فتح حساب بنك أبوظبي الأول

فتح حساب بنك أبوظبي الأول يعتبر من الأشياء الأساسية للمقيمين. حيث تعتبر المعاملات المالية من أكثر الأشياء التي يقدم عليها كافة الأشخاص في كل يوم لهذا يوفر بنك أبوظبي الكثير من التسهيلات والامتيازات عند فتح الحساب. وسوف نقوم في موقع زيادة اليوم بالتعرف على الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنك أبوظبي الأول.

فتح حساب بنك أبوظبي الأول

بنك أبو ظبي يعتبر من أكبر البنوك المتواجدة في الشرق الأوسط والذي يتم من خلاله الكثير من المعاملات المالية في كل لحظة، يوفر البنك الكثير من الخدمات والتي من أهمها إمكانية فتح الحساب الخاص بالشخص بأقل الإجراءات الممكنة و امتيازات كبيرة.

مميزات فتح حساب بنك أبو ظبي الأول

يمكن القيام بعملية فتح حساب بنك أبوظبي الأول والذي يمكنك من التمتع بكافة الامتيازات الخاصة التي يمكن أن يحصل عليها العملاء المتواجدين في البنك والتي من أهمها ما يلي:

  • حصول العميل بعد قيامه بفتح الحساب على دفتر شيكات جديد خاص به يتم إصداره في نفس اللحظة التي يتم فيها إنشاء الحساب، ويمكن استخدام هذا الدفتر وكافة الشيكات المتواجدة فيه في أي مكان يتواجد حول العالم به أحد الفروع الداعمة لبنك أبو ظبي.
  • يتم التعامل في بنك أبوظبي من خلال الدرهم الإماراتي ك وهي العملة الموحدة في أبوظبي بالإضافة إلى تمكن العميل من القيام بكافة المعاملات المالية بالكثير من العملات الأخرى والتي يمكن أن تخص الدول العربية أو الأوروبية حول العالم.
  • يوفر البنك معدلات الفائدة الكبيرة التي يمكن أن يستفيد منها العميل والتي تعتبر من أكبر المعدلات التي يمكن أن تتوفر في الأسواق المالية حول العالم العربي.
  • الرصيد الذي يجب أن تحتفظ به في الحساب الخاص بك يجب أن لا يقل عن 3 آلاف درهم والذي يعتبر الحد الأدنى الذي يمكن أن يحفظ الحساب من التوقف أو التعطيل.
  • عند القيام باستخدام البيانات الخاصة بك من أجل فتح الحساب الشخصي يتم إصدار بطاقة الماستر كارد الخاصة بالحساب حيث يتم منح العميل البطاقة البلاتينية الخاصة به بدون أي مقابل مادي أو أي من المصاريف الإدارية الزائدة.
  • تمنحك البطاقة الخاصة بالماستر كارد القدرة على الدخول إلى كافة الصالات التي يمكن أن تتواجد في بعض المطارات التي يمكن أن تقوم أنت باختيارها من أجل استخدامها في أغراض السفر كل ما عليك فعله هو تقديم تلك البطاقة في المطار وسيسمح لك بالمرور على الفور.

هناك بعض المزايا التي يمكن أن يستفيد منها العميل في الإمارات  العربية المتحدة والتي يمكن أن يحصل عليها بمجرد حصوله على الحساب الخاص به وإنهاء الإجراءات الخاصة به والتي يمكن عرضها كالتالي:

  • الحد الأدنى الذي يمكن أن يتواجد في الرصيد الخاص بحسابك لا يتم فرض أي من الرسوم الإدارية عليه مهما كانت المدة الزمنية التي يظل بها في الحساب.
  • عند قيامك بالشراء باستخدام بطاقة الماستر كارد الخاصة ببنك أبو ظبي يمكنك تجميع بعض النقاط التي قد تستفيد منها حيث يمكنك القيام باختيار واحدة من بين الكثير من المكافآت واستبدالها على الفور دون الحاجة إلى الكثير من الإجراءات المعقدة.
  • يوفر لك بنك ابو ظبي الكثير من العروض التي يمكن أن تحصل عليها في المتاجر الراقية التي يمكن أن تتواجد في داخل إقليم دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأشخاص القادرين على إنشاء الحساب

يمكن فتح حساب بنك أبوظبي الأول إذا كنت من بين القائمة التي تحتوي على ثلاثة فئات يمكنهم القيام بتلك الخطوة وهم:

