محتوى يحترم عقلك

تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن

تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن مثيرة، حيث إنني قد مررت بالكثير من الأحداث التي ساعدتني بشكل كبير على التعرف على المتطلبات اللازمة للحصول على تأشيرة لندن، وما الأخطاء التي ارتكبتها التي منعت من حصولي على التأشيرة ببداية الأم؛، لذا ومن خلال موقع زيادة أقدم لكم تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن.

تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن

تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن

تعتبر لندن من أجمل البلاد في العالم، والتي يحاول الأفراد التوجه إليها من حول العالم للكثير من الأغراض المختلفة؛ فمنهم من يتوجه إلى تلك المدينة للسياحة، ومنهم من يتوجه إليها بغرض العمل أو الحصول على العلاج وغيرها من الأمور الأخرى.

إن لندن هي العاصمة للمملكة المتحدة، وهي أكبر مدينة ببريطانيا، كما أنها من أفضل المدن بالعالم من حيث التعليم، حيث إنها تضم الكثير والكثير من الجامعات والمدارس العالمية، والتي يتم التوجه إليها لاستكمال الدراسة بها، بالإضافة إلى المنظمات العالمية الكبيرة، والاستقلال الذي يتمتع به كل فرد.

حيث يوجد بها عدد كبير من المعالم، والتي من أشهرها “برج لندن، وقصر باكنغهام، وكنيسة وستمنستر”، وغيرها من المعالم الشهيرة الأخرى.

نتيجة لوجود جميع المزايا السابقة بمدينة لندن قررت الحصول على التأشيرة والتوجه إليها، ولكن مررت بالكثير من الأحداث التي غيرت من مجرى تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن بعض الشيء عن المتوقع؛ لذلك سوف أسرد تجربتي فيما يلي:

اقرأ أيضًا: حجز موعد فيزا بريطانيا والرسوم المطلوبة

تجربتي الخاصة في الحصول على التأشيرة

على الرغم من وجود الكثير من الأمور التي جذبتني لتلك المدينة الرائعة، إلا أنني قد وجدت الكثير من الأقاويل المختلفة، والتي جعلت حماسي للسفر أقل من السابق، حيث إن فكرة الحصول على التأشيرة كانت من الأمور الصعبة بالنسبة للبعض.

على الرغم من حصولي على الشنجن 3 مرات من قبل، إلا أنني قد شعرت بالقلق؛ فقد وجدت البعض يسردون قصصهم، وكانوا يوضحون فيها حصولهم على الشنجن، وعلى الرغم من ذلك لم يستطيعوا الحصول على التأشيرة، حيث إن بريطانيا قد قامت برفضهم.

حاولت أن أزيل ما بي من قلق، وقررت أن أتخذ تلك الخطوة في أسرع وقت، ولكن قبل القيام بتلك الخطوة قررت التواصل مع إحدى الشركات لأتمكن من الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة للحصول على التأشيرة، ولكني قد وجد الكثير من الشركات التي تعاني من الخوف بدورها.

كما أن بعض الشركات رفضت تلك الفكرة، وهو الأمر الذي دفعهم لعدم التخصص في هذا النوع من التأشيرات؛ لذلك قررت أن أتحدث لأحد أصدقائي الملمين بالكثير عن المعلومات بهذا الأمر وهو أستاذ (علي)، والذي رد علي قائلًا بأنه لا يوجد داعي للتعامل مع الشركات، حيث يمكنك التقديم بنفسك.

حاولت الاستفسار عن بعض المعلومات الأخرى، ولكنه لم يستطع الإجابة على جميع الأسئلة، وذلك حتى لا يجيبني بإجابة خاطئة، وهو الأمر الذي قد يضر بي عند محاولة الحصول على التأشيرة.

قمت بالتوجه إلى أحد المواقع للتسجيل به، وبعد محاولات عديدة استطعت الانتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بي، ثم قمت بحجز أحد الفنادق عن طريق إحدى مواقع حجز الفنادق المشهورة.

