أفكار هدايا منزل جديد

أفكار هدايا منزل جديد مختلفة تناسب جميع الأذواق، حيث إن الهدايا وسيلة للتعبير عن الحب أو الفرحة بحدوث شيء جديد لشخص ما.

يجعل هذا الكثير من الناس تبحث عن أفكار جديدة لتقديم الهدايا كدليل على السعادة، لذلك من خلال موقع زيادة سيتم توضيح بعض الأفكار المناسبة لتقديم الهدايا لشخص قد انتقل لبيت جديد.

أفكار هدايا منزل جديد

إن انتقال شخص من منزل إلى منزل آخر أفضل يعد من الخطوات المبهجة والسعيدة لهذا الشخص بالإضافة إلى شعور الفرحة لعائلة وأقارب الشخص، كما أن تقديم الهدايا في هذا النوع من التجديد يعد بمثابة ذكرى خالدة بين الشخص الذي قام بتقديم الهدية وبين الشخص الذي انتقل إلى بيت جديد.

حيث يجب الاطلاع على احتياجات أصحاب المنزل، فإن ذلك سوف يجعل الأمر أكثر سهولة عند أخذ القرار بشراء الهدية، لكن قد لا يتوصل البعض إلى الأشياء الناقصة التي يحتاجها أهل المنزل الجديد، لذلك سوف يتم طرح مجموعة من أفكار هدايا منزل جديد، بحيث تكون أفكار تقديم الهدايا مبسطة مثل الأفكار التالية:

1- حاملة النباتات والزهور

تعد آنية الزهور من الأفكار الجيدة للهدايا الخاصة بالمنازل الجديدة، حيث إنها وسيلة لزيادة اللمسة الجمالية للمكان، كما أن هناك زهور يمكن استخدامها لكي تبعث روائح طيبة للمنزل.

تواجد النباتات يعمل على تنقية وتطهير الهواء من الأتربة والملوثات التي قد تنتقل عن طريق استنشاق الهواء، وبالتالي تقديم هذا النوع من الهدايا يساهم في الناحية الجمالية بالإضافة إلى الناحية الصحية.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد للحبيب

2- الغلاية الكهربية 

تعد من الهدايا التي يتم استعمالها بشكل معتاد ومتكرر في عمل المشروبات الدافئة، كما أنها تساهم في توفير الوقت حتى يتم الحصول على الماء المغلي، بالإضافة إلى شكلها المستحب عن أدوات التسخين والغلي المعتادة، إذن بتقديم هذا النوع من الهدايا سوف نساهم في توفير جزء من الراحة لأصحاب المنزل.

3- موزع الزيوت العطرية

من الهدايا المرغوبة جدًا عند البعض، حيث إنها تساهم في تبديل الروائح الغير مرغوب في تواجدها بالروائح التي تزيد من الانتعاش في المنزل، كما أنها صغيرة الحجم ولها شكل مميز مما يجعلها تتناسب مع معظم الأماكن في المنزل.

يتم من خلالها أيضًا وضع بعض الزيوت العطرية ذات الرائحة المميزة والتي تريح الأعصاب والجسم بالكامل مثل زيت اللافندر، وقد يتم إضافة أكثر من نوع من العطور معًا مما يجعل أهل المنزل في حالة من الراحة النفسية.

4- الحامل المغناطيسي للمفاتيح

من أكثر الهدايا المطلوبة والتي يتم نسيانها من قبل أصحاب البيت الجديد، رغم أهميتها الكبيرة فنقدمها لهم حتى لا يتم فقد أحد المفاتيح الهامة من أصحاب المنزل.

حيث إنها من الهدايا البسيطة والتي توفر الوقت وذلك بجمع حامل المفاتيح كل المفاتيح الخاصة بالمنزل في نفس المكان المعلوم لكل أفراد المنزل.

5- مصباح ملح الهيمالايا

من الهدايا التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية للمكان بشكل عام، مما يجعل أفراد المنزل في سلام دائمًا، فهو يعمل على تجميع الطاقة السلبية والتخلص منها، مما يقلل من حدوث الاضطرابات النفسية داخل المنزل.

كما أنه يعمل على تنقية وتنظيف الهواء مما يحسن من جودة الهواء الذي يتم استنشاقه، لذا يعد من أهم الهدايا التي يمكن وضعها مع مجموعة أفكار هدايا منزل جديد.

6- أكواب زجاجية قيمة

من المنتشر في العديد من البيوت المصرية وجود النيش ليتم وضع الأدوات القيمة والفاخرة به من أجل إضافة لمسة جمالية للمكان، فمن الممكن استغلال هذه النقطة في تقديم نوع من الأكواب أو التحف ذات النوع الفاخر والمميز كهدية لأصحاب البيت الجديد.

7- شمعدان ذو قيمة جمالية

يعد أحد الأفكار التي يمكن وضعها ضمن مجموعة أفكار هدايا منزل جديد، حيث يتوافر بأشكال مختلفة ذات طابع جمالي مميز، مما يسهل من وضعه في أي مكان بالمنزل، كما يتوفر من الشمعدان ألوان متنوعة بالإضافة إلى أنواع مختلفة مثل الشمعدانات النحاسية والفضية.

8- القفازات المقاومة للحرارة

أحد الهدايا التي تبدو بسيطة، إلا أنها تساعد في حماية ربة المنزل من التعرض للحروق أثناء إعداد الطعام، وذلك لأنها تتميز بكونها غير موصلة للحرارة، لذا تعد من الهدايا الهامة والعملية التي سيتم الاستفادة منها بعكس العديد من الهدايا التي تأتي من أجل اللمسة الجمالية فقط.

