فتح حساب في بنك اقل من 18

فتح حساب في بنك اقل من 18 ، يتساءل العديد من الشباب عن إمكانية فتح حساب في بنك اقل من 18، وذلك لمساعدتهم على ادخار جزء من الأموال الخاصة بهم.

وذلك من أجل الحصول على عائد يساعدهم في الحياة وتكوين مستقبلهم بشكل عام، وخاصة أن عملية فتح حساب في بنك اقل من 18، يعد مخالفة للقانون الخاص بضرورة فتح الحساب لأكثر من 18 عاما.

لذلك في “زيادة“، سنعرض بالتفصيل كل ما يتعلق بعملية فتح حساب في بنك اقل من 18.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: طريقة وشروط فتح حساب فى البنك الاهلى المصرى

أهمية فتح حساب في بنك اقل من 18

يفكر الملايين من الشباب في فتح حساب في البنك وذلك في عمر مبكر، من أجل مساعدتهم على الادخار، والحصول على عائد مناسب يمكن استغلالها في إقامة مشروعات عقب التخرج والوصول للسن القانوني،.

بالإضافة إلى أن عملية التوفير في البنوك تساعد على الاستثمار الأموال فيما بعد من خلال المساهمة في الحصول على قروض من البنك لإقامة بعض المشروعات الصغيرة التي تساعدهم على التخلص من البطالة المنتشرة بشكل كبير.

ولذلك ينصح العديد من الخبراء الاقتصاد  البنوك بمختلف أنواعها على ضرورة تشجيع الشباب على فتح حساب توفير لمساعدتهم على الادخار.

بالإضافة إلى تقديم بعض العوائد المناسبة التي تساهم في زيادة الشباب المستخدمين للبنوك، ولذلك يسعى كل بنك على جذب أكبر شريحة من المتعاملين لزيادة الأرباح والعائد الذى يحصل عليه الشباب والمسؤولين في البنوك أيضا.

شروط وعائد توفير الشباب في البنوك

قدم العديد من البنوك بعض التسهيلات من أجل زيادة العملاء، وذلك من خلال فتح حساب للشباب الأقل من 18 سنة و21 سنة.

وزيادة الادخار واكتساب عدد أكبر من الأرباح، بالإضافة إلى قيام بعض البنوك بالتنافس بينها في تقديم أعلى عائد للشباب في الحصول على حساب التوفير والعائدات المقدمة لهم.

لتشجيع الشباب على الادخار في سن مبكر، مع زيادة الأرباح والتوسع في المشروعات التي تقدمها البنوك للنهوض بالاقتصاد القومي بوجه عام، ومن ضمن البنوك الآتي: –

  • بنك الإسكندرية، والذى يعد من ضمن البنوك الرائدة والمميزة في تقديم العديد من المميزات للعملاء والمتعاملين مع البنك.
    وذلك بتخصيص حساب خاصه للشباب، والذى يوفر لهم الحق في فتح حساب توفير للشباب الأقل من 18 سنة، بحيث يتم فتحه للشباب من سن 16 سنة حتى 25 سنة.
    والذي يمكن تحويله بعد 25 سنة الى حساب عادى، وقد يحتاج فقط فتح الحساب للشباب الأقل من 20 عامل إلى وصاية الوالد أما إذا وصل ل.ل 20 فلا يشترط وصاية أحد.
    بحيث يقدم فائد تصل إلى 13% سنويا تصرف بشكل شهري، بحيث يجب ألا يزيد المبلغ الذى يتم ادخاره عن 20 ألف جنيه، وفى حالة الزيادة تقل الفائدة إلى 10 % سنويا.
    إلا أن البنك يقدم بعض الخدمات للشباب لتشجيعهم على التعامل معهم ومنها بعض الرحلات المجانية وخدمات الإنترنت وبعض الخصومات لبعض الشركات، بالإضافة إلى بعض الهدايا الشخصية للعملاء والوجبات المجانية، مع تقديم خدمة وجود ماستر كارد لحسابك.
  • بنك مصر إيران، والذي يعد من أقوى وأشهر البنوك المقدمة للشباب والتي تساعدهم على فتح الحساب بدون وصاية أحد أو تعريف أحد الوالدين للشباب عن فتحهم للحساب أو ادخار الشباب للأموال.
    بحيث يتيح البنك للشباب فتح الحساب والتعامل مع الجهاز المصرفي للشباب من سن 16 عاما إلى 21 عاما بدون وصاية أحد أو مصاريف إدارية.
    وتصل فائدة البنك 14 % المقدمة سنويا ويتم صرف العائد كل 3 أشهر.
  • يتم تحويل الحساب إلى توفير عادى بعد وصول الأب إلى سن 21 عاما، ولا يشترط البنك أي مبالغ مالية لفتح الحساب بحيث يجب ألا يقل عن 100 جنية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: قرض الزواج من بنك فيصل الإسلامي وشروط الحصول عليه

فتح حساب في البنك الأهلي لأقل من 18

يقدم البنك الأهلي الذي يعد من أعرق وأقدم البنوك بعض المزايا في فتح حساب لأقل من 18 عاما، بحيث يطلق عليه اسم المستثمر الصغير.

والذي يبدأ من 16 سنة حتى 48 سنة، بحيث لا يقل فتح الحساب عن 500 جنيه وتصل الفائدة إلى 11.25% سنويا ويتم احتساب العائد شهريا.

بحيث لا يجب أن يزيد المبلغ عن 30 ألف جنيه وفى حالة الزيادة يتم تخفيض العائد إلى 10%، ويقدم البنك المزايا للشباب في التأمين على الحياة مجانا، مع الحصول على فون كاش مجانا أيضا.

وتصد مصاريف اصدار حساب التوفير 10 جنيهات.

ندعوكم أيضًا إلى قراءة هذا الموضوع الهام: خطاب فتح حساب البنك الأهلي

كيفية فتح حساب في البنك

يحتاج فتح حساب في البنك إلى مجموعة من الخطوات التي يقوم بها الشخص من أجل فتح حساب بنكي، بهدف الادخار، والحفاظ على الأموال بدلا من التعرض للسرقة.

  • يحتاج فتح الحساب إلى تحديد ما إذا كان حساب توفير أو جاره أو وديعة، وذلك من أجل تحديد الخطوات والأوراق المطلوبة لفتح الحساب.
  • يحتاج فتح الحساب حسب نوعية الحساب الذي يتم فتحه سواء الشباب أو الكبار من اثباتات شخصيه والالتزام بالقواعد الخاصة بكل بنك لفتح الحساب والحفاظ على الأموال.

وفى النهاية يعد فتح حساب في بنك اقل من 18 خطوة إيجابية من أجل التشجيع على الادخار وزيادة العملاء لمختلف البنوك.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.