فتح حساب في بنك الأردن وأنواع الحسابات المختلفة

فتح حساب في بنك الأردن يمكن أن يتم عن طريق العديد من الطرق، ويمكنك فتح أنواع مختلفة من الحسابات توفر لك الكثير من الخدمات المميزة في مختلف المجالات، ويلبي تطلعات واحتياجات الفرد دائمًا.

يعمل بنك الأردن على التطوير المستمر وتوفير السرعة والسهولة للعميل، لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع زيادة نعرض خطوات فتح حساب في بنك الأردن.

فتح حساب في بنك الأردن

فتح حساب في بنك الأردن

 

يحتاج العديد من الناس إلى ضرورة فتح حساب في بنك الأردن نتيجة التطور في التعاملات البنكية المحيطة بنا ودخوله في كافة المجالات، ولكن قبل أن تبدأ في فتح حساب بنكي عليك أن تراعي بعض النقاط وهي:

  • ضرورة التأكد من أهليتك لفتح حساب في بنك الأردن، وفي حالة أن عمرك أقل من 18 سنة يتطلب من والديك الإمضاء على النماذج عند إجراء الحساب، لذلك إذا كنت لا تفضل أن يتدخل والديك في نشاطك المصري يجب عليك أن تتأنى حتى تصل إلى السن المطلوب.
  • يجب ان تكون لك بطاقة هوية شخصية سارية وأن تكون مستعد لمشاركة المعلومات الأساسية لك، وتحتاج إلى توفير حد أدنى من الأموال حتى تتمكن من فتح الحساب، والحد الأدنى لفتح حساب في بنك الأردن هو 200 دينار.
  • يجب قبل ان تذهب لفتح حساب ان تقوم بتحديد نوع الحساب التي تريد اولًا، يمكنك أن تختار حساب للتوفير إذا كنت في حاجة لتوفير المال في فترة زمنية قصيرة، ويجب عليك أن تختار حساب خفيف يمكن أن تحتفظ فيه بأموالك التي تخطط أن تستخدمها بشكل يومي.
  • قم بمقارنة الأسعار والرسوم على الحسابات والخدمات المختلفة، ويمكنك البحث عن الحسابات التي تفرض رسوم قليلة للخدمات التي تحتاج إليها.

كما يمكنك فتح حساب بنكي في بنك الأردن عن طريق الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك أو إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك عبر مكالمة مرئية على Zoom، سنعرض لكم كلا الطريقتين بالتفصيل فيما يلي.

اقرأ أيضًا: تعليمات البنك المركزي الأردني بخصوص القروض

فتح حساب في بنك الأردن من الفرع

حتى تتمكن من فتح حساب في بنك الأردن يجب عليك أن تضيف على الأقل 200 دينار وتذهب إلى أقرب فرع من فروع بنك الأردن وتتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء بأنك تريد فتح حساب وسيعمل هو بالتحقق من البيانات الخاصة بك ويساعدك في فتح الحساب.

ويمكنك الوصول إلى عنوان أقرب فرع لديك من عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من خلال الضغط هنا.

ومواعيد العمل الرسمية الخاصة بالبنك هي من الساعة 10 صبحًا وحتى الساعة 2:30 مساءَ، ويومي الجمعة والسبت عطلة.

أما فروع سيتي مول، وتاج مول، والعبدلي مول والحرية مول من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 6 مساءً.

العمل في الفترة المسائية في كافة الفروع يبدأ من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.

