أخبار تأشيرات العمل السعودية

أخبار تأشيرات العمل السعودية نتعرف عليها اليوم من خلال السطور التالية، حيث يرغب الكثير من الأفراد من كافة الجنسيات المختلفة سواء عربية أو أجنبية إلى السفر إلى المملكة العربية السعودية، واليوم نقدم لكم من خلال موقع زيادة كافة المعلومات عن الشروط والأمور التي يحتاجون إليها لتتمكن من الحصول على فرصة للعمل بالسعودية، ولذلك قامت الحكومة بتعديل بعض الأمور للتسهيل إلى الأشخاص الراغبين في السفر للمملكة، حيث أنها ألغت نظام الكفيل الذي يعد للبعض نظام مستبد.

أخبار تأشيرات العمل السعودية

أما فيما يخص أحدث أخبار تأشيرات العمل السعودية فإننا سنعرض إليكم جميع الجوانب الهامة التي ترتبط بتأشيرات العمل لعام 2022، حيث أعلنت إدارة التأشيرات السعودية بيانات رسمية أنها وفرت إلى ما يصل إلى 580 ألف تأشيرات عمل في القطاعات المختلفة بالسعودية خلال الربع الأول من عام 2022، والذي قد ازداد حوالي 13.6% عن الربع الأول لعام 2019.

وطبقاً إلى ما أوضحته النتائج بخصوص نشرة سوق العمل بالربع الأول لعام 2022، فإن عدد التأشيرات الصادرة التي أصدرت من المملكة العربية السعودية قد وصلت إلى حوالي 583.75 ألف، بينما وصلت عدد التأشيرات الصادرة من السلطات الحكومية في عام 2019 إلى 513.9 ألف تأشيرة.

كما أن نشرة سوق العمل قد أشارت إلى أن أول ثلاثة أشهر من العام الجاري قد شهد استخراج العديد من تأشيرات العمل، والتي وصلت إلى 471.24 ألف من الرجال أي ما يقارب 80.7% من إجمالي عدد التأشيرات، بينما الإناث فقد وصل عدد التأشيرات إلى 112.51.

كما أوضحت البيانات أن أكثر من 59% من تأشيرات العمل في السعودية كانت لمؤسسات القطاع الخاص، بينما استحوذ الأفراد على حوالي 40% من إجمالي التأشيرات، وكان 1% من إجمالي التأشيرات من نصيب القطاع الحكومي.

أخبار تأشيرات العمل السعودية

قد يهمك معرفة: موقع انجاز الاستعلام عن التأشيرات وكيف يمكنني الاستعلام عن طريق موقع انجاز؟

تأشيرة العمل بالمملكة العربية السعودية

أعلنت إدارة التأشيرات السعودية عن إصدار التأشيرات الخاصة بالعمل، وهي تكون شاملة لجميع القطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة، تستقطب فرص العمل عدد من الشباب الراغبين في الحصول على فرصة للعمل في السعودية، ووضعت الحكومة بعض الشروط من أجل إصدار التأشيرات،

كما أنها أتاحت تأشيرات العمل للنساء مثل الرجال بدون تمييز، ووفرت فرص لتقليد المناصب المهمة في أحد المؤسسات لمن يتميز بالطموح والكفاءة العالية، حيث تحتاج المملكة العربية السعودية إلى الأيدي العاملة الأجنبية.

اقرأ المزيد: استخراج تاشيرات من مكتب العمل وشروط تأشيرات العمل بالدول الإسلامية

شروط الحصول على تأشيرة عمل بالسعودية

ومن ضمن أخبار تأشيرات العمل السعودية أن السلطات الحكومية بالمملكة وضعت بعض الشروط، التي يجب أن تتوافر لدى الشخص المتقدم للحصول على تأشيرة عمل بالمملكة لعام 2022، وتتمثل الشروط فيما يلي:

  1. المطابقة بين المؤهل الدراسي والخبرة العملية مع متطلبات وطبيعة العمل المتقدم إليه الشخص، ويعتبر من ضمن الشروط التي تلزم للحصول على تأشيرة عمل بالسعودية والتي توضع للاستفادة من العمل، كما يجب المطابقة بين المهنة المقدم لها الشخص، وبين المهنة المسجلة بالجواز.
  2. التعامل مع وزارة العمل بالسعودية مباشرة، في حالة الرغبة لتغيير المهنة الموجودة بجواز السفر، أو تغيير طبيعة العمل الذي يزاوله المستقدم.
  3. لا يجوز لغير المسلمين العمل في مهنة الجزارة في السعودية، ويعتبر ذلك من ضمن الشروط لإصدار تأشيرة عمل.
  4. ينبغي ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 21 سنة، ويعتبر ذلك من ضمن شروط الحصول على تأشيرة عمل بالسعودية، كما ينبغي أن يكون الشخص المتقدم لتأشيرة عمل مقيم بشكل دائم في بلده الأصلي.
  5. يشترط تقديم جميع الأوراق التي تختص بحسن السير والسلوك للمستقدم، مع تقديم شهادة صحية تفيد صحة الشخص من أي مرض معدي.

خطوات معرفة مدة صلاحية التأشيرة رقم الهوية ورقم الإقامة

يمكن للوافدين إلى المملكة العربية السعودية معرفة فترة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة بسهولة، وذلك عن طريق رقم الهوية السعودية خلال خدمة مقيم التي توضع لهذا الأمر، وذلك يتم عن طريق بعض الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  1. في بداية الأمر يجب تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مباشرة من خلال الرابط التالي www.my.gov.sa
  2. النقر على استعلامات إلكترونية، واختيار الجزء الخاص بالاستعلام العام.
  3. كتابة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك، وهذه المعلومات تشمل معلومات تأشيرة المواطن.
  4. إدخال رخصة الإقامة السعودية الخاصة بالشخص، بالإضافة إلى رقم هوية الكفيل.
  5. التأكيد على أنك ليس روبوت، وتسجيل رقم جواز السفر أو الرقم الخاص بالتأشيرة.
  6. وأخيراً الضغط على مربع عرض، لتظهر أمامك مباشرة جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالتأشيرة وفترة الصلاحية الخاصة بها.

اقرأ المزيد عن: أنواع التأشيرات السعودية والشروط اللازمة والأوراق المطلوبة والرسوم المقررة

تطرقنا اليوم بالحديث عن أخبار تأشيرات العمل السعودية بالتفصيل المُبسط حيث تعمل المملكة على التطوير في إصدار تأشيرات العمل، ومن ضمن الأمور الإيجابية التي أعلنت عنها بخصوص إصدار التأشيرات، إلغاء نظام الكفيل الذي يعد إلى بعض الأفراد مزعج حيث الاستغلال والاستبداد الذي يتعرض إليه الكثيرين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.