آخر تحديث لـ جدول امتحان الثانوية الازهرية 2021 الترم الأول

جدول امتحان الثانوية الازهرية يبحث عنه طلاب تلك المرحلة وازدادت العمليات الخاصة بالبحث عنه مؤخرًا على جوجل وغيره من المحركات المتخصصة في أمور البحث حيث يرغب الطلاب في معرفة المواعيد المخصصة لهم لإجراء تلك الاختبارات في ظل التفشي الظاهر لفيروس كورونا والذي صاحبه تغيير في المواعيد وطرق أداء تلك الاختبارات ومع إعلان الأزهر عن تلك الجداول بشكل قاطع يوفر موقع زيادة نيوز لمتابعيه المواعيد بالتفاصيل في السطور القادمة.

جدول امتحان الثانوية الازهرية

ويكثف طلاب الأزهر من البحث عن مواعيد امتحاناتهم المعلن عنها رسميًا بعد إنتهاء فترة التأجيل لظروف كورونا، ولذلك بعد الإنتهاء من الفترة المحددة للإجازة تقرر إقامة الاختبارات قبل النصف الثاني للعام الدراسي وذلك ضمن إجراءات استئناف التعليم حيث سترجى كافة الأمور وسط إجراءات صارمة لوقف تفشي الفيروس بين الطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية.

وينتظر أن تبدأ الاختبارات المتعلقة بصف أولى ثانوي أزهري وكذلك الصف الثاني مع السابع والعشرين من الشهر فبراير 2021 وتستمر حتى نهاية التاسع من الشهر المقبل مارس 2021 وهذا ما يتعلق باختبارات الطلاب المتقدمين في الشعبية علمي وكذلك أدبي، وتحدد السبت والاثنين والأربعاء للصف الأول وأيام الأحد والثلاثاء والخميس للصف الثاني.

امتحان الثانوية الازهرية 2021

وخلال الإعلان عن الضوابط تم الكشف عن عدم الإستقرار بشكل نهائي عن مواعيد اجراء الثانوية النهائية للاختبارات حيث تم الإعلان عن الأمور التي تخص المراحل الأخرى وتم وضع ضوابط معينة لإجراء الاختبارات مع عدد من التسهيلات على الطلاب تقديرًا للمرحلة الصحية بالبلاد.

وعليه سيعفى الطلاب مع أداء الاختبارات الشفهية في القرآن والحديث في إطار بحث الأزهر الشريف على طرق للتخفيف من الأعباء على كاهل الطلاب مع الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع لانتشار كورونا، ومع استكمال العملية وضعت ضوابط  صارمة حيث في حالة الحضور سيتبع التباعد وفي حالة استكمال الدراسة على الإنترنت سيكون من خلال المنصات التي وفرها الأزهر لطلابه.

وفي حال حدوث أي عذر يرغب صاحبه في تقديم تأجيل سيوافق عليه دون أن يكون راسبًا بعد اعتذار من ولي الأمر، ويتم عمل اخبارات شهرية لكافة الفصول في كل المواد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *