محتوى يحترم عقلك

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني واحدة من ضمن الخدمات البنكية والمصرفية التي يقدمها البنك لجميع العملاء، فهناك عدد من المميزات لا يحصل عليه العميل دون أن يقوم بفتح الحساب، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني.

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

يعتبر بنك الراجحي من ضمن أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية لجميع العملاء، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يقدمها هذا البنك للعميل والتي يمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء.

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء هي إمكانية فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك مباشرة من هنا.
  2. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “فتح حساب” الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
  3. سوف تظهر صفحة تخبر العميل أن يمكن فتح الحساب عن طريق التطبيق الخاص بالبنك، ومن خلال هذه الصفحة يتم الضغط على عبارة “تخطي إلى خدمة فتح الحساب على الموقع”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض الشروط الخاصة بالخدمة والتي يجب الموافقة عليها من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “أوافق على الشروط والأحكام”.
  5. تعبئة البيانات الموجودة على نفس هذه الصفحة في الأسفل بشكل صحيح.
  6. اختيار الجنسية الخاصة بالعميل من الاختيارات المتاحة على الموقع.
  7. تحديد نوع الهوية التي سوف يتم استخدامها في تحديد الهوية الخاصة بالعميل.
  8. إدخال رقم الهوية الوطنية إذا كان العميل مواطن سعودي، أو إدخال رقم الإقامة الخاصة به إذا كان مقيم.
  9. إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  10. تحديد اللقب الخاص بالعميل، ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص به في المكان المخصص له.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي

المرحلة الثانية من فتح الحساب في بنك الراجحي

في حديثنا عن فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني، نشير إلى أنه بعد الانتهاء من الخطوات الموجودة في المرحلة الأولى من عملية فتح حساب في بنك الراجحي سوف ننتقل الآن إلى المرحلة الثانية والتي سوف نتعرف عليه من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم اختيار الحد الأقصى المتوقع أن يقوم العميل بسحبه للعملية الواحدة في الشهر والذي يبدأ من 500 ريال سعودي ويصل إلى 10 مليون ريال سعودي.
  2. كما يجب اختيار الدخل الذي يحصل عليه العميل في الشهر، والذي يمكن أن يبدأ من 3 آلاف أو أقل ويصل إلى 80 ألف ريال سعودي.
  3. يتم إدخال الأرقام الموجودة على الصورة بالترتيب الصحيح في المكان المخصص لها على الموقع، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  4. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل والتي تحتوي على الرمز التأكيدي، والذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  5. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات الشخصية التي يجب على العميل إدخالها بطريقة صحيحة.
  6. تحديد الحالة الاجتماعية من بين الاختيارات المتاحة على الموقع، ثم اختيار الدولة التي تقيم فيها.
  7. إدخال كافة البيانات الموجودة على حساب العميل في موقع النفاذ الوطني، والتي تشمل المنطقة والمدينة والحي واسم الشارع والرمز البريدي ورقم المبنى، بالإضافة إلى الرمز الإضافة ورقم الوحدة.
  8. اختيار المنطقة التي تتواجد فيها، ثم اختيار المدينة، ثم اختيار الفرع القريب من العميل عن طريق الاختيارات المتاحة على الموقع.
  9. تحديد الحالة الوظيفية الخاصة بالعميل من بين الاختيارات المتاحة على الموقع.
  10. اختيار مصدر الدخل الرئيسي للعميل من خلال الاختيارات المتاحة.

المرحلة الثالثة من فتح حساب في بنك الراجحي

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على المرحلة الثالثة من طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم الإجابة على بعض الأسئلة وهي (هل لديك أي حسابات في مصرف آخر؟) (هل تملك جنسية أخرى تتطلب الإفصاح الضريبي؟).
  2. يقوم العميل بتحديد السبب الذي يجعله يرغب في فتح حساب في بنك الراجحي من خلال الاختيارات المتاحة على الموقع.
  3. تحديد الرصيد المتوقع الذي سوف يتم فتح حساب به من خلال الاختيارات الموجودة.
  4. الضغط على أيقونة “التالي”، ثم بعد ذلك يمكنك التوجه إلى أبشر أفراد لإجراء عملية تسجيل الدخول في أحدهما.
  5. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لذلك، وإدخال كلمة السر مرة أخرى للتأكيد، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  6. سوف يتم التحويل إلى الصفحة الخاصة بمنصة النفاذ الوطني الموحد، والتي من خلالها يتم إدخال البيانات الخاصة بحساب العميل على منصة أبشر.
  7. يتم إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص له.
  8. كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب في المكان المخصص لها.
  9. إدخال الرمز المرئي الموجود في الصورة الظاهرة في المكان المخصص له على الموقع، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  10. إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل والتي تحتوي على الرمز التأكيدي الذي يجب أن يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع، ثم الضغط على أيقونة “استمرار”.
  11. يتم تحديد نوع العميل سواء ذكر أو أنثى، ثم بعد ذلك سوف تظهر كافة البيانات التي قام بإدخالها للتأكد من صحتها، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تنفيذ”.

