صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً

صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء، إن فكرة صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعيًا بدون حناء هي فكرة يلجأ لها الكثير من النساء، رغبًة في لون شعر جذاب وأنيق ويكون طبيعياً بدون وضع أي نوع من أنواع الصبغات الضارة بالشعر وسوف يتناول هذا المقال كل المعلومات التي تخص صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء

يعتبر اللون الاحمر في الشعر من الألوان الصارخة والجريئة في عالم صبغات الشعر ولكن بالإضافة إلي ذلك أنه يعتبر من الألوان التي تتناسب مع جميع ألوان البشرة سواء السمراء أو البيضاء، وسوف نقدم لكي كيفية صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً وبدون حناء، وايضاً دون الذهاب إلى الكوافيرات ومراكز التجميل.

  • قومي باختيار درجة اللون الأحمر التي تتناسب مع بشرتك ويمكن ذلك عن طريق حمل اللون ووضعه بالقرب من الوجه لمعرفة إذا كان يتماشى مع لون البشرة أم لا، حيث إن هناك درجات متعددة من اللون الأحمر ومثال على ذلك الأحمر البرغندي، أو الأحمر الفاتح، أو الاحمر التوتي وغير ذلك من هذه الدرجات.
  • يجب التحقق من لون الشعر أولاً لمعرفة إذا كان الشعر في حالة تسمع له بالصبغ بمثل هذا اللون أم لا ثم بعد ذلك قرري.
  • يجب أن تقومي بتحضير قائمة للمشتريات التي تريدينها لصبغ شعرك باللون الأحمر وتكون محتويات هذه القائمة:
  1. صبغة باللون الأحمر خالية من الامونيا
  2. فرشاة الصبغة
  3. قفازات بلاستيكية
  4. زجاجة أكسچين
  5. فازلين طبي
  6. وعاء مصنوع من البلاستيك

ومن هنا نتعرف على صبغ شعر أحمر روماني وكيفية العناية بالشعر الأحمر قبل الصبغة وبعدها: صبغ شعر أحمر رماني وكيفية العناية بالشعر الأحمر قبل الصبغة وبعدها

خطوات صبغ الشعر باللون الأحمر بدون حناء في المنزل

  • قومي بخلط صبغة الشعر مع زجاجة الأكسجين في الوعاء مع مراعاة تحديد الكمية المطلوبة وذلك وفقاً لطول الشعر، ثم قومي بخلط الخليط جيداً باستخدام فرشاة الصبغة من أجل الحصول على خليط ناعم ومتماسك، ويجب الإنتباه إلي عدم وجود أي كتل في الصبغة، بحيث يكون قوامها مثل معجون الأسنان وليس كالماء.
  • لا يجب وضع هذه الخلطة على شعر مبلل لذلك يجب التأكد من أن الشعر جاف تمامًا وذلك من أجل الحصول على نتائج أفضل وعدم الحصول علي نتائج سلبية.
  • بالإضافة إلي ذلك يجب وضع الفازلين على منطقة الوجه وتغطيته تماما ً بالفازلين وحول الأنين وذلك للحماية من إلتهابات الجلد التي تسببها الصبغة عند ملامسة الجلد.
  • قومي بتقسيم الشعر جيداً إلي أربعة أقسام متساوية، ثم قومي برفع هذه الأقسام باستخدام الدبابيس.
  • إرتداء القفازات البلاستيكية لحماية اليدين من الصبغة.
  • وضع الصبغة من الأسفل إلي الأعلي على الأقسام الأربعة من الشعر باستخدام الفرشاة، ولكن مع مراعاة عدم الإقتراب من جذور الشعر أي يجب ترك مسافة حوالي أربعة سنتيمترات، وذلك من أجل صبغ جذور الشعر لاحقاً لأنها تأخذ اللون بشكل سريع جداً، فبالتالي يتم صبغهم في آخر ربع ساعة من وقت الصبغة.
  • وضع غطاء استحمام بلاستيكي أو “كيس نايلون” على شعرك وقومى بترك الصبغة علي الشعر إلي ما يقرب عشرون دقيقة، وفي الربع ساعة الأخيرة اخلعي غطاء الشعر قومي بصبغ الجذور ثم ترك الصبغة لمدة ١٠ دقائق إضافية وارتداء غطاء الاستحمام مرة أخرى.
  • تأكدي من أن الشعر حصل على اللون الذي تريدينه مع إمكانية تركه ١٠ دقائق أخري إذا كان يحتاج ذلك، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر مع استخدام الشامبو ولا تستخدمي الماء الساخن أبدا ً لأنه سوف يقوم بإزالة اللون، ثم وضع البلسم على الشعر ومن ثم غسله وتركه يجف جيداً.

