النفاذ الوطني الموحد البنك الأهلي وطرق فتح حساب وأنواعه

النفاذ الوطني الموحد البنك الأهلي نقدم لكم تفاصيله اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يتساءل العديدون عن الطريقة الصحيحة لفتح حساب في البنك الأهلي بدولة المملكة العربية السعودية من خلال النفاذ الوطني الموحد، ويُذكر أن البنك الأهلة هو ممن أول البنوك العاملة في دولة المملكة بعد أن تأسس في العام 1953، وهو الآن واحد من أهم المؤسسات الاقتصادية التي تقدم خدماتها للكثير من المقيمين والوافدين بدولة المملكة من مختلف الجنسيات.

ويبلغ عدد أفرع البنك 512 فرع، ويتبع له ما زيد عن 3.3 مليون من العملاء، ونحو 2000 من أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في ربوع المملكة ونحو 12806 من منافذ البيع.

طريقة فتح حساب عبر النفاذ الوطني الموحد البنك الأهلي

النفاذ الوطني الموحد البنك الأهلي

يمنح البنك الأهلي الكثير من الفرص لفتح حساب للمقيمين عن طريق العديد من التسهيلات وبشروط محددة، ومنها إحضار بعض الأوراق كجواز السفر والأوراق الخاصة بالإقامة، ومكان الإقامة، وأن تكون جميع الأوراق سارية الصلاحية، بالإضافة لوجود صورة من بطاقة الرقم القومي، ونسخة من الجواز الخاص بالسفر للتعرف على الشخصية، وبالنسبة لغير البالغين فيجب أن يوفروا شهادة للميلاد، وقرار بالوصاية حتى يتمكنون من فتح حساب جاري.

هذا ويمكن عن طريق شبكة الانترنت  التمكن من فتح حساب بالبنك بالنسبة للمقيمين، وسوف نتعرف في السطور القادمة على كيفية القيام بذلك بشكل صحيح لتوفير الجهد والوقت الذي كان يُبذل قبل ذلك لإنجاز هذه المهمة بالطرق القديمة التي كانت تستوجب ذهاب العميل لفرع البنك لفتح الحساب، حيث يمكن من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالبنك فتح الحساب بعد توفر الشروط التي تحدثنا عنها سابقاً، وتتمثل طريقة فتح الحساب فيما يلي:

  • في البداية يتم التوجه للموقع الالكتروني الخاص بالبنك بعد الدخول على منصة النفاذ الوطني الموحد وهو absher.sa/ ومن ثم الدخول على  https://new.alahlionline.com/.
  • تعبئة رقم الهوية أو الهوية الخاصة بالمقيم.
  • تعبئة تاريخ الميلاد، ومن بعدها يتم إدخال رقم الهاتف الجوال لكي تتمكن من استقبال رمز التحقق.
  • إدخال جميع البيانات الأخرى المطلوبة على الموقع.
  • يجب التأكد من صحة البيانات المُدخلة قبل الضغط على زر الانتهاء، وبعد أن تنتهي العملية سوف تتسلم رسالة تفيد اتمام الطلب بنجاح.
  • يمكنك بعد ذلك فتح حساب بالبنك الأهلي حيث سكون طلبك بقيد التنفيذ، وسوف تحصل على رقم الطلب في حالة رغبتك في الاستعلام عن أي خدمة عن طريق البنك.
  • بعد ذلك سيكون لك حساب جاري بالعملة السعودية، وسوف يتم إشعارك للذهاب لأي من أجهزة الخدمة الذاتية لكي تتمكن من طباعة البطاقة المعروفة باسم مدى من خلال البنك الأهلي.
  • كذلك ستتمكن من اجراء جميع التعاملات المصرفية بجميع فروع البنك بدولة المملكة عبر جهاز الصراف الآلي، كذلك يمكنك الاستفادة من خدمات البنك عبر الانترنت، ومنها الأهلي موبايل والأهلي أون لاين وجميعها خدمات موافقة للشريعة الإسلامية.

بعد التعرف على النفاذ الوطني الموحد البنك الأهلي يمكن التعرف على المزيد من خلال: توثيق معلوماتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد بالخطوات

مميزات فتح حساب بالبنك الأهلي

هناك العديد من المميزات التي تعود على المستخدم عندما يقوم بفتح حساب بالبنك الأهلي عبر النفاذ الوطني الموحد ومنها ما يلي:

فتح حساب خاص

وهي من الأفضل المميزات التي يقدمها البنك الأهلي للعملاء بحيث يتمكنون من فتح حساب للأفراد أو للأفراد الاعتباريين.

دفتر الشيكات

وهي كذلك من المميزات الهامة التي يمكن الاستفادة منها بالاشتراك في البنك الأهلي، حيث يتم معاملة المستخدم كعميل بنكي ويمكنه استخدام دفتر الشيكات للقيام بالمعاملات المختلفة.

الاستفادة من بطاقات الخصم

وهي ثالث ميزة لعملاء البنك الأهلي، فالعميل بوصفه من عملاء البنك يمكنه القيام بإصدار بطاقة للخصم المباشر التي تمكنه من القيام بعملية السحب وعملية الشراء وغيرها من العمليات المرتبطة بهذا النوع من البطاقات.

