محتوى يحترم عقلك

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح تمكنك من استخدامه بسهولة، فهو من تطبيقات المراسلة الأمريكية التابعة لموقع الفيسبوك، ففي الأصل تم تطويره ليكون الدردشة الخاصة بها بعام 2008م ثم قامت الشركة بتحسين المراسلة بعام 2010م، إلى أن تم إصدار التطبيق المستقل للماسنجر بعام 2011، لذلك نعرض لكم طريقة فتحه من المتصفح عبر موقع زيادة.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

يستخدم الكثيرون من مستخدمي تطبيق الفيسبوك تطبيق الماسنجر التابع له الخاص بالمراسلة بسبب سهولة استخدامه وامتلاكه العديد من الخدمات والمميزات التي تزيد من الإقبال عليه.

فهو من أبرز التطبيقات المساعدة بالاتصال مع العائلة والأصدقاء بسبب امتلاكه ميزة الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو وعدة مزايا أخرى، كذلك يتواجد في شكل التطبيقات المنفصلة على الهواتف الذكية سواء من النوع الأندرويد أو الأيفون.

على الرغم من ذلك ولكن ما زال الكثيرون يفضلون استخدامه من المتصفح سواء من على هواتفهم أو أجهزة الحاسوب، بناءً على ذلك نذكر كيفية فتح الماسنجر من المتصفح دون الحاجة لتحميل التطبيق عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. من المتصفح الخاص بك سواء جوجل كروم أو فاير فوكس أو أوبيرا أو غيرهم ادخل إلى الموقع الرسمي للفيسبوك.
  2. العمل على تسجيل الدخول للحساب الشخصي عبر إضافة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني مع كلمة المرور.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  2. عندما تظهر الصفحة الخاصة بحسابك يتم النقر على رمز الماسنجر الموجود أعلى الصفحة.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. سوف تظهر قائمة منسدلة تتضمن كافة المحادثات التي أجريت بالسابق، وعبر النقر على إحداها سيتم التوصل إليها.
  2. النقر على عرض الكل فيMessanger للتوصل إلى الصفحة الخاصة بالماسنجر على المتصفح.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. سيعرض الموقع المحدثات بالجانب الأيمن من الشاشة، أما بيانات المحادثة فعلى الجانب الأيسر، أما المحادثات فعلى المنتصف، ويمكن اختيار الحساب الراغب بمحادثته عبر الكتابة أو الاتصال.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. لكي ترسل رسالة جديدة جيب النقر على رمز الكتابة وإضافة اسم المرسل إليه المراد التواصل معه.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. كذلك توجد إمكانية بإضافة الصفحة الخاصة بك على الماسنجر بالاشعارات المرجعية بالمتصفح لسهولة الوصول إليها وتوفير الجهد والوقت فقط عبر النقر على رمز النجمة المتواجد بأعلى صفحة المتوسط بجانب عنوان الرابط.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

اقرأ أيضًا: طريقة إجراء مكالمات الفيديو على الماسنجر

طريقة إنشاء حساب ماسنجر

للتمكن من فتح ماسنجر من المتصفح يجب أن يكون لديك حساب عليه من الأساس مقترنًا بحسابك الشخصي على الفيسبوك؛ لأن شركة الفيسبوك قد ألغت إمكانية إنشاء حساب على الماسنجر فقط دون الفيسبوك، ونذكر تلك الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق الماسنجر للأندرويد من هنا، والأيفون من هنا.
  2. الدخول إليه بعد التثبيت.
  3. الضغط على إنشاء حساب جديد أو create new account.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. كتابة الاسم الأول والأخير للمستخدم الجديد ثم الضغط على التالي أو next.
  2. كتابة تاريخ الميلاد ثم الضغط على التالي.
  3. تحديد الجنس Gender من القائمة ثم الضغط على التالي.
  4. كتابة رقم الهاتف ثم التالي.
  5. كتابة كلمة المرور ثم التالي.
  6. الضغط على اختيار إنشاء حساب sign up.

كيفية إنشاء حسابين على الماسنجر

يمكن لمستخدمي التطبيق أن يضيفوا حساب آخر على التطبيق ليستخدموه معًا سواء على التطبيقات الخاصة بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون، ونذكر طريقة ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى قائمة الدردشة التي تظهر بشكل الفقاعة.
  2. الضغط على صورة الملف الشخصي الظاهرة أعلى الشاشة.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. الضغط على تبديل الحساب أو switch account.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. الضغط على إضافة بالهواتف الأيفون أو إضافة حساب جديد بالهواتف الأندرويد.

كيفية فتح ماسنجر من المتصفح

  1. إضافة جميع تفاصيل الحساب الجديد الذي ترغب بإضافته.
  2. الضغط على تسجيل الدخول بالهواتف الأيفون أو إضافة بالهواتف الأندرويد.

