أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي

أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي

أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي قد تساعدك على التعرف على مواصفات كل قطعة ودورها في كل سيارة، فمع ظهور أنواع جديدة من السيارات نجد أن أصبح هناك قطع جديدة ومختلفة، وسوف نتعرف على أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع زيادة.

أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي

أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي

يوجد العديد من أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي غير معروفة في اللغة العربية الفُصحي، نظرًا لظهور سيارات جديدة، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية:

  • Engine.
  • Cylinder head.
  • Spark plug.
  • Injections.
  • Transmission gear.
  • Alternator.
  • Arms.
  • Shock absorbs.
  • Brakes.
  • Battery.
  • Spare wheel.
  • Distributor.
  • Brake fluid reservoir.
  • Exhaust pipe.
  • Wheel nuts.
  • Accelerator.
  • Radiator.
  • Tyre.
  • Fan.
  • Driveshaft.
  • Bumper.
  • Fuse box.
  • Dipstick.
  • Chassis.
  • Ignition.
  • Dipstick.
  • Roof rack.
  • Body work.
  • Gearbox.
  • Bonnet.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ارقام قطع غيار السيارات الامريكية وطريقة شرائها إلكترونيًا

Engine “المحرك”

هي ألة تستخدم لإنتاج طاقة حركية، وذلك من خلال مصادر فيزيائية وكيميائية متعددة، كما يوجد ثلاثة أنواع من المحركات هما: محركات الاحتراق الداخلين والمحركات الكهربائية، والمحركات البخارية.

Cylinder head“وش السلندر”

هو عبارة عن بطانة موجودة بين سطح محرك السيارة والجزء الأكبر من رأس الأسطوانات، ومهمته هي تكييف السيارة مع درجة الحرارة والظروف المحيطة بالسيارة، كما أن له دور مهم في تأمين الشحنة التي تصل للسيارة ومنع أي ضرر يتعرض له الماتور مثل: عوادم السيارات.

Spark plug “البوجيه”

يطلق عليها أيضاً “شمعة الاشتعال”، ويتم استخدمها في محركات الاحتراق الداخلي عدا المحركات التي من نوعية “ديزل” حتى يتم توفير الشرارة ذات الجهد الكهربائي المرتفع اللازم لإشعال خليط الوقود داخل غرفة الاشتعال.

Injections “بخاخات”

تقوم البخاخات بتزويد المحرك بالوقود وتعتبر هذه الوظيفة الأساسية لها، كما تعمل أيضاً على توصيل الوقود في الوقت والكمية والضغط المناسبين، وتقوم برش الوقود داخل أسطوانة المحرك حتى تبدأ عملية الاحتراق الداخلي.

Transmission gear “ناقل الحركة التلقائي”

هو عبارة عن تطوير لصندوق التروس اليدوي والذي يستخدم في نقل الحركة من محرك السيارة إلى المحور الدوار ثم العجلات، وبعد تصنيع ناقل الحركة التلقائي لقد أعفى السائق من الاضطرار لتغيير السرعة بنفسه.

Alternator “دينامو السيارات”

هو من أحد أجزاء نظام الكهرباء في السيارة، كما يقوم بتوليد الكهرباء اللازمة للسيارة، لأن بدونه تتعطل السيارة، حيث يقوم محرك السيارة بتوليد طاقة ميكانيكية ثم يقوم دينامو السيارة بتحويل بعض من هذه الطاقة إلى كهرباء، بالإضافة إلى أنه يقوم بشحن بطارية السيارة.

Arms “مقصات السيارات”

إن مقصات السيارات لها دور أساسي في الحفاظ على ثبات السيارات أثناء مرورها من على المطبات والحفر الموجودة في الطريق، كما تقوم بربط شاصيه السيارات والاطارات، حيث تقوم بتحديد ميل الإطارات وتحديد الحركات الترددية المناسبة لتعرجات الطريق.

