حل لمشكله هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring

هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring كثير من الأشخاص يرددون هذه الكلمات من أجل التعرف على كيفية إضافة خاصية screen mirroring أحد المميزات التكنولوجية الحديثة التي توجد في كثير من الهواتف الذكية التي يمكن تشغيلها بنظام تشغيل أندرويد، فهي تقنية تسمح بعرض محتويات الهاتف من صور وفيديوهات وموسيقى على شاشة التلفاز، حيث يتم ربط الهاتف بشاشة التلفاز عن طريق الواي فاي الخاص بالشاشة دون الحاجة لاستخدام كابل يربط بينهم، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نتعرف على حل تلك المشكلة بالتفصيل.

هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring

لا شك أن معظم الأشخاص تستخدم الآن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث تحتوي تلك الهواتف على كثير من الإمكانيات والمميزات التي تتسابق مع شركات تصنيع الهواتف على تطويرها وتحديثها لتواكب متطلبات العصر الحديث.

فكلما أحتوى الهاتف على امتيازات وإمكانيات أعلى كلما أصبح له قيمة وبالتالي يباع بسعر أغلى ويعود ذلك بأرباح كبيرة للشركة المصنعة، فالهواتف الذكية أصبحت طفرة هامة في عالم التكنولوجيا الحديثة.

فشل الاتصال عبر screen mirroring

  • العديد من الأشخاص يشتكون من هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring لأنها تعد من أحد مميزات الهواتف الذكية الحديثة، وتعتبر من التطبيقات التي تساعد الأشخاص أن يرون كل شيء على هواتفهم بشكل أكبر وأوضح خاصةً إذا قاموا بتشغيل فيديوهات أو صور ألعاب، حيث تعرض بحجم كبير ودقة أعلى لا ترهق العين فيشعرون بمتعة المشاهدة.

ومن هنا سنتعرف على: اعادة ضبط  المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات

خاصية screen mirroring سامسونج

نظرًا للأهمية الكبيرة الخاصة بهذه الخاصية، قامت شركة سامسونج مع أغلب شركات المحمول الأخرى بجعل جوالها يدعم هذه الخاصية، وأصبح بإمكانك توصيل جهاز السامسونج الخاص بك بشاشة التلفاز، وكذلك عرض الصور، وجميع الأشياء التي ترغب برويئتها بشكل كبير، وبذلك تكون سامسونج وفرت أعظم خاصية، حتى تعمل على إرضاء العملاء الخاصين بها.

تفعيل ميزة تمرير الشاشة لسامسونج

  • هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring ولكن هناك تطبيقات أخرى مماثلة تقوم بنفس الدور وتستطيع حل المشكلة، والتي يمكننا تحميلها من مواقع كثيرة مثل أب ستور أو جوجل بلاي.
  • من أكثر التطبيقات شهرة هو تطبيق جرافتي سكرين ميرورينج تي في gravity screen mirroring tv، وكاست تو تي في cast to tv، كاست تي في cast tv، حيث يمكنني من خلالهم ربط الهاتف الأندرويد مع أي جهاز آخر يدعم هذه الخاصية.
  • يمكن ربط هاتفي الأندرويد مع أي جهاز تلفاز ولو كان قديمًا عن طريق تقنية تسمى dnla على أجهزة الري سفير المتوفرة لدينا جميعًا، ويمكنك توصيل الجهاز الأندرويد مع أي جهاز أخر باستخدام كابل USP فقط دون الحاجة إلى واي فأي.

كيفية حل عدم توفر خاصية screen mirroring

هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring مشكلة يبحث عن حلها الكثير ممن لا تتوفر لديهم هذه الخاصية المميزة على هواتفهم، فلكل مشكلة حل ولحل هذه المشكلة العظمي يجب تحميل تطبيقات مساعدة تقوم بنفس مهام هذه الخاصية.

هناك طرق بديلة كثيرة لحل مشكلة هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring وتم تجميع بعض من هذه الطرق كما يلي:

  • من متجر جوجل بلاي نقوم بتحميل تطبيق all connect وهو من التطبيقات الممتازة التي تقوم بمهام خاصية screen mirroring.
  • نضغط على الرابط من جوجل بلاي سنجد شاشة الإينيكاست التي لديها معلومات عن الواي فاي الخاص بشاشة التلفاز مثل الرقم السري.
  • عن طريق الواي فاي نقوم بتوصيل الهاتف بالشاشة.
  • بعد ذلك نذهب لجوجل كروم وهو أحد التطبيقات الأساسية المثبتة على الهاتف ونكتب العنوان الموجود على الشاشة، حيث سيظهر خيارات متعددة ومنها الواي فاي بعدها ندخل الرقم السري الخاص بشبكة المنزل.
  • سنلاحظ أن شاشة التليفزيون تعرفت بشكل مباشر على شبكة المنزل.
  • بعد ذلك نتوجه للتطبيق الذي تم تحميله في السابق من جوجل بلاي ونبدأ في تشغيل ما نريد من فيديوهات أو صور أو موسيقى وغيرها من محتويات الهاتف على الشاشة من خلال هذا التطبيق المميز.

