اسماء ادوية لزيادة الوزن مجربة

اسماء ادوية لزيادة الوزن مجربة وسريعة المفعول في الصيدليات وأسباب قلة الوزن والنحافة نعرضهم لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة، يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النحافة التي لها أثر سيئ على الحالة النفسية، فضلاً عن كونها تؤثر على الأداء الرياضي والبدني للشخص المصاب بها.

تعريف النحافة

  • النحافة عبارة عن نقص في وزن الجسم بصورة ملحوظة عن المعدل الطبيعي، وهناك قاعدة بسيطة يتم إجرائها للتعرف على ما إذا كان الشخص يعاني من النحافة أم لا.
  • وهذه القاعدة تنطبق على كل الأشخاص ممن يزيد أطوالهم عن 120 سم، وتجرى هذه القاعدة عن طريق طرح 100 سم من طول الشخص، والناتج يكون هو الوزن المثالي.
  • فإذا كان الوزن أقل من هذا المعدل بنسبة كبيرة، دل ذلك على أن الشخص يعاني بالفعل من النحافة.

أسباب النحافة

يوجد مجموعة من الأسباب التي ينتج عنها إصابة الأشخاص بالنحافة، وتتمثل أهم وأبرز هذه الأسباب في الآتي:

1- سوء التغذية

المقصود بسوء التغذية ليس فقط نقص كمية الطعام المتناول، ولكن سوء التغذية يقصد به أيضاً عدم تناول أطعمة متنوعة تحتوي على الفيتامينات والبروتينات، والنشويات والأملاح وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.

2- الوراثة

قد تكون الوراثة واحدة من أهم الأسباب التي ينتج عنها النحافة، فهى عبارة عن صفات وراثية من أفراد الأسرة تنتقل من جيل إلى آخر، والجدير بالذكر أن هذا النوع من النحافة يصعب القضاء عليه بالطرق الطبيعية.

اسماء ادوية لزيادة الوزن مجربة وسريعة المفعول في الصيدليات

هناك مجموعة من الأدوية التي تساهم في زيادة الوزن، ولكن ينصح بعدم تناول هذه الأدوية إلا تحت إشراف طبي، لأن تجاوز الجرعات المسموح بها قد ينتج عنه الكثير من المشاكل الصحية، وتتمثل أهم وأفضل هذه الأدوية في الآتي:

نرشح لك أيضاً قراءة: طرق زيادة الوزن بسرعة للنساء

1- حبوب الخميرة

  • تعتبر حبوب الخميرة واحدة من أكثر أنواع الأدوية المتوفرة في الصيدليات، التي تساهم بشكل كبير في التغلب على مشكلة النحافة وزيادة الوزن بشكل طبيعي وآمن تماماً.
  • على أن يتم تناولها بشكل صحيح بعد تناول الطعام مباشرة، حيث أن تناولها قبل الطعام ينتج عنه خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
  • هى حبوب آمنة تماماً لا ينتج عنها أي مشاكل صحية، ولكن على الرغم من ذلك يفضل عدم استخدامها للحوامل أو المرضعات أو ممن يعانون من حساسية الجلد.
  • هذه الحبوب مثلها مثل أي عقار يستخدم لأول مرة، تسبب الصداع والدوخة وبعض اضطرابات المعدة، إلا أن هذه الأعراض سرعان ما تزول وتختفي تماماً بمجرد تعود الجسم عليها.
  • يفضل استخدام حبوب الخميرة مع فيتامين ب 12 والإكثار من شرب المياه، للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

2- حبوب البروتين

تعد حبوب البروتين من الحبوب التي انتشر استخدامها بهدف زيادة الوزن في الفترات الأخيرة، ولكن عند الشروع في تناول هذه الحبوب لابد من استشارة الطبيب المختص لأن الإفراط في الجرعة المتناولة ينتج عنه أضرار عديدة، وتتمثل هذه الأضرار في الآتي:

  • سقوط الشعر.
  • اضطرابات بالجهاز الهضمي.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول.
  • انسداد الشرايين.

3- زيت السمك

هو من أكثر أنواع العقاقير التي أثبتت فعاليتها في التخلص من مشكلة النحافة وزيادة الوزن بصورة طبيعية وآمنة تماماً، فضلاً عن كونه يساعد على تحسين عملية الهضم ويقلل الشعور بالانتفاخ، الأمر الذي ينتج عنه زيادة الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام.

