أسماء أولاد من الجنة والقرآن الكريم 2021

أسماء أولاد من الجنة والقرآن ومعانيها، بعد تأكد المرأة من حملها تبدأ فترة اختيار الاسم الخاص بالمولود، وبالأخص إذا كانت قد تعرفت على نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، حيث يشعر الآباء والأمهات بحيرة شديدة حول الاسم الواجب عليهم اختياره، ونظراً لأن الكثير من الآباء والأمهات يفضلون اختيار أسماء أولادهم وفقاً للأسماء الإسلامية والدينية، لذلك سوف نقوم بعرض الكثير من الأسماء المستوحاة من الجنة، والتي تناسب المولود عبر موقع زيادة.

أسماء أولاد من الجنة

مما لا شك فيه بأن أفضل الأشياء الذي يقوم بها الآباء والأمهات هي اختيار أسماء أولادهم تبعاً للأسماء ذو التاريخ العريق سواء كانت متعلقة بالشخصيات الدينية أو الشخصيات الإسلامية، وبالأخص إذا كان المولود ذكر، فمن الممكن أن يتم اختيار واحد من أسماء الأنبياء وأسماء الصحابة، وكل هذه الأسماء تم استوحاها من الجنة، ومن آيات القرآن الكريم فمن أفضل الأسماء التي يمكن أن نعرضها عليكم للتفكير في الاختيار منها هي:

( يحيى، حمزة، يعقوب، عثمان، عمر، موسى، محمد، إبراهيم، عمار، عمرو، مصطفى، محمود).

وكل هذه من الأسماء المفضلة عند العديد من الآباء والأمهات لتسمية أولادهم، وذلك اقتداء بالرسل أو الصحابة أملاً في أن يكون هذا المولود ذرية صالحة ويأخذ حظ جيد في حياته من اسمه.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: ما معنى اسم سحر في قاموس معانى الأسماء واهم صفات الشخصية حامل الاسم

أجمل أسماء الأولاد ومعانيها

نظراً لأن الكثير من الأسماء التي يتم الاختيار من ضمنها تكون أسماء ذو تاريخ عريق في الدين الإسلامي أو تكون أحد أسماء الأنبياء أو الصحابة، فمن الممكن أن نقوم بذكر بعض أسماء أولاد من الجنة والمعنى الخاص بها وهذه الأسماء هي:

  •  آدم

هو أول إنسان قام الله سبحانه وتعالى بخلقه فهذا الاسم  نسبة إلى النبي آدم، ومعنى هذا الاسم هو أن آدم عليه السلام تم خلقه من التراب ومن أدمة الأرض.

  • أحمد

هو أحد أسماء الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم” وهو معناه الحمد والشكر.

  • أسامة

هذا الاسم يكمن به الكثير من معاني القوة والشهامة حيث أنه واحد من أسماء الأسد.

أسماء أولاد من القرآن الكريم

لأن كل شخص يأخذ نصيبه من اسمه فقد أثبت الكثير من الدراسات أن الأسماء تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على أصحابها، لذلك يتم البحث عن الأسماء التي تؤثر على الإنسان بشكل إيجابي، وبالتالي نجد أن أفضل هذه الأسماء هي أسماء أولاد من الجنة والقرآن الكريم، وسوف نقوم بتوضيح المعنى الخاص بها في بعض النقاط البسيطة:

  • محمود

يحمل هذا الاسم نصيب كبير من الشكر والحمد، وهو معناه الشيء الطيب.

  • أسعد

معنى هذا الاسم هو السعادة والفرحة والبركة.

  • أبدع

يعني المهارة والتفوق والنجاح في العمل، وفي الحياة.

  • أجود

يحمل هذا الاسم نسبة كبيرة جداً من الكرم، والجود فهو يعني السخاء والكرم.

  • أدهم

يعد هذا الاسم من الأسماء المفضلة عند عدد كبير من الأشخاص، وذلك لأن معنى هذا الاسم هو الحصان الأسود جميل الشكل الذي يتميز بالفراسة والمهارة والقوة.

  • إسلام

يعد المعني الخاص بهذا الاسم غني عن التعريف، وذلك نسبة  إلى الدين الإسلامي الذي انتشر بشكل كبير في جميع بقاع العالم وهو اسم من الأسماء الأصيلة و العريقة.

  • اياس

يعد هذا الاسم ذو معنى عريق فهو يعنى العطاء والكرم والجود.

  • إبراهيم

يعود نسب هذا الاسم إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام، ويكون المعنى الخاص به هو والد الجمهور الكبير، وقد تم ذكر هذا الاسم في الكثير من آيات القرآن الكريم.

