رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443

رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية يتيح لنا العديد من الخدمات الإلكترونية في نظام التعليم السعودي، حيث إن منصة مدرستي من أبرز المنصات التي أنقذت النظام التعليمي من الاضطرابات التي سببها مرض كورونا في العام الماضي، وسوف نوضح لكم عبر موقع زيادة رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية.

رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443

وفرت منصة مدرستي لوزارة التعليم السعودي رابطًا يتم من خلاله تسجيل الدخول وهذا الرابط هو schools.madrasati.sa  وهذا الرابط يتيح للذي يستخدمه الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المختلفة لمنصة مدرستي السعودية.

كما أن منصة وزارة التعليم السعودية قامت بتدعيم منصة مدرستي التعليمية بكل العناصر التعليمية من معلمين وتقنية شرح الدروس عبر وسائل التواصل الإلكتروني بالإضافة إلى تكليف الطالب ببعض المهام، مما يجعلها من أنجح المنصات التعليمية الإلكترونية في نظام التعليم العربي.

اقرأ أيضًا: رابط الدخول على منصة الاختبارات المركزية schools.madrasati.sa

مهام الطالب عبر منصة مدرستي

بعد معرفة رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، تجدر الإشارة إلى أن المهام التي قامت منصة مرستي بتكليفها للطالب كما يلي:

  • حل الواجبات عبر وسائل التعليم الإلكتروني: حيث أتاحت منصة مدرستي التعليمية لكل معلم إمكانية إنشاء حساب شخصي على المنصة، ثم القيام بوضع الواجبات والفروض اليومية؛ بهدف تحديد القدرة الاستيعابية لدى الطالب ومدى استجابته للتعليم الالكتروني، ثم يقوم الطالب بحل هذه الفروض من خلال حسابه الخاص على منصة مدرستي.
  • الاختبارات الإلكترونية: حيث أن الاختبارات هي مقياس لمدى نجاح التعليم في المراحل المختلفة، والذي يحدد مدى نجاح الطالب أو فشله، وأتاحت منصة مدرستي للطالب أن يتم اختباره إلكترونيًا عبر حسابه الخاص في منصة مدرستي.
  • توفير وسائل الحضور المرئي رغم إغلاق المدارس: حيث أتاحت منصة مدرستي للطالب حضور الحصص اليومية إلكترونيًا من خلال تطبيق Google Teams، ويتيح هذا التطبيق الذي يمكنك تحميله عبر Google play إمكانية التواصل المرئي مع المعلم عن بعد، مما يساعد على استيعاب الطالب بشكل جيد وقيامه بسؤال المعلم عند مواجهة مشكلة في فهم أي جزئية في المنهج التعليمي.

كيفية تسجيل الطالب في منصة مدرستي وزارة التعليم 1443

بعد معرفة رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، تجدر الإشارة إلى طريقة تسجيل الطالب في منصة مدرستي، والتي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. قيام الطالب بدخول مايكروسوفت.
  2. اختيار الرابط المباشر لمنصة العودة إلى المدراس من خلال الضغط على خيار  “من هنا“.
  3. القيام باختيار تسجيل جديد والذي يقع في أعلى الصفحة.
  4. كتابة رقم البطاقة الشخصية أو الإقامة سارية المفعول للطالب.
  5. إدخال رقم الجوال.
  6. القيام بإجراء رمز التحقق.
  7. قيام الطالب بالنقر على زر (تحقّق)، والذي سيقوم بإرسال الرمز الخاص بتسجيل دخول الطالب عن طريق إرسال رسالة نصية على جواله الخاص.
  8. قيام الطالب بإدخال الرمز الذي تم إرساله عبر هاتفه الجوال، ثم الضغط على (تحقّق).
  9. القيام بتأكيد الحساب بعد التـأكد من صحة البيانات الأساسية.
  10. النقر على خيار (الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب).
  11. عند قيام الطالب بالنقر على نظام العودة إلى المدارس، يُطلب من الطالب تحديث كلمة المرور الخاصة بحسابه.
  12. قيام الطالب بتسجيل كلمة المرور الجديدة وتأكيدها عن طريق كتابتها مرة أخرى، ثم القيام بالضغط على زر تسجيل الدخول.
  13. القيام بعملية تأمين الحساب الخاص ثم النقر على زر التالي.
  14. إدخال رقم الجوال الخاص بالطالب، ثم انتظار إرسال الموقع لرمز التحقق لتأمين الحساب.
  15. عندما ينتهي الطالب من التسجيل، ينتقل إلى استعراض بيانات منصة مدرستي التعليمية.

