محتوى يحترم عقلك

خلطة كريم نيفيا للتبييض

خلطة كريم نيفيا للتبييض فعالة بشكل رائع، حيث يُعد كريم نيفيا من الكريمات التي لها شهرة واسعة في عالم مستحضرات التجميل وخاصة أن له قدرة عالية على الترطيب مقارنة بالكثير من المستحضرات الأخرى، ويوجد من الكريم أكثر من نوع يُمكن استخدامه لترطيب الوجه أو التفتيح وسوف نقوم من خلال موقع زيادة بعرض خلطة كريم نيفيا للتبييض.

خلطة كريم نيفيا للتبييض

حيث تُعد المشكلة التي تُعاني منها أغلب الفتيات وجود اسمرار في البشرة أو بعض البقع الداكنة ولكن يجب قبل البدء في الوصفة الخاصة بتفتيح البشرة، يجب أن نوضح الفرق بين التبييض والتفتيح، حيث إن العديد من الفتيات تعتقد أنهما نفس المعنى، ولكن في الحقيقة هما مختلفان تمامًا.

التفتيح هو أن يتم إعطاء إشراقة ونضارة للبشرة يجعلك تشعرين بإنارة في الوجه أو علاج بعض البقع الموجودة وإعادة الجلد للونه الطبيعي، حيث لا يعمل التفتيح على تغيير لون الجلد

التبيض هو أن يتغير لون الجلد وهذا لا يُمكن الحصول عليه من المنتجات التجميلية حتى لو كانت باهظة الثمن، وإذا أعطت هذا المظهر فيكون ذلك بشكل مؤقت.

1- طريقة عمل خلطة التفتيح من نيفيا بالنشا

هناك الكثير من الوصفات التي يُمكن تطبيقها على الوجه للتفتيح، ولكن تتميز تلك الوصفة أنها تحتوي على كريم نيفيا الذي يُعد من أكثر أنواع الكريمات المعروفة بأنها ذو فاعلية عالية في الترطيب.

كما تحتوي الخلطة على بعض المكونات المغذية للبشرة والتي لها فوائد أخرى مثل التقليل من الخطوط الرفيعة والشيخوخة المبكرة، ولتحضير الوصفة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. عدد ملعقتين كبيرتين من كريم نيفيا، لا يُشترط نوع محدد، فاختاري ما اعتادت على شرائه.
  2. ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ويُمكن الحصول على النشا من خلال محلات العطارة، وللنشا فائدة كبيرة في شد الجلد.
  3. ملعقة كبيرة من أحد أنواع الزيوت التي تُفضلينها، ويُفضل زيت اللوز الحلو أو زيت الورد أو زيت الخيار.
  4. بعض من عصير الليمون.
  5. قومي بتحضير وعاء صغير أو طبق من البلاستيك، يتم وضع كريم نيفيا مع باقي المكونات التي تم ذكرها.
  6. يتم خلط المكونات بكل جيد حتى تمتزج تمامًا.
  7. يُمكنك الاحتفاظ بالكريم في الثلاجة لحين الاستخدام كل مرة.
  8. يتم استخدام الكريم على البشرة (الوجه والرقبة) قبل النوم بعد تنظيفها بشكل جيد.
  9. أثناء وضع الكريم يُفضل تحريك الأصابع في حركات دائرية حتى تمتص البشرة الكريم فتستفيد من الخلطة بشكل كامل، كما أن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  10. يتم غسل البشرة من الكريم في الصباح، وسوف تجدين فرق ملحوظ في البشرة بعد استخدام الكريم.

اقرأ أيضًا: خلطة صابون دوف وجليسوليد

2- خلطة كريم نيفيا بالحليب

هناك أكثر من طريقة يُمكن بها الاستفادة من كريم نيفيا، كما أن تلك الوصفات تكون سهلة التطبيق وغير مكلفة في نفس الوقت، وللحليب الكثير من الفوائد للبشرة حيث إنه بجانب تفتيح البشرة فله فوائد أخرى هي:

  • يعمل الحليب على تخلص البشرة من الشوائب الموجودة في المسام والتي تعطي مظهر غير نقي للبشرة كما أنها تُسبب الاسمرار.
  • يساعد على التقليل من ظهور العلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة وتعطيها مظهرًا كبير في السن.
  • يساعد على علاج البشرة التي تعاني من المسام الواسعة.
  • يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له فاعلية في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.
  • يُعد الحليب غني بالأحماض الدهنية التي تُساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

لذلك يُعد دخول الحليب في الوصفة من الأشياء التي تزيد من فاعلية تلك الوصفة، وسوف يتم استخدام الحليب المجفف في تلك الوصفة لأننا نريد الحصول على ملمس كريمي غير سائل.