مميزات تطبيق الماسنجر

يتوافر بالتطبيق العديد من المميزات التي تزيد من الإقبال على استخدامه حول العالم ونذكرها في الفقرات التالية:

1- الارسال المباشر

تم إظهار تلك الميزة في شهر أكتوبر من عام 2013، ومنها يتمكن المستخدمون من إرسال الرسائل للآخرين دون أن يكونوا أصدقاء عند بعضهم البعض.

2- فقاعات الدردشة

أنشئت تلك الميزة بإبريل من عام 2013م وتقوم باستعراض الايقونة الجانبية مع الصورة الشخصية لمن يتم التواصل معه، وتوجد على شاشة أي تطبيق يتم استخدامه، ولكن تعمل الميزة فقط على الهواتف لا الحواسيب.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تويتر Twitter للكمبيوتر

3- تحويل المال

تواجدت تلك الميزة بمارس عام 2015م وتوفرت فقط بالولايات المتحدة الأمريكية حيث إمكانية إرسال الأموال إلى الأصدقاء على التطبيق، وبإبريل من عام 2017م تطورت تلك الميزة لتضمن إرسال المال إلى جميع المستخدمين.

4- خاصية المكالمات

تم إضافة تلك الميزة بعام 2013 في كندا فقط، وبعد أيام تطورت وتوسعت بالانتشار إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ثم في عام 2016م، قامت شركة الفيسبوك بإنشاء خاصية الاتصال عبر الفيديو ببعض البلاد فقط.

لكن في شهر إبريل من عام 2016 تم إصدار المكالمات الصوتية بالمجموعات فقط أي إلى حد أشخاص أقصاه 50 شخصًا بالمكالمة الواحدة، ثم في ديسمبر من نفس العام تم تفعيل الاتصال بالفيديو في المجموعات التي تصل إلى 50 شخص على الأكثر.

في يونيو من عام 2017م وفر التطبيق المحادثات المرئية لكي يتمكن المستخدمين إضافة الأقنعة والفلاتر على الوجه مع التعبير عن ردود الأفعال التي توجد بالفيس بوك.

5- مشاركة الموقع

يتمكن مستخدمو تطبيق الماسنجر مشاركة مواقعهم مع الأصدقاء عبر النقر على أيقونة الموقع التي تظهر الخريطة مع القدرة على تثبيت النقاط بأي مكان على الرغم من المستخدم غير حاضر بالمكان، وفي عام 2017م تواجدت ميزة مشاركة الموقع المباشر أي إمكانية مشاركة مكان التواجد الفعلي المباشر مع الأصدقاء أو المجموعات خلال ساعة فقط.

6- تطبيقات الطرف الثالث

يمكن للمستخدمين أن يفتحوا تطبيقات الطرف الثالث التي تتوافق مع الماسنجر مثل: خدمة تذاكر الأفلام أو الصور المتحركة، وبالتالي التمكن من مشاركة الملفات والخدمات في محادثات المستخدمين الآخرين.

7- الحسابات المتعددة

بشهر فبراير من عام 2016م قامت شركة الفيسبوك بدعم إمكانية تعدد الحسابات على تطبيق الماسنجر على الهواتف الذكية فقط لا الحواسيب.

8- الدردشة السرية

في أكتوبر 2016 تم إنشاء تلك الميزة التي تمكن المستخدمين من إرسال رسائل التشفير التام عبر اختيار خاصية المحادثات السرية التي تقوم باستخدام بروتوكول الإشارة، كذلك يمكن إرسال الرسائل التي تدمر ذاتيًا أي يتم مسحها بعد فترة يتم تحديدها.

9- خاصية الألعاب

في شهر نوفمبر من عام 2016م مكن وفر التطبيق العديد من الألعاب المتنوعة التي تمكن المستخدمين من الحصول على اللعب السريع، ومن أشهر تلك الألعاب: سبيس انفيدورز وباك مان، كذلك يمكن اللعب مع الأصدقاء والتنافس في تحقيق أعلى النقاط، وبالعام 2017م تم إطلاق ميزة الألعاب لكافة المستخدمين حول العالم.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة

10- الإشارات وردود الأفعال

يتمكن المستخدمين من الضغط على الرسائل لإضافة ردة الفعل عليها عبر خاصية الإيموجي، كذلك يمكن الإشارة إلى المستخدم عبر إضافة @ ثم إضافة اسمه وذلك في مجموعات الدردشة لإخطار الشخص بشكل مباشر.

إن تطبيق الماسنجر من أبرز التطبيقات العالمية بالدردشة خاصة وأنه مقترن مع الفيسبوك الذي يستخدمه الملايين حول العالم يوميًا بسبب مميزاته العديدة وإمكانية فتحه على المتصفح دون التطبيقات الهاتفية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. abdabd alhag يقول

    Ok

    1. abdabd alhag يقول

      Hola