هل حليب نوفالاك يزيد الوزن

حليب نوفالاك يزيد الوزن والحليب هو سائل مغذٍ ناصع البياض تنتجه إناث الثدييات، من أكثر الأنواع شيوعاً لبن البقر الذي يحتوي على كربوهيدرات، دهون، پروتين، كالسيوم، وفيتامينات ومعادن أخرى.

وبسبب تركيزه الغذائي، قد تتساءل هل يمكن ان يساعدك الحليب على زيادة وزنك. تخبرك هذه المقالة بكل ما تحتاج إلى معرفته عن حليب نوفالاك يزيد الوزن.

حليب نوفالاك من أنواع مختلفة من حليب البقر، هذا الحليب يأتي في عدة نسب مختلفة من الدهون، وما يخزنه في الجسم حوالي 1٪، 2٪، منها أو كلها. ويوفر ما يقرب من 12-15 غراما من الكربوهيدرات و 8 غرام من البروتين في كأس واحد (240 مل). ومع ذلك، فإن كمية الدهون وعدد السعرات الحرارية تختلف حسب النوع.

حليب نوفالاك يزيد الوزن

وبما أن الحليب مصدر جيد للسعرات الحرارية والبروتين وغيرهما من المواد المغذية.

فهو يتيح لنا طريقة متوازنة لزيادة الوزن. وقد يكون مفيداً خصوصا للرياضيين وكمال الأجسام الذين يحتاجون إلى العضلات أو يرغبون في ذلك.

فضلا عن الذين يعانون نقص في الوزن ويريدون أن يزدادوا وزنا. فزيادة الوزن تنتج من استهلاك سعرات حرارية اكثر مما تحرقه.

إذا كنتم ترغبون في زيادة وزنكم، فمن المهم ان تحصلوا على سعرات حرارية إضافية من الأطعمة المغذية بدلا من الأطعمة عالية السعرات الحرارية التي هي منخفضة في المواد المغذية مثل الحلويات والأطعمة الخفيفة.

ومن الممكن أن يوفر شرب الحليب ــ وخاصة الأنواع الأعلى دهون ــ سعرات حرارية إضافية بالإضافة إلى البروتين وغيره من المغذيات المفيدة.

إن كل أنواع حليب الأبقار تحتوي على الدهون المشبعة. وفي حين تشير بعض الدراسات إلى أن فرط الدهون المشبعة يمكن أن يضر بصحة القلب.

تشير بحوث أخرى إلى أن دهون الألبان قد تخفض في الواقع مستويات الكولسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب.

على الرغم من أن منتجات الألبان عالية الدهون غنية في الكوليسترول، هناك دراسات تشير الى ان استهلاك الأطعمة الغنية بالكوليسترول لا يؤدي إلى زيادة كبيرة في الكولسترول في الدم لمعظم الناس .

ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أنه بالنسبة لبعض الأفراد المعروفين باسم المستجيبين في فرط الكوليسترول – تناول الأطعمة الغنية بالكوليسترول قد تؤدي إلى زيادة أكبر في مستويات الكولسترول.

ووفقا للبحوث، قد لا تؤثر هذه الزيادة سلبا صحة القلب، ولكن تلك التي لديها تفسير وراثي لمستويات الكوليسترول العالي قد ترغب في استهلاك الحليب الذي يحتوي على نسبة الدهون أقل، مثل 1٪ أو 2٪ .

عموما، الحليب يمكن إضافته إلى العديد من الوصفات و التمتع بها، مما يجعل من السهل أن تستهلك المزيد من السعرات الحرارية دون تغيير نظام غذائي بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: الحلبة المطحونة مع الحليب لزيادة الوزن طريقة عملها

حليب نوفالاك يزيد الوزن ويبني العضلات

الحليب قد يساعد أيضاً على بناء العضلات. على وجه التحديد، بروتينات مصل اللبن والسيان في حليب البقرة قد تساهم في العضلات الهزيلة بدلا من تراكم كتلة الدهون.

وقد أجريت دراسة واحدة من 12 أسبوعا في 10 من الشباب أن شرب 24 أوقية (1 لتر) من حليب نوفالاك بعد ممارسة الرياضة إلى زيادة أكبر بكثير مقارنة من شرب المشروبات الكربوهيدرات مع نفس عدد السعرات الحرارية.

واعتبرت دراسة أخرى في 8 رجال أن الشرب حوالي 2 الكؤوس (500 مل) من حليب نوفالاك بعد ممارسة الرياضة إلى ارتفاع معدلات أعلى في بناء العضلات مقارنة باستهلاك المشروبات الصويا المماثلة له.