الأوراق الخاصة للحصول على تأشيرة لندن

عند الرغبة في الحصول على التأشيرة الخاصة بك لتتمكن من التوجه إلى إحدى المدن ببريطانيا، وليس لندن فقط ، كما يجب عليك أن تتمكن من توفير بعض الأوراق والمستندات التي ستساعدك للحصول على التأشيرة، حيث يجب توفير المستندات التالية:

  • يجب توفير كشف حساب للراتب الخاص بك، وذلك شرط أن يكون مكتوبًا باللغة الإنجليزية.
  • تقديم صورة واحدة من الحجز الخاص بالمسكن الذي ستقيم به، بالإضافة إلى تذكرة الطيران الخاصة بك.
  • يجب توفير جواز السفر الخاص بك شرك أن يكون ساريًا لفترة تتجاوز 6 أشهر.
  • صورة من بطاقة الهوية الخاصة بك.
  • توفير إحدى الصور الخاصة بك على الفيزا، وذلك شرط أن تكون حديثة ومساوية مع المقاس المتواجد بجواز السفر.
  • توفير صورة من بطاقة القيد العائلي، والذي يضمن كافة المعلومات عن العائلة عدد الأبناء وحالة الزواج، وغيرها من الأمور الأخرى.

اقرأ أيضًا: شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة

التكاليف الخاصة بتأشيرة لندن

قد تحتاج بعض الدول إلى الكثير من تكاليف السفر، وهو الأمر الذي قد يشكل عائقًا أمام فئة كبيرة من الراغبين للحصول على تأشيرة السفر، ولكن ولحسن الحظ لا تحتاج جميع الدول الكثير من التكاليف العالية.

يمكن القول أن لندن قد تميزت بهذا الأمر، حيث إني لم احتاج إلى الكثير من المال عند بدء تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن.

لن تحتاج سوى إلى حساب التكلفة الخاصة بطلب الاستئناف، والذي لا يقل عن 600 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى التكاليف الشخصية، حيث إنك بالتأكيد ستحتاج إلى بعض الأموال للحصول على مكان إقامة مناسب بالإضافة إلى الطعام الذي ستحتاجه، وبدائل المواصلات.

التكاليف الأساسية للسفر

تعتمد التكلفة بشكل أساسي على الفترة التي تنوى البقاء فيها داخل لندن، وذلك في حالة حصولك على التأشيرة، كما أن أسعار الفنادق التي يمكنك الإقامة بها ليست جميعها عالية، حيث تبدأ تكلفة الليلة الواحدة ببعض الفنادق من 40 جنيه إسترليني، أي ما يعادل حوالي 888 جنيه مصري.

فعند تواجدك لأسبوع كامل يصبح الناتج النهائي للإقامة (40× 7=280) جنيه إسترليني، بالإضافة إلى بعض المصاريف الشخصية التي ستحتاجها أثناء الإقامة، ويمكن احتساب 280 جنيه إسترليني إضافية.

كما يتم احتساب سعر التأشيرة لتصبح التكلفة النهائية هي 280+ 280+ 600= 1160 جنيه إسترليني، ويجب مراعاة أن التكلفة النهاية قد تزداد أو تقل حسب الفترة التي ترغب في قضائها بلندن، بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على أسعارأفضل لغرف الفنادق عند استخدام مواقع حجز الفنادق الشهيرة.

كما أن فارق العملة له عامل كبير جدًا، حيث إن بعض الدول قد لا تحتاج إلى الكثير من المال للحصول على بعض فئات الجنيه الإسترليني، بينما قد يعاني البعض الآخر لتصبح معضلة كبيرة.

