أسماء محللي بي ان سبورت

أسماء محللي بي ان سبورت عديدة، حيث إن هذه الشبكة تتضمن عدد كبير من المحللين سواء العرب أو الأجانب؛ وذلك نظرًا لكونها شبكة عالمية تبث قنواتها بكافة دول العالم ولا تستهدف فئة معينة، ولكن معظم المحللين الذين ينتمون إليها من العرب، ومن خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع زيادة سوف نتعرف على أسماء محللي بي ان سبورت.

أسماء محللي بي ان سبورت

أسماء محللي بي ان سبورت

تمتلك قناة بي ان سبورت مجموعة متميزة من أفضل المحللين الرياضيين المشهورين الذين سجلوا العديد من الإنجازات في عالم الرياضة سواء كانوا أجانب أو عرب، فهم ينقلون لنا خبراتهم عن طريق تحليل جميع المباريات؛ لذلك من خلال ما يلي سوف نتعرف على أشهر أسماء محللي بي ان سبورت:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: جنسيات مذيعي بي بي سي العربية ونبذة مختصرة عن كلًا منهم

محمد أبو تريكة

إن محمد أبو تريكة يحلل مبارايات دوري أبطال أوروبا وأيضًا الدوري الإنجليزي، وتجدر الإشارة إلى أنه كان سابقًا لاعب كرة قدم في الدوري المصري، وكان يلعب في مركز المهاجم الثاني أو في خط وسط مهاجم، وقد اشتهر بمهارات وطريقته الاحترافية في لعب.

بعض الأشخاص يرون أن أدائه في اللعب يتشابه مع اللاعب الفرنسي ـ زين الدين زيدان، والجدير بالذكر أنه في بداية مشواره بعالم كرة القدم مع نادي الترسانة كانت كمتدرب، وبعد ذلك أصبح لاعب في هذا الفريق، ومع مرور الوقت وبتطوره أصبح لاعب في الدوري الممتاز المصري واستمر معهم أربع مواسم.

لكن سرعان ما اتجه إلى النادي الأهلي وقد احرز العديد من الإنجازات وحاز على البطولات على المستوى العالمي والمستوى المحلي، ومن أشهر البطولات التي حاز عليها هي البرونزية كأس العالم للأندية التي كانت في سنة 2006 ميلادي.

قد حصل محمد أبو تريكة أيضًا على بطولات دوري أبطال أفريقيا، وكان ذلك في عام 2005 و2006 و2008 وعام 2012 و2013، وأربع كؤوس سوبر محلية، وبحلول عام 2012 أصبح لاعبًا في نادي بني ياس وقد حاز على بطولة الخليج للأندية مع هذا النادي، ولكن سرعان ما عاد إلى النادي الأهلي مرة أخرى في عام 2013.

إبراهيم خلفان

أسماء محللي بي ان سبورت

يقوم إبراهيم خلفان بتحليل مبارايات دوري أبطال أسيا والدوري القطري، لكنه كان لاعب كرة قدم في النادي العربي القطري بدايةً من سنة 1972 وحتى سنة 1989، بالإضافة إلى أنه شارك في منتخب قطر لكرة القدم، والجدير بالذكر أن ابنه يلعب الآن في نادي السد القطري.

بحلول عام 1984 قد احرز اللاعب هدف في منتخب عمان وهدف آخر في منتخب السعودية، ويعمل في هذا الوقت كمحلل للمبارايات وتصفيات العالم وأيضًا المناسبات الرياضية الهامة.

حاتم الطرابلسي

أسماء محللي بي ان سبورت

إن حاتم الطرابلسي يقوم بتحليل دوري أبطال أوروبا وأيضًا الدوري الفرنسي، وتجدر الإشارة إلى أنه ولد في عام 1977،  وكانت بداية مشواره الرياضي كلاعب في نادي الصفاقسي الذي احترفيه فيه وطور من مهارات، ولكنه بعد ذلك انتقل إلى نادي أياكس أمستردام بصفقة باهظة الثمن، وكانت هذه الصفقة من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم التونسية.

أما بحلول عام 2001 كان لاعبًا لمدة خمس سنوات في نادي أجاكس، وقد تسارعت العديد من الأندية لكي ينضم إليهم، إلا أنه في ذلك الوقت كان مصابًا بمرض في ركبته، وذلك الأمر هو ما منعه من الانضمام إلى أي نادي أوروبي.

بينما في عام 2006 انضم إلى فريق مانشستر سيتي، والجدير بالذكر أنه مثّل منتخب تونس من عام 1998 ميلادي وحتى عام 2006، كما أنه حصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية في تونس عام 2004، وأيضًا كأس العالم عام 1998.

