اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021

اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير

اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021 يمكنك الاختيار منها ما يتناسب مع عملك، حيث تتنوع عملية اقتراح الأسماء علي حسب المجال الذي يعمل فيه الفرد وعلى حسب الزمان الذي يعيش فيه والبلد التي يتواجد بها، لذلك من خلال موقع زيادة سنعرض بعض الأسماء المختلفة لشركات استيراد وتصدير.

اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021

اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير

هناك العديد من الاقتراحات التي يطرحها البعض لإنشاء شركة يتم بواسطتها تنفيذ المشروع التجاري الخاص بهم، لكن العقبة التي تواجه أغلبهم هنا هي عدم التوفيق في اختيار الاسم المناسب لمشروعه، وتكاد تكون هذه العقبة سبب رئيسي في فشل المشروع.

لذلك يلجأ البعض إلى البحث عن اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021 في المواقع الإلكترونية لكي تسهل عليهم عملية الاختيار، ومن تلك الأسماء المقترحة:

  • إذا كانت لتصدير واستيراد الألعاب فيمكن أن تسمى بشركة الطفل أو شركة الطفولة أو شركة الأولاد أو شركة أجمل مرحلة أو شركة ألعاب الأطفال أو شركة الزهور أو شركة ربيع العمر أو شركة أفضل الألعاب.
  • إذا كانت الشركة لتصدير واستيراد الملابس فيمكن أن تسمى شركة الموضة أو شركة آخر صيحة أو شركة العالمية أو شركة البرنسيسة.
  • إذا كانت الشركة لتصدير واستيراد العطور فيمكن أن تسمى شركة العنبر أو شركة المسك أو شركة الريحان أو شركة الفل أو شركة الملك أو شركة الياسمين.
  • إذا كانت الشركة خاصة باستيراد وتصدير الأطعمة فيمكن أن تسمى شركة الورد أو شركة التمر أو شركة الخيرات أو شركة الأمل أو شركة الهدى.
  • يمكن كتابة اسم الشركة باسم صاحبها أو اسم أحد أبناء صاحب النشاط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسماء تجارية مميزة 2021 لمختلف المشاريع وطرق تسجيلها

اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021 بمجال الصناعات الغذائية

سنوضح بعض الاقتراحات حول أسماء شركات استيراد وتصدير 2021 بمجال الصناعات الغذائية وتتمثل في الآتي:

  • شركة المائدة للمواد الغذائية.
  • شركة ست الكل.
  • شركة الأكلات الشرقية.
  • شركة الغنيمة.
  • شركة أم الخلول.
  • شركة البرنسيسة للصناعات الغذائية.
  • شركة الفلاحة.
  • شركة الشهد للمأكولات المستوردة.
  • شركة البلدي للحوم المستوردة.
  • شركة القرش للأسماك البحرية.

أمثلة على شركات استيراد وتصدير بمجال الصناعات الغذائية

أمثلة على شركات استيراد وتصدير بمجال الصناعات الغذائية

تعتبر مشروعات الاستيراد والتصدير المتعلقة بالأغذية من المشاريع المربحة، بجانب إنها سهلة وغير معقدة، فهي لا تنطوي في داخلها على مخاطر كبيرة، ويتلخص دورها في الشكل التالي:

تحديد نوع الصناعة الغذائية التي تعمل على تصديرها واستيرادها مثل اللحوم المجمدة أو الزيوت أو الخضروات، أو من الممكن أن تكون أسماك أو حلويات.