فتح حساب في بنك الأردن إلكترونيًا

حتى تتمكن من فتح حساب في بنك الأردن إلكترونيًا وفتح حساب Zoom عليك إتباع عدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بفتح حساب في Zoom من خلال الضغط هنا.
  • قم بإدخال الاسم الرباعي الخاص بك.
  • قم بإدخال رقم هاتفك الشخصي، والبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • قم بالموافقة على الشروط والأحكام من خلال الضغط على المربع بجانب “أوافق على الشروط والأحكام”.
  • قم بالتأكيد على أنك لست روبوت من خلال الضغط على المربع بجانب “أنا لست روبوت”.
  • ومن ثم قم بالضغط على إرسال.
  • قم باختيار نوع الحساب التي تريد فتحه.
  • من ثم عليك اختيار الطريقة الخاصة بالتواصل التي تفضلها سواء كانت تلك الطريقة من خلال الفرع أو كانت عن طريق مركز الخدمات الهاتفية.
  • إذا قمت باختيار التواصل عن طريق مركز الخدمات الهاتفية عليك تحديد اليوم والساعة التي تناسبك لإجراء المكالمة التي تخص عملية فتح الحساب.
  • من ثم سيعمل مركز الخدمات الهاتفية على إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك تحتوي على رابط Zoom حتى تُأكد على موعد المكالمة.
  • في حالة إذا قمت باختيار التواصل من خلال الفرع عليك ان تعمل بتحديد الفرع الذي تريد أن تفتح الحساب عن طريقه.
  • من ثم عليك أن تختار مدير العلاقة.
  • في تلك الخطوة سيتم نقلك إلى الصفحة التي تحض مدير العلاقة التي سبق وقمت باختياره وقم بتحديد اليوم والساعة المناسبين لك لإجراء مكالمة Zoom.
  • في تلك الخطوة سيتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك تحتوي على رابط Zoom لتعمل على تأكيد موعد إجراء مكالمة الفيديو.
  • يجب عليك قبل إجراء المكالمة أن تقوم بتحضير الهوية الشخصية لك أو جواز السفر الخاص بك حتى يطلع عليهم مدير العلاقة ليتمكن من جمع المعلومات اللازمة لفتح الحساب.
  • يجب عليك الموافقة على تسجيل مكالمة الفيديو على Zoom بهدف ضبط جودته.

اقرأ أيضًا: فروع بنك التجاري الأردني ومعلومات عنه

أنواع الحسابات في بنك الأردن

هناك العديد من أنواع الحسابات في بنك الأردن مثل حساب التوفير، وحساب الرواتب، وحساب الودائع لأجل، والحساب الجاري، حساب سنابل الأطفال، ونذكر لكم كل تلك الحسابات بالتفصيل فيما يلي.

حسابات الرواتب في بنك الأردن

يتم فتح هذا الحساب للعمال ممن يتم تحويل مرتباتهم، ويضمن هذا الحساب للفرد عدد من الخدامات المميزة عند فتح هذا الحساب، ويعمل على توفير السهولة والسرعة في توفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم والتي تتمثل في عدد من القروض التي يوفرها البنك لصاحب هذا الحساب.

يتميز هذا الحسب بأنه بمجرد تحويل الراتب تصبح عملية فتح الحساب عملية سهلة، والحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 1000 ليرة سورية، ويُسمح للعميل أن يتقدم بالطلب على أي قرض يحتاج إليه ولكن مع ضمان المرتب الخاص به، وبمجرد أن يُفتح هذا الحساب للعمال يحصل على بطاقة ATM محلية.

حسابات التوفير في بنك الأردن

يمكنك فتح هذا النوع من الحسابات بسرعة وسهولة، ويمكنك أيضًا أن تحصل على سعر فائدة مميز، والحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 10.000 ليرة سورية أو 200 يورو، أو 200 دولار.

حساب توفير سنابل الأطفال في بنك الأردن

يمكنك أن تقوم باستثمار مستقبل طفلك عن طريق حساب توفير سنابل الأطفال، ويمنح هذا النوع من الحسابات أجهزة إلكترونية لـ 6 من الرابحين بشكل شهري، ويمنح الأقساط المدرسة لـ 15 رابح كل شهر، ولك فرصة في الدخول في سحب يومي أو شهري أو أسبوعي والنصف سنوية، ونهاية العام.

