محتوى يحترم عقلك

بطاقة ائتمان البنك الأهلي وشروط استخراجها

بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها ، حن الآن نعيش في أيام يعم فيها التطور والتقدم الرهيب وغير المعقول في شتى مجالات الحياة، فنجد أن المختصون والمعنيون بمجال معين يحاولون من وقت لآخر التجديد من أنفسهم لمواكبة ذلك التطور الهائل، وحتى لا يجدون أنفسهم بين لحظة وأخرى بلا عمل يكفل لهم حياة هنيئة كريمة.

ومن تلك المجالات التي تهتم بتطوير نفسها وإمكانياتها بين الوقت والآخر هي تلك المجالات الاقتصادية، ولكننا سوف نختص من تلك المجالات المعاملات البنكية، حيث إننا إذا تتبعناها سوف نجد أن مستوى المنافسة محتدم وعلى أشده بين البنوك وبعضها، لأنه كلما زادت المعاملات في البنوك وزاد عدد العملاء الذين يتعاملون مع تلك البنوك، كلما زاد استثمارات تلك البنوك وزادت معها أرباح هذه البنوك.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ تبحث عن رقم البنك الأهلي الذي يمكنك الاتصال عليه بشكل مجاني فإليك هذا المقال الذي ذكرنا لك فيه بالتفصيل كل ما يخص رقم البنك الأهلي المجاني الجديد

بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها

يُلاحظ أن البنوك تهتم بتطوير الخدمات التي تقدمها للناس لجذب عدد أكثر من المتعاملين للبنك فيعم الربح على البنك، ويزداد البنك انتعاشا وبريقا بين البنوك الأخرى، كما يكتسب سمعة جيدة تجعل الجميع يتهافتون على التعامل مع هذا البنك.

ولكننا سوف نتوجه بهذا المقال إلى إحدى الخدمات التي تقدمها البنوك وسوف نخص من البنوك البنك الأهلي لما له من شهرة واسعة، بالإضافة إلى السمعة الجيدة التي يحظى بها البنك في سوق البنوك المصرية، حيث يعتبر البنك الأهلي من أقدم البنوك المتواجدة في مصر، وظل يتطور في الخدمات التي يقدمها لجمهوره من المتهاملين حتى وصل إلى ماهو عليه الآن، ولكن ماهي الخدمة التي سوف نستعرضها الآن؟ بكل بساطة تلك الخدمة هي خدمة بطاقة الإئتمان التي يقدمها البنك الأهلي، فأصبحت البنوك تهتم بإصدار بطاقة ائتمان خاصة بها، نظرا لما تتمتع به تلك البطاقات من مميزات سوف نعرضها لاحقا.

مفهوم البطاقة الائتمانية

هي عبارة عن كارت بلاستيكي تصدر من البنوك، وتعدد بديل مهم من بدائل التعامل بالكاش، وذلك عن طريق النقود الدائنة من البنك المصدر، وتندرج تلك البطاقات تحت مفهوم المجتمع اللانقدي والذي يشهد تطورا واهتماما غير مسبوق في مصر في تلك الأوقات الحالية.

ولكننا يجب أن نوضح أن هناك إختلاف بين البطاقة الائتمانية والفيزا، حيث يقع الناس في خلط كبير بين هذين المفهومين، فتجد الناس يتساهلون ويطلقون لفظ فيزا على البطاقات الائتمانية وهو استخدام غير مطابق لما يوجد في الواقع تماما ،حيث أن شركة فيزا هي إحدى الشركات التي تهتم بتنظيم العمليات المالية المختلفة التي يقوم بعا الفرد من دفع وشراء وسحب وتحويلات من خلال شبكات الأموال الإليكترونية مثلها مثل الشركات الأخرى التي تهتم بذلك كشركة ماستر كارد،لذا فنجد أنه من الأصح أن نطلق على البطاقة الائتمانية أنها بطاقة إئتمانية صدرت من البنك تبع لشكة فيزا أو ماستر كارد أو غيرها من الشركات الأخرى التي تهتم بهذا النوع من المعاملات.

لذا فعند التحدث عن البنك الأهلي مثلا نقول إنها بطاقة ائتمانية صادرة من البنك الأهلي من النوع فيزا وهذا مثال بسيط، ولكن هل يتم إصدار بطاقة ائتمانية من البنك الأهلي بدون شروط أم أن هناك شروط للبنك الأهلي لإستخراج البطاقة الائتمانية الخاصة به؟

هل تفكر في استثمار فلوسك عزيزي القارئ في البنك الأهلي؟ هل تعرف الكيفية؟ إذا كنت تريد معرفة كل ما يخص هذا الموضوع إليك هذا المقال الذي نقدم فيه كل التفاصيل المطلوبة كيف أستثمر فلوسي في البنك الأهلي ؟

شروط استخراج البطاقة الائتمانية من البنك الأهلي

بالطبع هناك شروط يجب على الشخص أن يستوفيها وذلك لإستخراج البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك الأهلي، ومن تلك الشروط ما يلي، يجب عليك أن تكون مصري الجنسية، ولكن بالنسبة للأجانب يجب أن يكونوا مقيمين في مصر ويقدمون للبنك مايثبت ذلك، أما بالنسبة للشرط الآخر وهو خاص بالعمر فهناك حد أدنى للعمر فيكون 21 عاما للبطاقات الأصلية و 18 عاما للبطاقات الإضافية، فهذا بالنسبة للشروط، ولكن ما لذي يجعل الأشخاص وكذا البنك الأهلي يهتمون بإصدار البطاقات الائتمانية وتخصيصها للقيام بالمعاملات، يبدو أن هذا كله يرجع إلى وجود أو توافر ميزة أو بمعنى أدق عدة ميزات لتلك البطاقات الائتمانية، وهو ما سوف نستفيض في عرضه في الفقرة التالية.