Shock absorbs “مساعدات السيارات”

هي من أهم الأجزاء الموجودة في السيارة لأنها تحافظ على أمان الركاب وراحتهم، حيث يقوم بالحفاظ على ثبات وتماسك إطارات السيارات والسيطرة عليها وتوجيها على الطريق.

Brakes “الفرامل”

تُعتبر الفرامل من القطع المهمة في السيارة، حيث تلعب الفرامل الأمامية دوراً مهماً في إيقاف السيارة عن الفرامل الخلفية، والسيارات الحديثة يوجد بداخلها نظام فرامل هيدروليكي يعمل على الأربع عجلات وقد تكون الفرامل قرص أو الطبلية.

Battery “البطارية”

تقاس بطارية السيارة بوحدة الأمبير، ويختلف قياس كل بطارية عن الأخرى، ويجب أن يكون حجم السيارة وقوة محركها مناسبين للبطارية حتى تتم عملية تشغيل المحرك بنجاح، لأنه بدون البطارية لا تستطيع السيارة التحرك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مواقع قطع غيار السيارات وطريقة التسجيل فيها

Spare wheel “عجلة احتياطية”

هناك بعض السائقين يأخذون معهم في السيارة عجلة احتياطية، حتى إذا حدث ضرر في عجلة من العجلات الأساسية يكون هناك بديل لها، ولذلك بدء صُناع السيارات بتجهيز السيارة ومعها عجلة احتياطية.

Distributor “الموزع”

هو الجزء الميكانيكي الذي يوجد في دائرة الإشعال لمحرك السيارة، حيث يقوم بفصل وتوصيل التيار عن ملف الإشعال، ويوزع الجهد العالي على البوجيهات حسب الترتيب المطلوب، كما يقوم بتغيير التوقيت حسب تغيير الحمل على المحرك.

Brake fluid reservoir “خزان سائل الفرامل”

أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي

يحمل الخزان سائل الفرامل للحفاظ عليه من أي ضرر، حيث يمد الأسطوانات بسائل الفرامل بالكمية التي تحتاجها.

Exhaust pipe “ماسورة العادم”

تقوم الماسورة بتوجيه غازات العوادم الناتجة عن احتراق الوقود إلى خارج المحرك وطردها الهواء الجوي، كما يتم قبل عملية طرد الغازات عملية معالجة للعوادم التي سوف تخرج في الهواء الجوي، كما تقلل صوت الضوضاء التي يصدرها المحرك.

Wheel nuts “صواميل العجلة”

تستخدم صواميل العجلة في تثبيت عجلة السيارة حتي لا تخرج عن السيارة وتتسبب في حادث وتعريض الركاب للخطر، كما يمكن فكها من العجلة في حالة تغيير إطار السيارة أو إجراء العديد من الإصلاحات.

Accelerator “دواسة البنزين”

توجد دواسة البنزين أسفل القدم اليمنى للسائق، وهي تتحكم في بوابة دخول الهواء للوقود، بمعنى أنها تتحكم في سرعة السيارة.

Radiator “خزان المياه”

هو من أحد عناصر منظومة التبريد المائي في المحرك، كما يعمل كمبدل حراري لنقل الحرارة الزائدة من سائل التبريد الموجود حول جدار الأسطوانات في الهواء الجوي، كما يقوم بتخزين الكمية الكافية من الماء، ويمر من خلاله تيار الهواء الذي تولده المراوح.

Tyre “إطار”

هو عبارة عن قرص دائري من المطاط، ويُعتبر من العناصر الأساسية الموجودة في السيارة، حيث هو الطريقة الوحيدة لتلامس السيارة مع الطريق التي تسير فيها السيارة، لقدرتها على امتصاص الصدمات والاحتكاك مع الأرض.