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي

شروط فتح حساب في بنك الراجحي

حتى يستطيع العميل فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني بكل سهولة من خلال استخدام الطريقة التي قمنا بذكرها في الفقرات السابقة، يجب توافر كافة الشروط فيه والتي تم وضعها من قِبل الإدارة الخاصة بالبنك، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يقر العميل بأنه لم يسبق له إشغال أحد المناصب السياسة والتي تبدأ من المرتبة الرابعة عشر فما فوق بالنسبة للعملاء المدنيين.
  • أما بالنسبة للعسكريين فيجب ألا يكون قد وصل إلى رتبة لواء فما فوق، وينطبق ذلك أيضًا على أحد الأفراد الموجودة في عائلة العميل أو أقارب الدرجة الأولى.
  • كما يجب أن يقر العميل أيضًا بأنه يتمتع بالأهلية الكاملة وفي كامل قواه العقلية التي من خلالها يستطيع أن يكون مؤهل للتصرفات القانونية التي من خلالها يستطيع فتح حساب في بنك الراجحي دون الحاجة لوجود بعض الإجراءات البنكية التي يتم عملها للكفيف أو الأمي.
  • يجب أن يعلم العميل أنه لا يلتزم المصر بأي التزامات على الرغم من تسجيل كافة البيانات الخاصة بفتح الحساب إلكترونيًا، حيث يجب أن يتم إشعار العميل برسالة من البنك يتم التوضيح من خلالها أنه قد تم فتح الحساب بشكل نهائي.
  • يلزم موافقة العميل على إتمام عملية فتح الحساب في المصرف من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به بشكل شخصي، كما يجب أن يكون العميل هو الشخص المستفيد من هذا الحساب.
  • يجب أن يقوم العميل بتقديم إقرار يتم التوضيح فيه أنه سوف يقوم بتقديم بطاقة الهوية الوطنية أو البطاقة الخاصة بالإقامة غير منتهية الصلاحية.
  • يلزم على العميل أن يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة لفتح حساب عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالبنك بشكل صحيح، وإلا يعرض نفسه للمسألة القانونية.
  • كما يجب أن يكون العمر الخاص بالعميل لا يقل عن 15 عام، حتى يستطيع فتح الحساب.

تعليمات فتح حساب في بنك الراجحي

يوجد العديد من التعليمات والشروط الأخرى التي يجب توافرها في العميل حتى يستطيع فتح حساب في بنك الراجحي بكل سهولة، وسوف نتعرف على هذه الشروط والتعليمات الخاصة بالخدمة من خلال النقاط التالية:

  • إذا كان العميل يرغب في تحويل الحساب الخاص به من حساب محدود الصلاحية إلى حساب كامل الصلاحية وهو الحساب الجاري، فإنه يجب عليه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، حتى يتم تعديل البيانات وتحديثها.
  • بالإضافة إلى توقيع العميل على الطلب، حتى تتم عملية التحويل بشكل ناجح.
  • يشترط البنك على العميل أن يحصل على كافة المعلومات والبيانات التي يطلبها منه في أي وقت من الأوقات، والتي تخص الحساب الخاص بالعميل.
  • يحصل البنك على تفويض من العميل بالتحقق من البيانات التي تم إدخالها في مراحل فتح الحساب، وذلك من خلال قواعد البيانات الموجودة في مركز المعلومات الوطني، أو يمكن من خلال مفوض من المركز هو من يقوم بمراجعة هذه البيانات.
  • البنك ليس مطالب بأي شيء متعلق بالجودة والأداء والسرعة وغير ذلك، حيث يجب على العميل التوقيع على إقرار يخلي مسئولية البنك من كافة هذه الأشياء.
  • يستطيع البنك تعديل الاتفاق المبرم بينه وبين العميل في أي وقت حيث يمكن ذلك من خلال نشر التعديلات على الموقع الرسمي، بالإضافة إلى إشعار العميل بذلك، ويتم الحصول على موافقة العميل من خلال استخدامه لكافة الخدمات المصرفية والحسابات التي تعتبر محل هذه الاتفاقية.
  • يجب أن يقوم العميل بالتوقيع على إقرار يفيد بأنه موافق على أن هذه الاتفاقية يجب أن تخضع للقوانين الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وبالتالي في حالة وجود أي نزاع يتم التوجه إلى الجهة القضائية الموجودة في الرياض.
  • يجب على العميل التوقيع على إقرار يفيد بأنه لا يعاني من أي إعاقة أو اضطرابات وما شابه ذلك، وفي حالة وجود ذلك يجب أن يتم تقديم كافة المستندات التي تثبت ذلك.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك الراجحي

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك الراجحي

في حالة عدم استخدام العميل لطريقة فتح حساب عن طريق الإنترنت، فيجب عليه التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة ببنك الراجحي، ثم بعد ذلك يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يتم تقديم نموذج طلب، والذي يجب أيضًا على العميل أن يقوم بتعبئة كافة البيانات الموجودة بداخله.
  • تقديم بطاقة الهوية الوطنية إذا كان العميل يحمل الجنسية السعودية، أما إذا كان العميل غير سعودي يجب عليه تقديم جواز السفر الخاص به، كما يجب أن تكون هذه الوثيقة غير منتهية الصلاحية.
  • يجب أن يتم تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمدير أو الكفيل الذي قد تم تسجيله في السجل التجاري الخاص بالعميل.
  • تقديم نسخة من السجل التجاري الخاص بالعميل، والذي يجب أن يكون غير منتهي الصلاحية.
  • يجب أن يتم تقديم تقرير يتم التوضيح من خلاله على زيارة مكان العمل الذي يعمل به العميل، كما يجب أن يتم توقيع المختص بذلك عليه، وبذلك نكون قد تعرفنا على فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني والشروط والأوراق المطلوبة.

طريقة فتح حساب الراجحي تتم من خلال عدة مراحل يجب القيام بها تباعًا حتى يحصل العميل على مميزات تلك الخدمة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.