مميزات البطاقة الائتمانية للبنك الأهلي

  • يقدم البنك الأهلي عدة مميزات لمستخدمي البطاقات الائتمانية الخاصة به ومنها ما يلي
    تستطيع الحصول على المزيد والمزيد من النشاط نظير استخدامك لتلك البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك الأهلي من خلال برنامج al ahly points فتحصل بتلك النقاط  على العديد من القسائم الشرائية تستخدمها لدى مجموعة من التجار والشركات المتعاقدين مع البنك الأهلي.
  • قد تستطيع أن تقوم بتقسيط المشتريات في خلال مدة كبيرة قد تصل إلى سنة كاملة، وليس ذلك فحسب بل لايوجد فوائد على تلك المشتريات إذا كانت تخضع لشركة من الشركات المتعاقدة مع البنك الأهلي.
  • يوفر البنك الأهلي أقل حد أدنى للسحب بين البنوك التي تتعامل بتلك البطاقة، فيصل الحد الأدنى إلى 5%، وذلك يعطي مرونة هائلة في التعاملات الشرائية لدى العميل.
  • من الممكن أن تقوم بإصدار بطاقات ائتمان إضافية لمن لم يستطيع أن يقوم بالحصول على البطاقة الأصلية.
  • إذا واجهتك صعوبة في إحدى الخدمات المتعلقة بالبطاقة أثناء التعامل بها فتستطيع التواصل مع خدمة العملاء للتغلب على تلك المشكلة من خلال خدمة الأهلي فون، والتي تتميز بإيجابية وسرعة في الرد من خلال الإتصال على رقم 19623.
  • يقدم البنك الأهلي جوائز قيمة وبرامج ترفيهية وعروض كثيرة وكثيرة للعملاء المميزين والذين يكثر معهم استخدام البطاقات الائتمانية، فمن الممكن الحصول على رحلات ترفيهية في إحدى البلدان السياحية أو إلى غير ذلك من الجوائز الأخرى القيمة.
  • سعر عائد مدين شهري يصل إلى 1.75% لجميع البطاقات المضمنة، 2.1% لتلك البطاقات الغير مضمنة على جميع عمليات المشتريات والسحب النقدي.

هذه كلها من المميزات التي يقدمها البنك الأهلي لجميع العملاء الذين يستخدمون البطاقات الائتمانية الخاصة به، كما يتوافر العديد من المميزات للبطاقات الائتمانية على وجه العموم ومنها:

ما هي أسعار صناديق الاستثمار في البنك الأهلي؟ وما هي أنواع صناديق الاستثمار؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم لك إجاباتها عزيزي القارئ في هذا المقال تفضل بالقراءة أسعار صناديق الاستثمار البنك الأهلي وأنواع صناديق الاستثمار

  • إجراء العمليات التجارية من سحب وشراء السلع بطريقة آمنة جدا بدون الخوف على حمل المال ونقله من مكان لآخر، فعلى سبيل المثال تستطيع أن تقوم بعمل التسوق وشراء جميع مايحلو لك من منتجات باستخدام كارت بلاستيكي صغير جدا، بدون أن تحمل هم النقود وتخاف عليها.
  • يمكنك أن تقوم بالعديد من العمليات التسوقية وشراء المنتجات من على الإنترنت، إذا واجهتك بعض الظروف الصعبة للانتقال إلى المحلات، كتلك الظروف الموجودة حاليا من فيروس كورونا المستجد وصعوبة الانتقال والخروج، وهذه أيضا من ضمن المميزات التي يقدمها البنك الأهلي وهي التسوق من على شبكة الإنترنت باستخدام الكود الآمن الخاص بك.
    وبعد ما عرضنا كل تلك الميزات الخاصة بالبطاقة الائتمانية، نعرض لك طريقة الإشتراك والتسجيل بالبنك الأهلي للحصول على البطاقة الائتمانية.

طريقة الحصول على بطاقة ائتمان البنك الأهلي

للحصول على بطاقة ائتمان البنك الأهلي يجب عليك إتباع تلك الخطوات وهي:

  • في البداية يجب عليك التوجه لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي، ويمكنك الحصول على ذلك من خلال عدة طرق منها خرائط جوجل التي تقدم لك شرح تفصيلي عن الأماكن التي تبحث عنها.
  • تقوم بملء للاستمارة الخاصة بك بالمعلومات الشخصية، ولكي تكون على علم أن البطاقة تكون بضمان الراتب الشخصي، ويكون الحد الإئتماني يتراوح مابين 3 إلى 5 أضعاف صافي الراتب الشخصي، أو إما يكون بضمان كضمان الودائع وشهادات الادخار.
  • يتم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي ووصل الكهرباء الخاص بالمسكن أو التليفون أو المياه، بالإضافة إلى مفردات الراتب الشهري من جهة العمل.

هذا كله فيما يخص البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك الأهلي، وكيفية الاستفادة منها.

ما هو قرض البنك الأهلي بضمان الراتب؟ وما أهميته؟ وما الآراء الشائعة في ذلك؟ إليك عزيزي القارئ نقدم إجابات كل هذه الأسئلة في مقالنا هذا تفضل بالقراءة قرض البنك الأهلي بضمان المرتب أهميته والآراء الشائعة بخصوص القرض

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.