Fan “مروحة”

تعمل المروحة من خلال طريقتين هما: بواسطة سير أو محرك كهربائي صغير، وتعمل المروحة على تحريك الهواء وإجباره على المرور من أنابيب المبرد من الخارج لتخفيف الحرارة، كما يوجد نوعان منها وهما: مراوح سحب، مراوح شفط.

Driveshaft “عمود الإدارة”

يقوم عمود الإدارة بنقل الحركة إلى التروس الفرقية عند محور العجلتين الخلفيتين، ويتصل عمود الإدارة من نهاية طرفيهِ، حيث تكون نهاية الطرف الأول متصلة بمجموعة نقل الحركة الثابت التركيب، بينما تتصل نهاية الطرف الآخر بالتروس الفرقية، حيث تتحرك في الاتجاهين الأعلى والأسفل مع حركة أي عجلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع قطع غيار تويوتا رخيص وكيفية شراء قطع الغيار عبر الإنترنت

Bumper “المضخة”

هي من الأجزاء المهمة في السيارة التي تعمل على تدوير المياه ودفعها من خلال نظام التبريد، ويتم تركيبها عند مقدمة المحرك، وتدار المضخة في معظم السيارات من خلال عمود الكرنك.

Fuse box “صندوق المصاهر”

تعمل المصاهر على إضاءة مقصورة الركاب والوسادة الهوائية وغير ذلك من الوظائف، كما يوجد صندوق المصاهر أسفل صندوق القفازات، ويوفر صندوق المصاهر بعض المصاهر الإضافية داخل غرفة المحرك.

Dipstick “مقياس الزيت”

هو عبارة عن سيخ طويل معدني يُستخدم في معرفة كمية الزيت الموجودة داخل وعاء الزيت في المحرك، حيث يقوم السيخ بالدخول إلى المحرك من خلال أنبوبة مثبتة على كتلة الأسطوانات حتي تكون نهاية المقياس داخل الزيت.

Roof rack “حامل علوي”

 

يكون مثبت هذا الحامل في السقف الخارجي، ويقوم الحامل العلوي بحمل أشياء مثل : حقائب السفر.

Body work “هيكل خارجي”

هو الشكل الخارجي للسيارة ويصنع من مواد قوية ولديها قدرة كبيرة على التحمل، والمواد الأساسية التي تصنع منها هياكل السيارات هي: خلائط الحديد سواء صلب أو سبائك، وسبائك الألومنيوم، وسبائك المغنسيوم، ومواد بلاستيكية مقواه، راتنج بالحرارة مع الألياف الزجاجية أو الكربون، زجاج.

Gearbox “صندوق التروس”

يتكون صندوق التروس من ألة حركية تعمل على تقوية أو تقليل عزم الدوران في السيارة، وعن طريق مجموعة من التروس مختلفة الأحجام يتم تقليل أو رفع سرعة دوران المحرك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع قطع غيار السيارات اليابانية

Bonnet “غطاء المحرك”

هو غطاء مصنوع من المعدن يتم تغطية المحرك به، كما يوجد طوق داخل الغطاء مصنوع من المطاط أو الفلين، ووظيفة الغطاء هي منع تسرب الزيت من المحرك.

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

بعد أن ذكرنا أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي في الموضوع السابق نجد أن:

  1. في الوقت الحالي هناك الكثير من أسماء قطع غيار السيارات بالإنجليزي نظرًا لوجود أنواع جديدة من السيارات.
  2. ومن أهم قطع غيار السيارات هي المحرك والدينامو.
  3. مساعدات السيارات تقوم بالحفاظ على ثبات إطارات السيارات.
  4. خزان المياه من العناصر الأساسية في نظام التبريد في السيارة.
  5. عمود الإدارة يعمل على نقل الحركة إلى التروس الفرقية عند محور العجلتين الخلفيتين.
  6. يجب أن يصنع الهيكل الخارجي للسيارة من مواد قوية وقادرة على التحمل.
  7. يجب اختيار نوع السيارة والمحرك مناسبين للبطارية.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.