محتوى يحترم عقلك

طريقة تحميل 10 برامج كمبيوتر جديدة مهمة وضرورية لكل جهاز

يمكن تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة حتى يصبح أداء الجهاز في إنجاز المهمات التي يطلبها المستخدم منه عالية الدقة والسرعة، حيث يجب توافر بعض البرامج في أي جهاز كمبيوتر نظرًا لأهميتها الكبيرة، فمن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة.

تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة

تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة

يعتبر الكمبيوتر من الأشياء المهمة التي يجب أن تواجدها في كل بيت وذلك نظرًا لأهميته الكبيرة في الوقت الحالي، وحتى يتم الحفاظ عليه يجب على المستخدم الاهتمام به من خلال العديد من العوامل.

من ضمن تلك العوامل هي تحميل أحدث وأفضل البرامج الخاصة بجهاز الكمبيوتر والتي تجعله يؤدي المهام المطلوبة منه بدقة عالية وفي وقت قياسي، لذلك ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على طريقة تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج سناب تيوب snaptube 

برنامج الحماية من الفيروسات

يعتبر برنامج الحماية من الفيروسات من أهم البرامج التي يجب أن تتواجد في أي جهاز كمبيوتر، لأنه بدوره يقوم بحماية الكمبيوتر الخاص بالمستخدم من الفيروسات التي سوف تضر الجهاز في حالة وجودها عليه، وذلك من خلال إجراء الفحوصات على البيانات التي يتم إدخالها على الجهاز بمختلف الصور سواء صور أو ملفات أو برامج أو مقاطع فيديو وغيرها.

كما يتم فحص جميع وحدات التخزين المتنقلة والتي يتم إدخالها في الجهاز بغرض نقل بعض البيانات عليه أو إدخال بيانات على الكمبيوتر وتتمثل تلك الوحدات في الأقراص والفلاشات.

برنامج افاست أفضل البرامج المتخصصة في حماية جهاز الكمبيوتر من الفايروسات وذلك بسبب التقنيات الحديثة التي يستخدمها في القضاء على الفايروسات والتي جعلته برنامج موثوق منه.

يستطيع المستخدم الاستفادة من البرنامج من خلال تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر عن طريق الذهاب إلى المتجر الخاص بمايكروسوفت ثم البحث عن البرنامج.

عند الوصول إليه يتم الضغط على أيقونة “الحصول”، ويمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بتحميل البرنامج مباشرة من هنا.

برنامج خاص بملفات pdf

تعتبر الملفات التي من نوعية pdf من أهم الملفات الموجودة في الوقت الحالي حيث منذ وجود أزمة الكورونا وأصبح الاعتماد على الإنترنت بشكل كبير سواء في العمل أو التعليم وغيرها من المجالات.

بالتالي تم استبدال الكتب التي تحتوي على المقررات الدراسية والملفات والمستندات الخاصة بالعمل بملفات من نوعية pdf، حيث من خلال تلك الملفات يمكن للشخص حمل العديد من الملفات والمستندات المهمة على الهاتف الخاص به أو جهاز الكمبيوتر.

لذلك يجب على المستخدم تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة متخصصة في هذا المجال، حيث يعتبر البرنامج الخاص بتشغيل ملفات pdf من أهم البرامج التي يجب على المستخدم تحميلها وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

يعتبر برنامج  Foxit reader من أفضل البرامج المتخصصة في قراءة وتشغيل الملفات التي من نوعية pdf كما يوفر البرنامج العديد من الأدوات التي يستطيع العميل الاستفادة منه مثل: إمكانية كتابة الملاحظات والتظليل على الأشياء المهمة  الموجودة في الملف.

يستطيع المستخدم الذي يريد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص به التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج لتحميله وتثبيته على الجهاز، ويمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج مباشرة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 9 تطبيقات تسجيل مكالمات للأندرويد

برنامج خاص بتنظيف الكمبيوتر

يجب على المستخدم تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة متخصصة في تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص به حتى يتم تسريعه ويستطيع إنجاز المهام المطلوبة بشكل طبيعي دون حدوث مشاكل.

ذلك من خلال حذف البرنامج لجميع الملفات الغير مرغوب والتي لا يستفيد منها الكمبيوتر أو المستخدم والتي تشغل مساحة كبيرة على الجهاز وتجعله يعمل ببطء.

يعتبر برنامج سي كلينر من أفضل البرامج المتخصصة في تنظيف وتسريع جهاز الكمبيوتر بشكل سهل، حيث يمكن للمستخدم استعمال البرنامج ومسح الملفات الغير مرغوب فيها والتي ليس لها فائدة بهدف تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

يمكن تحميل البرنامج من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج على الإنترنت ثم تحميله وتثبيته على الجهاز، ويمكن التوجه إلى الموقع الرسمي للبرنامج مباشرة من هنا.

