اللهم إني أسألك من الخير كله

اللهم إني أسألك من الخير كله هو عنوان مقالنا اليوم، حيث أنه يعتبر دعاء من أفضل الأدعية المحببة إلى الله عز وجل، ومن الأدعية المحببة إلى العبد أيضا ً، حيث أن هذا الدعاء يحتوي على الكثير من السكينة والطمأنينة، ففيه يطلب العبد من الله أن ينال الخير كله وما أفضل من أن يحصل العبد على الخير الكثير من الله عز وجل، وسوف نتعرف على شرح هذا الدعاء كاملاً.

دعاء اللهم إني أسألك من الخير كله كاملاً

“اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ( ما استعاذ بك) (منه) عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً”.

ومن هنا يمكنكم قراء موضوع اللهم اني اسالك خير هذا اليوم: اللهم اني اسالك خير هذا اليوم

شرح حديث اللهم إني أسألك من الخير كله

  • إن هذا الدعاء يعتبر من أفضل الأدعية على الإطلاق، كما أن هذا الدعاء أطلق عليهه “سيد الأولين و الآخرين” ، كما أن هذا الدعاء يوجد به من الكمال ما يكفي، حيث أنه من الكوامل الجوامع، أى أن هذا الدعاء يفيد في معنى الكمال في شموله.
  • كما أن هذا الدعاء يحتوي على أعظم وأعلى المقاصد والأهداف العظيمة.
  • بالإضافة إلى أن هذا الدعاء العظيم قد أمر به الرسول صلى الله عليه وسلم أحب زوجاته، كما أمر به إبنة أحب رجاله، فلا يوجد خير تمناه العبد في دنياه أو في آخرته أو في أى شئ إلا كان في هذا الدعاء.
  • وما من شر يخاف منه العبد في دنياه أو في آخرته وكان يعلمه أو لا يعلمه إلا كان هذا الدعاء يستعيذ منه.
  • كما أن هذا الدعاء من دعا به فقد كان في رعاية الله وفي معيته، وقد حفظه الله طوال حياته في الدنيا، وايضاً في الآخرة، وفي السر وفي العلانية.
  • ولذلك فقد وصفه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع بطاقات صباح الخير مع الدعاء ونصائح تساعد على الاستيقاظ نشيطًا وأجمل دعاء صباح الخير: بطاقات صباح الخير مع الدعاء ونصائح تساعد على الاستيقاظ نشيطًا وأجمل دعاء صباح الخير

وفي النهاية نكون قد أوضحنا لكم شرح الحديث الشريف اللهم إني أسألك من الخير كله نرجو أنم نكون قد أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.