من أشهر شركات استيراد وتصدير في مجال الصناعات الغذائية على مستوى العالم:

  • MAGIC FACTS
  • ANCO
  • AL NOURS FOR IMPORT & EXPORT
  • SEVAROME
  • CARABUS
  • ELBARAKA
  • ROYAL FOREST
  • HOPE DARI
  • ELSAFWA COMPANY
  • AL-HADEEL TRADING COMPANY

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفكار مشاريع جديدة للبنات 2021 ناجحة من المنزل

نصائح لاختيار أسماء شركات الاستيراد والتصدير

نصائح لأسماء شركات الاستيراد والتصدير

تساعد الأسماء التجارية بشكل كبير في ازدهار التجارة وزيادة أربحها، ومن خلال هذا قمنا بعرض مجموعة من النصائح الواجب توافرها عند اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021، وتتمثل هذه النصائح في النقط التالية:

  1. من المحبذ أن تكون الكلمة المستخدمة قصيرة، حيث إن استخدام الجمل الطويلة يؤدى إلى تكاسل العميل في حفظ الاسم وعدم الاهتمام بالمجيء مرة خرى للشركة.
  2. هناك مجموعة من الأمثلة لأسماء شركات قصيرة تحقق نجاح كبير مثل شركة الأغذية المتحدة، شركة أحذية الرينبو، أزياء الامتياز، وهكذا غيرها كثير من الشركات الأخرى.
  3. يجب أن يكون الاسم المستخدم للشركة أسماء معبرة بمعنى أن المنتج الذي تنتجه الشركة يكون متطابق نسبيًا مع اسمها حتى يفهم العميل خدمات الشركة التي توفرها له.
    نجد أن هناك مجموعة من الأمثلة لأسماء شركات تُعبر عن محتوي الشركة ومنتجاتها مثل شركة: الأرض الجميلة للخدمات السياحية، شركة أبو قراط الطبية، أرض الألعاب، وهكذا غيرها كثير من الشركات الأخرى.
  4. ليس من المفضل أن يكون الاسم قديم، بل من المحبذ أن يكون جديد يواكب العصر الذي نعيش فيه، حيث إن الشباب يفضلون التعامل مع الشركات ذات الاسم المميز والجديد.
    لذلك نجد أن كثير من شركات الحلوى تعمل على اختيار أسماء جديدة وسهلة النطق لتجذب العميل مثل: بلاك فورست، تريانون، جنواز، ديليس، سابليه، لابوار، وغيرهم كثير من الأسماء الأخرى.
  5. ابتعد تمامًا عن الأسماء التي توحي بأنك مقيد بمكان محدد وذلك لأنه سيعمل ضدك على المدى البعيد، حيث تتعرض الأعمال التجارية المبنية على أسماء بلاد أو أماكن لمشاكل وذلك إذا ظهر اسم مدينة مثلا باسمها التجاري.
  6. انتبه جيدًا من الوقوع في مأزق قانوني عن طريق استخدام أسماء علامات تجارية قائمة او استخدام أجزاء من الأسماء التجارية المعروفة، لأن محاولة الظهور بأنك على اتصال بعلامة تجارية كبيرة بطريقة ما لن يتسبب ذلك في كسب ثقة العملاء أو جذبهم، ففي الواقع قد تقع في مأزق قانوني.
  7. هناك من يهتم بإعداد دراسة جدوى للمشاريع التي سوف يقوم بها، ثم يهمل خطوة اختيار الاسم وكأنها تحصيل حاصل، وهذا ليس بشيء محبذ، فلا تجعل التسمية آخر خطوة من خطوات عمل المشروع لأن أسماء الأعمال التجارية هي أول أوجه الدعاية والتسويق.
  8. يجب الحرص على اختيار لغة كتابة الاسم بطريقة تجذب سكان المدينة، فاذا كانت الشركة في دولة عربية من المفضل أن يكون الاسم باللغة العربية ويكون مكتوب بشكل صحيح وبارز.
    أما إذا لجأ الافراد إلى استخدام أسماء أعجمية يجب أن يكون الاسم سهل النطق وقصير، فكلما كان الاسم يتردد سريعًا على لسان الأشخاص كلما زادت نسبة نجاحه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أبدأ مشروع صغير برأس مال صغير 6 مشاريع ممتازة لأصحاب المهارات المختلفة

