • إضافة الخل الأبيض على السلطات المختلفة، مما يجعل مذاقها غني وفي نفس الوقت الحصول على فوائد الخل للتنحيف.
  • إضافة الخل الأبيض على الصوص ومخللات الخضروات.
  • كنت ألجأ إلى إضافة الخل الأبيض مع الماء لعمل مياه غازية طبيعية تساعد على الهضم.
  • عند إضافة الخل الأبيض إلى الحليب، فيمكن عمل الجبن منزليًا.

اقرأ أيضًا:  خل التفاح للتنحيف

ريجيم الخل الأبيض للتنحيف

يعتمد الريجيم هنا على الخل الأبيض، ولكن بكميات بسيطة، ويكون الريجيم كالآتي:

  1. عند الاستيقاظ من النوم توضع من ملعقة إلى ملعقتين من الخل الأبيض على كوب من الماء الفاتر، وتشرب على الريق وقبل الإفطار بساعتين فقط.
  2. وجبتي الإفطار والعشاء يجب أن تحتوي على طبق سلطة خضراء، ويكون عليه ملعقتين خل وملعقة زيت زيتون، كما يمكن إضافة الخل إلى أطباق الإفطار والعشاء؛ للحصول على جسم جميل، والمساعدة على تقليل الدهون المختزنة الموجودة بالجسم.
  3. في المساء يشرب كوب من الماء الفاتر به ملعقة إلى ملعقتين من الخل الأبيض.

اقرأ أيضًا: فوائد خل التفاح للتنحيف

وصفات أخرى لاستخدام الخل الأبيض في التنحيف

توجد العديد من الوصفات بجانب تناول الخل الأبيض مع الطعام، ومن خلال تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف فقد أتبعت هذه الوصفات، ووجدت نتائج مذهلة، وهي وصفات بسيطة وغير مكلفة، وتتمثل في:

1-وصفة الخل الأبيض مع العسل

فقد كنت أضع ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الخل الأبيض على كوب الماء الفاتر، وأتناول هذا المشروب قبل كل وجبة.

هذه الطريقة تعمل على تخليص الجسم من الدهون المختزنة، بالإضافة إلى منع امتصاص أي دهون زيادة داخل الوجبات.

2-وصفة الخل الأبيض مع الليمون والعسل والقرفة

تتم هذه الوصفة عن طريق إضافة ملعقتين من الخل الأبيض مع ملعقتين من الليمون إلى ملعقة من العسل وملعقة من القرفة، ويوضع كل هذا على كوب من الماء الفاتر، ونتناول هذا المشروب بعد كل وجبة، مما يساعد على زيادة تفتيت الدهون بالجسم.

فوائد شرب الخل الأبيض مع الماء الفاتر صباحًا ومساءًا

عند شرب كوب من الماء الفاتر به ملعقة من الخل الأبيض عند الاستيقاظ صباحًا أو قبل النوم مساءًا فإنه:

  • يعمل الخل على علاج بعض مشاكل للجهاز الهضمي مثل: (الإمساك، الغازات)، كما أنه يعطي شعور بالراحة في المعدة بجانب أنه يعمل على تقليل الوزن.
  • يقوم الخل الأبيض بإذابة الدهون في منطقتي البطن والأرداف، كما أنه يقوم بتفتيت المواد الدهنية، ويمنع الجسم من امتصاصها.
  • يعمل الخل الأبيض على تثبيط امتصاص السكريات والكربوهيدرات بالجسم، مما يعطي الإنسان الإحساس بالشبع لأطول وقت ممكن.

فوائد الخل الأبيض للجسم بشكل عام

من خلال تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف تعرفت على الفوائد العديدة للخل الأبيض في تخسيس وحرق الدهون المختزنة بالجسم، وتقليل عمل الدهون مرة ثانية، مما يساعد على الحصول على جسم مشدود ممشوق القوام، ولكني أيضًا تعرفت على فوائد الخل لصحة الجسم أيضًا وهي:

  • يعمل الخل على علاج العديد من الالتهابات الداخلية والموضعية؛ لما له من خصائص مضادة للميكروبات.
  • يعمل الخل الأبيض على تعزيز التوازن الحمضي بالجسم، بسبب طبيعته الحمضية.
  • يمكن استخدام الخل الأبيض كتونر طبيعي للبشرة؛ لتخفيف آثار الحبوب.
  • يعمل الخل الأبيض على تعزيز صحة القولون.

نصائح لتناول الخل الأبيض للتنحيف

عند التفكير في استخدام الخل الأبيض للتنحيف أود أن أعطيك بعض النصائح التي أتبعتها للحصول على أفضل النتائج، وهي:

  • في البداية يجب استشارة الطبيب، فبعض الأمراض مثل: (أمراض المعدة والقولون) تتعارض مع الإفراط في تناول الخل الأبيض، وعليه فاستشارة الطبيب هي التي تحدد الكميات المناسبة لتناولها وإدراجها في النظام الغذائي.
  • عند استشارة الطبيب يجب أن نوضح له كل الأدوية التي نستخدمها، فهناك أنواع من الأدوية تتعارض مع الخل الأبيض مثل: أدوية مميعات الدم التي تستخدم لمنع الجلطات والأنسولين ومدرات البول.
  • يجب تخفيف الخل الأبيض بالماء عند الاستخدام سواء للشرب أو في استخدامه على الجلد بشكل موضعي.

الآثار الجانبية للخل الأبيض

على الرغم من الفوائد العديدة للخل الأبيض التي سبق وذكرناها سواء للتخسيس أو لصحة الجسم عامة، إلا أن للخل الأبيض عدد من الآثار الجانبية وهي:

  • الشعور بحرقة في المعدة؛ وذلك نتيجة زيادة حموضة المعدة.
  • عسر الهضم من آثار تناول الخل الأبيض.
  • عند شرب الخل الأبيض الغير مخفف بماء فإن المرء يتضرر بشكل مباشر.
  • يعمل الخل الأبيض على نزول مستوى البوتاسيوم بالدم.
  • الشعور بالغثيان.
  • الخل الأبيض يؤدي إلى تآكل طبقة المينا الموجودة بالأسنان.
  • يعمل الخل الأبيض على تقليل السكر بالدم، وهذا مضر لمرضى نقص سكر الدم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح لإنقاص الوزن

بهذا أكون قد نقلت لكم تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف، وتعرفتم على فوائد الخل الأبيض وكيفية استخدامه، وأضرار الإفراط في تناوله، وأرجو أن تكونوا قد استفدتم من تجربتي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.