كيراتين طبيعي للشعر موجود في كل بيت والنتيجة من أول استعمال

كيراتين طبيعي للشعر موجود في كل بيت والنتيجة من أول استعمال نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه من الممكن إن تولدي ويوجد لديك مشكلة في طبيعية شعرك عندما تكون كيرلي أو جافة أو يوجد القليل من الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر والتي تعمل على زيادة لمعانه وحيويته وإمداده بالمواد الطبيعية والتغذية التي يحتاج إليها لكي ينمو.

كيراتين طبيعي للشعر موجود في كل بيت والنتيجة من أول استعمال

إلا أنها لا تعتبر مشكلة كبيرة كم يتخيل البعض بل على العكس يوجد الان العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة والتي قد تؤثر بشكل كبير في طبيعة الشعر وتجعله أكثر نعومة وطول وحيوية عن باقي الوصفات الكيميائية التي نعلم جميعاً مدى ضررها على الشعر والتي قد تؤدي إلى عدم نموه مره أخرى وقد تتسبب في تقصفه وزيادة جفافه وتساقطه بشكل كبير ومبالغ فيه.

ولذلك سوف نتعرف من خلال المقال التالي على كيراتين طبيعي للشعر موجود في كل بيت والنتيجة من اول استعمال.

كيراتين طبيعي للشعر في كل بيت

يعتبر الكيراتين الطبيعي هو نوع من أنواع البروتين الطبيعي الذي يعطي الشعر اللمعان والنعومة التي يحتاجها الشعر ويمده بالمغذيات الطبيعية التي يحتاج إليها لكي ينمو ويطول؛ وعادة ما يلجأ إلى استخدام الكيراتين الطبيعي كل من لديه طبيعة شعر جافة أو خشنة نوعاً ما ويعاني من الهيشان باستمرار والكثير من الأمهات تبحث عن حل لذلك وخاصة للأطفال الصغار ويتم استخدام الكيراتين الأظافر والبشرة أيضًا وذلك لأنه مكون من مواد طبيعية لا خطورة منها.

ويرجع أسباب الهيشان الموجود في الشعر ومشاكل الشعر وجفافه إلى العادات الخاطئة التي نستخدمها يومياً في طريقة العناية بالشعر والتعامل مع الهيشان والجفاف ومنها الصبغات المستمرة و الكريمات وبعض أنواع الشامبو التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكون والتي تضر بالشعر إلى اقصى حد؛ وبالتالي الحاجة إلى تعويض الشعر عن الفاقد من المواد والزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر امر حتمي وهام وكافة أنواع الكيراتين الطبيعي هي من مواد طبيعية موجودة في كل منزل والنتيجة من اول استعمال.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: افضل انواع البروتين للشعر في مصر لفرد الشعر

كما أننا نرشح لك المزيد من خلال: سحب لون الشعر من لوريال واختيار الصبغة المناسبة والفرد البروتين

كيراتين طبيعي بجوز الهند والموز

  • المكونات عبارة عن كوب من زيت جوز الهند من اي عطار + كوب من زيت الزيتون + عدد 3 قشرة من الموز ويتم غسل القشر جيداً.
  • أما عن طريقة التحضير فتتم من خلال وضع قشر الموز مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون في المضرب الكهربائي حتى يتم هرس كافة المكونات جيداً ومزجها مع بعضها البعض. بعدها يتم وضع الخليط على النار مع التقليب مدة عشر دقائق وبعدها يتم ترك المكونات في الخارج إلى أن تهدا وبعدها يتم وضعها في الثلاجة إلى أن تتماسك.
  • بعدها بنصف ساعة أو ساعة يصبح الخليط جاهز لكي يتم استخدامه على الشعر ويفضل ان يكون الشعر نظيف وجاف قبل وضع الماسك أو الكيراتين على الشعر؛ ويتم تقسيم الشعر إلى أربع أقسام يتم توزيع الخليط على الشعر من الفروة إلى الأطراف بعدها يتم لف الشعر جيدا و وضع باقي الخليط على كامل الشعر في النهاية وبعدها يتم تجفيف الشعر بالكامل بغطاء بلاستيكي أو غطاء الحمام ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل للاستفادة الكاملة من الكيراتين على الشعر.
  • بعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ويفضل استخدام نوع من الشامبو الطبيعي خالي السيليكون ويتم تكرار هذا الماسك على الشعر مدة 3 مرات اسبوعياً للحصول على نتائج إيجابية.