أجهزة الأندرويد التي تدعم تطبيق all connect

  • حيث أن هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring فيمكنني أن أدعمه بهذا التطبيق الممتاز الذي يقوم بنفس دور خاصية screen mirroring، فهناك العديد من أجهزة الأندرويد التي يمكنني شرائها وتدعم هذا التطبيق، وذلك نظرا لأهميته، ورغبة الكثيرون فيه ولذلك يلجأ الكثيرون من مطوري الأجهزة في تحديث هذه الخاصية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: حل مشكلة ظهور الاعلانات على شاشة سامسونج

فوائد ومميزات تحميل هذه التطبيقات على أجهزة الأندرويد

لتحميل هذه التقنيات فوائد عديدة حينما يكون هاتفي لا يتوفر على خاصيةscreen  mirroringومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • هذه التطبيقات تدعم الكثير من الأجهزة الحديثة التي تحتوي على اتصال شبكة واي فاي مثل أجهزة smart tv، laptop.
  • تشغيل موسيقى أو مقاطع صوتية أو فيديوهات على شاشة التلفزيون.
  • يمكنهم التحكم في عرض أي محتوى مثل الفيديوهات أو الصور عن طريق تشغيله أو إيقافه أو الرجوع أو التقديم.
  • يمكنهم تصفح البريد الإلكتروني أو تشغيل اليوتيوب أو استخدام أي من مواقع التواصل الاجتماعي على شاشة التلفاز الكبيرة.
  • يمكنهم التحكم في طريقة عرض المحتوى على الشاشة أفقيًا أو رأسيًا.
  • سهولة استخدام هذه التطبيقات خلال دقائق معدودة دون الحاجة لاستخدام خطوات معقدة.
  • من تجارب الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الأندرويد وقاموا بتحمل هذه التطبيقات على هواتفهم، فقد حصلت على العديد من التقييمات الإيجابية.
  • هذه التطبيقات لا تحتاج مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف بل تتميز بصغر حجمها وسهولة استخدامها.

الهواتف الذكية التي تدعم خاصية screen mirroring

هناك الكثير من الأجهزة التي تعمل على دعم هذه الخاصية، ومن هذه الأجهزة ما يلي:

  • أجهزة هواي.
  • أجهزة سامسونج.
  • أجهزة I phone.
  • أجهزة iPad.
  • أجهزة شاومي.

كيفية ربط الهواتف الذكية التي تدعم خاصية screen mirroring بالتلفاز

  • يمكننا استخدام خاصية screen mirroring على أجهزة الأندرويد الحديثة عن طريق البحث في إعداد الجهاز أو إعداد الواي فاي على حسب نظام تشغيل كل جهاز وتفعيل الخاصية، وستقوم الخاصية بالبحث عن أجهزة التلفاز المتصلة على نفس شبكة الواي فاي، وسيتم الاتصال بنجاح ويقوم جهاز الأندرويد بعرض المحتوى الذي سنختاره سواء تطبيق مرئي أو صوتي بشكل كامل على شاشة التلفاز.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: الواي فاي والبلوتوث لا يعمل في السامسونج أكثر من طريقة لحل المشكلة

 شروط يجب توافرها لربط الهاتف الذكي بشاشة التلفاز

  • يجب أن يكون كلا الجهازين يدعمان خاصية انعكاس الشاشة والذي من خلاله سيتم استقبال وإرسال البيانات المسموعة والمرئية بينهما، حيث أن معظم الهواتف الذكية تدعم هذه الخاصية، ولكن ليس كل شاشات التلفاز تدعمها لذلك يمكن أن نستخدم وصلة HDMI لربط الهاتف الذكي بالشاشة.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: الواي فاي والبلوتوث لا يعمل في السامسونج أكثر من طريقة لحل المشكلة

مشكلة أن هاتفي لا يتوفر على خاصية screen mirroring أصبحت من الماضي، كما ذكرنا سابقًا يمكننا استخدام تطبيقات بديلة تقوم بنفس مهام هذه الخاصية على الهواتف التي لا تدعمها، فنحن بعصر التطورات التكنولوجية الحديثة حيث تتصارع فيه الشركات المصنعة للأجهزة الذكية بابتكار تقنيات وإمكانيات تعمل على تطويرها كل يوم لمواكبة متطلبات العصر واحتياجات الأشخاص.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.