محتوى يحترم عقلك

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

زيت الزيتون لتنعيم الشعر يستخدم زيت الزيتون في علاج الكثير من مشاكل الشعر، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تغذي الشعر، وسوف نتحدث في هذا المقال عن زيت الزيتون لتنعيم الشعر والماسكات المستخدمة، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل ترغب في معرفة فوائد زيت الزيتون للشعر اضغط هنا: فوائد زيت الزيتون مع الليمون للصحة والشعر

فوائد زيت الزيتون

  • يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر بنسبة كبيرة، وخاصة الشعر الجاف أو المجعد، كما أنه يحسن من مشاكل الشعر الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية الضارة، أو الصبغات.
  • يخلص الشعر من القشرة والقمل، وذلك عند استخدامه باستمرار، كما يزيد من نمو الشعر وزيادة كثافته، وإيقاف التساقط، بسبب احتوائه على فيتامين E الضروري للشعر.
  • يقلل من هيشان الشعر، لذلك فهو هام للشعر الكثيف والهايش، ويقلل من ظهور التقصف في أطراف الشعر، كما يمنع ظهورها مع الاستمرار مما يجعل الشعر أكثر قوة وجمال.
  • يحافظ على مادة الكراتين الموجودة في الشعر، ويساهم على تغذية الشعر وإمداده بالأوميجا 3، كما أنه يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة والتي تسبب حدث تلف للشعر.
  • يقلل من ظهور الشعر الأبيض في السن المبكر، كما يعيد الرقم الهيدروجيني لبصيلات الشعر، مما يحافظ على الشعر من ظهور علامات الشيب المبكر.
  • عند استخدام زيت الزيتون أو بعض الزيوت الطبيعية الأخرى فإنه مع مرور الوقت تساعد على التقليل من كمية الماء الممتصة في فروة الرأس مما يمنع حدوث تلف بصيلات الشعر.

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

  • يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر، حيث أنه يحتوي على أحماض ضرورية للشعر مثل حمض الأوليك، وحمض النخيل، بالإضافة إلى مركب السكوالين.
  • استخدام زيت الزيتون أسبوعيا يجعل الشعر أكثر مرونة، ونعومة ويعمل كمرطب طبيعي للشعر كبديل لاستخدام الزيوت التي تحتوي على مركبات السيليكون، التي تضر الشعر.
  • يسهل من عملية تسريح الشعر الجاف، ويجعله قوي ولامع، ويساعد على منع ظهور القشرة وذلك في حالة إضافة عصير الليمون مع الزيت، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات.
  • عند استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر بطريقة صحيحة، قم بتدفئة معلقة أو معلقتين على نار هادئة، ودلك بها فروة رأسك جيدا واتركه لمدة ربع أو نصف ساعة ثم اغسل شعرك.

يمكنكم الاطلاع على وصفات طبيعية للشعر من هنا: معالج الشعر بدون فرد ووصفات طبيعية لمعالجة الشعر في المنزل مجربة ومضمونة

ماسكات زيت الزيتون لتنعيم الشعر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها زيت الزيتون لتنعيم الشعر، كما تساعد على تحسين الشعر وزيادة قوته ومعالجة جميع مشاكله، ومن أهم هذه الماسكات ما يأتي:

1- ماسك زيت الزيتون مع البيض والأفوكادو

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

يعمل هذا الماسك على ترطيب الشعر وتنعيمه، حيث أن الأفوكادو تحتوي على الكثير من العناصر مثل مضادات الأكسدة وأوميجا 3، ويتم تحضير الماسك كالآتي:

المقادير

  • لب نصف حبة أفوكادو.
  • معلقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • بيضة واحدة.

طريقة التحضير

  1. نقوم باستخراج اللب من نصف حبة الأفوكادو ثم نهرسه تماما باستخدام الخلاط.
  2. نضيف البيضة وزيت الزيتون على هذا الخليط، ثم نقوم بتقليبه حتى يمتزج تماما.
  3. قم بنقل هذا الخليط إلى وعاء نظيف، حتى يكون جاهز للاستخدام.
  4. اغسل شعرك جيدا حتى تتخلص من الأوساخ الموجودة في فروة الرأس، واتركه ليجف، وبعد ذلك قم بتوزيع الخليط على الشعر بكميات متساوية من الجذور حتى الأطراف.
  5. يترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك بالشامبو بعد ذلك ثم البلسم، ويتم استخدام هذا الخليط مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين، على حسب حاجة الشعر.

2- ماسك زيت الزيتون مع المايونيز

يعتبر هذا الماسك من أهم الماسكات للشعر المجعد، بسبب احتواء المايونيز على البيض والمركبات الأخرى التي تسبب الرطوبة والنعومة الشديدة للشعر وتقلل من الهيشان.

المقادير

  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • ملعقتين كبيرتين من المايونيز.

