نموذج طلب عداد كهرباء جديد

نموذج طلب عداد كهرباء جديد هو أول خطوة لتركيب العداد، حيث إنه لتركيب عداد كهرباء جديد يلزم اتباع عدة خطوات، فالكهرباء من أهم الخدمات التي يتم إدخالها، فيمكن للفرد أن يصبر أو ينتظر على دخول المياه أو الغاز الطبيعي.

لكن الكهرباء، مهمة جدًا، حيث إن أغلب العدد أو الأدوات التي يستخدمها العمال عند تشطيب الوحدات السكنية تحتاج إلى كهرباء، لذلك من خلال موقع زيادة سنقدم لكم نموذج طلب عداد كهرباء جديد.

نموذج طلب عداد كهرباء جديد

نموذج طلب عداد كهرباء جديد

بعد أن يستكمل الفرد بناء منشأته أول خطوة يفكر بها هي إدخال الخدمات إلى هذه المنشأة، فسواء أكانت هذه المنشأة شقة سكنية أو وحدة تجارية أو مصنع، فهو بحاجة إلى إدخال الكهرباء إليها، فهي لا غنى عنها، وفي جميع الأحوال تكون صيغة أو نموذج طلب عداد كهرباء جديد واحدة لكن الإجراءات هي التي تختلف حسب نوع المنشأة.

فالمنازل لها مستندات واشتراطات، غير المستندات أو الاشتراطات المطلوبة للوحدات التجارية أو المصانع مثلًا، وفيما يلي من خلال تقديمنا نموذج طلب عداد كهرباء جديد، سنعرض لكم نموذج طلب عداد كهرباء جديد

محافظة ………..

شركة كهرباء………..

السيد الأستاذ/ رئيس شركة كهرباء …………

                                تحية طيبة/ وبعد

الرجاء الموافقة على طلب تركيب عداد كهربائي، وذلك بـ ……… (نكتب نوع المنشأة منزل، أو محل تجاري)

الكائن بـ …………………….. (العنوان)

مركز / حي ……………………. محافظة ……………. وذلك مع استعدادي لسداد كافة الرسوم المقررة لذلك.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدمه لسيادتكم

الاسم/

بطاقة رقم/

رقم الهاتف/

اقرأ أيضًا: اجراءات تركيب عداد كهرباء جديد

المستندات المطلوبة لتركيب عداد جديد بوحدة سكنية

كما ذكرنا أن نموذج الطلب يكون واحد لكن المستندات المطلوبة تختلف حسب نوع المنشأة، فتركيب عداد لوحدة سكنية يتطلب الآتي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، والأصل للاطلاع.
  • سند الملكية أو الحيازة للوحدة السكنية، ويجب أن يكون موثق من الشهر العقاري.
  • المقايسة الخاصة بالعقار، وفي حالة عدم وجود المقايسة يتم إحضار موافقة من الحي أو من الجهة التي تختص إداريًا بمثل هذه الشئون.
  • بالنسبة للنشاطات التجارية تضاف مستندات أخرى لما سبق، وهي صورة من البطاقة الضريبية والأصل للاطلاع شرط سريانها.
  • من المستندات المطلوبة أيضًا صورة من السجل التجاري، ويقوم العميل الذي يريد تركيب عداد تجاري بكتابة إقرار بأن العميل يسير في استخراج التراخيص اللازمة للوحدة التجارية.

إجراءات التقديم على عداد جديد

الإجراءات المتبعة للتقديم على عداد جديد تتمثل في خطوات بسيطة سنذكرها لكم فيما يلي:

  • يتقدم العميل إلى شباك خاص بتلقي الطلبات الجديدة، ومعه المستندات المطلوبة.
  • يتوجه العميل بعد ذلك إلى الخزينة ويقوم بدفع رسوم المقايسة، وأي مستحقات أخرى قد قررتها الشركة.
  • ينتظر العميل موعد المعاينة، ويتم تحديد موعد المعاينة عبر رسالة قصيرة تصل للعميل على هاتفه المحمول.
  • بعد إجراء المعاينة يذهب العميل للشركة لتقديم أي مستندات أخرى قد يتم طلبها، مع سداد باقي الرسوم لتلقي الخدمة.
  • تصل للعميل رسالة قصيرة على هاتفه المحمول، مكتوب فيها موعد استلام العداد.

تركيب عداد لوحدة السكنية بالمدن الجديدة

بالنسبة للمدن الجديدة نموذج الطلب هو نفس النموذج، والإجراءات المتبعة هي نفس الخطوات تقريبًا، لكن المستندات المطلوبة للتقديم تكون المستندات السابق ذكرها بالإضافة إلى:

  • صورة من محضر استلام الوحدة، شرط اعتماده من الجهاز.
  • في حالة شراء الوحدة السكنية بالتقسيط، يتم إرفاق الإيصال الأخير للسداد
  • يشترط وجود المالك، وفي حال عدم وجوده يلزم توكيل إداري لمن ينوب عنه.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على عداد كهرباء 

طلب مقايسة كهرباء

في حالة عدم وجود مقايسة الكهرباء فيجب استخراجها أولًا قبل تركيب العداد، وتكون إجراءات التقديم هي نفس الخطوات المتبعة في خطوات تركيب العداد، لكن تختلف المستندات المطلوبة، وهي كالتالي:

  • عدد 2 صورة من ترخيص البناء.
  • صورة الرقم القومي لمالك العقار شرط أن تكون سارية.
  • في حال وفاة مالك العقار يتم تقديم إعلام الوراثة مع المستندات.
  • ترفق مع الأوراق صور البطاقات للورثة شرط سريانها.
  • تقديم صور التوكيلات من الورثة لمن يتقدم بطلب المقايسة.
  • إيصال بسداد رسوم المعاينة.