من ضمن أفضل البرامج الموجودة في هذا المجال هو برنامج بي سي فاستر الذي يعمل على تطوير أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم من خلال تنظيف الملفات والبيانات الغير مرغوب فيها والتي لا يستعملها المستخدم، ويمكن تحميل هذا البرنامج بكل سهولة من هنا.

برنامج خاص بتحميل الملفات

في بعض الأحيان يحتاج مستخدم الكمبيوتر إلى تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة متخصصة في تحميل الملفات على الإنترنت غير برنامج مدير التحميلات الموجود على جهاز الكمبيوتر.

ذلك بسبب أفضلية البرامج المتخصصة في هذا المجال على البرنامج الافتراضي وفي بعض الأحيان تكون تلك البرامج هي الأسرع في التحميل، والبرامج الموثوق فيها تتصف بالأمن والحماية من الفيروسات والأضرار التي قد تصيب جهاز الكمبيوتر وبالتالي تؤدي إلى تلفه.

يعتبر برنامج داونلود مانجر من أفضل البرامج التي يمكن للمستخدم من خلالها تحميل البرامج والملفات وغيرها من على الإنترنت بكل سهولة، كما يتميز البرنامج بسرعة تحميله للملفات ولذلك يقوم باستخدامه العديد من المستخدمين حول العالم.

يمكن تحميل البرنامج من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ثم الضغط على “تحميل” ويتم الانتظار القليل من الوقت حتى تنتهي عملية التحميل ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر، ويمكن الذهاب إلى الموقع الخاص بالبرنامج على الإنترنت من هنا.

برنامج الأوفيس

يعتبر برنامج الأوفيس من أكثر البرامج التي لها أهمية ويجب أن تتواجد في أي جهاز كمبيوتر وذلك بسبب احتوائه على العديد من البرامج الأخرى التي يستفيد منها المستخدم في العديد من الأشياء.

حيث يوجد فيها برنامج الاكسيل وهو برنامج متخصص في عمل الجداول والعمليات الحسابية بشكل احترافي، حيث يستخدمه شريحة كبيرة من الناس في العمل وبالأخص المحاسبين.

برنامج الورد هو من أكثر البرامج شيوعًا بين المستخدمين نظرًا للميزات والخدمات التي يقدمها والتي يمكن للمستخدم الاستفادة منها في العديد من الاشياء مثل: عمل الأبحاث وكتابة المواضيع من خلاله وغيرها من الاستخدامات.

برنامج باوربوينت يستخدم هذا البرنامج في عمل عروض أو توضيح بعض الأشياء باستخدام الصور ومقاطع الفيديو والصوت، ويستخدم هذا البرنامج في البرزنتيشن والاجتماعات الخاصة بالجامعات أو العمل في الشركات أو المؤسسات في القطاع العام أو الخاص.

يمكن تحميل برنامج الأوفيس والاستفادة من البرامج والخدمات التي يقدمها عن طريق التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمايكروسوفت ثم تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، ويمكن الذهاب إلى الموقع الرسمي بكل سهولة مباشرة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل متجر لتحميل التطبيقات المدفوعة والألعاب المهكرة مجانًا للأندرويد

برنامج خاص للملفات المضغوطة

يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم على برنامج متخصص في تشغيل الملفات المضغوطة على الجهاز، وتعمل البرامج المتخصصة في هذا المجال على فتح الملفات المضغوطة التي لا يستطيع المستخدم فتحها بمفرده.

يعتبر برنامج وينرار من أفضل البرامج المتخصصة في ذلك كما إنه يوجد في جميع أجهزة الكمبيوتر نظرًا لأهميته في فتح الملفات المضغوطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، حيث لا يستطيع المستخدم فتح تلك الملفات بدون استخدام هذا البرنامج.

يستطيع المستخدم الذي يريد فتح الملفات المضغوطة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج وينرار على الإنترنت، ثم بعد ذلك يتم اختيار اللغة التي يريد تحميل البرنامج بها وبعض التفاصيل  الأخرى.

ثم بعد ذلك يتم تحميل برنامج وينرار وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، ويمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج بكل سهولة مباشرة من هنا.

برنامج تشغيل مقاطع الفيديو

يجب أن يكون هناك برنامج مخصص لتشغيل مقاطع الفيديو الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، وبسبب وجود العديد من الصيغ للفيديوهات قد يحتاج المستخدم إلى تثبيت أكثر من برنامج حتى يتمكن من تشغيل كافة صيغ مقاطع الفيديو.

ترتب على ذلك استغلال تلك البرامج مساحة كبيرة من جهاز الكمبيوتر وبالتالي يؤدي إلى بطء الجهاز وعدم قدرته على تنفيذ المهمات المطلوبة منه على أكمل وجه، لذلك يبحث المستخدمين عن برنامج واحد يدعم جميع صيغ مقاطع الفيديو.

