فتح حساب جاري بنك الرياض اون لاين

فتح حساب جاري بنك الرياض يعد أسهل طريقة وأكثرها انتشارًا للحفاظ على المال وادخاره مما يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، يتميز أيضاً بإمكانية سحب وإيداع الأموال في أي وقت ممكن، ذلك ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع على موقع زيادة.

فتح حساب جاري بنك الرياض أونلاين

 

تعد الخدمات البنكية الإلكترونية الطريقة الأكثر أمانًا وراحة في هذا العصر، ولهذا يوفر بنك الرياض خدمة فتح حساب جارى أونلاين بالطريقة الأتية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك الرياض من هنا.
  2. الضغط على “التقدم بطلب”.
  3. سيظهر لك نموذج خاص يطلب بعض المعلومات الشخصية عنك، بالإضافة لبعض البيانات المتعلقة بعملك، فقم بملء النموذج مستوفيًا جميع خاناته، وعليك أن تُوثق تلك المعلومات من خلال حساب أبشر الخاص بك.
  4. بعد فتح الحساب بنجاح، سيتم إرسال بطاقة الصراف الآلي إلى عنوانك.

يسهل على أي فرد فتح حساب جاري بنك الرياض بسهولة ويسر، مما يوفر وقت وجهد ومال، بالإضافة إلى أنه يتيح لك القدرة على إدارة معاملاتك اليومية بأمان، فما هو الحساب الجاري؟

الحساب الجاري هو أبسط أنواع الحسابات البنكية، وأكثرها انتشارًا، وأسهلها تعاملًا، ويتميز الحساب الجاري بإمكانية السحب والإيداع في أي وقت، كما يمتاز الحساب الجاري بوجود نظامين مهمين…

النظام الأول: إمكانية إيداع مبلغ معين وسحب هذا المبلغ المودع فقط، أي لا يمكنك سحب أكثر من المبلغ المودع بالحساب.

النظام الثاني: إيداع مبلغ معين من المال وبعد استيفاء الشروط والحصول على الموافقة البنكية المسبقة وتوفير بعض الأوراق الرسمية إلى البنك، يمكنك سحب مبلغ أكثر من الموجود في الحساب.

قبل فتح حساب جارى يجب عليك أولًا تحديد الهدف من فتح الحساب البنكي وتأثيره عليك، فيجب عليك الاستفسار عن أنواع الأنظمة المختلفة، ويجب عليك أيضًا معرفة الحد الأدنى للإيداع لفتح الحساب الجاري، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك، ويمكن فتح حساب جارى للمواطنين، والأجانب، والشركات.

يتيح لك بنك الرياض خدمة فتح حساب جارى أونلاين بكل سهولة وأمان، مما يوفر على العميل رحلة الذهاب إلى الفرع، وانتظار دورك، والتفاعل مع الآخرين، مما يجعل حياتك أسهل ويُمَكِنَك من توفير وقتك واستغلاله بصورة أفضل وأكثر فاعلية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم خدمة العملاء بنك الرياض

مميزات الحساب الجاري

يتعرض الفرد كل يوم إلى العديد من المواقف المحرجة التي يحتاج فيها إلى المال، ولهذا تعد الخدمات المصرفية وبالأخص الحساب الجاري المخرج الأساسي من هذه المواقف المحرجة…

حيث يعتمد الحساب الجاري على الحركة المنتظمة لسحب الرصيد وإيداعه، ويتميز بسهولة تعامله، ولا يكون هذا النوع من الحسابات ذات فائدة على الرصيد، لكثرة الحركات المصرفية، فيتم طباعة دفتر شيكات للعميل لسهولة حركات السحب.

  • فتح الحساب الجاري بنك الرياض يسهل خدمات عديدة مثل تلقى راتبك، أو الحصول على معاشات التقاعد، أو دفع مستحقات وفواتير الهيئات الحكومية.
  • يمكن لأي أحد فتح حساب جارى بنك الرياض ويرجع ذلك إلى حرية التصرف في المال من حيث الحركات المصرفية كالسحب والإيداع في الوقت الذي تشاء وبالكمية التي تشاء.
  • توفير البنك دفتر شيكات للعميل من أفضل مميزات الحساب الجاري مما يسهل على العميل الوفاء بالتزاماته واحتياجاته المختلفة، مما يوفر الجهد المبذول من حمل النقود وضياعها أو حتى سرقتها.
  • توفير البنك بطاقة سحب آلي لسحب ما تحتاج من أموال في أي مكان تتوافر فيه ماكينة السحب الألى، تمكنك أيضًا هذه الخدمة من الاستعلام على رصيدك، وطلب كشف حساب للحركات المصرفية التي سبق أن قمت بها.
  • تتيح لك خدمة الحساب الجاري في بنك الرياض توفير الكثير من الوقت والمجهود في الهيئات الحكومية مما يجنبك التعرض إلى أي نوع من البيروقراطية، بالإضافة إلى نظام تشغيلها والذي يتسم بالسهولة والمرونة.
  • يفضل أصحاب الشركات والمكاتب الكبرى فتح حسابات جارية لأنه يسهل على موظف الخزينة القيام بعمله، حيث أن عليه إيداع كل المبالغ النقدية المستلمة في البنك خوفًا من السرقة يوميًا، ولذلك يفضل أصحاب الشركات فتح الحسابات الجارية للحفاظ على المال وتوفير الوقت والجهد.
  • يتيح لك الحساب الجاري أيضًا تسديد قيمة مشترياتك من المولات والمحال المختلفة من خلال الأجهزة الإلكترونية المتوفرة في بعض المحلات المختلفة، ويقدم لك الحساب الجاري إيصالات تفيد قيمة المبلغ المدفوع للآخرين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب بنك الرياض اون لاين

الوثائق المطلوبة لفتح الحساب الجاري

هناك عدة شروط ومتطلبات يجب استيفاءها قبل فتح حساب جارى للأفراد أو الشركات:

شروط الأفراد

يختص الأفراد بعدة شروط ومتطلبات حتى يتم إنشاء حساب جاري بصفة شخصية وهذه الشروط هي:

  • البطاقة الشخصية من أهم المستندات المطلوبة لفتح حساب جاري.
  • يجب وجود جواز سفر ساري المفعول للأجانب.
  • إثبات إقامة للمواطنين الأجانب.
  • فاتورة كهرباء أو تليفون لأصحاب العقارات والأملاك لإثبات مكان الإقامة.
  • تعبئة النموذج المخصص للحساب الجاري الذي تود فتحه، وقراءة كل بند من بنود النموذج بعناية فائقة قبل التوقيع عليه.

شروط الشركات

تختص الشركات بعدة شروط ومتطلبات حتى يتم إنشاء حساب جاري للشركة بجانب الشروط العامة:

  • عقد الشركة.
  • السجل التجاري.
  • البطاقة الضريبية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حاسبة السداد المبكر بنك الرياض

بذلك نكون قد تناولنا كيفية فتح حساب جاري بنك الرياض أونلاين، وقد تعرفنا على أهمية الحساب الجاري، بالإضافة إلى مميزاته، وإجراءات إنشاءه، حيث إنه يسهل للعميل القيام بكل خدماته بسهولة ويسر، ويوفر العديد من الخدمات التي تجعل حياة العميل أكثر راحة وأكثر فاعلية، فهو الخيار الأمثل لحياة سعيدة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.