يمنح هذا الحساب لعملائه بطاقة ائتمانية يتم الموافقة عليها من قبل الوالدين، ويتم فتح هذا الحساب بحد أدنى 200 دينار، ولديك عائد وحافز سنوي يصل إلى 20%.

 شروط فتح حساب توفير سنابل الأطفال

هناك عدد من الشروط التي قام بنك الأردن بتحديدها لفتح حساب توفير سنابل الأطفال، وهذه الشروط هي:

  • يتم فتح هذا الحساب للأطفال تحت سن 18 سنة.
  • الحد الأدنى لفتح الحساب أو تحويله من حساب توفير أساسي إلى سنابل الأطفال هو 200 دينار.
  • الحد الأدنى الذي يخص المبالغ التي يتم تحويلها أو إيداعها في الحساب هي 25 دينار شهريًا.
  • الحد الأقصى للرصيد الشهري الذي يدخل في احتساب العائد هو 50.000 دينار.
  • ينمو الرصيد الخاص بالحساب كحد أدنى 25 دينار، وفي حالة عدم نموه غلى تلك النسبة لا يدخل الحساب في السحب الشهري.

الحسابات الجارية في بنك الأردن

يلبي هذا النوع من الحسابات تطلعاتك بشكل يومي حيث يقدم العديد من الخدمات المختلفة لسهولة عمليات السحب والإيداع، ويمكن لصاحب هذا النوع من الحسابات أن يحصل على دفتر شيكات حتى تصبح التعاملات المصرفية له سهله، والحد الأدنى لفتحه هو 200 دينار.

تتمكن من خلال فتح هذا الحساب من تقييم مستواك المالي، ويحصل العميل على بطاقة ATM بعد فتح الحساب مباشرة.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري

يوجد بعض الأوراق المطلوبة حتى يتسنى للعميل فتح حسابه الخاص في البنك، وتختلف تلك الأوراق ما بين الحساب و الآخر، كما تختلف بالنسبة للأردنيين وغير الأردنيين، وتلك الأوراق هي:

حسابات الرواتب في بنك الأردن

هناك عدد من الأوراق المطلوبة للأردنيين وغير الأردنيين، وهذه الأوراق هي:

  • يجب على الأردنيين إحضار وثيقة إثبات شخصية سواء كانت هوية الأحوال المدنية أو شهادة تعيين لأفراد الجيش العربي والأمن.
  • يجب على غير الأردنيين إحضار جواز سقر ساري والبطاقة الخاصة بالإقامة سارية، وأيضًا بطاقة دبلوماسية أو إدارية.

اقرأ أيضًا: تعليمات البنك المركزي الأردني بخصوص القروض

حسابات الودائع لأجل في بنك الأردن

يمكن أن تستثمر أموالك بكل سهولة من هذا البنك بعد فتح الحساب وتحصل على عوائد مضمونة ومجزية عن طريق سعر فائدة مميز، ويمكن فتح الحساب بالعملات المحلية أو الأجنبية، ويمكن تحديد الفترة الخاصة بربط حساب الودائع على فترات مختلفة تتراوح من 3 أشهر إلى أكثر من سنة.

يمكن للعميل أن يكسر كل الفوائد بعد  كسر الوديعة من خلال سحب أي مبلغ من الحساب قبل المدة المحددة وينفذ بعد موافقة البنك، وأسعار الفوائد في هذا الحساب تكون أعلى من الفوائد الخاصة بأنواع الحسابات الأخرى.

عرضنا لكم في هذا الموضوع كيفية فتح حساب في بنك الأردن بطريقتين مختلفتين والتي تتضمن فتح الحساب عن طريق أحد فروع البنك أو فتحه إلكترونيًا عن طريق مكالمة فيديو.

عرضنا أيضًا في هذا الموضوع أنواع الحسابات المختلفة في بنك الأردن والتي تتضمن حساب التوفير الأساسي، وحساب توفير سنابل الأطفال، وحسابات الودائع لأجل، وحسابات الرواتب، والحسابات الجارية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.