كيفية البدء في إنشاء شركات الاستيراد والتصدير

لكي تضمن نجاح مشروع إنشاء شركات الاستيراد والتصدير يجب أن تكون واحد من هذه الشروط:

  1. إما أنك تاجر أو بائع جملة ترغب في استيراد بضائع، ففي هذه الحالة ستحتاج إلى معرفة خطوات الاستيراد للحصول على البضائع لحسابك.
  2. إما أنك تاجر أو صاحب مصنع ولكن ترغب في تصدير بضائعك، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى العثور على مشتري خارج البلاد إما عن طريق التسجيل في منصات الاستيراد والتصدير مثل علي بابا، أو عن طريق وسيط يقوم بإيجاد مستورد لشراء بضائعك.
  3. إما أن تكون وسيط ففي هذه الحالة ستقوم بالاستيراد أو التصدير لحساب الغير، وغالبًا ستقوم بالتمويل لشراء البضائع وتصديرها أو استيراد البضائع وبيعها لتاجر محلي.

خطوات البدء في إنشاء شركة الاستيراد والتصدير

هناك عدة متطلبات وخطوات يجب توافرهما لكي يتم إنشاء شركة استيراد وتصدير على المستوى الصحيح، وذلك ضمانًا لنجاح الشركة، وتتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية:

  1. رأس المال: هو بمثابة مبلغ من المال يمكن بواسطته تأسيس الشركة وشراء البضائع في حالة الاستيراد أو التصدير، وفي الغالب ستحتاج إلى رأس المال إذا لم تكن البضاعة خاصة بك أو إذا كانت شركتك تعمل بطريقة الاستيراد والتصدير لحساب الغير.
  2. المستندات الرسمية: هي عبارة عن مجموعة من الأوراق التي يتم إرفاقها مع الشحنة المستوردة أو المصدرة بهدف إنهاء إجراءات مرورها من الدائرة الجمركية، وبواسطة هذه المستندات تستطيع ممارسة هذا العمل بطريقة قانونية، مثل البطاقة الضريبية، السجل التجاري، البطاقة الاستيرادية، البطاقة التصديرية ومستندات أخري.
    كما إنه من الممكن عمل هذه المستندات وتأسيس شركة متكاملة عن طريق محاسب قانوني في بلدك.
  3. حساب بنكي: يتم فتح هذا الحساب باستخدام مستندات الشركة في أحد البنوك بنفس اسم الشركة، حيث إن المعاملات البنكية تعد خطوة حتمية في مجال الاستيراد والتصدير، كما أن البنك يكون بمثابة الوسيط في بعض العمليات بصفة خاصة عند العمليات المتعلقة بالتعاقد عن طريق الاعتماد المستندي.
    كذلك لا يمكن في معظم الحالات إن لم يكن أغلبهم تخليص أي شحنة دون وجود مستندات يتم إصدارها من قبل البنك كتلك المعروفة بنموذج 4.
  4. مشترى داخل البلاد: من الضروري وجود مشتري داخل البلاد وذلك في حالة الاستيراد، حيث إن العامل الأهم هو العثور على مشتري أو تاجر جملة داخل البلاد يقوم بشراء البضائع التي تهدف استيرادها.
    كما إن هناك حل آخر يتمثل في بيع البضائع عن طريق ترويجها وتوزيعها في الاسواق المحلية.
  5. مشتري خارج البلاد: من الضروري توافر مشتري خارج البلاد وذلك في حالة التصدير، لأنه سيكون على عكس عملية الاستيراد فستحتاج أولًا للعثور على مشتري خارج البلاد ثم تقوم بتصدير البضائع لصالحه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل مشاريع في الريف تحقق أرباح جيدة

بذلك نكون قد قدمنا اقتراح أسماء شركات استيراد وتصدير 2021 للملابس وألعاب الأطفال والصناعات الغذائية والعطور، كما قدمنا لكم نصائح لاختيار اسم لشركة الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى خطوات البدء في إنشاء ذلك المشروع، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.