دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب كامل 2022

دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب كامل 2022 يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة، حيث أن العام الجديد دائماً نتذكر فيه كل الأشخاص المتوفين وندعو لهم، لذلك سوف نذكر من خلال هذا المقال دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب كامل 2022، نرجو من الله أن يتقبل دعائنا في هذه الأيام.

كما يمكنكم التعرف على: دعاء للمتوفي في رمضان: أجمل دعاء للميت في رمضان من القلب

دعاء للمتوفي من الكتاب والسنة

دعاء للمتوفي من الكتاب والسنة

يوجد أدعية مميزة مهما اختلافنا في طريقة صياغتها نحرص دائماً على ولها باستمرار، هذه الأدعية وردت في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ومن أمثلة هذه الأدعية هي:

  • اللهم إن فلان في ذمتك قد توفي ارحمه من فتنة وعذاب القبر، فهو من أهل الحق اللهم اغفر له فأنت غفور رحيم.
  • اللهم ارحم هذا المتوفي فلان ابن فلان واعف عنه ووسع مدخله، اللهم اغسله بماء وثلج ونقه كما ينقى الثوب الأبيض، اللهم ارض عنه وأبدله بأهل خيراً من أهله وداراً خيراً من داره.

أدعية للمتوفي في ذكرى وفاته

عندما يأتي موعد وفاة شخص عزيز علينا نحيي ذكراه ببعض الأدعية ونرجو من الله عز وجل أن يتقبلها منا بإذن الله، كما يفضل البعض أن يجتمع في هذا اليوم يوم ذكرى الوفاة ويتسارعون في إخراج الصدقات والاستغفار له فهذا يزيد من درجاته بإذن الله، من أمثلة الأدعية هي:

  • اللهم إن المتوفي عبدك ابن عبدك يريد فقط رحمتك التي وسعت كل شيء فلا تعذبه وأنت قادر، فأنت الغني ونحن الفقراء أنت القوي ونحن الضعفاء.
  • اللهم تقبل منه صيامه وقيامه وصلاته وتجاوز عن أي تقصير قد صدر منه، اللهم ثبته عند القول وارفعه درجات واغفر له وارحمه فأنت مولانا.
  • اللهم حاسب المتوفي حساباً يسيراً وارحمه فأنت بنا راحم، اللهم حرم جسده على الله وباعد بينه بين وعذاب النار وعذاب القبر حتى يوم الدين.

اقرأ أيضا من هنا: دعاء أول ليلة في القبر وأفضل الأدعية للمتوفي وفضل الدعاء لهم والأعمال التي تصلهم

دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب كامل 2022

يوجد الكثير من الأدعية التي يجب قولها في بداية العام الجديد هذا لإحياء ذكرى المتوفين وتذكرهم بالدعاء دائماً، ومن أمثلة هذه الأدعية هي:

  • لقد انتهى هذا العام بكل أحزانه وأفراحه اللهم ارحم موتانا واغفر لهم واشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اجعل هذا العام أفضل مما مضى وأن يكون نهاية أحزاننا وهمنا.
  • مع بداية العام الجديد لا تترك لنا متوفي إلا وغفرت له كل الذنوب والخطايا، اللهم نقيه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم موتانا وجميع أموات المسلمين.
  • اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا في هذا العام الجديد، اللهم في هذا العام الجديد ارحم كل من فقدناهم في الأيام الماضية والأعوام الماضية وأدخلهم جنات النعيم.
  • في هذا اليوم الجميل لا تدع لنا متوفي إلا وغفرت له، نحن نودع عام قد مضى ونستقبل عام جديد اللهم اجعل موتانا في جنات النعيم يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في بداية العام الجديد املأ قبور من نحب النور والسعادة، أنهم كانوا يشهدون أنك الله لا إله إلا أنت وأن محمد صلى الله عليه وسلم نبيك ورسولك، اللهم ثبته عند السؤال وارحمه وارض عنه ولا تعذبه.
  • اللهم في هذا اليوم الجديد من العام الجديد أتوسل إليك أن ترحم موتانا وأن تحرم جسدهم على النار لقد اختلطت عظامهم بالتراب، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • اللهم لقد طال فراقنا عن أحبابنا فهو سبونا إليك فنحن لا نرجو إلا رحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اسكنهم جنات النعيم وقهم عذاب يوم الدين.
  • اللهم لا تجعل عامنا الجديد ب وجع أو حزن أو فراق يا الله أجعل هذا العام عام فرح، اللهم ارحم من فقدناهم في العام الماضي ونور قبورهم واغفر لهم ذنوبهم.
  • اللهم في هذا العام الجديد ارحم أمي وأبي واجعلهم من أهل الجنة واغفر لهم خطاياهم.

كما يمكنكم التعرف على: أجمل دعاء للميت بعد دفنه مكتوب كامل

أدعية للمتوفي في يوم عرفة

أدعية للمتوفي في يوم عرفة

يوم عرفة كما نعلم من أعظم الأيام فهو يوم مبارك، كما أن الدعاء في هذا اليوم المبارك مستجاب بإذن الله، كما أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أوصانا بالدعاء بكثرة في هذا اليوم العظيم لذلك سوف نقوم بعرض بعض الأدعية الخاصة بهذا اليوم وهي كالآتي:

  • اللهم أنت الله خلقتني ورزقتني وهديتني للإسلام، فاغفر لي ذنوبي وارض عني، واغفر ذنوب جميع أمواتنا فأنت قد قبضت أرواحهم وأنت أعلم بهم لقد جئنا في هذا اليوم العظيم نرجو منك أن تغفر لهم ذنوبهم وتبعد بيهم بين النار وعذاب القبر.
  • اللهم إني عبدك ابن أمتك وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن المتوفي فلان ابن فلان عبدك ابن عبدك يشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت وتوفى وهو مسلم، اللهم تجاوز عن سيئاته وأدخله جنات النعيم.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وباسمك الطاهر أن تتقبل دعائي وصلاتي وقيامي وأن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين.

للمزيد من الأدعية اضغط هنا: أجمل 8 أدعية للمتوفية يوم الجمعة مكتوب مستجاب إن شاء الله

في الختام لقد تناولنا دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب كامل 2022، كما ذكرنا بعض أدعية للمتوفي بالكتاب والسنة وبعض الأدعية التي يمكن قولها يوم عرفة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.