طريقة التحضير

  1. قم بخلط المايونيز مع زيت الزيتون في إناء، حتى يتم الحصول على مزيج متناسق تماما.
  2. قم بغسل شعرك جيدا بالشامبو، ثم بعد ذلك اترك شعرك حتى يجف، وقسم شعرك، ثم قم بتوزيع الخليط على الشعر، ويجب أن تغطي جميع أجزاء شعرك بالخليط جيدا.
  3. اترك الخليط في شعرك لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك بالشامبو، واترك شعرك ليجف في الهواء، أو استخدام المجفف ولكن يجب أن يكون في الوضع البارد.

يمكنكم التعرف على وصفة طبيعية للتخلص من الشعر الابيض من هنا: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعية

3- ماسك زيت الزيتون مع الموز

من الماسكات المناسبة للشعر الجاف، والشعر المتضرر من المواد الكيميائية أو الصبغات، لأنه يحتوي على الفيتامينات المناسبة لذلك ومضادات الأكسدة، ويتم تحضيره كالآتي:

المقادير

  • ثمرة واحدة من الموز الناضج.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. قم بتقطيع ثمرة الموز وخلطها جيدا في الخلاط، ثم قم بإضافة عليها زيت الزيتون، وحرك المزيج حتى يتجانس.
  2. عندما يتجانس المخلوط، أضف عليه معلقة من العسل، ثم حرك المخلوط جيدا.
  3. قم بتوزيع الماسك على الشعر بنسب متساوية، ولكن يجب وضع كمية أكبر من الماسك على الأطراف.
  4. اترك المخلوط لمدة نصف ساعة على الشعر مع تغطيته، وبعد ذلك قم بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

4- ماسك زيت الزيتون مع العسل

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

يستخدم في علاج مشاكل الشعر، ومناسب للشعر الدهني، أو الشعر الجاف، أو الشعر التالف، ومكونات هذا الماسك لا تسبب أي ضرر أو إرهاق للشعر، ويتم تحضيره كالآتي:

المقادير

  • ملعقة واحدة كبيرة من العسل.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • كبسولة واحدة من فيتامين E.

طريقة التحضير

  1. قم بخلط زيت الزيتون مع العسل في إناء، ثم أضف عليهم كبسولة فيتامين E، وامزج الخليط جيدا حتى يتجانس ويصبح ناعما.
  2. بعد غسل الشعر بالشامبو جيدا، واتركه حتى يجف، قسم شعرك، وبعد ذلك قم بتوزيع الماسك على جميع أجزاء الشعر.
  3. اترك المخلوط على شعرك لمدة ساعة، ثم قم بغسل شعرك بالشامبو والبلسم، ويتم استخدام هذا المزيج مرة أو مرتين في الأسبوع.

للتعرف على فوائد البيض للشعر اضغط هنا: خلطة البيض لتطويل الشعر في أسبوع وفوائد البيض للشعر بأنواعه

نصائح يجب اتباعها

عند استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر أو الوصفات الطبيعية الأخرى، يوجد الكثير من النصائح التي يجب اتباعها لتجنب المشاكل التي قد تلحق بالشعر، ومن أهم هذه النصائح الآتية:

  • عند استخدام الشامبو، يجب اختيار الأنواع التي لا تحتوي على الكبريت، أو التي تحتوي على مواد فعالة، حتى لا تضر بالشعر، وتعتبر هذه الأنواع أفضل للشعر وألطف من المواد الأخرى.
  • عند شطف الشعر يجب استخدام الماء البارد، كما يفضل ترك الشعر ليجف في الهواء بدلا من استخدام المنشفة أو مجفف الهواء، أو استخدام المجفف في وضع بارد.
  • يساعد غسل الشعر قبل القناع على التخلص من الأوساخ الموجودة في فروة الرأس، والتي تتسبب في منع وصول العناصر الغذائية لبصيلات الشعر للحصول عليها.
  • عدم تصفيف الشعر باستخدام الحرارة في حالة وجود الزيت في الشعر حتى لا يتسبب في احتراقه، كما لا يفضل استخدامه في حالة الشعر الخفيف أو الشعر المصبوغ قبل ثلاث أيام.
  • في حالة الشعر الدهني يجب عدم وضع الماسك في الجذور والبدء من منتصف الشعر، كما يفضل وضع كمية قليلة من زيت الزيتون عند استخدامه للمرة الأولى.
  • لا يفضل استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر يوميا، حتى لا يتسبب في حدوث أي ضرر أو تلف لبصيلات الشعر، كما لا ينصح باستخدامه للشعر الدهني باستمرار.

للمزيد حول أفضل كريم لتنعيم الشعر اضغط هنا: أفضل كريم لتنعيم الشعر وتطويله وفرده وسعر كريمات تنعيم الشعر

 تساعد الماسكات المصنوعة من زيت الزيتون لتنعيم الشعر، وتقديم الكثير من الفوائد للشعر التالف والجاف، فهو يساعد على تحسين المظهر الباهت للشعر، وتجعله أكثر قوة ومرونة ونعومة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.