فتح حساب ويسترن يونيون رسوم تحويل الأموال

فتح حساب ويسترن يونيون إذا كنت ترغب في ارسال او استلام مبالغ مالية من أى شخص وفى اى مكان فى العالم بدون فتح حساب بنكى فهذا ممكن من خلال شركة ويسترن يونيون وفى هذا المقال سوف نتحدث عن هذه الشركة العملاقة التى تعمل فى أكثر من 195 دولة في العالم وكيف يمكنك  فتح حساب ويسترن يونيون بسهولة.

تعرف على طريقة استلام من ويسترن يونيون من خلال قراءة هذا الموضوع: كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون ؟

نبذة عن بنك ويسترن يونيون

  • شركة ويسترن يونيون أو التي تسمى أيضًا بشركة الاتحاد المغربي، وتكتب بالإنجليزية هكذا Western Union تعد واحدة من أكبر وأهم الشركات الرائدة في مجال المعاملات المالية، موقعها الرئيسي في أمريكا الشمالية، بالضبط في جرين وود فيلادج والتي تقع في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تم تأسيس الشركة في عام 1851م على يد عزرا كورنيل، الذي يعد من أهم رجال الأعمال في أمريكا، والذي قام أيضًا بإنشاء جامعة كورنيل.
  • في البداية كانت الشركة تهتم بإرسال التلغرافات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي عبارة عن نصوص قصيرة مكتوبة داخل برقيات يتم إرسالها عن طريق استخدام جهاز التلغراف والذي يقوم بترميزها، لكن بعد ذلك قامت الشركة بتغيير نشاطها تمامًا، وتحويله إلى نشاط التحويلات المالية وخدمات الاتصال التي تقدم بين مختلف البنوك في بلدان العالم المختلفة، حتى أصبحت الشركة أشهر شركة متخصصة في التحويلات المالية في العالم بأكمله.
  • تقدم الشركة خدماتها لملايين من العملاء كل عام، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 195 دولة، وأكثر من 182 ألف موقع في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب حازت الشركة على نجاح باهر، كما اكتسبت ثقة الكثير من العملاء واحترامهم.
  • يعد بنك ويسترن يونيون من أشهر البنوك المتميزة في تحويل الأموال، بل يعد هو المكان المميز الذي يقدم لك خدمة إرسال وسحب الأموال من وإلى أي مكان في العالم، يعد هو الاختيار الأمثل خاصة عندما تقوم بسحب أموالًا بالعملات الصعبة على سبيل المثال: اليورو، الين، الجنيه الإسترليني، الدولار، وغيرهم.
  • كما يعد أيضًا هو الاختيار الأفضل للأشخاص الذين يجدون صعوبة شديدة عند سحب أموالهم من حساب الباي بال، لذا بدأ الكثير من الناس بالبحث على محركات جوجل لمعرفة التفاصيل حول سحب الأموال وإرسالها من خلال هذه الشركة، وهذا ما سنوضحه لكم.

تعرف على الحد الأقصى للتحويل من ويسترن يونيون وكيفية استلام الحوالة من خلال قراءة هذا الموضوع: الحد الاقصى للتحويل ويسترن يونيون وكيفية استلام حوالة

ما هي الطريقة المتبعة لإرسال الأموال عن طريق ويسترن يونيون

  • بالتأكيد كل شخص منا يحتاج في بعض المرات إلى إرسال أموال إلى شخص ما في مكان بعيد عنه أو في دولة أخرى، ويرغب في العثور على طريقة سهلة تساعده في ذلك الأمر، فأسرع طريقة بالفعل هي إرسال الأموال عن طريق ويسترن يونيون فقط باتباع الخطوات البسيطة التالية:
  • يجب على الشخص المرسل أن يذهب إلى أي بنك قريب أو مركز صرافة بشرط أن يدعم خدمة التحويل عن طريق ويسترن يونيون، ثم يعطي للموظف المبلغ الذي يرغب في إرساله، مع إبلاغه وبيانات المستلم بشكل صحيح للغاية مثل الاسم والعنوان، حينها سيبلغه الموظف بالعمولة المحددة على هذا المبلغ، ويسلمه الكود السري أو الذي يسمى بـ MTCN.
  • وبهذه الطريقة سيكون قد تم إرسال المبلغ المراد على أكمل وجه ممكن.

تعرف على طريقة التسجيل في ويسترن يونيون ورسوم التحويل من خلال قراءة هذا الموضوع: التسجيل في ويسترن يونيون وقيمة رسوم التحويل

ما هي الطريقة المتبعة لاستلام الأموال عن طريق ويسترن يونيون

  • على الشخص المرسل أن يقوم بإبلاغ الشخص المستلم بالكود السري MTCN عن طريق أي وسيلة اتصال ممكنة مثل البريد الإلكتروني أو الهاتف أو غيرهما.
  • بعد ذلك يجب على المستلم أن يذهب إلى أي بنك أو مركز صرافة يدعم التحويل بهذه الخدمة، ثم يعطي الكود السري له للموظف بالإضافة إلى أي إثبات شخصي مثل: البطاقة الشخصية، أو جواز السفر، أو حتى رخصة القيادة.
  • حينئذ يقوم الموظف بسحب الحوالة وتسلميها على الفور للشخص المستلم، فيقوم بالتوقيع على أنه استلم المبلغ المحول له، وبهذه الطريقة تكون عملية الاستلام قد تمت على أكمل وجه.
  • هذه الطريقة تسمى Wire Transfer والتي تعني أن الشخص يتمكن من استلام الأموال بنفسه وفي أسرع وقت ممكن دون الحاجة إلى وجود حساب بنكي.