فقد اطلق عليه اسم النجم التونسي؛ وذلك بسبب أسلوب لعبه، فهو يتميز بالخفة والسرعة، وقد ترك عالم كرة القدم في عام 2007 واتجه إلى عالم تحليل الرياضة في قناة بي ان سبورت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تجديد الإشتراك في باقات قنوات بي ان سبورت

وائل جمعة

أسماء محللي بي ان سبورت

يقوم وائل جمعة بتحليل دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي، وتجدر الإشارة إلى أنه ولد في أغسطس سنة 1975، كما أن مسقط رأسه في قرية الشين بمركز قطور الموجود في محافظة الغربية، وكان يتدرب في مركز شباب الشين لمدة 3 سنوات.

ثم أصبح لاعبًا في نادي غزل المحلة، وبعد ذلك انتقل إلى النادي الأهلي بعد أن تميز بأسلوبه الاحترافي في بطولة كأس العالم العسكرية في سنة 2001، بالإضافة إلى أنه حاز على أفضل لاعب في البطولة.

تجدر الإشارة إلى أنه كان وائل جمعة يحتل مركز المدافع أثناء لعبه في النادي الأهلي، وقد ذهب إلى نادي السيلية القطري لفترة، الجدير بالذكر أنه كان مدافعًا في منتخب مصر، ولكنه عاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي بعد أن تم فسخ عقده مع نادي السيلية القطري.

كما أنه حصل على ثمانية بطولات مع النادي الأهلى، وذلك في عام 2004 و2005 و2006 وحتى عام 2014، بالإضافة إلى أنه حاز على بطولة دوري أبطال أفريقيا حوالي ست مرات، وأيضًا ببرونزية كأس العالم للأندية باليابان، وبطولة كأس مصر ثلاثة مرات وكأس السوبر المصري.

هيثم فاروق

أسماء محللي بي ان سبورت

يقوم هيثم فاروق بتحليل دوري أبطال أفريقيا وأيضًا الدوري الألماني، وتجدر الإشارة إلى أنه ولد في عام 1971، وكان لاعب كرة قدم مصري سابقًا في مركز الدفاع، بالإضافة إلى أنه في عام 1992 شارك في الألعاب الأولمبية الصيفية، ولكنه في هذه الفترة يعمل في قناة بي ان سبورت.

أليساندرو ألتوبيلي

أسماء محللي بي ان سبورت

من أهم أسماء محللي بي ان سبورت هو أليساندرو ألتوبيلي، حيث إنه يقوم بتحليل دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي، وقد كان لاعب كرة قدم في الدوري الإيطالي، وكان سابقًا في نادي الإنتر ونادي لاتينا ونادي بريشا، كما أنه شارك في حوالي 466 مبارة.

قد أحرز العديد من الأهداف التي تصل إلى ما يقارب 209 هدف، بالإضافة إلى أنه أحرز 132 هدفًا في الدوري الإيطالي، الجدير بالذكر أنه شارك في منتخب إيطاليا بحوالي واحد وستون مباراة، وقد أحرز خمسة وعشرون هدفًا، إلى جانب الهدف التي سجله في مونديال المكسيك بحلول عام 1986.

عماد الحوسني

أسماء محللي بي ان سبورت

نجد أن عماد الحوسني ضمن قائمة أسماء محللي بي ان سبورت، فهو يقوم بتحليل مباريات دوري أبطال أسيا، وتجدر الإشارة إلى أنه بدأ مشواره الكروي مع نادي الخابورة في سنة 2003، وبحلول عام 2004 انضم إلى فريق نادي الرياض السعودي الذي يعتبر من أشهر وأهم النوادي الرياضية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

أما في عام 2005 فقد لعب مع فريق قطر، وظل في هذا النادي لمدة ثلاثة سنوات، فبحلول عام 2008 حدثت مناقشات بينه وبين نادي القادسية الكويتي من أجل أن يصبح لاعبًا معهم، ولكنه في نفس العام انضم إلى نادي الريان القطري، بالإضافة إلى أنه لعب مع فريق عمان لكرة القدم في سنة 2004.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تردد قناة بي ان سبورت الاخبارية

يوسف شيبو

أسماء محللي بي ان سبورت

ضمن إطار عرضنا لأشهر أسماء محللي بي ان سبورت نجد أن يوسف شيبو على رأسهم، فهو يقوم بتحليل دوري أبطال أوروبا  والدوري الأسباني، وقد كان لاعب عالمي من قبل، الجدير بالذكر أنه ولد في عام 1973 بمدينة القنيطرة، وكان في البداية يلعب في المنتخب المغربي، ولكنه بعد ذلك أنضم إلى الخليج العربي وأوروبا.

بعد أن أبرز مهاراته أثناء لعبه في الخليج، اتجه للعب في نادي بورتو البرتغالي عام 1997 وأستمر في هذا النادي حتى عام 1999 ميلادي، وقد شارك في حوالي ثلاثين مباراة وأحرز هدفين.