  • من تكون أعمارهم تبدأ من 18 عام أو أكثر فقط حيث لا يمكن أن يقوم الغير بالغ على إنشاء الحساب الخاص به في البنك.
  • يمكن أن يحصل كل من الأشخاص الذين لديهم وظيفة خاصة أو حكومية على الحساب كما يمكن أن يحصل عليه أي من الأشخاص الذين ليست لديهم وظيفة طالما كانوا بالغين وقادرين على التعامل مع البنوك ولديهم الشخصية الاعتبارية.
  • يمكن فتح حساب بنك أبوظبي الأول للأشخاص الحاصلين على الجنسية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين بها بالإضافة إلى الأشخاص المغتربين الذين لا يحملون الجنسية أو الذين لا يقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أوراق فتح الحساب

عند القيام بعملية فتح حساب بنك أبوظبي الأول يتم طلب بعض الأوراق أو الأشياء التي يجب أن يتم تقديمها إلى البنك من أجل القيام بفتح الحساب الخاص بك في البنك والتي يمكن أن تتمثل في الأشياء التالية:

  • الاستمارة الخاصة التي يمكن أن توضح رغبة العميل في القيام بفتح الحساب الخاص به في البنك ويجب عليه أن يقوم بتوقيعها بنفسه أو من ينوب عنه بصفة رسمية.
  • الأوراق التي يمكن أن تثبت الدخل العام للعميل أي مقدار الدخل الخاص الذي يمكن أن يحصل عليه كل شهر موقع من منطقة العمل الذي يصدر منها هذا الدخل.
  • إثبات الشخصية  الخاصة بالعميل ففي حالة كان مقيماً في الإمارات العربية المتحدة يجب عليه أن يقوم بتقديم الهوية الخاصة به أو الإقامة أو صورة منها واضحة وإذا لم يكن مقيماً في الدولة يمكن أن يقوم بتقديم جواز السفر الخاص به.
  • يمكن أن يقوم البنك بطلب بعض الإثباتات الإضافية أو الأوراق الأخرى التي يراها ضرورية والتي يمكن أن تختلف من حالة إلى أخرى.

المزايا الخاصة ببطاقة بنك أبو ظبي

عند قيام العميل بالتقدم من أجل فتح حساب بنك أبوظبي الأول يتم إعطاءه البطاقة البلاتينية وهي الماستر كارد والتي تمتلك الكثير من المميزات التي يمكن أن نوضحها في النقاط التالية:

  • تقدم تلك البطاقة والتي يطلق عليها اسم بطاقة الخصم عروض السحب المجاني التي يمكن أن يحصل عليها العميل بشكل مجاني عدة مرات تصل إلى أربعة مرات بعد حصوله على البطاقة من فروع البنك ودون الحاجة إلى تواجد رصيد بالحساب.
  • تصريح الدخول إلى كافة أنواع الصالات الخاصة بكافة المطارات التي يمكن أن تتواجد في منطقة الشرق الأوسط دون الحاجة إلى دفع أي من الرسوم التي يتم دفعها من قبل الأشخاص الآخرين.
  • توفر تلك البطاقة حماية كاملة على كافة الأشياء التي يمكن أن يتم شراؤها باستخدام البطاقة والتي يمكن أن تصل إلى مدة 90 يوم أي يمكن إعادة المنتج مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء واسترداد الأموال التي تم دفعها مقابل هذا المنتج.
  • تعمل تلك البطاقة على الإنترنت بشكل واسع حيث يمكن استخدامها في الكثير من الأشياء والتي منها الشراء عبر الإنترنت، من المعروف أن الشراء باستخدام بطاقات الدفع وبطاقات البنوك والخصم تحتاج إلى كلمة سر البطاقة لإتمام العملية.
  • تتمتع تلك البطاقة بخاصية الرقم الواحد حيث تعمل على تغيير الرقم السري الخاص بها بمجرد استخدامه من قبل العميل لمرة واحدة على الإنترنت في الشراء أو في أي من المواقع.
  • تم إنشاء البطاقة بتلك الخاصية حتى توفر الكثير من انظمة الحماية للخصوصية التي يتمتع بها العميل بالإضافة إلى منع السرقة أو تهكير البطاقة.

لقد قمنا في هذه المقالة بالتعرف على الأوراق المطلوبة حتى يتم فتح حساب بنك أبوظبي الأول ، وتعرفنا على مميزات فتح حساب بنك أبو ظبي، ومن هم الأشخاص القادرين على إنشاء الحساب، وتحدثنا عن المزايا الخاصة ببطاقة بنك أبو ظبي.