يُمكنك تحضير الوصفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بخلط عدد ملعقتين كبيرتين من كريم نيفيا مع ملعقة من الحليب البودر، ثُم إضافة عصير ليمونة واحدة.
  2. يتم تحضير إناء بلاستيك ويتم خلط جميع المكونات السابقة، وخلطها بشكل جيد، يُمكن استخدام تلك الوصفة بشكل يومية عن طريق فرد قطعة من الكريم على الوجه والرقبة وتركها على البشرة اثناء النوم، وغسلها عن الاستيقاظ من النوم.
  3. قومي بالاحتفاظ بباقي الخلطة في الثلاجة حتى استعمالها مجددًا.

3- وصفة كريم نيفيا بالشوفان

عند ذكر خلطة كريم نيفيا للتبييض يجب أن نذكر خلطة الشوفان، تلك الخلطة الرائعة التي لها فاعلية كبيرة جدًا بسبب احتوائها على الشوفان حيث إن له العديد من الفوائد وهي:

  • يقوم بترطيب البشرة بفاعلية عالية، وعند خلطه مع كريم نيفيا المعروف بقوة ترطيبه؛ فسوف تحصل البشرة من خلال تلك الوصفة على ترطيب عميق.
  • يقوم الشوفان بإزالة الجلد الميت والتخلص من البثور التي تظهر على البشرة والتي يكون لها مظهر سيء.
  • يساعد الشوفان على التخفيف من التجاعيد والعلامات التي قد تظهر في الوجه والرقبة.
  • يعمل على تهدئة البشرة، لذلك تُعد تلك الوصفة مناسبة لذوات البشرة الحساسة الذين يُعانون من تهيج واحمرار البشرة.

تُعد وصفة كريم نيفيا بالشوفان من الوصفات المجربة والتي أثبتت فاعلية في التفتيح بنسبة 100 % ويُمكن تحضير الوصفة من خلال اتباع الآتي:

  1. تحضير عدد 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  2. عدد ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، ويُمكنك شرائه حبوب وقومي أنتِ بطحنه في المنزل.
  3. عدد ملعقة واحدة كبيرة من اللبن البودرة.
  4. كمية قليلة من عصير الليمون.
  5. يتم إحضار إناء عميق ثُم قومي بوضع النشا ثُم ربع كوب صغير من الماء الساخن، وقومي بالتقليب جيدًا حتى يُمكنك إذابة جميع تكتلات النشا ويُصبح الخليط خفيف القوام.
  6. يتم إضافة الشوفان البودرة، ويتم التقليب مرة أخرى.
  7. ثُم يتم إضافة اللبن البودرة مع عصير البرتقال أو الليمون والتقليب جيدًا حتى يُصبح الخليط ممزوج بشكل جيد وذو قوام كريمي.
  8. يتم تطبيق الوصفة على الوجه وتركها لمدة نصف ساعة.
  9. يتم شطف الوجه بالماء.

يُمكن الاحتفاظ بباقي الكريم في الثلاجة، ولكن من الأفضل أن تحتفظي بالمكونات عند وتحضيرها بشكل يومي، فهي لا تحتاج الكثير من الوقت.

اقرأ أيضًا: طريقة تبييض الجسم الأسمر

خلطة كريم نيفيا لتفتيح الأماكن الحساسة

تهتم الكثير من السيدات بتفتيح الأماكن الحساسة وهناك أكثر من وصفة يُمكن تطبيقها على تلك المناطق، وتتميز الوصفة أنها سوف تقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد.

1- خلطة كريم نيفيا بالعسل

العسل من المواد التي تحتوي على مضادة للأكسدة، ومواد مطهرة كما أن له فوائد كبيرة لترطيب للبشرة كما أنه يعمل على التخلص من البثور السوداء ويُحسن من مظهر الندوب في الوجه ويساعد على تفتيح البشرة.

يتم خلط ملعقة من كريم نيفيا مع ملعقة من العسل النحل، ويتم وضعهم على المناطق الحساسة لمدة عشر دقائق، ثُم يتم شطفها بالماء.

