وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط

وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط تساعدك في التخلص من الإحراج، فمشكلة غزارة العرق تتسبب في الكثير من المواقف الغير مرغوب فيها سواء كانت للرجل أو المرأة.

فسواء كانت ناتجة عن طبيعة الجسم أو درجة حرارة الطقس، ففيما يلي عبر موقع زيادة نعرض لك وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط.

وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط

ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف من الأمور المؤرقة التي تتسبب في زيادة إفراز العرق من الغدد العرقية، ولبعض الأشخاص تكون تلك الرائحة كريهة مما يتسبب في الحرج، والجدير بالذكر أن تلك المشكلة قد تظهر لبعض الناس في فصل الشتاء كذلك أثناء برودة الجو وفقًا لطبيعة الجسد.

لكن من الممكن أن يتم التغلب على تلك المشكلة من خلال اتباع بعض الطرق الطبيعية التي تقلل من رائحة العرق، والتي تكون أفضل من المزيلات التي تحتوي على المواد الكيميائية في أغلب الأحوال، وفيما يلي نعرض لك تلك الوصفات الطبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط:

1ـ خل التفاح

أحد الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لإزالة رائحة العرق الكريهة هي خل التفاح، حيث إنه يحتوي على المواد المضادة للبكتريا، والتي تعمل على مقاومة الروائح الكريهة، وفيما يلي طريقة استخدامه:

  1. قومي بوضع كمية مناسبة من خل التفاح في وعاء.
  2. أحضري قطع من القطن المستدير.
  3. اغمسي القطن في الخل.
  4. امسح تحت الإبط بالخل

يعمل خل التفاح على أن يتم التقليل من درجة الحموضة المتواجدة أسفل الإبط، وذلك ما يقضي بدوره على رائحة الإبط الكريهة.

اقرأ أيضًا: خلطه لمنع التعرق تحت الابط

2ـ الليمون والنشا

من ضمن الوصفات الطبيعية التي يمكنك باستخدامها القضاء على مشكلة العرق الكريه الرائحة هي الليمون، حيث إنها تعمل على إزالة الرائحة على مدار اليوم، كما أنها تساعد في تفتيح المنطقة المتواجدة أسفل الإبط، وفيما يلي طريقة استخدامها:

  1. قومي بمزج عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من النشاء.
  2. امسحي بواسطة قطنة منطقة أسفل الإبط بقطنة.

يرجى التنويه على عدم استخدام تلك الوصفة في حالة كانت بشرتك حساسة، حتى لا تتسبب في زيادة الاحمرار والتهيج.

3ـ صودا الخبز

من ضمن الطرق التي يمكن باستخدامها القضاء على رائحة العرق الكريهة في أية وقت، حيث إن صودا الخبز تتميز بقدرتها على أن يتم امتصاص الرطوبة من الجلد، كما أنها مضادة للبكتريا والميكروبات.

يمكنك استخدام تلك الوصفة من خلال إضافتها إلى عصير الليمون، وبعدها يتم تطبيق الخليط على الإبط، وتركه لبضعة دقائق من ثم غسلها بالماء.

4ـ ماء الورد

إحدى الوصفات الطبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط هي ماء الورد، حيث إنها تحتوي على العناصر الطبيعية المفيدة للتخلص من البكتريا، ويمكنك أن تقوم باستخدامها من خلال مزجها مع قطرات من خل التفاح في زجاجة بها بخاخ، ومن ثم الرش على الإبطين بشكل دائم.

يمكن بتكرار تلك الوصفة أكثر من مرة في اليوم أن يتم تحسين الرائحة الخاصة بالعرق، والتخلص من مشكلة الإحراج والروائح المزعجة.

5ـ زيت شجرة الشاي

تعد الوصفات الطبيعية من المكونات المميزة التي ما أن تدخل في وصفة إزالة رائحة العرق الكريهة تحت الإبط فإنها تجعلك تتخلص من تلك المشكلة بشكل دائم، فذلك الزيت يعمل على التقليل من البكتيريا التي تتكون في تلك المنطقة، وفيما يلي طريقة استخدامه:

  1. ضع 2 ملعقة من زيت شجرة الشاي في زجاجة.
  2. أضف بعض الماء لكي يتم تخفيف الزيت.
  3. يوضع مزيج من الخليط بشكل مباشر على الإبط.
  4. يتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع لكي يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أفضل مزيل عرق للرجال

6ـ زيت النعناع

من ضمن الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على إبط ناعم وذو رائحة جميلة هو زيت النعناع، وذلك لأنه يستخدم في الأساس كبديل لمزيل العرق، ويدخل في صناعة المواد التجميلية التي تحتوي على المواد الكيميائية.

