محتوى يحترم عقلك

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو الإنترنت

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو عن طريق الإنترنت من شأنها أن تتيح للمستخدم إمكانية التعرف على الأرقام التي تم تسجيلها على رقم إقامته أو هويته.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو عن طريق الإنترنت، كما سنتطرق للتعرف على كيفية إلغاء الأرقام التي لا يرغب بها المستخدم، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو الإنترنت

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو الإنترنت

أتاحت الهيئة السعودية للاتصالات إحدى الخدمات الإلكترونية الجديدة، وهي “أرقامي”، والتي يمكن من خلالها للمواطنين السعوديين أن يتعرفوا على كافة الأرقام المسجلة بأسمائهم، بالإضافة إلى جميع التفاصيل الخاصة بتلك الأرقام، وذلك من أجل توفير الحماية والأمان لهم، ومنع انتهاك خصوصيتهم، بعدد من الطرق المختلفة، والتي تكمن في موقع وزارة الداخلية، موقع هيئة الاتصالات، بالإضافة إلى خدمات شركات الاتصالات، وفيما يلي سنقوم بتوضيح كل طريقة على حِدة:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية

الاستعلام عن الأرقام عن طريق وزارة الداخلية

توفر لك وزارة الداخلية السعودية إمكانية معرفة الأرقام المسجلة باسمك، وللاستفادة من تلك الخدمة كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية عن طريق النقر هنا.
  2. سيتم نقلك مباشرة إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع فور نقرك على الرابط، قم بالنقر على خيار “أرقامي” الذي ستجده أمامك بالأعلى.
  3. سيكون عليك بعد ذلك إضافة البيانات الخاصة بك في الحقول المخصصة لها، والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، إلى جانب رمز التحقق المرئي.
  4. بعد إتمام الخطوات السابقة قم بالنقر على خيار “عرض”، وستظهر أمامك كافة المعلومات المتعلقة الأرقام المسجلة على رقم الهوية الذي قمت بإدراجه، وبذلك تكون قد تمكنت من الاستعلام عن الأرقام المسجلة باسمك من خلال وزارة الداخلية.

الاستعلام عن الأرقام المسجل باسمك من هيئة الاتصالات

يمكنك الاستعلام عن الأرقام التي قد تم تسجيلها باسمك عن طريق هيئة الاتصالات السعودية، وفيما يلي سنعمل على عرض الخطوات الواجب اتباعها:

  1. في البداية توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة السعودية للاتصالات عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدراج رقم الهوية ورمز المرور.
  3. سيتم نقلك بعد ذلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي ستجد بها مجموعة من الخدمات، اختر منها خدمة “أرقامي”.
  4. ستجد نفسك قد انتقلت إلى نافذة جديدة اضغط من خلالها على “ابدأ الخدمة”.
  5. سيكون عليك أن تقوم بتحديد فئة المستخدم ما إذ كان فرد أو أحد قطاعات الأعمال، ثم سيكون عليك أن تقوم بإضافة رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، بالإضافة إلى رمز التحقق، ثم انقر على “استعلام”.
  6. سيظهر أمامك فيما يلي كافة الأرقام المسجلة باسمك، وجميع البيانات المتعلقة بها، وبذلك تكون قد تمكنت من معرفة الأرقام المسجلة باسمك عن طريق الإنترنت بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تسجيل شريحة سوا باسمي عن طريق النت ومعرفة الأرقام المسجلة باسمي؟

معرفة الأرقام المسجلة باسمك عن طريق الرسائل النصية

تواصلت هيئة الاتصالات السعودية مع كافة شركات الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية، من أجل تقديم خدمة التعرف على الأرقام المسجلة بأسماء المستخدمين عن طريق ميزة الرسائل النصية، وفيما يلي سنعرض الأكواد التي خصصتها كل شركة لذلك الأمر:

  • حال كونك من مستخدمي بطاقات “موبايلي” سيكون عليك أن تقوم بإرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم “616166” من أجل الاستفادة بتلك الخدمة.
  • إذا كنت من مستخدمي شرائح “زين” سيكون عليك إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم “700123” من أجل التعرف على الأرقام المسجلة باسمك.
  • حال كونك من مستخدمي بطاقات “سوا” سيكون عليك إرسال رسالة نصية إلى الرقم “9988” تحتوي على الرقم “900”، ثم ستتلقى رسالة من الشركة تتضمن عدد الأرقام المسجلة باسمك.
  • إذا كنت من مستخدمي شرائح “فيرجن” سيكون عليك إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم “309985” حتى تتعرف على الأرقام المسجلة باسمك.
  • حال كونك من مستخدمي بطاقات “ليبارا” سيكون عليك إرسال رسالة نصية إلى الرقم “1755” تحتوي على الرمز “ID”، ثم ستتلقى رسالة من الشركة تتضمن عدد الأرقام المسجلة باسمك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة معرفة رقم جوال حساب إنستقرام بالتفصيل

كيفية إلغاء الأرقام المسجلة باسمك

بعدما تعرفنا على كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو عن طريق الإنترنت، توجب علينا أن نعرض لكم كيفية إلغاء هذه الأرقام، حيث يمكنك تقديم شكوى بذلك الشأن عن طريق الموقع، وكل ما عليك فعله فقط هو تحديد نوع الشبكة التابع لها، وموضوع الشكوى، وستتلقى الرد خلال مدة أقصاها 5 أيام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معرفة الأرقام المسجلة باسمي stc 

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني أو عن طريق الإنترنت بعدد من الطرق المختلفة، مثل الموقع الخاص بهيئة الاتصالات السعودية، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا لذكر عدد من الأكواد التي وفرتها شركات الاتصال من أجل تلك الخدمة، وكيفية إلغاؤها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.