ولا يفوتك أيضًا: ما هو النفاذ الوطني الموحد وطريقة التسجيل فيه

فتح الحسابات المشتركة

بالإضافة للمزايا السابقة يحصل العميل على ميزة أخرى حيث يمكنه فتح حساب مشترك مع أكثر من فرد.

ميزة العائد الأكبر

وهي ميزة خاصة بعملاء الحسابات الأجنبية أو التي يتم فتحها بالعملة الأجنبية، حيث يتمكنون من الحصول على أعلى قدر من العائد، ويتم إضافته على الحسابات السنوية للمستخدم.

خدمة العملاء على مدار 24 ساعة

وهي أحد الخدمات المجانية التي يقدمها البنك من خلال توفير خدمة العملاء على مدار اليوم بالكامل، حيث يمكن التواصل مع البنك على الرقم920001000، حيث يمكن عن طريق هذا الرقم تفعيل بطاقتك الائتمانية التي يتم إصدارها من قِبل البنك.

كما نرشح لك المزيد من خلال: النفاذ الوطني الموحد وزارة الصحة وطريقة التسجيل في نفاذ

خطوات فتح الحساب للشركة عبر الإنترنت

يمكن من خلال الموقع الالكتروني للبنك الأهلي التمكن من إضافة العملاء الجديد أو من يرغبون في فتح حساب جديد لدى البنك، حيث يمكنهم توفير العناء المبذول قبل ذلك من خلال اللجوء للقنوات الالكترونية المتاحة للتواصل مع البنك.

كما أعلن البنك عن بنود العقود يتم الاتفاق عليها وتوقيعها كما يتم الاطلاع عليها بجميع شروطها وبنودها قبل عملية الموافقة عليها، وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي السعودي على شبكة الانترنت، ولكي يمكن للشركة فتح حساب خاص بها على هذا الموقع يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على الرابط الخاص بفتح حساب مؤسسة على الموقع الالكتروني الخاص بالبنك الأهلي وتم ذكره في السطور السابقة.
  • يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة على الموقع ومنها البيانات الخاصة بالشركة أو المؤسسة وكذلك البيانات الخاصة بصاحب الشركة، مع الموافقة على جميع الاشتراطات والأحكام قبل الانتهاء من التسجيل.
  • يتم إدخال الرمز الخاص بالتفعيل والذي تم استلامه على رقم الهاتف الجوال المسجل على الموقع.
  • تعبئة البيانات المطلوبة بعد ذلك للتحقق من الهوية من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد عبر منصة أبشر الالكترونية عبر الدخول على الرابط الآتي: absher.sa/
  • الخطوة التالية هي التمكن من فتح الحساب الخاص بالمؤسسة بنجاح.
  • يتم تحديد رمز للمؤسسة من بين الرموز الموجودة، والرمز الخاص بالمستخدم لكي يتمكن من التسجيل في الخدمة المقدمة من البنك الأهلي السعودي وهي خدمة إي كورب.
  • اختيار الرقم السري الخاص بالهاتف المصرفي.
  • بعد ذلك يتم اختيار الرمز السري الخاص ببطاقة الصراف الآلي.
  • سوف تتسلم رسالة للتأكد عبر العنوان الوطني الخاص بالمؤسسة والذي قمت بتسجيله على الموقع.
  • يمكنك الاستفادة أيضاً من خدمة الأهلي أون لاين وخدمات جوال البنك الأهلي المصرفي طوال اليوم وكذلك خدمة الأهلي موبايل طيلة أيام الأسبوع، كما يمكنك الحصول على بطاقة للصراف الآلي بشكل مجاني ومتاح استخدامها في جميع دول العالم.
  • بالإضافة للتمكن من الحصول على دفتر للشيكات، وسوف تتمكن من الحصول على كشف حساب من البنك بشكل شهري بطريقة مجانية، اضافة للاستفادة من خدمة الإشعارات المجانية من خلال الرسائل النصية.

ويُذكر أن البنك الأهلي قد استطاع في الآونة الأخيرة إنجاز العديد من العمليات المصرفية لجميع العملاء عبر اتاحة الوسائل الالكترونية التي مكنت المستخدم من الحصول على العديد من الخدمات والمميزات الحديثة التي يمكنهم من خلالها القيام بعمليات السحب والإيداع حسب الرغبة.

كما يمكن للعميل بشكل بسيط معرفة أرقام حساباته المختلفة من خلال استخدام رقم الآبيان وهي خدمة رقمية حديثة تتوفر في جميع أفرع البنك الأهلي السعودي المنتشرة بجميع أنحاء المملكة للعمل على راحة العملاء والتوفير من أوقاتهم، لذلك يعتبر البنك الأهلي لسعودي من أهم البنوك الجديرة بثقة المستخدم.

الخلاصة في 4 نقاط

  • يمكن فتح حساب في البنك الأهلي عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • يمكن التواصل مع خدمة عملاء البنك عبر الهاتف على رقم 920001000.
  • التواصل مع خدمة العملاء متاح على مدار اليوم.
  • يمكن فتح حساب في البنك الأهلي من خلال الإنترنت عبر النفاذ الوطني الموحد وحساب أبشر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تفاصيل النفاذ الوطني الموحد البنك الأهلي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.