كما أستمر في التطوير من ذاته ومن مهاراته حتى أصبح لاعبًا في نادي كوفينتري سيتي في عام 1999 بإنجلترا، وأستمر باللعب فيه حتى عام 2003 وقد شارك في حوالي 122 مباراة محرزًا ستة أهداف.

بحلول عام 2003 عاد مرة ثانية إلى نادي السد القطري ولعب فيه لمدة عامين، ولكنه أنهى مشواره الكروي بعد أن لعب عام 2005 وعام 2006 ميلادي في نادي الوكرة.

عدنان حمد

أسماء محللي بي ان سبورت

يقوم عدنان حمد بتحليل دوري أبطال أسيا والدوري الأسباني، وتجدر الإشارة إلى أنه ولد بمدينة سامراء الموجودة في محافظة صلاح الدين شمال بغداد في عام 1961، وقد حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة بغداد التربية الرياضية.

في بداية مشواره الرياضي كان يتدرب في فريق سامراء، ولكنه بعد ذلك اتجه إلى نادي صلاح الدين موسم واحد فقط، وبعد ذلك في عام 1982 لعب في الزوراء، ولكن سرعان ما تم اقتراحه ليصبح مدرب اليوغسلافي لمنتخب الشباب في العراق.

كما أنه شارك في بطولة كأس الخليج عام 1984، ولكنه لم يحظى بفرصة نظرًا لأن في ذلك الوقت كان هناك مجموعة من أشهر لاعبي كرة القدم، أما في عام 1985 فقد شارك في بطولة كأس العرب وأيضًا شارك في الدورة الرياضية العربية بدولة المغرب.

كان عدنان حمد يلعب في خط الهجوم، وقد شارك في مباريات مع أهم الفرق العراقية منها فريق القوة الجوية، ولكنه بعد ذلك عاد مرة أخرى إلى الزوراء، وقد أنهى مشواره الكروي كمدرب ولاعب مع فريق سامراء في عام 1992 وعام 1993.

طارق ذياب

أسماء محللي بي ان سبورت

يقوم طارق ذياب بتحليل مباريات الدوري الإسباني، وتجدر الإشارة إلى أنه أُطلق عليه اسم إمبراطور كرة القدم، فقد تعلم أسلوب لعب كرة القدم على يد عبد الرحمن عز الدين في سنة 1966، بالاشتراك مع لطفي العروسي وهادي بياري.

قبل أن ينتقل إلى جمعية أريانة الرياضية حصل على بطولة المدارس بحلول عام 1967، وبعد ذلك كان يتلقى تدريبه في نادي الترجي التونسي، وقد حصل على كأس الكرة الذهبية عام 1977، وكان يرتدي تي شيرت يحمل رقم 10.

فيصل الدخيل

أسماء محللي بي ان سبورت

يقوم فيصل الدخيل بتحليل دوري أبطال أسيا، والذي ولد في عام 1957، وتجدر الإشارة إلى أنه بدأ مشواره في عالم كرة القدم عام 1973 ضد نادي كاظمة، وبعد مشاركته في هذه المباراة أشتهر في منتخب الكويت، فبحلول عام 1978 قد أحرز هدف التعادل في بطولة نهائي كأس الأمير.

أما بحلول عام 1979 أحرز ثلاثين هدف في الدوري الكويتي، والجدير بالذكر أنه تدرب مع أشهر وأكفأ مدربين كرة القدم في جميع أنحاء العالم وهو كارلوس البرتو ومايو زاغالو، وقد رأوا أنه لاعبًا موهوبًا ويتميز بأخلاقه الحسنة وسرعة حركته.

كما أنه شارك في منتخب نجوم العالم الذي دخل في مباراة أمام منتخب اليونيسيف، وقد كان أول لاعب عربي على مستوى العالم يشارك في تلك المباراة، وفي عام 1989 أحرز هدف رائع أمام حارس المرمى ثابت البطل في مباراة ضد نادي الأهلي المصري.

إلى جانب ذلك فإن من أشهر الأهداف التي أحرزها في العالم الكروي هو هدفين في مباراته مع منتخب عمان، وأيضًا هدفين في مباراته ضد المنتخب السعودي، بالإضافة إلى هدف ضد منتخب العراق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اشتراك بي ان سبورت الشهري والسنوي والربع سنوي

تعرفنا على أهم أسماء محللي بي ان سبورت الذين ينقلون إلى المشاهدين كل ما يخص المباريات المحلية وأيضًا العالمية، وذلك الأمر كان السبب وراء شهرة القناة وتميزيها، فهي تمتلك مجموعة من أفضل المتخصصين في تحليل مباريات كرة القدم، إلى جانب تركيزها على بث المباريات الحصرية والجديدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.