يمكنك أن تقومي باستخدام زيت النعناع من خلال إضافة النشا وبعض المكونات الطبيعية الأخرى، وفيما يلي خطوات استخدام تلك الوصفة بالتفصيل:

  1. أضيفي 10 نقاط من زيت النعناع في وعاء.
  2. ضعي 4 ملاعق من النشا إلى الخليط.
  3. أضف 4 ملاعق من زيت جوز الهند.
  4. اخلط المكونات بالشكل الجيد معًا حتى تتجانس.
  5. ضع الخليط على الإبط لكي تتخلص من رائحة العرق الكريهة بشكل دائم.

7ـ البقدونس

من ضمن الوصفات الطبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط هي وصفة البقدونس، حيث إنه يحتوي على الخصائص التي تقاوم البكتيريا المسببة للإحراج، ولكي يتم تحضير وصفة البقدونس اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتقطيع أوراق البقدونس الطازجة.
  2. أضف ملعقة من تلك البقدونس إلى كوب ماء مغلي
  3. اترك الخليط على النار لمدة 5 دقائق
  4. صفي الخليط واتركه حتى يبرد.
  5. تناول ماء البقدونس.

إن تناول ماء البقدونس من شأنه التقليل من مشكلة رائحة العرق الكريهة، كما أنه يعمل على تعزيز صحة الجسم والبشرة، ويمكن أن يتم مضغ أوراق البقدونس.

8ـ زيت اللافندر

إكمالًا لعرض وصفات طبيعية لإزالة رائحة العرق تحت الإبط، فمن الجدير بالذكر عرض أهمية اللافندر في التخلص من مشكلة غزارة العرق، حيث إن استخدامه عن طريق فرك الإبطين بقطنة مغموسة فيه تساعد في أن تقل تلك الرائحة الكريهة.

9ـ البطاطس

يمكنك استخدام قطع البطاطس في أن تقلل الرائحة الكريهة للعرق، وذلك من خلال مسح الإبطين بقطعة من البطاطس.

10ـ شاي البابونج

أحد الأعشاب الطبيعية التي تساهم في التقليل من رائحة العرق الكريهة هي البابونج، لأنه يحتوي على مضادات البكتريا التي تساعد في التقليل من العرق، كذلك فهو يحتوي على مضادات للجراثيم وذلك ما يعمل على التقليل من رائحة العرق بشكل كبير.

يمكن أن يتم استخدام البابونج في التخلص من رائحة العرق عن طريق تطبيق قطعة قطن مغموسة في شاي البابونج في منطقة الإبط، وتركها لبضعة دقائق ويتم تكرار الوصفة لكي يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

11ـ لب الطماطم

إن استخدام لب الطماطم من شأنه التقليل من مشكلة رائحة العرق الكريهة، وذلك حيث إنه يحتوي على المواد المضادة للبكتريا، ويتم استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. استخراج لب الطماطم من الثمرة.
  2. قم بتطبيق البذر بالشكل المباشر تحت الإبطين.
  3. اترك البذر على الإبطين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  4. تكرار تلك الوصفة يساهم في الحصول على النتيجة المطلوبة في غضون أسابيع

اقرأ أيضًا: التخلص من سواد الإبط في أسبوع

12ـ الشاي الأسود

أحد الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التقليل من مشكلة رائحة العرق الكريهة هي الشاي الأسود، حيث إنه يحتوي على حمض التانيك، وهو ما يعمل بدوره على التقليل من البكتيريا، ويتم استخدام تلك الوصفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بغلي الماء مع القليل من الشاي الأسود.
  2. اترك الشاي حتى يبرد.
  3. قم بوضع قطع من القطن المغموس في الشاي تحت الإبطين للتقليل من رائحة العرق الكريهة.

تساعد المنتجات الطبيعية على التقليل من مشكلة العرق بشكل كبير، ويعد استخدام خل التفاح وماء الورد هو الأفضل للحصول على الراحة المنعشة وتجنب التعرض للإحراج.

قد يعجبك أيضًا