طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة بالتفصيل

طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة

طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة بخطواتها التي توفر المتعة للاعبين، ولكنها أيضاً توفر لهم بيئة تدريبية جيدة لتعلم كيفية إدارة الأعمال، حيث يمكن للاعبين تعلم مختلف القواعد الخاصة بالمشروعات والأعمال، وإليكم بعضها، ومعلومات أخرى عن اللعبة سوف نعرضها لكم في هذا المقال من خلال موقع زيادة، فتابعونا.

اقرأ أيضاً: تحميل لعبة ببجي موبايل للكمبيوتر tencent gaming buddy

طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة

طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة
طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة

تعد لعبة بنك الحظ من أحد الألعاب الأكثر شهرة، حيث يقوم اللاعبون فيها باللعب عن طريق اللوحة والنرد، بحيث يقومون بشراء عدد من المدن الموجودة في أطراف اللوحة، بحيث يبنون إمبراطورية لهم ومنافسة الآخرين بحيث يبقى لاعب واحد فقط فاز في آخر اللعبة ، ومن قواعد طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة نعرضها في التالي:

  1. تبدأ بأخذ كل لاعب أحجاره الصغيرة  أو رموزه وأولهم لاعب البنك المصرفي والذي يقوم بتوزيع نقود مقدارها 1500 $ لكل لاعب.

  2. الانطلاق يكون من أول نقطة البداية.

  3. عدد الخطوات المفترض أن يخطوها  اللاعب تكون مساوية تماما مع عدد النقاط التي ظهرت على حجر النرد وذلك بعد رميه من اللاعب الأول.

  4. إذا توقف لاعب عند عقار دار معين فسوف يتمكن من شرائه، وهذا سوف يجعل خصومه في اللعبة يضطرون إلى دفع الإيجار إليه أثناء الوقوف عندهم، في حالة إذا كان هذا العقار ملكا لأحد من الخصوم فسوف يضطر اللاعب إلى دفع الإيجار إليه بالمقابل.

  5. في حال رفض هذا اللاعب لشراء العقار الحر، فسيقوم المصرف بعمل مزاد لكي يتم عرض العقار للبيع.

  6. سيوف قوم ببيعه لصاحب السعر الأعلى.

  7. عند تملك أحد من اللاعبين لمجموعة كاملة من العقارات ذات اللون الموحد، فسوف يصبح صاحبا لها، وسوف يتمكن من بناء منازل عليها، وأقصى حد يتمكن من بنائه هو 4 منازل، ثم سيوف يتمكن من استبدالهم من المصرف بفندق، ونظرا لكون الفندق بقد 5 منازل فسوف تزيد إيرادات الإيجار، وسيزداد أيضا الربح بقيمة منزل إضافي بدون دفع ثمنه.

  8. كما سيكون اللاعب المتملك لديه القدرة على جعل الإيجار مضاعفة للخصم في مجموعته التي قد احتكرها.

يحتوي لوح بنك الحظ على السجن في أحد من زواياه، ويكون دخول اللاعب إلى السجن تبعاً لأحد الحالات الآتية:

1- إذا توقف اللاعب عند مربع عليه الرمز اذهب إلى السجن.

2- اختيار بطاقة تحمل أمر الذهاب إلى السجن من قبل اللاعب.

3- رمي حجر النرد مع تكرر الحصول على زوج متطابق في كلا الحجرين لثلاث مرات بشكل متتالي، وسوف لن يتمكن من الخروج منه إلا عن طريق رمي النرد مع تكرار عملية الحصول على زوج متشابه لمدة ثلاث مرات بشكل متتالي أيضاً، أو بحصول اللاعب على بطاقة تحمل الأمر بالخروج من السجن، أو  في حالة دفع مبلغ 50 $.

4- وبكون ذلك في حالة القدرة على اللعب وشراء العقارات، وأيضاً جمع الإيجار، أثناء فترة وجود اللاعب في السجن، لكن ما لا يمكن للاعب القيام به هو التنقل بالحجر على لوح اللعبة إلا بعد أن يتحرر تماماً.

5- يمتلك اللاعب الحق في التحكم في بيع العقارات التي يملكها البنك، أو رهنها ويستردها فيما بعد بشرط خسارته وإفلاسها وعجزه عن دفع الإيجار المستحق عليه قبل خصمه، كما يشترط الفوز على صاحبه أن يكون لديه الرصيد الأعلى من العقارات والأموال.

6- يمكن رهن اللاعب عقاراته واستردادها من البنك، وذلك بدفع فائدة ثابتة مقدارها % 10 من سعر العقار.

اقرأ أيضاً: الألعاب المجانية في دريم بارك وابرز الالعاب المدفوعة

طريقة لعب بنك الحظ القديمة

في عرضنا طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة، سوف نعرض أولاً الطريقة القديمة، والتي تتم خطوات اللعب في بنك الحظ بتنفيذ القواعد السابقة، واتباع الآتي:

  • وضع لوحة اللعبة على سطح متساو، لسهولة اللعب مع احتفاظ كل لاعب بالمساحة التي يحتاجها.