البرنامج هو ميديا بلاير كلاسيك والذي يعتبر من أفضل البرامج التي يستطيع المستخدم من خلالها تشغيل مقاطع الفيديو بكافة الصيغ الموجودة والموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

يمكن للمستخدم تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك على جهاز الكمبيوتر الخاص به من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج على الإنترنت ثم تحميله وتثبيته على الكمبيوتر، ويمكن الذهاب إلى الموقع الخاص بالبرنامج بكل سهولة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 5 تطبيقات للبحث عن الوظائف

برنامج خاص بمقاطع الصوت

يعتبر البرنامج المتخصص في تشغيل مقاطع الصوت من أهم  البرامج التي يجب توافرها في جميع أجهزة الكمبيوتر، حيث من خلاله يستطيع المستخدم تشغيل كافة مقاطع الصوت الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به عن طريقه.

يوجد داخل الويندوز بالفعل برنامج خاص بتشغيل مقاطع الصوت الموجودة على الكمبيوتر وهو برنامج ويندوز ميديا بلاير وهذا البرنامج من ضمن البرامج الموجودة في الأساس في أي نسخة ويندوز.

لكن يفضل العديد من المستخدمين استعمال برامج أخرى غير برنامج ويندوز ميديا بلاير بهدف الحصول على جودة أعلى ومميزات أكثر، لذلك يعتبر برنامج AIMP من أفضل البرامج المتخصصة في مجال تشغيل الصوتيات على الكمبيوتر.

حيث يقدم العديد من المميزات التي يستطيع المستخدم الاستفادة منها عند الاستماع إلى المقاطع الصوتية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، كما يعتبر البرنامج من البرامج التي تمتاز بسهولة الاستخدام.

يستطيع المستخدم تحميل برنامج AIMP على جهاز الكمبيوتر الخاص به التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ثم اختيار النسخة التي يريد المستخدم تحميلها سواء النسخة الخاصة بالكمبيوتر أو الأندرويد.

بعد ذلك يتم تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر بنجاح، ويمكن الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج مباشرة من هنا.

برامج خاصة بالتصفح على الإنترنت

لا يوجد جهاز كمبيوتر ليس به برامج متخصصة في التصفح على الإنترنت، لأنه بدونها لا يوجد للكمبيوتر قيمة كبيرة حيث من خلال تلك البرامج يستطيع الكمبيوتر الدخول على المواقع الموجودة على الإنترنت وتصفحها بكل سهولة.

لذلك يوجد داخل الكمبيوتر برامج متخصصة في تصفح المواقع الموجودة على الإنترنت مثل: مايكروسوفت ايدج، إنترنت إكسبلورر.

لكن يرغب العديد من المستخدمين استعمال بعض البرامج الأخرى التي تعطي مميزات أفضل يمكن الاستفادة منها أثناء تصفح المواقع، ومن ضمن تلك البرامج برنامج جوجل كروم وهو أحد البرامج التي أصدرتها شركة جوجل بهدف التسهيل على المستخدم عند تصفح المواقع على الإنترنت وذلك باستخدام أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجيا في هذا البرنامج والتي تجعله من أفضل مواقع التصفح في العالم.

يمكن تحميل برنامج جوجل كروم بكل سهولة من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ثم الضغط على أيقونة “تحميل Chrome” ثم الانتظار حتى يتم تحميله وتثبيته على الكمبيوتر، ويمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج مباشرة من هنا.

كما يوجد برنامج فَيرفُكس من ضمن أفضل البرامج المتخصصة في تصفح المواقع على الإنترنت وذلك بسبب احتوائه على العديد من المميزات التي يستطيع الاستفادة منها أثناء تصفح المواقع.

يمكن للمستخدم تحميل برنامج فَيرفُكس على جهاز الكمبيوتر الخاص به من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج ثم تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر، ويمكن الذهاب إلى الموقع الخاص بالبرنامج مباشرة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل تطبيقات لمعرفة نبض الجنين في المنزل بكل سهولة

برنامج الدايركت إكس

يعتبر هذا البرنامج من ضمن البرامج الأساسية التي يجب تواجدها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وذلك بسبب أهميته الكبيرة في تشغيل العديد من الألعاب والبرامج الموجودة على الكمبيوتر.

يستطيع المستخدم تحميل برنامج الدايركت إكس بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص به من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمايكروسوفت ثم البحث عن اسم البرنامج ثم تحميله وتثبيته على الجهاز، يمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمايكروسوفت مباشرة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 4 تطبيقات لمعرفة مواقيت الصلاة والاذان

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تحميل برامج كمبيوتر جديدة مهمة وأهم المميزات التي تقدمها تلك البرامج، حيث يوجد بعض البرامج التي يجب أن توجد في أي جهاز كمبيوتر حتى تساعد في تطوير أداء الجهاز بشكل كبير، بالإضافة إلى المميزات التي يستفيد منها المستخدم أثناء استعماله للبرنامج، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.