أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 حيث تعد دبل الخطوبة من أكثر الأشياء التي يمكنك أن تحتار في اختيارها حيث تجد فيها الكثير من الأشكال والتصاميم العالمية والمحلية والتي تناسب مختلف أذواق السيدات في شتى أنحاء العالم، ونحن اليوم عبر موقع زيادة نضع بين أيديكم مجموعة مميزة من أفضل أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022، والتي تجعلك مميزة بين الجميع وتخلد تلك الذكرى الفريدة في حياتك.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف مقاس خاتمي

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

تم إصدار الكثير من تصاميم دبل الخطوبة المصنوعة من الذهب أو الألماس والتي حازت على إعجاب جميع الفتيات في مختلف الدول العربية، حيث حرصت الكثير من الفتيات على اختيار دبلة الخطوبة الخاصة بها حسب ما يتناسب مع ذوقها الرفيع والمميز وشخصيتها.

دبلة الخطوبة حلم كل فتاة منذ الصغر وتحرص على اختيارها بعناية شديدة ودقة غير عادية لذا تعد أهم قطع الذهب الخاص بالعروسة، وتتشارك العروسة مع العريس في اختيار شكل الدبلة التي سوف ترتديها لفترات طويلة في الخطوبة والزواج، فهي من أهم الأشياء لديها لذلك نساعدها اليوم في اختيار أفضل التصاميم التي تزين يدها مع ذكر الأسعار المناسبة.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف الفضة من السواد في المنزل

تصاميم دبل الخطوبة في عام 2022

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

تميل الكثير من الفتيات عند التوجه لشراء خاتم الخطوبة الخاص بها، إلى اختيار الدبلة التقليدية التي لا شكل فيها والمصنوعة بشكل كامل من الذهب الخالص، ولكن هناك بعض التصاميم التي ظهرت في هذا العام وحرصت الكثير من الفتيات على شرائها، وإليكم فيما يلي أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022:

  • الدبلة المبرومة والتي تعد من التصاميم البسيطة التي تزين اليد و تعد فريدة من نوعها.
  • هناك نوع آخر من الدبل يسمى بالدبلة الصامولة، والتي لها بعض من قطع الألماس التي ترصع به من كل الاتجاهات.
  • خاتم الخطوبة الذي يتوسطه فص من الألماس الحر، والذي يعد موضة في كثير من دول العالم وهو مقتبس من الثقافة التركية.
  • وهناك الدبلة المحفورة والتي يمكنك أن تكتب عليها الكثير من الأشياء المميزة مثل اسم العريس أو جملة مميزة بينكم لا يعرفها أحد وكثيرًا من الأفكار الأخرى التي ظهرت بقوة هذه الأيام.
  • الدبل المتموجة والتي ليست على تصميم واحد وإنما تتداخل مع بعضها في كثير من الأشكال وهي مختلفة ولها جمهور كبير بين النساء.
  • الخواتم والدبل الثنائية وهي لها بريق مميز أيضا وتفضلها الكثير من الفتيات.

اقرأ أيضًا: طرق تضييق حجم الخاتم

أفضل دبل لازورد 2022

أفضل دبل لازورد 2022

هناك الكثير من الفتيات يحرصون على شراء الدبل الخاصة بهم من ماركة لازورد الشهيرة، والتي تعد أفضل ماركات الألماس في العالم ولها باع طويل في مصر والدول العربية، حيث أطلقت الشركة مجموعة من التصاميم الخاصة لعام 2022، والتي اتجهت إليها أنظار الكثير من السيدات والفتيات في العالم.

فتتميز الدبل الخاصة بماركة لازورد بالأناقة والشياكة التي لا مثيل لها والتي يمكننا أن ننصح الجميع بها، فهي تكون مزيج رائع من الذهب الأبيض والألماس الفريد الذي يزين اليد، ويذكر أن الموضة الخاصة بدبل لازورد تظل الأفضل والأقوى على الإطلاق ولا تنافسها أي شركة أخرى.

تاريخ ارتداء دبلة الخطوبة في العالم

يمكننا القول أن تاريخ دبلة الخطوبة التي تحرص كل فتاة على اختياره يمتد إلى سنوات طويلة يعود إلى عام 1744م، حيث اعتقد المصريون القدماء أن شكل الدائرة من الأشكال التي ترمز إلى الحب والارتباط الروحي إلى ما لا نهاية، كان يصنع الخاتم الخاص بالخطوبة من الحديد في البداية وكان يقدمه الرجل للسيدة التي يحبها تعبيرًا عن رغبته في العيش معها واعترافًا بالحب.

