محتوى يحترم عقلك

طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد والشروط الواجب توافرها

طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد للقيام بعد اتباعها يمكن إتمام مختلف الخدمات والأعمال المصرفية وإدارة الأموال من أي مكان وفي أي وقت، وعرض جميع الشروط الخاصة بفتح الحساب الشخصي في مصرف الراجحي، ويقدم مصرف الراجحي كثيرًا من الخدمات الآمنة التي تتيح للأفراد إمكانية التعامل إلكترونيًا مع المصروفات المالية.

بالإضافة إلى إمكانية تسديد الفواتير أو التبرع بالمال للجهات الخيرية، وتوفر التحويلات المالية المختلف وغيرها من الفوائد والمميزات التي تدفعنا إلى معرفة طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد، لذا نعرضها لكم من خلال موقع زيادة.

طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

يسعى مصرف الراجحي دومًا بأن يرتفع بمستوى الخدمات المقدمة لتلبية احتياجات العميل وللوصول إلى الارتقاء، والسعي إلى التحسين الدائم للخدمات المباشرة بواسطة استخدام أساليب وتقنيات حديثة في مجال إدارة الأعمال.

من خلال خطوات الاشتراك التالية نعرف طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد بسهولة وسرعة دون أن يحتاج الفرد إلى زيارة الفرع، عليه أولًا تسجيل رقم هاتفه في جهاز الصراف الآلي ثم تتبّع الخطوات الآتية:

  1. الدخول على صفحة التسجيل الخاصة بالخدمات الإلكترونية عبر صفحة المباشر للأفراد، ويمكن الدخول عليها من هنا .
  2. يتم إدخال البيانات الآتية في الصفحة الرئيسية مباشر للأفراد: رقم بطاقة الصراف الآلي، والرمز السرّي للبطاقة، ورقم الحساب، مع العلم بأن رقم الحساب يتكون من 15 أو 21 رقمًا، والرقم السري للبطاقة يتكون من أربعة أرقام.
  3. الضغط على زر الاشتراك او الدخول في خدمة مباشر للأفراد.
  4. وضع اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. القيام بإدخال رمز التفعيل الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول من خلال الرسائل النصية القصيرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دوام بنك الراجحي في رمضان للعام الهجري

شروط فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

هناك العديد من الشروط الواجب توّفرها لفتح الحساب في مصرف الراجحي، وهي كالآتي:

  • وجب على العميل الذي سيتقدم لفتح الحساب أن يكون عمره أكثر من 18 سنة ليتمكن من فتح حساب في مصرف الراجحي مباشر للأفراد.
  • تأكد العميل المتقدم من أن مفعول هويته سارٍ في الوقت الذي يرغب فيه بفتح حساب الراجحي المصرفي.
  • تأكد العميل من أنه قام بإدخال البيانات الخاصة به بشكلٍ صحيح، من عنوان بريد إلكتروني، أو عنوان بريد وطني أو غيرها من البيانات المسجلة.
  • توثيق جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بحساب العميل البنكي، ويكون التوثيق بواسطة تسجيل العميل في بوابة “أبشر” الإلكترونية، فإذا كان لديه حساب مسجلة سابقًا فيمكنه إتمام التوثيق بنجاح، ويمكن الدخول على “بوابة أبشر الإلكترونية” من هنا.
  • يكون رقم هاتف العميل تابعًا للمملكة العربية السعودية، ففي خلال عملية التسجيل يقوم العميل بإدخال رقم الهاتف المحمول أو الجوّال الصادر من أحد الأفراد المزودين للخدمة المتواجدين في السعودية.
  • تقديم تقرير من قبل العميل يثبت بأنه في صحته العقلية الكاملة، وأنه يعلم تمام العلم بالإجراءات القانونية الواجبة عليه عند فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد، وأن العميل ليس من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون إلى فردٍ معهم يملي عليهم الإجراءات، مثل أن يكون الشخص كفيفًا أو أميًّا.
  • إضافة جميع التوقعات المحتملة التي تم اعتمادها أثناء توجه العميل إلى الفرع حتى يقرّ عميل البنك بعدم شغل أي فرد من العملاء أو أقاربهم لمنصب سياسي.
  • اطلاع العميل وموافقته على كافّة التعليمات والأحكام التي تخص فتح الحساب في بنك الراجحي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حجز موعد بنك الراجحي وأهم الشروط الواجب توافرها

