محتوى يحترم عقلك

حيوانات زوجي صفر وحملت

حيوانات زوجي صفر وحملت وكان هذا الخبر من أكثر الأشياء التي جعلتني أشعر بالصدمة، حيث إن هناك العديد من الرجال حول أنحاء العالم يعانون من العقم وعدم وجود الحيوانات المنوية، مما يجعل فرصة قدرتهم على الإنجاب شبه منعدمة، ولكن هناك احتمالية لحدوث الحمل، ومن هنا سنعرض كيف يحدث ذلك عن طريق موقع زيادة.

حيوانات زوجي صفر وحملت

يعاني زوجي من حالة الصفر، وهي تعني انعدام وجود الحيوانات المنوية التي تتواجد في السائل المنوي عند الذكور التي تساهم في تخصيب البويضة ليحدث الحمل، وهي حالة تُصيب حوالي من 10% إلى 15% من الذين يعانون من الضعف الجنسي.

لكن على الرغم من أن حيوانات زوجي صفر وحملت، وهذا لأنه ذهب إلى طبيب متخصص في هذا الأمر ووصف له علاج يُسمى “ارثومول بلس”، وظل مستمرًا على هذا العلاج لمدة 4 أشهر تقريبًا عاد وأجرى التحليل، وكانت النتيجة هي 100 ألف حركة و200 ألف عدد وهذا يعنى أن الحيوانات غير مكتملة النمو.

لكن الطبيب قال إن هناك فرصة للتلقيح الصناعي، لأنه في الغالب سيكون من الصعب وصول عدد الحيوانات اللازم لتلقيح البويضة بشكل طبيعي بذلك العدد، فقُمت بإجراء التلقيح الصناعي وأصبحت حامل.

اقرأ أيضًا: هل ممكن يصير حمل مع ضعف حركة الحيوانات

أسباب انعدام الحيوانات المنوية في السائل المنوي

استكمالًا لتجربتي مع حيوانات زوجي صفر وحملت، فمن الجدير بالذكر توضيح الأسباب والعوامل التي وجدتها ويترتب عليها الضعف الجنسي والمعاناة من حالة الصفر وانعدام الحيوانات المنوية، وسأوضحها لكم عبر الفقرات التالية:

1- وجود خلل في هرمونات الرجل

من أبرز وأهم الأسباب التي تؤدي إلى انعدام وجود الحيوانات المنوية هو المعاناة من خلل في هرمونات الجسم، وهذا ناتج عن انعدام التحفيز والتعزيز المناسب من قِبل الغدة النخامية التي تساهم في عمل الخصية، حيث إنه في الوضع الطبيعي تقوم هذه الغدة بإفراز وإنتاج مجموعة من الهرمونات المحددة التي تساعد على تحفيز وتنشيط أداء عمل الخصية، وبالتالي يتم إنتاج الحيوانات المنوية بشكل طبيعي.

إذا كان معدل تلك الهرمونات أقل من الحد الأدنى اللازم لإنتاج الحيوانات المنوية، فينعدم وجودها، وهذا نتيجة قصور الغدة النخامية نتيجة الالتهابات أو الإجهاد أو المعاناة من بعض الأورام.

2- عدم حدوث قذف

تقوم الغدة النخامية بأداء عملها ويتم إنتاج العدد الطبيعي من الحيوانات المنوية، ولكن لا يحدث قذف لتلك الحيوانات، وهذا نتيجة وجود انسداد في طريق خروجها، ويترتب على هذا انعدام حركة الحيوانات المنوية أو انعدامها بصورة كلية من السائل المنوي.

كما أن أبرز سبب للمعاناة من تلك الحالة هو قطع القناة الدافقة، وهو عبارة عن إجراء جراحي يقوم بعض الرجال باختياره؛ لكي يتمكنوا من منع حدوث الحمل، ويمكن أن يكون السبب الرئيسي هو الإصابة بالالتهابات أو أسباب وراثية.