ويمكن التعرف على معلومات أكثر من خلال: لون شعر رمادي غامق وطرق صبغ الشعر واهم النصائح

كيراتين الأفوكادو والبيض

  • يعتبر البيض من أكثر المكونات أهمية في عمل الكيراتين لأنه يمتلك الكثير من المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها وتعمل على شد الشعر وفرده وامداده بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها لكي ينمو ويزداد لمعانا؛ إلى جانب أهمية فاكهة الأفوكادو التي تحتوي على الدهون الهامة الصحية والتي تمد فروة الرأس بالزيوت الطبيعية ويحمي أطراف الشعر من التقصف.
  • المكونات عبارة عن حبة من الأفوكادو + علبة صغيرة من الزبادي + عدد بيضة واحدة.
  • يتم هرس حبة الأفوكادو ويتم وضع البيض والزبادي وهرسها جيداً وتنظيف الشعر جيداً ويقسم الشعر إلى 4 أجزاء ويتم وضع الخليط على كل جزء جيدا من فروة الراس إلى الأطراف وبعدها يتم لف الشعر بالكامل بكيس من البلاستيك لمدة ساعتين أو أكثر وبعدها يتم غسل الشعر جيداً والتأكد من التخلص من رائحة البيض باستخدام أنواع جيدة من الشامبو لحماية الشعر من السيليكون ويتكرر الخليط على الشعر لمدة مرتين اسبوعياً للوصول لنتائج فعالة على الشعر الجاف والهايش.

كيراتين السمنة والبيض والموز

  • قد يكون من الغريب والحديث أن تسمع عن استخدام السمنة أو اي نوع من الدهون لعمل كيراتين طبيعي للشعر لمساعدته على الطول والنعومة واللمعان؛ وكيراتين هذه الوصفة مختلف و مكوناته كالاتي: ملعقتين من السمن أو مكعب من الزبدة مع بيضة واحدة وموزة ويتم هرس المكونات جميعها مع بعضها.
  • بعد ذلك يتم تقسيم الشعر إلى أربع أقسام كل قسم يتم وضع الخليط من الفروة إلى أطراف الشعر وبعد ذلك يتم تغليف الشعر بالبلاستيك وبعد ساعتين يتم غسل الشعر جيداً وسوف تلاحظ فرق كبير على الشعر وأنه أصبح ناعم والهيشان قل بنسبة قليلة وأصبح الشعر أكثر نعومه وسهل في التسريح.

نصائح الحذر من استخدام الكيراتين الصناعي

  • من المعروف أن تأثير الكيراتين الصناعي مفعوله أسرع وأسهل على الشعر والنتائج مبهرة في وقت قصير للغاية فبمجرد الاستخدام يلاحظ الشخص أن الشعر أصبح ناعم وزاد طوله وذلك بفعل المواد الصناعية والكيميائية الداخلة في تركيبه؛ إلا أن الكيراتين الصناعي يحتوي على نسبة من مادة الفورمالدهايد وهي مادة اساسية في صناعة الكيراتين.
  • وهي مادة خطيرة قد تؤدي للإصابة بأمراض السرطان مثل سرطان الرئتين والجلد ويسبب تساقط الشعر بعد الانتهاء من مفعول الكيراتين على الشعر وقد لا يعود الشعر إلى كثافته مره أخرى.
  • لذلك من الأفضل اتباع الطرق الطبيعية التي تحمى الشعر حتى وان كانت النتائج على المدى الطويل إلا أنها سوف تزيد من نعومة الشعر ولمعانه وقد تزيد من فرص تغير طبيعة الشعر وزيادة لمعانه وحيويته.
  • من الأفضل استخدام ماسكات الكيراتين الطبيعي مدة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع لضمان التأثير الفعال على الشعر من اللمعان والحيوية والنعومة وقلة الهيشان وفرد الشعر؛ ومن المواد الطبيعية الفعالة هو زيت الزيتون وزيت جوز الهند والبيض والأفوكادو وزيت اللوز وزيت الجرجير والزبادي والحليب.
  • يفضل استخدام الماسكات من خلال عملها اولاً باول وعدم تركها مدة كبيرة في الثلاجة لضمان النتيجة الفعالة ولان ترك المواد الطبيعية في الثلاجة فترة يفقدها المادة الفعالة فيها؛ لذلك من الافضل عمل الماسك فريش ووضعه على الشعر في ذات يوم عمل الماسك.
  • استخدام العسل والحليب على الشعر مفيد ذات الافادة من استخدامه على البشرة لأن العسل يعمل كمطهر ويحافظ على ترطيب الشعر ويغلفه من الخارج والحليب يغذي الشعر ويمده بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر ويحارب عجز الشعر المبكر ومن الافضل مزج المكونين معاً مع باقي المكونات السابق ذكرها في صناعة الكيراتين الطبيعي في المنزل مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والبيض وغيرها.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيراتين طبيعي للشعر موجود في كل بيت والنتيجة من أول استعمال وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. ايات يقول

    شعري جاف وخميل بس بدو نعومة
    شو الحل

التعليقات مغلقة.