خيارات الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي

بعد عرض رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، فها نحن نعرض خيارات الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي والتي تتيح لنا من خلالها الاستفادة من الخدمات التعليمية لتلك المنصة، وهي:

  • القائمة الرئيسية للمنصة: تقع أيقونة الصفحة الرئيسية في الجانب الأيمن من الصفحة الأولى للمنصة، وتحتوي على مجموعة من الأدوات والمسارات التعليمية وغيرها.
  • أيقونة دليل الاستخدام: يوفر هذا الخيار للطالب والمعلم خارطة بكل تفاصيل منصة مدرستي للإجابة عن تساؤلاتهم، وتقع تلك الأيقونة في الجانب الأيسر العلوي من الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي.
  • أيقونة التنبيهات والرسائل: تقع تلك الأيقونة بجانب أيقونة دليل الاستخدام، وهذه الأيقونة تتوفر للطالب كل الأمور المتعلقة بالفروض المنزلية والاختبارات والمسارات التعليمية، بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات.
  • أيقونة التقويم: تقع تلك الأيقونة في الجانب السفلي للصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي، توفر تلك الأيقونة للطالب معرفة نشاطات جدول العملية التعليمية لعدم إغفالها، مثل: مواعيد الفروض والاختبارات وغيرها.
  • أيقونة الواجبات: تقع تلك الأيقونة بجوار أيقونة التقويم، وتوفر هذه الأيقونة للطالب معرفة الدرجات التي حصل عليها بعد حل الواجبات، كما أنها تتيح للطالب تحديد عدد الواجبات التي يجب أداؤها في الفترة القادمة.
  • أيقونة البيانات الإحصائية: توفر هذه الأيقونة للمعلمين وأولياء الأمور معرفة مستوى الطالب ونسبة مشاركاته في مرحلة تعليمية محددة أو في كافة المراحل التعليمية.
  • أيقونة الاختبارات: توفر هذه الأيقونة للطالب المعلومات المتعلقة بالاختبارات التي سيخضع لها، كما تساعد الطالب في معرفة نسبة الاختبارات التي قام بحلها ودرجاته وتقييمه، بالإضافة إلى عدد الاختبارات اللاحقة.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير كلمة مرور الطالب بمنصة مدرستي

خطوات تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي بالنسبة للطلاب والمعلمين

بعد الإشارة إلى رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، يجب أن نشير إلى خطوات تسجيل الدخول لمنصة مدرستي للطلاب والمعلمين، والتي تتمثل في:

  1. الدخول المباشر إلى موقع منصة مدرستي من خلال الضغط على “من هنا”.
  2. الدخول عن طريق تسجيل حساب المايكروسوفت الخاص بالطالب أو المعلم.
  3. إدخال اسم المستخدم في الخانة الخاصة باسم المستخدم.
  4. النقر على خيار (التالي) ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالطالب أو المعلم.
  5. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

خطوات تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي بالنسبة لمدير المدرسة

بصدد معرفة رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، لا بد من الإشارة إلى خطوات تسجيل الدخول لمنصة مدرستي لمدير المدرسة، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. الدخول المباشر إلى موقع منصة مدرستي من خلال الضغط على “من هنا”.
  2. تسجيل الدخول بواسطة حساب نور للإداريين.
  3. إدخال اسم المستخدم في الخانة الخاصة باسم المستخدم.
  4. النقر على خيار (التالي) ثم إدخال كلمة المرور وعمل إجراءات التحقق.
  5. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

 خطوات تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي بالنسبة لأطفال روضتي

بعد التعرف على رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، تجدر الإشارة إلى خطوات تسجيل الدخول لمنصة مدرستي لأطفال روضتي، والتي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. الدخول المباشر إلى موقع منصة مدرستي من خلال الضغط على “من هنا”.
  2. تسجيل الدخول بوساطة حساب مايكروسوفت لأطفال روضتي.
  3. إدخال اسم المستخدم في الخانة الخاصة باسم المستخدم.
  4. النقر على خيار (التالي) ثم إدخال كلمة المرور الخاصة.
  5. تسجيل الدخول للحساب الخاص على منصة مدرستي.

اقرأ أيضًا: تحميل رابط منصة مدرستي بعد التعديل

أهداف منصة مدرستي التعليمية

بصدد الحديث عن رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية 1443، وطرق التسجيل للطلاب والمعلمين والإداريين، تجدر الإشارة إلى الأهداف التي تطمح إليها منصة مدرستي، والتي تتمثل في:

  • تحديد واجبات ومسئوليات الإداريين والمعلمين.
  • العمل على تثقيف المعلمين وتدريبهم على التعليم الالكتروني.
  • الانتفاع الكامل من المصادر والأدوات التعليمية.
  • الاهتمام بالفروق الفردية لدى الطلاب.
  • إتاحة الفرصة لجميع الطلاب بالمشاركة في العملية التعليمية.
  • تطوير الجانب المعرفي والمهاري والوجداني والابتكاري لدى الطالب.

منصة مدرستي من وزارة التعليم السعودية من أفضل المنصات التعليمية الالكترونية في التعليم العربي الالكتروني، وتهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الإفادة للطالب مع حمايته من خطر الإصابة بعدوى كورونا، وذلك عن طريق التعليم عن بعد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.