  • محمد

المعنى الخاص بهذا الاسم هو كثرة الحمد والثناء والشكر، فهو اسم الرسول “صلى الله عليه وسلم” المحمود في كل خصاله والمحمود في كل أفعاله، وأيضاً تم ذكر هذا الاسم في الكثير من آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة فهو اسم خير خلق الله.

  • يعقوب

هو الذي يأتي بعد أخر كل شيء، وقد تم ذكر هذا الاسم في الكثير من آيات القرآن الكريم نسبة إلى سيدنا يعقوب عليه السلام.

  • جعفر

يعود هذا الاسم على النهر الذي يوجد فوق الجندول، ويكون صغير في الحجم، أو يعني هذا الاسم أيضاً الناقة المليئة باللبن الوفير.

ومن هنا سنتعرف على: معنى اسم هارون في معجم الاسماء واللغة العربية وصفاته

أسماء الأولاد المفضلة

قام الرسول صلى الله عليه وسلم بتفصيل وتمييز بعض الأسماء عند القيام باختيار الاسم المناسب للمولود، حيث ذكر أن أفضل الأسماء التي يجب علينا الاختيار منها ما عُبد وما حُمد، أي أنه من أفضل الأسماء التي ذكرها الرسول “صلى الله عليه وسلم” هي:

(عبد الله، عبد الرحمن، عبد الرحيم، عبد السميع، عبد الكريم، عبد المولى، عبد الملك، عبد العزيز، عبد السلام، وغيرها الكثير).

فهذه من الأسماء التي ذكرها الرسول “صلى الله عليه وسلم”  التي تظهر بها اسم الله سبحانه وتعالى، حيث يفضل هذه الأسماء عن غيرها، بالإضافة إلى هذه الأسماء وهى:

( أحمد، محمد، مصطفى، وكل أسماء الرسل عليهم الصلاة والسلام وقد ذكرها الرسول “صلى الله عليه وسلم” مثل:

( موسى، إبراهيم، يحيى، عيسى، يونس، صالح، نوح، يعقوب، يوسف، هود).

فمن الممكن أن نعود لأخذ اسم من هذه الأسماء للمولود لأنه من الأفضل اختيار اسم المولود من أسماء الصالحين، أو الأنبياء، أو الصحابة، ومن أسماء الصحابة المفضلة أيضاً لأخذ أحدهم ل لتسمية المولود:

( عمار، حمزة، أبي بكر، عمر، على، جعفر، يزيد، عثمان، زيد، طلحة).

فكل هذه من أسماء الصالحين من عباد الله سبحانه وتعالى وتعد أسماء أولاد من الجنة قام الرسول صلى الله عليه وسلم بتفضيلها لنا.

ومن هنا سنتعرف على: اسماء أولاد 2021 جديدة ومن القرآن وتركية واسلامية وحكم اختيار الاسم في الإسلام

الأسماء المكروهة للمولود

نظراً لقيامنا بتوضيح العديد من أسماء أولاد من الجنة يجب علينا أيضاً أن نكون على دراية بالأسماء الغير مفضلة والمكروهة لتسمية المولود، والتي قام الرسول “صلى الله عليه وسلم” بتوضيحه في الكثير من الأحاديث الخاصة به، ومن أهم هذه الأسماء:

  • حرم الإسلام ونهى القيام بتسمية المولود بأحد الأسماء الخاصة بالله سبحانه وتعالى أو أي صفه من صفاته لأن هذه الصفات لا تخص إلا الله سبحانه وتعالى، فهو: الرحمن، وهو العزيز، ولا أحد غيره، فهذا يعتبر شرك بالله.
  • يجب أيضاً ألا نقوم بتسمية المولود بأحد الصفات التي لا تجوز على أحد من الأشخاص إلا رسول الله “صلى الله عليه وسلم” ولا يمكن أن نقوم بتسمية أحد بها غيره، وذلك لأن الرسول “صلى الله عليه وسلم” تميز بالعديد من الصفات التي لا توجد في أي شخص من البشر.
  • لا يمكن أن نقوم باختيار الأسماء التي توجد بها العبودية عند اختيار اسم المولود، حيث لا يمكن أن نقوم بتسمية المولود بعبد الرسول، أو عبد المسيح فهذا محرم وممنوع.
  • البعد عن تسمية المولود بأي اسم كان يطلق قديماً على الأصنام التي كان يعبدها المشركون مثل: العزى، أو غيرها من الأسماء.
  • يعد من المحرمات اختيار اسم من أسماء الشيطان لتسمية المولود.
  • البعد عن كل الأسماء التي تقبض القلب مثل: الألقاب الغير جيدة، والتي تحمل في معناها المعاني الغير حميدة.

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قمنا بتوضيح كل ما يخص أسماء أولاد من الجنة حتى نساعد الآباء والأمهات في معرفة ما هو جيد لهم عند اختيار أسماء أولادهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.