فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات

فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات هو من الأمور التي أضحى الكثير يبحث عنها مؤخرًا نظرًا لما تقدمه من خدمات، والتي تنصب على الاهتمام بالعميل لديهم وتوفير كافة السبل له حتى يحقق ما يريد، وسوف نعرف أكثر عن كيفية فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات عن طريق ما يقدمه لكم موقع زيادة اليوم.

فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات

فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات

يعد بنك الجزيرة من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية نظرًا لما يقدمه من خدمات تقوم بتلبية جميع احتياجات العميل، ومن المميزات الخاصة به أنه يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، والذي هو أمر هام جدًا خاصةً في الوسط السعودي.

يعد من أوائل البنوك التي قد قامت بتفعيل إمكانية فتح الحساب عبر الإنترنت، وهذا تسهيلًا على العميل وتوفيرًا لوقته ومجهوده، وهو من البنوك سريعة النمو فقد تم تأسيس بنك الجزيرة في عام 1975م مع توفير عدد من الخدمات للأفراد والمؤسسات والهيئات.

لتوفير الوقت والجهد على العملاء فقد أتاح بنك الجزيرة فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات والأفراد، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص به بكل سهولة، يمكنك فتح الحساب عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك للتسجيل من هنا.
  2. من ثم يقوم الشخص بقراءة كافة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حساب، وبعد أن يقر الشخص بها يقوم بملء جميع البيانات الخاصة بالحساب المراد فتحه، ومن الضروري أن تكون البيانات صحيحة لا يوجد بها أية أخطاء منعًا للمشاكل.
  3. بعد ذلك يقوم العميل بتسجيل الدخول من خلال موقع أبشر حتى يقوم بتوثيق الطلب الخاص به وهو فتح الحساب.
  4. بعد ذلك يقوم البنك بإرسال رسالة نصية بها كود تقوم بإدخاله حتى تكون قادرًا على استكمال عمليات فتح الحساب الخاص بك.
  5. بعد أن يقوم العميل بإتمام التسجيل فإنه يتم إرسال بطاقة الصراف الآلي له على العنوان البريدي الخاص به والذي قد قام بتسجيله.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: بطاقات بنك الجزيرة مدى وأنواعها وخدمات المصرف

مميزات فتح حساب في بنك الجزيرة أون لاين

عندما يقوم الشخص بفتح حساب أون لاين فإنه سوف يلاحظ وجود عدد من الخدمات والمميزات التي يقوم بتقديمها البنك له وهي:

  • لا يوجد حد أقصى للأموال التي يمكن للشخص إيداعها في حسابه بالبنك إذا كان يقوم بفتح حساب جديد.
  • يمكن أيضًا أن يتم تحويل المرتب الخاص به على حسابه بالبنك بسهولة.
  • يمكن فتح الحساب بالعملة المحلية وأية عملات أخرى، أي لا يوجد شروط متعلقة بهذا الأمر.
  • يتم وضع حد معين قد يقرب لـ 100000 ريال سعودي حتى تتم عملية التحويل اليومي سواءً كانت من الجزيرة سمارت أو أون لاين.
  • يمكن الحصول على بطاقة صراف آلي فوريًا بعد فتح الحساب، ويمكن الحصول بشكل فوري أيضًا على دفتر الشيكات ويكون مصممًا حسب رغبة العميل.
  • هنالك إمكانية لسداد كافة الفواتير لمختلف القطاعات الحكومية.
  • إمكانية تفعيل خدمة الرسائل القصيرة حتى يتلقى العميل بشكل فوري كافة العمليات التي تتم خلال حسابه.

شروط وأحكام فتح حساب بنك الجزيرة

هناك العديد من الشروط والأحكام التي تتطلب الموافقة عليها حتى تستطيع فتح حساب في بنك الجزيرة، وتعد هذه الشروط بمثابة العقد بينك وبين البنك وهي كما يلي:

  • يقوم البنك بالسماح للعملاء بمراجعة كشف الحساب الخاص بهم من خلال الموقع الإلكتروني، ويقوم بإرسال إشعار بكل العمليات التي تتم عبر الحساب.
  • يكون الشخص مالك الحساب هو المسئول عن متابعة حسابه وإخطار البنك عن وجود أي مشاكل أو اختلافات، ويتم تقديمه بصورة خطية بمدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ إجراء وإتمام العملية، فيكون العميل هو المسئول مسؤولية كاملة.
  • البنك هو الذي يقوم بتسوية الحسابات وهذا يتم بهدف علاج وتصحيح أي خطأ بالحسابات، وتتم هذه التسوية بدون الحصول على موافقة من صاحب الحساب.
  • عندما يقوم العميل بالتوقيع والموافقة على الاتفاقية الخاصة باحتساب البنك لعمولات ورسوم ما يقوم به العميل من خدمات، فإنه سيتم احتساب الضرائب أو الطوابع أو المصاريف الإضافية الأخرى، وهي التي يقوم بتكفلها صاحب الحساب.
  • لا يمكن للعميل أن يقوم بتفويض أي شخص على الحساب الخاص به والذي قام بفتحه إلكترونيًا أيًا كان شكل التفويض.