تعرف على فروع ويسترن يونيون في القاهرة من خلال قراءة هذا الموضوع: فروع ويسترن يونيون في القاهرة

طرق أخرى لاستلام وتحويل الاموال في ويسترن يونيون

  • الطريقة الأولى: وهي إمكانية تحويل الأموال عن طريق الهاتف المحمول، وفي هذه الحالة تشبه خدمة فودافون كاش، أو مثلًا محفظة أورانج، لكن للأسف هذه الخدمة تقدم لدول شرق آسيا فقط.
  • الطريقة الثانية: وهي تحويل الأموال مباشرة على الحساب البنكي، وهذه الطريقة تتم إذا كان الشخص المستلم لديه بالفعل حساب في أحد البنوك، ولإتمام هذه الطريقة يجب أن تكون على علم بالاسم الأول للشخص المستلم واسم عائلته، بشرط أن تتوافق هذه البيانات مع تلك التي تم تم تسجيلها في حسابه، ويجب أيضًا معرفة رقم الحساب.
  • ومن أجل جذب المزيد من العملاء قامت الشركة بتفعيل ميزة جديدة وهي تحويل المبلغ المالي لأول مرة بشكل مجاني وبدون دفع أية رسوم إضافية وذلك من خلال استخدام هذا الكود: FIRSTFREEAU.

تعرف على مواعيد ويسترن يونيون في رمضان من خلال قراءة هذا الموضوع: مواعيد ويسترن يونيون في رمضان 2021 لجميع الفروع

كيفية تحويل الأموال في ويسترن يونيون عن طريق الإنترنت

  • يمكنك القيام بهذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات السهلة التالية:
  • أولًا يجب عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي لشركة ويسترن يونيون، ثم تقوم بالتسجيل فيه من خلال كتابة البيانات الآتية وهي: الاسم الأول، اسم العائلة، العنوان أو محل الإقامة، رقم الهاتف المحمول، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني الخاص بك، إنشاء كلمة مرور جديدة، الوضع الحالي لك سواء طالب أم موظف أم لا تعمل، لكن احرص وبشدة على أن تكون هذه البيانات صحيحة للغاية.
  • بعد ذلك اضغط على أنك توافق على أحكام وشروط الخدمة في تحويل وإرسال الأموال، ثم قم بالضغط على إنهاء عملية التسجيل.
  • وبهذا تكون قد تمكنت من التسجيل في الموقع، بعد ذلك ستقوم بكتابة المبلغ الذي ترغب في إرساله بالإضافة إلى هذه البيانات باللغة العربية واللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة: الاسم الرباعي للشخص الذي سيقوم باستلام الأموال، والبلد الذي يوجد فيه.
  • سيقوم الموقع بخصم رسوم إضافية عند التحويل من بطاقتك الائتمانية، حينئذ سيقوم الموقع بإرسال رسالة لك على البريد الإلكتروني بها الكود السري MTCN، والذي يجب أن تقوم بإرساله على الفور إلى الشخص المستلم، لكي تتمكن من الانتهاء من عملية التسليم.

تعرف على طرق تحويل ويسترن يونيون عن طريق الانترنت من خلال متابعة هذا الموضوع: تحويل ويسترن يونيون عن طريق النت

فتح حساب ويسترن يونيون

  • هذه الشركة لا تعتبر بنك أو مركز صرافة أو شركة شحن او بريد، لكنها شركة لتحويل الأموال، ولهذا فأنت غير مطالب بفتح حساب بنكي خاص لإرسال أو استلام الأموال، أنت فقط تحتاج إلى هذه الإجراءات لكي تتمكن من استلام المبلغ:
  • فقط تذهب إلى إحدى فروع الشركة وذلك في غضون ثلاثة أيام بعد التحويل.
  • شرط أن تكون بالغًا من العمر أكثر من ثمانية عشر عامًا، وأن يكون معك إثبات هوية كالبطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  • أن تكون على دراية كاملة بالمبلغ المحول إليك والكود السري الخاص MTCN حتى تتم عملية الاستلام بشكل صحيح.

تعرف على موعد دوام البنوك في الأيام العادية من خلال قراءة هذا الموضوع: دوام البنوك في الأيام العادية والموقع الإلكتروني لكل بنك

الرسوم الخاصة بالتحويل أو الاستلام عن طريق ويسترن يونيون

  • في حالة قيامك بتحويل مبلغ لشخص يتواجد في نفس البلد أو الدولة فغالبًا لا تقوم بدفع أية رسوم إضافية، وفي بعض الأحيان تقوم بدفع رسوم لكنها قليلة جدًا ليست مكلفة، أي أنها رسوم رمزية فقط.
  • لكن في حالة قيامك بإرسال مبلغ لشخص يوجد في دولة أخرى أو ما يسمى بالتحويلات الدولية فإن الرسوم غير ثابتة، أي أن لكل دولة طريقة تختلف عن الأخرى، لذا يجب عليك مراجعة حسابات الرسوم في الموقع الخاص بالشركة.
  • يجب أن تعلم أن الشخص المستلم لا يقوم بدفع أية رسوم، إلا في حالة التحويل على الحساب البنكي حينها سيتم فرض رسوم من قبل البنك.

تعرف على طريقة ايداع مبلغ في حساب شخص آخر من خلال قراءة هذا الموضوع: طريقة ايداع مبلغ لحساب شخص آخر

فى هذا المقال تحدثنا عن شركة ويسترن يونيون وما هي الطريقة المتبعة لإرسال الأموال عن طريق ويسترن يونيون وطريقة استلام الاموال عن طريق ويسترن يونيون وفتح حساب ويسترن يونيون وتحدثنا ايضا عن الرسوم التي تدفع مقابل هذه الخدمات.

 

 

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.