  • يتكون عدد اللاعبين في اللعبة من لاعبين اثنين كحد أدنى، وتصل إلى 8 لاعبين كحد أقصى، ويجب تحديد عددهم وتحضير كل لاعب منهم لأحجار اللعب الصغيرة.

  • تحديد اللاعب المصرفي، ومن ثم إعطاءه مهمة توزيع النقود على اللاعبين بحسب شروط اللعبة المعروفة.

  • اختيار اللاعب الذي سوف يقوم بالتحرك أولا في أول مرة وبتم اختياره تبعا للقيام برمي النرد من اللاعبين واللاعب الحائز على العدد الأعلى من النقاط سوف يكون هو اللاعب الأول۔

  • يقوم اللاعب الأول برمي حجر النرد، وتبعاً لعدد نقاط النرد التي ظهرت سوف يتحرك على مربعات لوحة اللعب.

  • اللاعب حق تملك العقار الذي يتوقف عنده عن طريق الشراء، ووضع مبلغ مساوي لسعره المحدد على الرقعة بالمصرف، ومن ثم يأخذ سند ملكية العقار من المصرف.

  • استحقاق قبض إيجار العقار في حال توقف أحد الخصوم على العقار الخاص باللاعب أو العكس، ويزيد المبلغ المستحق أخذه عند تملك مجموعة من العقارات ذات الون الموحد، إذ تكمن فرصة مضاعفة سعر الإيجار، كما يستطيع اللاعب قبض الإيجارات حتى أثناء إيقافه في السجن، وتتوقف عملية قبض الإيجارات فقط في حالة واحدة وهي رهن اللاعب للعقار.

  • يتم رهن العقار عند عدم قدرة اللاعب على دفع إيجار للخصم عند التوقف على أملاكه، أو عند الرغبة في شراء عقارات أخرى، فيستطيع اللاعب إما أن يبيع بعض عقاراته للمصرف بنصف الثمن للحصول على الأموال، أو أن يرهن هذه العقارات، مع العلم بأنه سوف يتوقف عن قبض ايجاراتها أثناء فترة الرهان، ويستطيع فيما بعد فك الرهن عن الإيجار واسترداده بدفع 10% من قيمة العقار.

اقرأ أيضاً: تحميل لعبة ببجي PUBG للكمبيوتر 2021

طريقة لعب بنك الحظ الجديدة 

عند عرض طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة، نتناول الطريقة الجديدة في التالي:

  • أولا: نقوم بإختيار لون السيارة الخاصة بنا حسب رغبتنا الأساسية ؛ لتكون بمثابة السيارة الخاصة بنا طوال اللعبة.

  • ثانيا: نبدأ بالتحرك من أول نقطة البداية، ونحرك السيارة بحسب الرقم الذي يأتي على حجر النرد.

  • ثالثا: في حالة حصولنا على الرقم 6، نقم برمي حجر النرد مرة أخرى، ولا يحق لأي لاعب اللعب قبلنا.

  • رابعا: نقوم بشراء كافة المدن والعواصم التي نمر بها في حالة امتلاكنا العديد من النقود المالية.

  • خامسا: في حالة توقف السيارة الخاصة بنا داخل عاصمة أحد زملائنا، يتوجب علينا دفع الغرامة الموجودة على الكارت الخاص به.

  • سادسا: يمكننا البناء على أحد العواصم الخاصة بنا؛ حتى نتمكن من إجبار زملائنا على دفع أكبر قدر من الأموال.

  • سابعا: نحاول تجنب الوقوف في العواصم التي تخص زملائنا؛ حتى لا نضطر لدفع غرامة له.

  • ثامنا: تستمر اللعبة حتى نصل إلى نقطة البداية من جديد، ومن ثم علينا اللعب مجددا.

  • تاسعا: اللعبة لا تنتهي نهائيا، إلا في حال تعرض أحد زملائنا لفقد جميع أمواله وأملاكه، وأصبحنا نحن من نملك معظم العواصم والأموال.

وبذلك نكون قد شرحنا في السطور السابقة طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة، كل ما عليك ان تختار عزيزي القارئ الطريقة المفضلة لديك

طريقة لعب بنك الحظ القديمة والجديدة، عرضناها لكم بالتفصيل، حيث تعد تلك اللعبة الشعبية من أكثر الألعاب شهرة، وقد حظيت بالتجارب الرائعة من قبل اللاعبين، فهي من الألعاب المحببة لدى الكثيرين، وخاصة أولئك الذين يميلون كثيرا إلى الاهتمام بعجلة الأمور المالية والاقتصادية، ويفضلون التفكير الاستراتيجي البناء، نتمني ان تنال هذه المعلومات أعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.