موعد أول أيام شهر رجب 1442 تبعًا لرؤية معهد البحوث الفلكية

موعد أول أيام شهر رجب 1442 وفقا لمعهد البحوث الفلكية لرؤية هلال شهر رجب 1442ه‍ سوف نتعرف عليه في المقال التالي، كما سوف نتعرف على فضل شهر رجب في تهذيب النفس البشرية، فتابع معنا فقط على موقع زيادة نيوز.

موعد أول يوم في شهر رجب عام 1442ه‍

قام المعهد القومي للبحوث بالكشف عن جميع التفاصيل المرتبطة والمتعلقة ببداية ظهور خلال شهر رجب المحرم للعام الهجري 1442، وذلك عند بداية حالة الاقتران عند تمام الساعة التاسعة و 6 دقائق بالضبط مساءاً بمحافظة القاهرة، وذلك يوم الخميس الذي يتوافق مع 11 فبراير لشهر الميلادي عام 2021، ويتوافق مع 29 من شهر جمادى الآخر.

سوف يتم بعدها الإعلان عن بداية وقدوم شهر رجب المحرم ثم يتم بعدها إعلان بداية شهر رجب المحرم، حيث أن في الفترة الأخيرة تساءل الكثير من الأشخاص داخل مختلف دول العالم العربي والإسلامي عن موعد أول أيام شهر رجب 1442 حتى يكونوا على دراية وعلم بموعد البداية الشهور العربية، وخاصة الشهور التي تسبق شهر رمضان الكريم.

أول أيام شهر رجب المحرم

كانت قد أوضحت دار الإفتاء المصرية، بأنه من الواضح والملاحظ أن الهلال الجديد الخاص بشهر رجب، لن تتم ولادته وظهوره إلا بعد غروب شمس يوم الجمعة الموافق13 فبراير 2021 وذلك لأنه المتمم لشهر جمادى الآخرة، وبالتالي سوف يوم السبت القادم بإذن الله تعالى هو غرة وبداية شهر رجب المحرم، والذي يتوافق مع يوم 13 فبراير من العام الميلادي 2021.

بناءاً على الحسابات الفلكية فمن المؤكد أن عدد أيام العام الهجري الجديد سوف تكون حوالي ما يقرب من 354 يوم، ولهذا تتم تسميتها بالسنة البسيطة، وليست بالسنة الكبيسة، كما من المحدد أن يتوافق نهاية ذلك العام الهجري القادم 1442 سوف يتوافق مع يوم العاشر من شهر أغسطس للعام الميلادي 2021، والجدير بالذكر أن التقويم الهجري، هو عبارة عن نظام تقويم يعتمد على الدورة الخاصة بالقمر، ولذلك تقوم بعض الدول الإسلامية باعتباره تقويم رسمي لها، مثل تقويم المملكة العربية السعودية.

فضل شهر رجب في تهذيب النفس البشرية

  • يمتلك شهر رجب المعظم الكثير من الفضائل التي يهتم بها جميع المسلمين داخل جميع أنحاء الوطن العربي، ومن أهم هذه الفضائل ما يلي:
  • في شهر رجب يتم زيادة الثواب والأجر، وكذلك تعظيم الحسنات.
  • من فضائل شهر رجب أيضا غفران الذنوب، ونزول الرحمة من الله سبحانه وتعالى.
  •  كما يعتبر شهر رجب أحد الأشهر الحرم او المحرمة والتي تكون بمثابة مهذب للنفس البشرية حتى يمكنها التخلص من السلوكيات السيئة والذنوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *