كيفية فتح حساب في بنك الإنماء والشروط الخاصة به ومزاياه

كيفية فتح حساب في بنك الإنماء تتم بكل سهولة دون حاجة العميل للذهاب إلى أحد الفروع، حيث يُمكن للعميل فتح حساب في بنك الإنماء بالتسجيل مباشرةً من خلال عدة خطوات إلكترونية بسيطة توفّر عليه الوقت والجهد، وتتعدد المزايا التي تصاحب تلك الطريقة التي يمكن عملها من أي مكان وفي أي زمان، لذا سنشرح لكم كيفية فتح حساب في بنك الإنماء عبر موقع زيادة.

كيفية فتح حساب في بنك الإنماء

كيفية فتح حساب في بنك الإنماء

كثير من الناس يرغب في التعرف على وسائل آمنة تساعده في حفظ أمواله وسهولة إدارتها، فإن كان العميل يحمل الجنسية السعودية أو أية جنسية أخرى فيستطيع تحقيق هدفه من إدارة أمواله بشكل آمن، بواسطة فتح حساب مصرفي في بنك الإنماء السعودي، حيث إنه يوفّر لكافة العملاء إمكانية إدارة الأموال والسيطرة عليها.

يتيح بنك الإنماء كافة الحرية للموظفين في القيام بالأمور التي تشملها التعاملات المالية، ويوفر لهم السهولة في الإنجاز، والحصول على العديد من الخدمات المتميزة.

لكن على العميل أولًا أن يقوم بقراءة كافة الشروط والأحكام اللازمة قبل فتح حساب في بنك الإنماء، ثم القيام بتتبع الخطوات الرقمية لفتح الحساب الجاري عبر الموقع الإلكتروني، وهي كالآتي:

  1. زيارة موقع مصرف الإنماء، ويمكن الدخول عليه من هنا.
  2. قم بالنقر على الأيقونة الموجودة في أعلى الصفحة “فتح حساب للأفراد”.
  3. اقرأ كافة التفاصيل المقدمة من قبل خدمة بنك الإنماء، ثم اختر “افتح حسابك الآن”.
  4. سيتيح البنك أمامك خطوات فتح الحساب، وطلبات فتح الحساب فيمكنك الاطلاع عليها والموافقة على الشروط والأحكام، ثم إدخال رقم الهوية الخاص بك.
  5. قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك مثل: العنوان، والدخل، وتاريخ الميلاد وغير ذلك.
  6. اختر رقم هوية حسابك في بنك الإنماء، ثم سيقوم الموقع بتوجيهك إلى منصة النفاذ الوطني الموحد التابعة لنظام أبشر عبر تسجيلك للدخول، وبعد ذلك ستعيدك بشكل تلقائي إلى موقع بنك الإنماء.

هكذا تكون قد نجحت في فتح الحساب الجاري الخاص بك في بنك الإنماء، بحيث يمكنك التسجيل في شبكة إنترنت بنك الإنماء، فقم بطباعة البطاقة بواسطة الأجهزة الخاصة بالخدمة الذاتية أو صرافات بنك الإنماء المقترح عليك والتي توفّر خدماتها على مدار اليوم والتي تتواجد في أرجاء المملكة العربية السعودية.

كما يمكن ذلك بواسطة الشركات الخاصة بالتوصيل بالاستلام عبر البريد، مع العلم بأن موقع بنك الإنماء الرئيسي يقع في الرياض.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تفعيل حساب أبشر عن طريق البنك في السعودية

فتح حساب إضافي في بنك الإنماء

يعد بنك الإنماء من أكبر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم كافة الخدمات والتسهيلات البنكية للأفراد المواطنين والمقيمين في داخل المملكة أو في خارجها، لذا فإن العديد من العملاء قد تكون تعاملاتهم المالية متعددة، الأمر الذي يستدعي وجود عدة حسابات بنكية.

لهذا يتيح بنك الإنماء إمكانية فتح حساب إضافي للعميل نفسه، فيستطيع بذلك فتح أكثر من حساب واحد، ويقدم الحساب الإضافي خدمات التعاملات المالية نفسها، ويتم ذلك عبر التواصل مع البنك وتقديم طلب فتح حساب آخر.

تطبيقات بنك الإنماء

تتعدد التطبيقات التي تشمل الخدمات العامة لبنك الإنماء، مما يسهل على العميل سرعة العلم بخطوات كيفية فتح حساب في بنك الإنماء، الأمر الذي يمكنه من سهولة فتح الحساب البنكي الجاري لديهم، ويمكن من خلال تلك التطبيقات القيام بفتح حساب مبدئي، أو إمكانية الحصول على رقم الهوية الخاص ببنك الإنماء.

كما تتيح لك إمكانية إرسال رقم الهوية على البريد الإلكتروني؛ لاستخدامه في استكمال إجراءات فتح حساب في بنك الإنماء، وعند دخولك على تلك التطبيقات يمكنك القيام بعملية التحديث لمعلومات الحساب الخاص بك، أو بإمكانك الحصول على الأرقام التالية: رقم الحساب، رقم الآيبان، رقم الملف الخاص بالعميل.

يمكن للعميل الحامل لهاتف بنظام الـ Android أن يقوم بتحميل تطبيق البنك من هنا، أما العميل الحامل لهاتف يعمل بنظام الـ IOS أن يقوم بتحميل تطبيق بنك الإنماء من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية

بوابة تطبيقات الإنماء

هو أحد تطبيقات بنك الإنماء يتيح لشركاء المصرف الحصول الخدمات المصرفية المقدمة عبر متاجر الخاصة بتطبيقات الأجهزة الذكية في مكان موحد، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

إنترنت الإنماء

يسمح لك تطبيق إنترنت الإنماء بأن تصل إلى الحسابات الخاصة بك خلال كافة الأوقات ومن أي مكان كان، عبر استخدام الأجهزة الذكية للحصول على الخدمات المقدمة للعميل في التعاملات المصرفية، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

عملاء الإنماء

يعد من تطبيقات بنك الإنماء المريحة اليسيرة في الاستخدام، يستطيع العميل من خلالها أن يحصل على الأسعار المصرفي من أجل صرف العملات والقيام بالتعاملات المالية، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

تمويل الإنماء

هو أحد الخدمات المباشرة السهلة في الاستخدام، والخاصة ببنك الإنماء، يتيح هذا التطبيق لشركاء المصرف إمكانية التقدم بطلبات الحد الشامل، وإمكانية الاستعلام عن التفاصيل الخاصة بالتمويل، يمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

مواقع الإنماء

يحتوي تطبيق مواقع الإنماء على خدمات توفر للعميل الوقت والجهد، مثل باقي التطبيقات التي تخص موقع الإنماء، فيقوم هذا التطبيق بإظهار الموقع الخاص بالشريك وفقًا لمواقع الفروع وأجهزة الصراف التابعة لبنك الإنماء، ويمكنك الحصول على التطبيق من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اوقات دوام بنك الراجحي ومواعيد العمل

شروط فتح حساب في بنك الإنماء

يقوم البنك بتحديد بعض الشروط الواجب توافرها لكي يتم قبول طلب العميل لفتح الحساب في بنك الإنماء، ونذكر أهم تلك الشروط والأحكام:

  • أهمية وجود البطاقة الشخصية لدى العميل لكي يتمكن من إثبات الهوية والجنسية الخاصة به.
  • وجود رقم البريد الخاص بالعميل، بحيث يتم إرسال كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالعميل عليه
  • لا بد من وجود أرقام هاتفية خاصة ثابتة، لكي يتمكن بنك الإنماء من الرجوع للعميل والتواصل معه من خلالها، لأنه قد تحدث مشكلة توجب على العميل أن يحتاج إلى التواصل مع العميل.
  • لا بد من توفر مجموعة من الأوراق والإثباتات مثل أوراق الإقامة والجواز الخاص بالعميل، بشرط أن يكون ساريًا، وهذا حين يكون العميل من جنسية غير سعودية أو غير مقيم بالمملكة العربية السعودية.

الشروط باختصار هي: الهوية، والرمز البريدي، ووسيلة التواصل، وشرط الخاص بالمقيمين، والتعبئة لنموذج العلاقة الموحدة، ويتم وضع تلك الشروط بشكل إلزامي لا اختياري، من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

مزايا فتح حساب في بنك الإنماء

يحرص بنك الإنماء على عدم إخراج البيانات والأسرار الخاصة بالعميل، والمحافظة عليها سواء أكانت تلك البيانات شخصية، أو البيانات الخاصة بالحساب المصرفي.

لذا يحرص معظم الأشخاص الذين يرغبون في وضع أموالهم في البنك على عمل فحص شامل لكافة البنوك المتوفر من خلال الاطلاع على خدماتها المقدمة للعملاء، والمميزات والعيوب الموجودة فيها، لكي يتم اختيار أفضل بنك يلائم متطلباتهم واحتياجاتهم، وتتعدد المزايا المتوفرة في بنك الإنماء ومنها الآتي:

  • يوفر البنك للعملاء تعاملات مالية سهلة وخالية من الأمور المعقدة.
  • إتاحة الفرصة لاستخدام دفتر الشيكات الخاص بالتعاملات المالية.
  • إمكانية القيام بالتجديد للبطاقة الخاصة بحساب العميل في بنك الإنماء.
  • إمكانية سحب المبالغ المالية بشكل مباشر من قبل العميل بالقدر الذي يريده، ويتم السحب من فرع البنك، أو من أحد أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك.
  • توفير خدمة تسديد الفواتير بواسطة البنك الخاصة بعمليات البيع والشراء.
  • مقدرة العميل على سحب مبالغ مالية من مختلف الأماكن حول العالم، على أن يكون المكان تابعُا لبنك الإنماء.
  • إمكانية فتح حساب إضافي آخر عن طريق تتبع خطوات فتح حساب في بنك الإنماء إلى جانب الحساب الرئيسي الخاص بالعميل، ويتيح للعميل إمكانية وضع العملات المحلية أو العالمية في الحساب الإضافي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري من خارج مصر

هكذا قمنا بعرض أهم النقاط الشاملة لموضوع كيفية فتح حساب في بنك الإنماء، والتي يتم الحاجة إليها حين تكون مقبلًا على فتح حساب في بنك الإنماء، لتعرف المزايا والخدمات المقدمة لك، وتستطيع المقارنة بينه وبين البنوك الأخرى المتعددة لكي يسهل عليك أخذ القرار حينما ترغب في حفظ أموالك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.