9- الإكسسوارات المنزلية

إن العامل الذي يضيف الجمال للمكان ويجعله يختلف عن مكان آخر استخدام مجموعة متنوعة من الإكسسوارات، حيث إنها تزيد من الطابع الجمالي للمنزل، مما يساعد في تباين الأماكن من حيث الاستخدام.

فعلى سبيل المثال عند وضع مكتب ومجموعة من الكتب بالإضافة إلى أساسيات المكتب من منضدة وغيره، كان ذلك دليل على أن هذه الغرفة تم إعدادها للعمل أو الدراسة.

10- الصور والخلفيات الطبيعية

الصور من أكثر الهدايا المناسبة للتقديم في حالة الانتقال إلى بيت جديد، حيث يتم تداولها بين الكثير من الناس، ومنها تشكيلة متنوعة من المناظر الطبيعية للحدائق والأزهار أو الصور الخاصة بغرف الأطفال والكثير من الخلفيات التي يمكن تقديمها في هذه المناسبة .

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا بيبي ولد

11- الواقي الخشبي أو ما يعرف بالكوستر

من الأشياء الهامة التي تحافظ على الأسطح الزجاجية، بمعنى أنها تحمي من حدوث أي كسر للمناضد الزجاجية، على سبيل المثال عند تقديم المشروبات الساخنة لمجموعة من الضيوف.

وضع الأكواب الساخنة مباشرةً على السطح الزجاجي للمنضدة، قد يعرضه للكسر بسبب اختلاف درجة الحرارة بين السطح الزجاجي الخاص بالمنضدة وبين الأكواب المحتوية على المشروبات الساخنة.

12- المساعد الصوتي أو ما يعرف بجهاز إيكو

من الأجهزة الذكية التي تثير الإعجاب لدى العديد من الأشخاص، حيث يتم من خلاله التواصل مع الآخرين أو سماع الموسيقى المفضلة، وذلك بدون استخدام اليدين.

13- جهاز تحضير القهوة

إن تقديم هدايا مثل هذا النوع يعد تفكير خارج الصندوق، كما أنه يثير الإعجاب بصورة مبهجة خاصةً إذا كان الشخص المقدم له هذا الجهاز من عشاق القهوة، فالقهوة في عصرنا من المشروبات المنتشر تداولها بل أصبح تناولها شيء روتيني خلال اليوم.

الهدايا التقليدية للمنزل الجديد

عبارة عن مجموعة من الهدايا التي تكاد تكون متوقعة عند الأشخاص، ولكنها قد تكون مرغوبة ومفيدة لشؤون المنزل الجديد، والتي منها:

1- الممسحة المنزلية

تعد من الهدايا التي يتم تداولها بين أفراد العائلات عند ذهاب أحدهم إلى منزل جديد، حيث تعتبر وسيلة جيدة في نظافة المنزل وبقائه بحالة جيدة ومريحة للعين، كما أنها تساهم في التخلص من الأتربة التي يتم دخولها لأرضيات المنزل، فتعد هامة خاصةً في حالة وجود أطفال لم تبلغ من العمر عام.

2- المناشف المطبخية

تعد من الأدوات التي تساعد ربة المنزل في تنظيف المطبخ بعد الانتهاء من إعداد الطعام، حيث يتم من خلالها التخلص من المياه المتواجدة على الأرضيات لتفادى حدوث أي إصابة عند دخول المطبخ مثل سقوط مفاجئ لأحد الأفراد خاصةً إذا لم يتم تغطية الأرضيات بشيء.

3- وعاء البخور

تعتبر من الهدايا المميزة خاصةً إذا كان أحد أفراد الأسرة من محبي روائح البخور الطيبة، يتواجد من هذا الوعاء أو الحامل أنواع متعددة تختلف في شكلها، أحجامها أيضًا.

4- اللافتة الخاصة بالمنزل

من الهدايا التي قد ينساها أصحاب البيت الجديد، رغم أنها هامة لأنها تعد كدليل مبدئي تعريفي لأصحاب المنزل، لذلك من الممكن أن يهديها أحد الأقارب أو المعارف للشخص الذي انتقل إلى البيت الجديد.

كما أنها تتواجد بأنواع كثيرة منها ما هو مصنوع من السيراميك، ومنها ما هو مصنوع من الخشب أو المعدن، من الممكن أن يتم تصميمها بأشكال غير معتادة وجديدة تتناسب مع أفراد البيت الجديد.

اقرأ أيضًا: .افكار هدايا للبنات غير تقليدية

تعليمات قبل تقديم الهدايا

هناك بعض النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها لكي يتم اختيار الهدايا المناسبة والمفيدة لأصحاب البيت الجديد، لذلك إليكم هذه النصائح:

  • أن يتم شراء الهدايا التي تتناسب مع الحالة المادية للمشتري.
  • التعرف بقدر الإمكان على الاحتياجات أو المتطلبات التي يحتاجها الشخص في المنزل الجديد.
  • شراء الأشياء التي يستفيد بيها الشخص المقدم له الهدية.
  • الاختيار المناسب للهدية، بمعني أنها تكون مناسبة لنوع وسن الشخص المقدم له الهدية.
  • قبل تقديم الهدية يجب إزالة قائمة السعر المرفقة معها.
  • الحذر من تكرار شراء شيء ما يتواجد عند الشخص المقدم له الهدية، فقد لا تكون الهدية مبهجة في هذه الحالة، لأنه قد حصل عليها من قبل.
  • الإبداع في تحضير الهدية وتقديمها بشكل يزيد من حب استطلاع الشخص الذي تقدم له.

من أجل تحديد أنماط هدايا لمنزل جديد، يجب أن يكون التفكير قائم على الإبداع في الاختيار حتى تكون الهدية فريدة من نوعها ولها قيمة عند الشخص المقدمة له.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.