2-خلطة نيفيا بالليمون

الليمون من المواد الفعالة في التبيض، كما يتم استخدامه على مناطق الركبة من خلال فرك الليمونة على الجلد، وسوف نقوم بتطبيقه على المناطق الحساسة من خلال مزج مقدارين متساويين من عصير الليمون وكريم نيفيا، حيث يتم وضعهم على المناطق الغامقة، وتركهم لحوالي عشر دقائق ثُم شطف المنطقة بالماء.

3-نيفيا مع ماء الورد

تتميز تلك الوصفة أنها سوف تمنح المناطق الحساسة رائحة مميزة، كما أن لماء الورد فوائد في تفتيح البشرة وغلق المسام الواسعة، ويُمكن تحضير الوصفة من خلال مزج عدد ثلاث ملاعق كبيرة من نيفيا مع عدد ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.

يتم خلط الوصفة جيدًا ووضعها على المناطق الغامقة بالجسم وتركها لمدة عشرون دقيقة ثُم غسلها بالماء الفاتر، من مميزات الوصفات السابقة أنه يُمكن تطبيقها على الوجه وأي منطقة في الجسم.

وصفة الطماطم لتفتيح الوجه

يُمكنك الحصول على بشرة فاتحة في حوالي أسبوعين، حيث يُمكن مزج حبة من الطماطم ويتم إضافة ملعقة صغيرة من السكر وكذلك ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ويتم مزج الخليط بشكل جيد، ثُم يتم وضعه على الوجه مع التدليك وتركه لمدة حوالي عشرون دقيقة، ثُم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر أولًا ثُم الماء البارد وقومي بتمرير قطعة من الثلج على جميع أنحاء الوجه ثُم قومي بوضع كريم نيفيا للترطيب.

تعمل تلك الوصفة على تبييض الوجه وإعطاءه الحيوية والنضارة ولكن إذا كان لديك حساسية من الطماطم فلا يجب تطبيق الوصفة على وجهك.

اقرأ أيضًا: كريم بيور بيوتي لتبييض اليدين ومقاومة التجاعيد

نصائح للحفاظ على بشرة نضرة وفاتحة

كل فتاة تحلم أن تكون بشرتها تتصف بالنضارة والحيوية لتعكس جمالها ومع ذكر خلطة كريم نيفيا للتبيض يجب أن نوضح أن الوصفات وحدها لا تكفي للحصول على بشرة نقية وناعمة.

فهناك الكثير من الأمور التي يجب أن تعرفها الفتاة لتعرف كيف تعتني ببشرتها بشكل جيد، لذلك سوف نقوم بتقديم بعض النصائح وهي:

  • الحفاظ على شرب كمية كبيرة من المياه، فهي تعطي الجلد مرونة عالية في النسيج الداخلي للجلد وليس من الخارج فقط.
  • تناول الأغذية الصحية والخضروات والفواكه للحصول على الفيتامينات المغذية مثل فيتامين (A ) و(C) و (E ).
  • عدم الخروج في الشمس من دون استخدام واقي بعامل حماية 80 لأن الشمس لها الكثير من الأضرار حيث تُسبب ظهور التجاعيد المبكرة وحدوث الاسمرار للبشرة والبقع الداكنة.
  • استخدام منظفات ذات نوع جيد لتنظيف البشرة بشكل عميق وإزالة الأتربة العالقة بالمسام.
  • هناك بعض أنواع من مساحيق التجميل التي تكون رديئة الصنع تتسبب في اسمرار الوجه وظهور الحبوب.
  • استخدام حبة من كبسولات فيتامين ( E ) والتي يُمكن الحصول عليها من الصيدلية ، لها تأثير جيد على البشرة من ناحية الحفاظ على نضارتها وحمايتها من التجاعيد ، يتم استخدام كبسولة واحدة فقط كل ليلة.
  • استخدام المرطبات بشكل دائم لأن الجفاف يُعرض البشرة إلى الكثير من المشاكل.
  • عدم الذهاب إلى النوم دون تنظيف الوجه بشكل جيد من آثار المكياج.

العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها يبدأ من الحفاظ على ترطيبها، فعندما تتعرض البشرة للجفاف تبدأ ظهور المشاكل ويُعد كريم نيفيا من أكثر الأنواع شهرة من تلك الناحية لذلك عمدنا على جمع كافة الوصفات الخاصة به لتفتيح البشرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.