3- مشكلات الخصية

من خلال تجربتي مع حيوانات زوجي صفر وحملت، وجدت أن الرجل يمكن أن يُصاب بحالة من انعدام الحيوانات المنوية نتيجة وجود بعض المشكلات الصحية في الخصية، وأذكر منها ما يلي:

  • اللانطفية غير الانسدادية: تكمن المشكلة في تكوين النطف، ووجود إفراط في إنتاج البرولاكتين في الدم.
  • اللانطفية الانسدادية: يتم إنتاج النطف، ولا يتم خلطه مع السائل المنوي؛ وهذا لأن هناك انسداد فيزيائي في المجاري التناسلية.
  • دوالي الخصية: تتأثر الخصية بدرجة الحرارة، مما يؤدي إلى منعها من تكوين النطاف، ويُطلق على تلك الحالة “انعدام النطاف”.
  • النطفية الخلقية: تكون ناتجة عن وجود تليف كيسي.
  • التهاب الخصية الفيروسية والبكتيرية.
  • التهاب النكاف.

4- أسباب أخرى تؤدي الإصابة بحالة انعدام الحيوانات المنوية

يمكن أن يحدث انعدام للحيوانات المنوية بدون وجود أي سبب واضح، كما أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على تكوين الحيوانات المنوية في السائل المنوي، وتتمثل فيما يلي:

  • زيادة الوزن بشكل مفرط، مما ينعكس بالسلب على وجود الحيوانات المنوية ويحدث بها اضطراب.
  • التقدم في العُمر من أكثر الأسباب الشائعة التي يترتب عليها انعدام الحيوان المنوي في السائل المنوي.

اقرأ أيضًا: أفضل خلطة عسل لزيادة عدد الحيوانات

أنواع انعدام الحيوانات المنوية أو حالة الصفر

من خلال تجربتي مع حيوانات زوجي صفر وحملت، وجدت أثناء بحثي عن أسباب ذلك أن هناك مجموعة من الأنواع التي تنقسم إليها حالة الصفر، أذكرهم عبر النقاط الآتية:

1- حالة الصفر في مرحلة ما قبل الخصية Pre-testicular azoospermia

تنتج هذه الحالة بناءً على ضعف إنتاج الهرمونات المسؤولة عن تكوين الحيوانات المنوية في السائل المنوي، وتحدث بسبب وجود عدة اضطرابات وراثية، مثل: المعاناة من متلازمة كالمان، حيث إنها تؤثر على قدرة الجسم على إنتاج وإفرازات الغدد التناسلية “GnRH”، وبالتالي التأثير على إنتاج الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى وجود مشكلات في الخلايا الدماغية، بالأخص عند حدوث تلف في منطقة ما تحت المهاد أو الغدة النخامية، ويمكن معالجة الأمر بتناول مجموعة من الأدوية، أو الخضوع للعلاج الإشعاعي للسرطان.

2- حالة الصفر الخصوية Testicular azoospermia

تحدث نتيجة وجود خلل في أحد الخصيتين أو كليهما، ويترتب عليه ضعف إنتاج الحيوانات المنوية بشكل طبيعي، ويمكن أن تنتج عن متلازمة كلاينفلتر أو غياب أو ضمور الخصيتين، أو الخصية المعلقة، مما يؤدي إلى عدم إنتاج حيوانات منوية ناضجة.

3- حالة الصفر في مرحلة ما بعد الخصية Post-testicular azoospermia

تنتج تلك الحالة نتيجة وجود مشكلات في القذف، وهذا في الغالب ينتج عن وجود نوع انسداد في الجهاز التناسلي، وهذا النوع انسدادي يعاني من حوالي 40% ممن يعانون من حالة الصفر، ويمكن أن يحدث عند خسارة الاتصال بين أعضاء الجهاز التناسلي، مثل: أنابيب الأسهر التي تتحرك وتقوم بتخزين الحيوانات المنوية.

