خطة إجراء الامتحانات للعام الدراسي 2021 الترم الأول وزير التربية والتعليم

لقد تم تأجيل امتحانات الترم الأول لجميع المراحل والفئات التعليمية، وتم وضع خطة إجراء الامتحانات للعام الدراسي الثاني وذلك نظرًا لما تمر به البلد من انتشار فيروس كورونا، لذلك عُقد اجتماع يوم الخميس من شهر ديسمبر السابق حول تحديد موعد بداية الدراسة للترم الثاني من العام، يمكنكم التعرف على المزيد من خلال موقع زيادة نيوز.

خطة إجراء الامتحانات للعام الدراسي الثاني 

يتسأل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن بداية موعد الدراسة بالترم الثاني لهذا العام، ستكون الإجابة من خلال عقد الاجتماع والذي صدر فيه بعض القرارات قرار 719 بأنه سيتم تأجيل امتحانات الترم الأول وبداية الترم الثاني بعد انتهاء اجازة نصف العام والتي استمرت لمدة 15 يوم وانه ستبدأ دراسة الترم الثاني من يوم 20 من الشهر الحالي. 

أكدت الوزير على هذا القرار نتيجة زيادة نسبة الإصابة بفيروس كورونا وعدد الوفيات، حفاظا على حياتنا اتخذ الوزير هذا القرار. 

 الخريطة الزمنية بعد قرار مجلس الوزراء

لقد تم تغير الخريطة الزمنية التي يتم وضعها في بداية العام الدراسي فمن التغيرات التي طرأت هو تأجيل امتحان الترم الاول ومتابعة الدراسة للترم الثاني (دراسة او لاين) نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا وزيادة أعداد المصابين والوفيات، لذلك تم تغيير الخريطة ووضع خطة إجراء الامتحانات للعام الدراسي الثاني.

  • من هنا سيتم تعديل المواعيد حيث كانت تبدأ بداية الامتحانات في 10/1/2021 وتنهي 4/2/2021 وذلك يكون آخر يوم في الاختبارات للترم الأول. 
  • ستكون بداية اجازة نصف العام ستبدأ من 5/2/2021 وتستمر لمدة 15 يوم  وتنتهي 20/2/2021.

من أهداف وزارة التربية والتعليم هر الحفاظ على سلامة أرواح الطلاب وأنه سيتم اتخاذ بعض الإجراءات الطبية الشديد في حين تحديد موعد اختبارات الترم الثاني، وأخذ الاحتياطات اللازمة لأي ظروف طارئة وأنه سيتم تقليل عدد الاولاد بالفصول لا يتجاوز عددهم عن 15طالب فقط. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *