محتوى يحترم عقلك

فتح حساب في بنك مصر بالدولار 2022

فتح حساب في بنك مصر بالدولار 2022 هناك الكثير من المشاكل التي تواجه عملاء البنوك أن الاموال لاتصل اليهم في حساباتهم بالدولار ولكن تصل بعملات أخري كاليورو أو الجنيه إسترليني أو أي عملة أخري لكن من هذا الشرح في “زيادة“، نقوم بتعريف العملاء عن طرق وكيفية فتح حساب بنك مصر بالدولار ونذكر بعض الملاحظات الهامة في شروط فتح حساب في بنك مصر بالدولار 2022.

طريقة فتح حساب في بنك مصر بالدولار

كل ما عليك هو التوجه إلي أي فرع من فروع بنك مصر المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية ومعك 100 دولار ومبلغ 70 جنية مصري رسوم فتح الحساب وتطلب من خدمة العملاء فتح هذا الحساب بصورة البطاقة الرقم القومي السارية مع ضروري إحضار أصل الرقم القومي للاطلاع وأسمه دفتر توفير بالدولار فيقوم موظف خدمة العملاء في البنك بكتابة الاستمارة المطلوبة، وتقوم أنت بدفع المبلغ في الخزينة وتستلم دفتر توفير بالدولار في نفس الوقت وبذلك تنتهي من فتح حساب الدولار في بنك مصر.

في حالة كون المتقدم لفتح الحساب قاصر يتم إحضار صورة من شهادة الميلاد مع الرقم القومي وإن يتواجد الشخص الوالي أو الوصي معه ولديه البطاقة الشخصية أيضا ووثيقة تثبت صلة القرابة إذا أمكن وبعد ذلك يتم استكمال إجراءات فتح الحساب الخاصة بالبنك وفي حالة الرغبة في استقبال أموال محولة يتم الحصول علي خطاب ضمان مختوم لكي يتم توصيله للجهة الأخرى أو المؤسسة حتي يتم استقبال الأموال من خلاله.

طريقة فتح حساب في بنك مصر بالدولار للأجانب

  • يتم إحضار صورة من جواز السفر مع إرفاق صورة من محل السكن أو محل الإقامة المؤقت له في البلد حيث يضع البنك الأولوية للشروط الاعتبارية في ذلك.
  • في حالة العميل خارج البلاد يقوم بإرسال خطاب لأحد الفروع البنك يوضح فيه رغبته في فتح الحساب، وتحديد نوع الحساب، مع كتابة عنوانه بالخارج بالتفصيل.
  • فيما بعد يقوم البنك بالرد علي العميل من خلال خطاب مرفق معه وثيقة يتم كتابة البيانات كاملة بها طبقا لتعليمات البنك ويتم اعتماد توقيعه علي تلك الوثيقة من خلال اللجوء السفارة أو القنصلية المصرية المتواجدة في تلك الدولة.

ملاحظات هامة عند فتح حساب في بنك مصر بالدولار

عند الانتهاء من فتح الحساب وعمل الإيداع وهو مائة دولار اطلب من موظف خدمة العملاء أنك تريد أن تشترك في خدمات البنك اون لاين المجانية ففائدة الخدمات البنك أون لاين المجانية هي إنك تستطيع الدخول إلي حسابك في بنك مصر عن طريق الخدمة وتعرف منها كل العمليات التي تمت علي حسابك سواء كان بالسحب أو الأيداع وذلك دون الرجوع إلي البنك أو الاتصال بخدمة العملاء، عندها سيطلب منك موظف خدمة العملاء قي بنك مصر البريد الالكتروني الخاص بك، والذي سيرسل عليه البيانات التي من خلالها تستطيع الدخول إلى حسابك أون لاين، بعدها اطلب من موظف خدمة العملاء ورقة مطبوعة بها بيانات البنك مثل عنوان البنك ورقم الحساب والسوفت كود الخاص بالبنك ورقم حسابك واسمك، حتي تستطيع بسهولة أن تضيف هذه البيانات في أي بنك عندما تريد التحويل منا إلي حسابك الدولاري في بنك مصر.

مميزات فتح حساب في بنك مصر بالدولار

  • يعد إيداع الأموال في البك من أفضل طريقة للحفاظ عليها سواء من السرقة أو من خلال السحب المتكرر لها، حيث يمنحك بنك مصر صلاحية تسديد مختلف الفواتير التحويل البنكي عبر حسابك حسب التعاملات بين البنك والمؤسسات الأخرى.
  • إذا أصبحت عميل بنك مصر، ستتمكن من تحويل حسابك من الحساب التوفير، إلي أي حساب أخر.
  • يسهل لك بنك مصر توفير وقتك، حيث يعطيك إمكانية السحب من أي فرع من فروع البنك حسب المكان الأقرب.
  • يعطي البنك عملائه ميزة تحصيلهم لقيمة الشيكات التي يسحبوها لصالح العميل علي أي بنك، ويقوم بإضافة قيمتها لحسابه سواء كان حساب جاري أو توفير.
  • يعطي بنك مصر صلاحية السداد عن العميل، ويقوم بخصمها من الحساب الجاري للعميل، ولكن في حالة وجود تعليمات يحددها هو كا سداد التلكس، وفواتير التليفون، وفواتير التليفون الدولي، وسداد الالتزامات الدولية.
  • يتيح بنك مصر لعملائه أن يقوموا بفتح حسابات جارية مشتركة بينهم وبين أكثر من شخص، كما يتيح له سهولة السحب والإيداع.
  • يمكن للعميل فتح حسابة الخاص بعملة الدولار ويكون ذلك للمصريين أو الأجانب، علي أن يكون صرف العائد السنوي 1.7 من كل سنه.

في النهاية على كل عميل يود فتح حساب في بنك مصر بالدولار إتباع الشروط ومعرفة المزايا والملاحظات المذكورة حتي تتيح للعميل كيفية التعامل مع البنك وإمكانية فتح الحساب .

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. بودي يقول

    عايز اعمل حساب بالدولار مجانا تبع المبادرة