ولمزيد من المعلومات عن أفضل صبغة أشقر رمادي على الشعر الأسود أضغط هنا: أفضل صبغة أشقر رمادي على الشعر الأسود

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء

ربما تعجبك ألوان الشعر الحديثة وخاصة اللون الأحمر و تريدين صبغ شعرك بمثل هذا اللون ولكن خائفة من اتخاذ هذه الخطوة الجريئة، او قلقة من النتيجة، أو ربما تكوني خائفة علي شعرك من إستخدام الصبغة أو الحنة.. ولكن يمكنك صبغه بعدة طرق أخرى ولا تشمل الحناء أو الصبغة ومثال علي ذلك:

قومي بخلط مطحون أوراق الكركديه والخبيزة وقومي بخلطها مع مغلي الكركديه بالإضافة إلى ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة وقومي بتكرار العملية لمدة ثلاث مرات إسبوعياً ولمدة شهر.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء

  • صبغة أحمر عنابي أو برغندي: فعي تعتبر صبغة مناسبة لأصحاب البشرة البيضاء وطريقتها هي خلط اللون الأحمر العنابي مع كمية مناسبة من الأكسجين الخاص بالصبغة والحصول على الدرجة المطلوبة.
  • صبغة عنابي غامق أو فاتح: إن بشرة العنابي الغامق تتناسب مع أصحاب البشرة القمحاوية أو المعتدلة أو السمراء قليلا ً، ولكي نحصل علي درجة عنابي غامق يجب إتباع الآتي: يجب مزج صبغة العنابي مع صبغة البني الغامق ونضيف إليهم كمية مناسبة من الأكسجين، ولكن إذا كنتي ترغبين في درجة العنابي الفاتح قومي بإستبدال صبغة البني الغامق والبني الفاتح فقط.
  • صبغة لون التوت البري المائل للعنابي: إذا كنتي تحصلين على بشرة بيضاء فإن هذا اللون يتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء وللحصول على هذا اللون قومي بخلط صبغة التوت البري العنابي مع الأكسجين.
  • صبغة أحمر برتقالي أو ناري: إن هذه البشرة تتناسب مع أصحاب الشعر الابيض أكثر من الأسود ولكنها تحتوي علي عيوب ومن هذه العيوب أن لون الشعر يمكن أن يصبح نحاسياً إذا تم غسله كثيراً.

ولقراءة موضوع صبغة شعر بني فاتح كراميل منزليا بالطرق الطبيعية والصناعية بسرعة وسهولة : صبغة شعر بني فاتح كراميل منزليا بالطرق الطبيعية والصناعية بسهولة وسرىعة

روتين العناية بالشعر المصبوغ

إن الشعر الصحي من علامات جمال المرأة لذلك فإن الشعر في حاجة دائمة إلي الاهتمام به من أجل منعه من السقوط وزيادة نموه وزيادة طوله بالإضافة إلي زيادة كثافته وبالأخص إذا كان مصبوغ وإليكي بعض الطرق من أجل الإهتمام بشعرك.

  • يجب عليكي إستخدام المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ، وذلك لأنها تحتوي علي المواد والعناصر المخصصة للحفاظ علي لون البشرة، بالإضافة إلي أنها لا تحتوي على الكبريتات التي تتسبب في زوال لون الصبغة.
  • يجب عليك المداومة على قص أطراف الشعر وذلك يكون مرة كل شهر تقريباً من أجل الحفاظ عليه من التقصف وإعطائه فرصة للنمو بشكل صحي وقوي
  • يجب غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر بدلا من إستخدام الماء الساخن، وذلك من أجل الحفاظ على الشعر من التلف وعدم فقدان لون الصبغة بسهولة.
  • يجب الحرص على إستخدام البلسم المعمول خصيصا ً للشعر المصبوغ ووضعه بعد إستخدام الشامبو وذلك من أجل ترطيب الشعر والحصول على شعر ناعم للتسريح.
  • تناول الكثير من المكملات الغذائية والتي يجب أن تحتوي علي الڤيتامينات اللازمة من أجل تغذية بصيلات الشعر وذلك يجب أن يكون تحت إشراف طبيب، وخاصة يجب أن يكون غني بالحديد وأوميجا٣ والكالسيوم.
  • يجب غسل الشعر بعدد مرة كل إسبوع تقريباً وذلك من أجل التخلص من تراكمات الدهون والأتربة على الشعر.
  • يجب استخدام الأمشاط الخشبية بدلاً من البلاستيكية التي تؤدي إلي سقوط الشعر وذلك نتيجة للكهرباء التي تتولد منه نتيجة تمشيطه بها.

ولا يفوتكم التعرف على موضوع طريقة صبغ الشعر أشقر رمادي زيتوني وكيفية العنايةبالشعر المصبوغ : طريقة صبغ الشعر أشقر رمادي زيتوني وكيفية العناية بالشعر المصبوغ

وفي النهاية أرجو أن أكون قد أفدناكم في هذا المقال حيث تم ذكر كل ما يختص بصبغ الشعر باللون الأحمر بدون حناء.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.