4- كبسولات الكرياتين

تعد كبسولات الكرياتين من أهم وأفضل أنواع الأدوية، التي تساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي وأهم ما يميزها أنها تعمل على بناء وزيادة الكتلة العضلية في الجسم، وهذا العنصر متوفر في بعض الأكلات الطبيعية مثل اللحوم والأسماك.

5- حبوب الفيتيل Alvityl

يعد دواء الفيتيل واحداً من أقوى المكملات الغذائية، التي يمكن استخدامها ضمن نظام غذائي لزيادة الوزن، حيث أنه يساعد على زيادة الشهية للطعام ولكن ينصح باستخدامه تحت إشراف طبي.

فيتامينات لزيادة الوزن

هناك مجموعة من الفيتامينات والمكملات الغذائية، التي يمكن الاعتماد عليها بجانب اتباع نظام غذائي للتخلص من مشكلة النحافة وزيادة الوزن بصورة طبيعية وآمنة تماماً، وتتمثل أهم هذه الفيتامينات في الآتي:

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع

1- أقراص فيتامين ب 1

يعد هذا النوع من الفيتامينات واحداً من أكثر الأنواع المستخدمة في زيادة الوزن، والتي تتوفر في كافة الصيدليات تقريباً، وقد أوصى العديد من الأطباء باستخدامها لمن يعاني من مشكلة النحافة.

2- أقراص فيتامين سي

يتوفر فيتامين سي في الصيدليات على هيئة أقراص فوارة، يساهم بشكل كبير في فتح الشهية وتعزيز مناعة الجسم لمقاومة الأمراض التي تصيبه.

3- أقراص فيتامين A

يساعد فيتامين A على تكوين كتلة عضلية قوية، مما ينتج عنه زيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة، كما أنه يعطي إحساس بالنشاط والتركيز بصورة أفضل.

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

بالإضافة إلى الأدوية السابقة الذكر هناك مجموعة من الأطعمة الطبيعية، التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن والحد من مشكلة النحافة، وتتمثل أهم هذه الأطعمة في الآتي:

اقرأ أيضاً: زيادة الوزن في اسبوع بالحلبة

1- الحليب

يشتمل الحليب على كم هائل من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون، الأمر الذي يجعله خيار جيد للأشخاص الراغبين في بناء عضلات قوية مما ينتج عنه زيادة الوزن بصورة طبيعية وآمنة تماماً.

2- السلمون

يشتمل السلمون على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، حيث أن كل 170 جرام منه تشتمل على 240 سعر حراري، بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالدهون الصحية التي تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن، كما أنه يشتمل على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل الأوميجا 3.

3- الفاكهة المجففة

تعد الفاكهة المجففة مصدر غني بالكثير من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية، التي تعزز من فرص زيادة الوزن والقضاء على النحافة عند الاستمرار في تناولها بنسب محددة يومياً.

نصائح هامة للقضاء على مشكلة النحافة

هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها بهدف زيادة الوزن، والتي قد تغني في بعض الأحيان عن تناول المكملات الغذائية وحبوب التسمين، ويمكن توضيح ذلك في الآتي:-

  • الحرص على تناول فواتح الشهية مثل فيتامين ب 6.
  • تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، كالعصائر المحلاة المصنوعة من الحليب والفواكه.
  • تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، كالخبز كامل الحبوب والمكرونة والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان.
  • تناول السلطة باعتدال دون الإفراط فيها، لأنها تمنح الجسم الأملاح والفيتامينات المفيدة.
  • تجنب تناول الماء أثناء تناول الوجبات لعدم إعطاء الشعور بالشبع، وسد الشهية سريعاً.
  • إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام أثناء إعداده، لإضافة نكهة مميزة له تساعد على فتح الشهية.
  • الحرص على تناول خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم، مع مراعاة التنوع في هذه الوجبات لجعل الجسم يستفيد بشكل أفضل.
  • ممارسة التمارين الرياضية وبشكل خاص تمارين التحمل، حيث أنها تساعد على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، فضلاً عن كونها تحفز الشهية وتجعلها مفتوحة بدرجة ملحوظة.

لمزيد من المعلومات اقرأ: تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن

من هنا نكون قد تناولنا تعريف النحافة وأسبابها وأبرز اسماء ادوية لزيادة الوزن مجربة وسريعة المفعول في الصيدليات، ونتمنى أن نكون قد تمكنا من تقديم موضوع مفيد مكتمل المعلومات، حرصاً منا على رضاكم ونوصي بمشاركة المقال بكافة وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. ريهام فيصل يقول

    جسم ضعف جدا بخده فتحه شيه مش نفع اعمل ايه

التعليقات مغلقة.