دراسات أخرى تنص على أن استهلاك الحليب يؤدي إلى الزيادة في كتلة العضلات أيضاً لهذه الأسباب، قد يكون الحليب خيارا ذكي لأولئك الذين يرغبون في بناء كتلة العضلات وزيادة الوزن.
حليب نوفالاك يزيد الوزن ضمن نظامك الغذائي الصحي

إذا كنت مهتما في زيادة استهلاك الحليب لكسب الوزن، فهناك عدة طرق يمكنك إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك.

على سبيل المثال، يمكنك دمجها في وجبات مغذية أخرى، مثل البيض والجبن والحساء.

يمكنك أيضا مزجها في القهوة أو الشاي أو العصائر. وجود كوب من الحليب مع وجباتك هو وسيلة أخرى سهلة لزيادة السعرات الحرارية الخاص بك من أجل زيادة الوزن.

على الرغم من أن جميع أنواع الحليب غنية بالبروتين والمواد المغذية المستفيد منها، وتذكر أن أعلى نسبة الدهون، وزيادة عدد السعرات الحرارية. لذلك، إذا كان هدفك هو زيادة الوزن، قد يكون الحليب الكامل أفضل خيار.

حليب نوفالاك يزيد الوزن، فالحليب مصدر كبير للسعرات الحرارية والبروتين والمواد المغذية المفيدة التي يمكن أن تساعدكم على زيادة الوزن وبناء العضلات.

ولزيادة الكمية التي تتناولها، حاول أن تشربها مع الوجبات أو تضيفها إلى العصائر، الحساء، البيض، أو الحبوب الساخنة. مع ذلك، ينبغي أن يتجنبه الأشخاص الذين لا يتحمَّلون اللاكتوز أو حساسية الحليب.

وقد تم الاستمتاع بالحليب في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين.

حسب تعريف، انه السائل الغني بالمغذيات التي تستخدمه الأمهات في تغذية أطفالهم.

الأنواع الأكثر استهلاكا تأتي من الأبقار والأغنام والماعز. الدول الغربية تشرب حليب البقر في كثير من الأحيان.

استهلاك الحليب هو موضوع مهم في العالم التغذية، لذلك قد تتساءل عما إذا كان استهلاكه صحي أو ضار.

اقرأ أيضاً: فوائد التمر مع الحليب لزيادة الوزن وطريقة التحضير

فوائد حليب نوفالاك

الحليب هو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك “العناصر الغذائية التي تستهلك من قبل العديد من السكان

ويوفر البوتاسيوم، B12، الكالسيوم وفيتامين D، والتي تفتقر في العديد من الوجبات الغذائية.

الحليب هو أيضا مصدر جيد من فيتامين A، المغنيسيوم والزنك واليمين (B1).

بالإضافة إلى ذلك، انها مصدر ممتاز للبروتين ويحتوي على مئات من الأحماض الدهنية المختلفة، بما في ذلك أوميغا 3S (مصدر 5 توت).

يحتوي حليب نوفالاك على حمض هيماغا 3 من الأحماض الدهنية، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فهو مناسب لمرض السكري وأمراض القلب.

الحليب هو مصدر غني للبروتين، مع كوب واحد فقط يحتوي على 8 غرام.

البروتين ضروري للعديد من الوظائف الحيوية في جسمك، بما في ذلك النمو، إصلاح وظائف الجسم وتنظيم النظام المناعي.

يعتبر الحليب “بروتين كامل”، وهذا يعني أنه يحتوي على جميع التسعة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لجسمك لتوظيف على مستوى الأمثل.

هناك نوعان رئيسيين من البروتين وجدت في الحليب – الكينتين وبروتين مصل اللبن. كلاها منطقين البروتينات عالية الجودة.

البروتين الموجود في حليب البقر، ويحتوي على 70-80٪ من إجمالي محتوى البروتين.

يحتوي بروتين حليب نوفالاك على الأحماض الأمينية المفرطة سلسلة ليوسين، إيسوليوسين و فالين، وكلها مرتبطة بالفوائد الصحية.

قد تستخدم الأحماض الأمينية المفرطة المفيدة بشكل خاص في بناء العضلات، ومنع فقدان العضلات وتوفير الطاقة أثناء ممارسة الرياضة.

وقد تم ربط حليب الشرب منذ فترة طويلة مع عظام صحية. هذا يرجع لاحتوائه على مزيج قوي من المواد الغذائية،

بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والبروتين و فيتامين K2. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على عظام قوية وصحية.

يتم تخزين حوالي 99٪ من الكالسيوم في الجسم في عظامك وأسنانك.

اقرأ أيضاً: أحسن حليب للرضع في الجزائر ومعايير تحديد قدر الرضعة للطفل الرضيع

في هذا المقال أكدنا علي أن حليب نوفالاك يزيد الوزن، بما قمنا بشرحه من نقاط متعددة تفيد بذلك، لذا عليك باختيار ما هو يناسب صحة طفلك وتأني الحذر الشديد عند تحديد هذا الاختيار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.