لكن ولحسن الحظ لم أواجه أي مشاكل مع تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن، حيث إني اتبعت الخطة المالية في المثال السابق.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج فيزا بريطانيا من السعودية

أسباب رفض التأشيرة لبريطانيا

قد يعاني الكثير من رفض التأشير الخاصة بهم، وذلك ليس عند التوجه إلى لندن فقط، وإنما بأي من المدن المتواجدة ببريطانيا، حيث يوجد عدة أسباب قد تكون هي الأسباب الرئيسية التي تمنعك من الحصول على التأشيرة، ومنها ما يلي:

  • توفير بعض المعلومات الخاصة بك بصورة غير دقيقة، أو عدم توفير المعلومات بصورة كاملة.
  • عدم توافر رصيد بنكي كافي بحسابك الخاص، حيث يجب أن تثبت مقدرتك على مقدرتك لإعالة نفسك طوال فترة تواجدك هناك.
  • عدم امتلاك أي مهارات لإجراء المقابلة، والتي من خلالها سيتم تحديد مدى استحقاقك للتأشيرة، حيث يجب أن تجيب على كافة الأسئلة الموجهة إليك بصورة مباشرة دون الخوض في أي تفاصيل جانبية، كما يفضل عدم التبرير لأي موقف.
  • عدم توفير المستندات والوثائق المطلوبة بشكل كافي، كما أن بعض الوثائق قد لا تسمح لك بالحصول على التأشيرة نتيجة للمعلومات التي قد تحتويها عنك، كعدم توافر رصيد كافي بحسابك.

أسباب إضافية لرفض تأشيرة لندن

من المشاكل التي واجهتها مع تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن بإحدى المرات، هي رفض الفيزا على الرغم من أنني قد حصلت عليها بالمرة الأولى، ولكنى حاولت قدر الإمكان إصلاح تلك المعضلة لأتمكن من استكمال تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن للمرة الثانية.

حيث إن أسباب الرفض لم تقتصر على الأسباب السابقة فقط، وإنما يوجد بعض الأسباب الإضافية القوية التي قد تكون حائلًا بينك وبين حصولك على الفيزا.

علمت أن أسباب الرفض للتأشيرة تختلف حسب السبب الذي أرغب من أجله الحصول على التأشيرة، حيث تختلف تأشيرة العمل عن تأشيرة السياحة أو الدراسة، ومن الأسباب التي يمكن أن تمنعك من الحصول على التأشيرة الخاصة بك ما يلي:

  • قد تكون الدولة التابع لها ذات قوة اقتصادية متدنية للغاية، كما أنه قد لا تكون الدولة ذات أحوال سياسية جيدة.
  • يجب أن تمتلك مظهرًا عام جيد خاصة عند التقدم إلى المقابلة لتتمكن من الحصول على التأشيرة.
  • يفضل ألا يكون جواز السفر الخاص بك خالي تمامًا من رحلات السفر، حيث إن الدولة ترفض في أغلب الأوقات حصولك على تأشيرة السفر للمرة الأولى.
  • وجود قصور بالإنجازات الأكاديمية، وذلك إذا كنت متوجهًا بغرض استكمال الدراسة بلندن.

يجب التأكد من الإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بتأشيرة السفر من أجل الدراسة خاصة المتعلقة بالمال، وقد كان هذا السبب من الأسباب الرئيسية التي منعتني خلال تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن للمرة الثانية، حيث كنت متوجهًا لاستكمال الدراسة فيها.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في لندن

الحلول المتوافرة في حالة الرفض

قد تشعر بانزعاج كبير عند رفضك وعدم حصولك على تأشيرة السفر، ولكن ولحسن الحظ يوجد عدة حلول يمكن اللجوء إليها لتتمكن من استكمال الإجراءات وتحصل على الفيزا، وذلك من خلال حلين هما:

  • الحل الأول: يمكنك التوجه إلى أحد المكاتب المختصة في طلبات الاستئناف للتأشيرات، وبمجرد توكيله سيبدأ في إجراءات تقديم طلب الاستئناف، وهو الحل الذي يتم اللجوء إليه بأغلب الأوقات.

لكن لا يعني توكيلك لإحدى المكاتب بأنك ستتمكن من الحصول على التأشيرة، حيث يوجد احتمالية لرفضك للمرة الثانية وعدم قبولك، وذلك إذا لم تقم بعلاج أسباب الرفض الأصلية، خاصة بالحالات الإضافية منها.