وتم تداول هذه العادة من المصريين القدماء إلى الإغريق وتم استبدال الحديد التي تصنع منه الدبل بالفضة والذهب، وتم ارتداء الكثير من المصريين القدماء لهذه الدبل وظهرت بشكل واضح من خلال التماثيل المخلدة الذي تم تركها في المقابر الملكية وغيرها، وهناك بعض من الأقاويل الغير مؤكدة حول وضع الخاتم في الأصبع الرابع من اليد اليسرى في الزواج، حيث يقال أن الأمر له علاقة بشريان يمتد من الإصبع ويتصل مباشرة بالقلب.

وفي نفس الإطار ذكر التاريخ أن أول من استخدم دبلة الخطوبة في التاريخ كان الأرشيدوق ماكسيموس، حيث قام بتقديمه لعروسه في حفل خطبتهم في القرن الخامس عشر بشكل دقيق أكثر في عام 1477م، وكان مصنوع من الألماس الحر والذي كان حكرًا على الطبقة الأرستقراطية.

اقرأ أيضًا: أسعار ساعات rolex في الكويت 2021

أسعار دبل الخطوبة لعام 2022

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الشباب العربي أصبح من الصعب على أي شاب أن يشتري ذهب لعروسته من أجل خطبتها، فأصبح الكثير يقتصر على شراء خاتم أو دبلة فقط من أجل أن يتم خطبتها أمام الأهل والأصحاب والجيران، حيث تعد أسعار الذهب من المنتجات التي تتزايد يومًا بعد الآخر في مختلف الدول العربية، ويحتاج العريس مبلغ كبير من المال من أجل شراء دبلة وخاتم من الذهب.

حيث يتراوح سعر الدبلة الواحدة في أسواق الذهب المصرية والذي تبدأ وزنها من 4 جرامات نحو 3 آلاف جنيها، ويكون السعر الخاص بدبلة الخطوبة بين 2.500 جنيه مصري و7500 جنيه مصري، وذلك وفق آخر تحديثات أسعار الذهب في السوق المصري.

ويمكن إضافة سعر المصنعية والذي عادة ما يكون بين 70: 140 جنيها وفقا لشكل الدبلة وحجمها، وفي نفس الإطار يذكر أن الدبل الرجالي التي يحرص على شرائها العريس وعادة لا تكون من الذهب وإنما من البلاتين أو الفضة تبلغ سعر الواحدة حوالي 250 جنيه لا أكثر.

وهناك بعض من أنواع الذهب الغير أصلي والذي تم انتشاره في الأسواق بشكل كبير في السنوات الماضية ،حتى يتناسب مع الحالة المادية للكثيرين، والتي نذكر منه الدبل الصيني والتي تتراوح أسعارها بين 70: 250 جنيه باختلاف الشكل.

اقرأ أيضًا: أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية

نصائح مهمة لاختيار دبلة الخطوبة

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

هناك مجموعة من أفضل النصائح التي تساعدك في اختيار دبلة الخطوبة الخاصة بك، والتي يجب عليكي تتبعها حتى تختارين الأفضل على الإطلاق، كما يلي:

  • عدم المغالاة في سعر الدبلة والشعور بالظروف الذي يكون فيها العريس من توفير احتياجات أخرى أهم من الذهب.
  • يجب اختيار السعر المقبول وعدم التركيز على الثمن وإنما الشكل.
  • يجب اختيار الخامة الجيدة التي تدوم معك لسنوات دون أن تنكسر وأن تصدأ، مما يجعلك في حاجة لشراء دبلة جديدة.
  • اختيار الشكل المناسب لشكل اليد حتى تكون متناسقة وشكلها مميز وغير مخالف.

اقرأ أيضًا: أفضل ماركات الساعات 2021 للرجال والنساء وأسعارها

أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022 أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022

تعد دبلة الخطوبة من أهم القطع الذهبية التي تحرص جميع الفتيات على اختيارها فهي حقاً جميلة وتعبر عن الشخصية وتزين اليد، لذا قدمنا لكم أحدث أشكال دبل خطوبة جديدة وأسعارها 2022، وكل ما هو جديد لمواكبة الموضة التي تحرص عليها جميع الفتيات في مختلف دول العالم العربي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.