علاوة على ذلك فإن الحالات الخلقية تُسبب حدوث انسداد، مثل: (الغياب الثنائي الخلقي لأسهر الأسهر CBAVD، وهو عبارة عن حالة وراثية وتكون فيها القنوات الأسهرية المسؤولة عن حمل الحيوانات المنوية غير موجودة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ضعف الحيوانات

علاج انعدام الحيوانات المنوية

عن طريق تجربتي مع حيوانات زوجي صفر وحملت، وجدت أن هناك عدة طرق علاجية يمكن من خلالها أن يتعالج الرجل من انعدام الحيوانات المنوية، وهذا بعد تحديد السبب الذي أدى إلى ذلك لمعالجته بطريقة صحيحة، وأوضح لكم ذلك عبر ما يلي:

  • علاج انعدام الحيوانات في الخصية: يتم هذا الأمر باستئصال الدوالي في حال تسبب اللانطفية، بالإضافة إلى إزالة الدوالي التي تقوم بسد الاوردة المتجهة إليها خلال الجلد، مما يساعد هذا الأمر على معالجة انعدام حركة الحيوانات المنوية.
  • علاج انعدام الحيوانات المنوية بالأدوية: يمكن أن يصف الطبيب المتخصص بعض المضادات الحيوية لمقاومة أي إنتان في الجهاز التناسلي، أو أدوية الهرمونات التي تساهم في تعويض أي نقص موجود في الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية.

علاج انعدام الحيوانات المنوية بالأعشاب الطبيعية

هناك مجموعة من الأعشاب تساهم في التحسين من التوازن الهرموني، وتحفيز الخصية لإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، ولكن ليس معالجة انعدام الحيوانات المنوية بشكل تام، وأوضح لكم بعض الأعشاب التي وجدتها خلال النقاط الآتية:

  • جذور الماكا Lepidium meyenii: تلعب هذه الجذور دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، حيث إنها تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وصحتها أيضًا.
  • عشبة الجنسنغ Ginseng: يمكن لتلك العشبة المساعدة على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال، وبالتالي يتم علاج ضعف الانتصاب لديهم من خلال زيادة معدل تدفق الدم إلى العضو الذكري.

اقرأ أيضًا: ما أسباب تأخر الحمل إذا كان الزوجين سليمين

كيفية الوقاية من الإصابة بانعدام الحيوانات المنوية

توجد مجموعة من الأساليب والإرشادات التي تساعد على الحد من الإصابة بانعدام الحيوانات المنوية؛ لأنها في الغالب تنتج عن بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها الرجال، وأعرض لكم طرق الوقاية عبر النقاط التالية:

  • الابتعاد عن التعرض للإشعاع قدر المستطاع.
  • استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء يمكن أن يكون له أي آثار جانبية تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.
  • الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياض العنيفة والقاسية والأنشطة كذلك، حيث إنها يمكن أن تُحدث أي ضرر بالخصيتين أو بالجهاز التناسلي، وبالتالي وجود خلل في إنتاج الحيوانات المنوية.
  • الابتعاد عن تعرض الخصيتين لدرجات حرارة عالية، مثل: التواجد لفترة طويلة في حمامات البخار أو الساونا.
  • إجراء فحوصات الصحة الجنسية من حين إلى آخر.
  • الخضوع لفحوصات الصحة الإنجابية.
  • إجراء فحوصات الصحة العامة، حيث إن هذا يُفيد الرجل في معرفة وجود تطور يحدث ناتج عن أي مرض من عدمه، مثل: (السكر – أمراض القلب – السمنة المفرطة)؛ لأنها يمكن أن تؤثر على فرص الإنجاب.

من الضروري أن ينتبه كل رجل إلى نظامه الغذائي، وأيضًا الحرص دائمًا على مراجعة الطبيب في حال تم التعرض إلى انخفاض في معدل إنتاج الحيوانات المنوية الطبيعي، وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.