  • الحل الثاني: يفضل عدم التوجه إلى أحد المكاتب المتخصصة بهذا الأمر، حيث إن بذلك للجهد اللازم لعلاج المشاكل التي كانت سببًا في رفض تسليم التأشيرة لك، هو سبب أكثر من كافي لتتمكن من الحصول على الفيزا.

فإذا تم رفضك نتيجة عدم تقديم بياناتك بالكامل يجب أن تقوم بتقديم باقي الأوراق، أو قد يكون سبب الرفض نتيجة عدم وجود حساب بنكي كافي؛ لذلك يجب زيادة الرصيد البنكي، وغيرهم من الأسباب الأخرى التي يمكن علاجها بشكل سريع.

معلومات عن تأشيرة لندن “التأشيرة البريطانية”

قبل التوجه إلى إحدى مكاتب التأشيرات يفضل أن تكون على علم ببعض المعلومات الهامة عن التأشيرات ببريطانيا، ومنها ما يلي:

  • يجب أن يتوافق الهدف الذي ترغب بالقيام به مع نوع الفيزا، حيث يمكن الاختيار بين الفيزا السياحية، أو فيزا العمل، أو حتى لاستكمال الدراسة.
  • يفضل التقديم على الفيزا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بعملية التقديم.
  • يفضل التقديم على الفيزا قبل 3 أشهر من تاريخ السفر الأصلي، وذلك ليكون لديك عامل الوقت في حالة تحديد ميعاد السفر.
  • يجب مراعاة كافة الإجابات التي تقوم بها دون أي تغيير، حيث سيتم مقارنتها مع الأوراق التي قمت بتقديمها، كما أن هذا الأمر سيساعد بشكل كبير على حصولك للتأشيرة.
  • يُفضل التأكد من تواجد كافة الأوراق اللازمة للحصول على الفيزا، وذلك حتى ولو لم تكن على أهمية كبيرة، فقد تحتاج إليها.

نصائح ستساعدك للحصول على تأشيرة لندن

بالفترة التي قمت فيها بتقديم الطلب للحصول على التأشيرة كنت متوجهًا إلى إحدى معارض العمل الخاص بي؛ لذلك تم طلب بعض الأوراق التي يجب توافرها، والتي تمثلت في:

  • صورة من حجز الفندق.
  • صورة لطيران مبدئي.
  • خطاب من الشركة يوضح كافة البيانات الخاصة بي من بداية العمل بها وحتى الوقت الحالي.
  • صورة من حجز الطيران.
  • كشف حساب بنكي خاص.

كما تم طلب بعض المعلومات الأخرى، والتي قد تختلف من شخص لآخر ببعض الأوقات، وعند تجهيزي لكافة الأوراق قام المسئولين في الموقع بمراسلتي، وقد قاموا بتنبيهي إلى عدم إرسال أي معلومات إلا حين يتم الطلب صراحة، كما لا ينبغي إرسال أي صور أو معلومات سوي تلك الخاصة بالباسبور.

عند توجهي إلى المكتب قمت بتسليم باقي الأوراق، وبعد مرور 5 أيام قمت بالتوجه إلى المكتب مرة أخرى لأجد التأشيرة قد أصبحت متاحة، ومن خلال تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن استطعت تحديد الآتي:

  • يُفضل تجهيز بيان السفريات الخاص بي في كافة الأحوال، خاصةً إذا كانت الدول الذي توجهت إليها فيما سبق من الدول الأوروبية.
  • ينبغي الاهتمام بالبيانات المالية عند تقديم كشف الحساب.
  • يُفضل التقديم على التأشيرة خلال شهري أكتوبر وفبراير، حيث إن أعداد المسافرين بتلك الفترة أقل بكثير من باقي العام.

اقرأ أيضًا: جدول سياحي في لندن

بذلك نكون قد قدمنا لكم عن تجربتي في الحصول على تأشيرة لندن، وما هي المستندات والنصائح التي يفضل اتباعها للحصول على تأشيرة في أقرب وقت ممكن دون التعرض إلى أي مشاكل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.