بالنسبة إلى رسوم المعاينة فهي 50 جنيه لكل معاينة.

أسعار العدادات الكودية 2021

قامت وزارة الكهرباء بتحديد الأسعار للعدادات الكودية، والتي يتم تركيبها في المنازل أو الوحدات التجارية، وهو الاتجاه الذي تنتهجه الدول في الوقت الحالي، حيث إن العدادات الكودية بها فائدة للدولة وللعميل، في آن واحد.

حيث إن العملاء كانت لديهم شكاوى بعد أخذ القراءات للعدادات العادية، مما يضعهم في شريحة أعلى، أما بالنسبة لوزارة الكهرباء، فتخلف كثير من العملاء عن دفع الفواتير يهدر كثير من أموال الدولة ومواردها.

لذلك من المخطط إحلال جميع العدادات القديمة بالعدادات الكودية مسبقة الدفع، وتختلف أسعار العدادات حسب نوع الوحدة التي سيتم تركيب العداد بها، كما أن أسعار المقايسات تختلف من المدن عن القرى، وتختلف أسعار المقايسات التجارية من القرى عنها في المدن، وسنذكر لكم أسعار العدادات والمقايسات في المدن والقرى، وهي كما يلي:

العدادات الخاصة بالمباني المرخصة

أسعار العدادات الكودية مسبقة الدفع في المدن والقرى للمباني التي تم ترخيصها، وغير مخالفة، تكون كالتالي:

  • يصل سعر العداد الكودي مسبق الدفع (1 فاز) ويسمى أيضًا أحادي إلى 1050 جنيه، مقسمة إلى 900 جنيه سعر العداد نفسه، ومائة جنيه قيمة شحن تكون موجودة بالعداد عند تركيبه، وخمسون جنيهًا قيمة الكارت الذي يتم شحن العداد عن طريقه.
  • يبلغ ثمن العداد (3 فاز) 1700 جنيه، منها 1550 جنيه ثمن العداد، 100 جنيه قيمة شحن تكون موجودة كرصيد بالعداد عند استلامه، 50 جنيه ثمن كارت الشحن الخاص بالعداد.
  • أما بالنسبة لكبار المشتركين، فيخصص لهم عداد (3 فاز) بمحول ذات قدرة 50 أمبير بسعر يصل إلى 1935 جنيه.

أسعار العدادات للعقارات المخالفة

بالنسبة للعقارات المخالفة فتكون أسعار تركيب العدادات مسبقة الدفع مختلفة عن المباني المرخصة، ومن الجدير بالذكر أن تركيب العدادات للمباني المخالفة قد سمحت به الوزارة لفترة محددة ليقنن المخالفون أوضاعهم.

حيث كان باب التقديم لتركيب العدادات للمباني المخالفة مغلق ولا يستطيع العقار المخالف إدخال أي نوع من أنواع المرافق، لكن بعد فتح باب المصالحة للمباني المخالفة، تم فتح باب التقديم لتركيب العدادات لكن بصورة مؤقتة، وسيتم إغلاقه مرة أخرى، وأسعار العدادات للمباني المخالفة كالتالي:

  • بالنسبة لعداد الكهرباء ( 1 فاز) الأحادي يصل سعره للعقارات العشوائية، والمخالفة إلى 1247 جنيه، يضاف إليها مبلغ 285 جنيه مصاريف تركيب العداد.
  • أما العداد (3 فاز) ثلاثي الطور، فيبلغ ثمنه 1547 جنيه تشمل ضريبة القيمة المضافة، ومصروفات التخزين، والنقل، ويضاف للمبلغ المذكور ما قيمته 285 جنيه مصاريف التركيب.

أسعار المقايسات للوحدات السكنية

كما ذكرنا أن أسعار المقايسات تختلف بين المدن والقرى، فسعر المقايسات بالنسبة للمدن فسعر المتر يبدأ من 18 جنيه، أي أنه 1800 جنيه لكل مائة متر ويمكن أن يزيد هذا المبلغ حسب مستوى المنطقة في المدن، مضاف لهذا المبلغ ما قيمته 14.25 ضريبة قيمة مضافة، 43.43 جنيهًا تضاف كمصاريف إشراف ومراجعة وفحص.

أما بالنسبة إلى سعر مقايسات القرى فيبدأ سعر التر للمقايسة من 9 جنيه، أي يصل إلى 900 جنيه لكل مائة متر، ويضاف مبلغ 14.25 جنيهًا ضريبة القيمة المضافة، ومن المصاريف التي يتم إضافتها أيضًا مبلغ 43.43 جنيه مصروفات فحص ومراجعة وإشراف.

أسعار المقايسات للوحدات التجارية

المقايسات الخاصة بالمنشآت التجارية تختلف أسعارها بالمدن عنها في القرى، فسعر المتر للمقايسة التجارية في المدن تبدأ من 30 جنيهًا للمتر، أي 3000 جنيه للمائة متر، ويمكن أن تختلف حسب المنطقة.

كما أن سعر المقايسة في القرى يبدأ من 15 جنيه للمتر، أي 1500 جنيه لكل مائة متر، وتختلف أيضًا حسب ما تحدده شركة الكهرباء.

يضاف للمبالغ السابق ذكرها سواء للوحدات السكنية أو المنشآت التجارية مبلغ 43.43 جنيهًا مصروفات فحص ومراجعة وإشراف، تضاف أيضًا ضريبة القيمة المضافة بما قيمته 14.25 جنيه.

اقرأ أيضًا: تركيب عداد كهرباء إضافي

بهذا نكون قد قدمنا لكم نموذج طلب عداد كهرباء جديد، كما وضحنا لكم المستندات المطلوبة لتركيب عداد كهرباء جديد وإجراءات تركيبه وأسعاره، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.