مزايا فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد

تتعدد مميزات فتح حساب جاري في حساب الراجحي مباشر للأفراد التي تجذب العديد من العملاء، من أهمها:

  • السهولة في عمل الإجراءات واتّباع التعليمات المعروضة عبر الإنترنت في أي وقت كان.
  • السماح باختيار الفرع الذي يرد العميل التعامل معه في فتح الحساب المصرفي.
  • سهولة القيام بإجراءات التحويل الداخلية أو الدولية، وإجراءات إيداع الأموال بمختلف الأنواع.
  • سهولة القيام بعمليات السحب أو الإيداع من خلال أجهزة الصراف الآلي ATM، التي تنتشر ويسهل إيجادها في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • إمكانية تسديد المدفوعات الحكومية من فواتير وغيرها، بواسطة عمل حساب الراجحي مباشر للأفراد.
  • سهولة الإنجاز والتطبيق للمعاملات المصرفية عبر الخدمات أو القنوات الإلكترونية البنكية CIB.
  • إمكانية الحصول على كشوفات شهرية موضّحة لجميع العمليات المصرفية التي قام العميل بتنفيذها من خلال حسابه المصرفي، وتتوفر تلك الكشوفات باللغة العربية والإنجليزية.
  • توفر خدمة الأوامر المستديمة التي تسهّل على العملاء إجراء كافة العمليات المصرفية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت؟

برنامج الحوافز المباشرة

يضم برنامج الحوافز المباشرة مكافآت متعددة للعملاء الذين فتحوا حساباتهم بواسطة الإنترنت في مصرف الراجحي مباشر للأفراد، وتم تصميم البرنامج للقيام بمكافأة عملاء محددين وفقًا للنشاط المصرفي الخاص بهم، وكلما ارتفعت نسبة استخدامك للخدمات المقدمة من المصرف زاد المجال أمامك لتتمكن من ربح مكافآت وعروض وخصومات أكثر.

من مكافآت برنامج الحوافز المباشرة: خفض تكاليف تحويل المبالغ المالية في التحويلات المحليّة والدوليّة، وخفض الطلبات أو الأوامر المستديمة، ومن المكافآت هو توفر الوصول بسهولة إلى كشف حساب البطاقة الائتمانية.

كما يتيح لك تصنيف المعاملات المالية الخاصة بك، وتحديد الحد اللازم للإنفاق المالي، من بطاقة الائتمان أو حد الخصم، أو القيام بعمل الحظر.

إمكانية تقديم طلبات جديدة من المنتجات، بالإضافة إلى إتاحة الطلب من التطبيق المباشر ليحصل العميل على بطاقة ائتمان جديدة أو منتجات تكافل، دون حاجة العميل في الذهاب إلى الفرع البنكي، كما يتيح للعميل بأن يشاهد ويشارك الاشتراكات التي تخص التطبيق المباشر “تداول” في السوق المالي السعودي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة فتح حساب بنك الراجحي اون لاين

هكذا أثبتت خدمة مباشر للأفراد في مصرف الراجحي بأنها فرصة حقيقية ليتمتع العميل بحسابٍ بنكيّ جارٍ عبر شبكة الإنترنت، ويتمتع بكافة المميزات المقدمة للعميل، وهذا ما قدمناه في موضوعنا لطريقة فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد، ونأمل بأننا استطعنا إيصال الفائدة المرجوّة فيما يتعلّق بفتح حساب في مصرف الراجحي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.