كما لا يُسمح بالتفويض الشرعي أو أوراق البنك أو موجب خطاب التفويض إلى الوكيل الذي يرغب العميل أن يقوم بفتح حسابه وما إلى ذلك، وهذا حتى يتم الرجوع إلى البنك من خلال قيام العميل بزيارة لإنهاء الإجراءات الخاصة به لتحويل الحساب إلى حساب عادي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الجزيرة أون لاين؟

شروط وأحكام إضافية لفتح حساب بنك الجزيرة

السحب على المكشوف أنه لن يقوم البنك بقبول أوامر الدفع التي يسبب صرفها في كشف رصيد حساب البنك، وسوف يطلب البنك من العميل صاحب الحساب أن يقوم بتغطية الحساب المكشوف فورًا عند الطلب.

صاحب الحساب هو المسؤول أمام البنك عن أي مبلغ مستحق على الحساب، ويتم دفعه نقدًا أو خصمًا من حساب تابع له في أيٍ من فروع البنك، ويمكن للبنك إيقاف التعامل معه في حالة لم يستجب لتغطية الحساب المكشوف، ولن يتم الموافقة على فتح حساب جديد إلا بعد أن يقوم بدفع كل ما هو مطلوب من مبالغ مالية على الحساب.

يقوم البنك بدون إخبار وإخطار العميل بتفويض البنك بصلاحية القيام بوضع كافة الحسابات الخاصة بصاحب الحساب المدان بالريال أو أية عملة أخرى ووسائل دفع أخرى، وذلك يكون تحت تصرف البنك… ويتم دمجها مع بعضها البعض لإجراء المقاصة وذلك يتم مقابل أية التزامات أو كفالات أو ضمانات تكون مستحقة للبنك.

الإيداعات في الحساب تنص على أن قيمة الشيكات المصرفية والأوراق التجارية الأخرى الخاصة بحساب صاحب الحساب لن يقوم البنك بتقييد قيمتها، هذا ليس قبل أن يقوم بالتأكد من تحصيلها من الجهة المسحوبة عليها، وعندما يتم تقييدها بالحساب لأي سبب كان فهذا التقييد لا يعتبر محققًا للدفع ما لم يتم التحصيل الفعلي لقيمته.

إذا كان الحساب موضعًا للنزاع فإن البنك يكون له الحق في تقييد أو تعليق الحساب، ويتم الحجز على الرصيد الدائن وذلك يتم حتى تقوم مؤسسة النقد العربي بتوجيه خطي أو أمر محكمة مختصة أو حكم ملزم من هيئة التحكيم أو وصول الأطراف إلى اتفاق خطي.

يمكن للبنك أيضًا أن يقوم بالطلب من صاحب الحساب دفع أية مستحقات لم يقوم صاحب الحساب بسدادها حتى إذا قام بقفل الحساب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في بنك الجزيرة

المرفقات المطلوبة لفتح حساب بنك الجزيرة

لفتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات أو الأفراد يجب أن يكون هناك العديد من المرفقات الأساسية اللازمة لذلك وهي كالآتي:

  • الهوية الشخصية لحاملي الجنسية السعودية، ولكن الجنسيات الأخرى يحتاجون إثبات الإقامة ويجب أن يكون كلاهما ساريين.
  • من الضروري أن يكون الشخص الذي يريد فتح الحساب مسجلًا في موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية.
  • أن يكون هذا الشخص يمتلك رقم هاتف خاص به حتى وعليه يتم إرسال كافة إشعارات العمليات والتواصل أيضًا، وأن يكون الشخص مالكًا لبريد إلكتروني خاص به.
  • أن يكون الشخص يمتلك عنوان بريد وطني حتى يقوم البنك بالتواصل معه في أي وقت.
  • يجب تحضير أية مستندات خاصة بالعمل الخاص بك إذا تم طلبها منك خلال التسجيل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: بنك الجزيرة فتح حساب ومميزات فتح حساب في بنك الجزيرة أون لاين

أهم الخدمات التي يقوم بتقديمها البنك للمؤسسات

يقوم البنك بتوفير كافة السبل والاحتياجات التي تطلبها أية مؤسسة، ويقوم بتعديل وتكييف كافة الظروف حتى تتلاءم مع أهداف المؤسسة، ويقدم خدمته لهم من خلال كافة فروعه ويساعدهم في إنجاز المعاملات المصرفية المختلفة… مثل خطابات الضمان والاعتمادات البنكية والقروض والتسهيلات وغيرها من الخدمات الأخرى.

يعد بنك الجزيرة هو أول بنك سعودي يقوم بتمويل ثلاث منشآت صغيرة ومتوسطة عن طريق استخدامه لبرنامج تقييم، وهو المشروع الذي قامت “سمة” بتأسيسه وتدشينه.

هكذا نكون قد قدمنا لكم طريقة فتح حساب بنك الجزيرة للمؤسسات والأفراد، كما عرضنا أهم مميزاته وخدماته التي يقوم بتقديمها إليك، فأنت لا تحتاج إلى الذهاب للبنك بنفسك ولكنك قادرًا على إنشائه من أي مكان وتتمتع بخدماته طوال الوقت، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.