حبوب أورليستات كم تنزل في الشهر وكيفية تناوله ومعلومات هامة لمن يستخدمه

حبوب أورليستات كم تنزل في الشهر وكيفية تناوله ومعلومات هامة لمن يستخدمه ، لا شك في أن إتخاذ قرار بإتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن ليس بالأمرالسهل وبالتالي فى سبيل ذلك يلجأ الكثيرين وخاصة النساء إلى الأساليب الأخرى التى يعتقدون أنها أقل صعوبة وأكثرسهولة من الخضوع لنظام غذائي يغير من حياتهم ويجعلهم يخضعون لأنظمة غذائية تحرمهم من الأطعمه التى يحبوها.

ومن هذه الأنظمة أخذ أدوية التخسيس بكل أنواعها والأعشاب التى تحرق الدهون وملابس التخسيس التى تخلص الجسم من المياة والأملاح وغيرها من الأجهزة التى تفعل ذات الأمور؛ لكن هل هذه الطرق حقا تساعد فى إنقاص الوزن؟ وهل هذه الطرق أمنة على الصحة؟ وكيف نتجنب ما نسمع عنه من مصائب الأعشاب مجهولة المصدر والتى تؤدى للفشل الكلوي والألتهابات الكبدية وغيرها من الأمراض وهل تتناسب مع كل الحالات المختلفة ومع أصحاب الأمراض أم قد تؤدي لعواقب وأذي كبير؟

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس ممن يريدون تخفيض وزنهم بشكل جيد فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان حبوب أورليستات كم تنزل في الشهر وكيفية تناوله ومعلومات هامة لمن يستخدمه ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

إذا كنت عزيزي القارئ عزيزتي القارئة تبحثون عن حبوب للتنحيف وتكون مضمونة للتخلص من وزنكم الزائد فإنكم قد تفضلتم بالمكان الصحيح حيث قدمنا في هذا المقال بالتفصيل حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية ونصائح هامة للتخلص من الوزن الزائد

حبوب أورليستات كم تنزل في الشهر وكيفية تناوله ومعلومات هامة لمن يستخدمه

من أهم وأبرز هذه العلاجات التى تساعد فى إنقاص الوزن هي حبوب الأورليستات التي انتشرت مؤخراً وحازت على شهرة واسعه من مستخديمي هذا العلاج فى حرق الدهون وإنقاص الوزن فى السنوات الأخيرة وليس هذا فحسب بل وبعد أن خرج للأعلان عنها والترويج إليها العديد من النجوم وإشادتهم فى حق هذا المنتج أنه ساعدهم فى إنقاص وزنهم وعودتهم لحياتهم السابقة وإستطاعتهم إرتداء ما يرغبون من ملابس وغيرها من الأمور الأخرى؛ لكن هل هذا المنتج يستحق كل هذا الجدل الدائر حوله وما هى أعراضه الجانبية وأضراره هذا ما سنعرفه خلال السطور التالية

ما هى حبوب أورليستات ؟

أورليستات من أهم وأشهرالأدوية المضادة للسمنة والتى تعد من أبرز العلاجات المساهمه فى إنقاص الوزن، وتكون طريقة عمله الدوائية على تقليل إفراز إنزيم اليباز من المعدة والبنكرياس والذي يعمل بدوره على تفتيت الدهون ويعمل على تقليل إمتصاصها ومن دون تقليل الشهية ومن غير أى تأثير على عمل بقية أجهزة الجسم الأخرى.

ويتميز الأورليستات عن غيره من علاجات السمنة بقله خطورته؛ فالمادة الفعالة فيها عالية وتحتوي على نسبة كبيرة من الأمان ولكن كغيره من الأدوية التى لها أثار جانبية وخاصة على الجهاز الهضمي.

كيف يعمل الأورليستات ؟

يعمل عقار الأورليستات على التعاون مع إنزيم ليباز الموجود فى المعده والذي يساعد فى تفتيت الدهون فى الطعام وتحويلها إلى جزيئات صغيرة مما يساعد فى هضم وإمتصاص الدهون وطرحها مع الفضلات بشكل نهائى.

الأورليستات عبارة عن حبوب يتم أخذها عن طريق الفم مع كل وجبة وخاصة الوجبات التي تحتوي على الدهون؛ يمتص الدهون بشكل بسيط ويُخرجها مع الفضلات خارج الجسم وليس له أى أضرار على المرضى الذين يعانون من مشاكل فى الكبد أو الكلي.

لكن له العديد من الأعراض الجانبية التى يجب وضعها في الاعتبار وهي انتفاخ وتقلصات معدية وغازات، إسهال وإنقباضات معدية ومغص أحياناً.

وأحياناً وبسبب إحتواء الدهون على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة للجسم ومع عمل الأورليستات على التخلص من الدهون وتفتيتها فيؤدى إلى هدر كمية كبيرة من الدهون لذلك لا يُنصح بإستخدام هذا العقار لمده أكثر من 6 أشهر لأنها تعمل على تقليل الفيتامينات الهامه وهى فيتامين أ و د و ك مما يؤثر على الجسم ويؤدي للشعور بالإجهاد والتعب وأمراض أخرى متعلقة بتجلط الدم وأمراض القلب وقلة الرؤية والعشي الليلي وترقق العظام لقله فيتامين الكالسيوم، لذلك وفى كل الأحوال يجب التعويض عن الفيتامينات المذكورة بأخذها مع عقار الأورليستات لتجنب أعراضه الضارة .

هل بذر الكتان يساهم في التخسيس؟ هل يساعد على تنزيل الدهون؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءتنا لهذا المقال بالتفصيل كيفية استخدام بذر الكتان للتخسيس من د جابر القحطانى وتنزيل الدهون

حالات لا يجب معها استخدام عقار الأورليستات

هناك محاذير يجب وضعها فى الأعتبار عند اتخاذ عقار الأورليستات وهي:

  • مشاكل فى المعده وفى الهضم والأمتصاص وما يؤديه ذلك مع تناول الأورليستات إلى مضاعفات أكبر في المعدة.
  • الأمراض الكبدية وأمراض المرارة والبنكرياس.
  • من أجرى عملية في المرارة من قبل.
  • حساسية من محتوى المادة لعقار الأورليستات.
  • المرأة الحامل والمرضع.
  • كبار السن.
  • من كان قد أجرى عمليات جراحية أو كان تحت تأثير التخدير.
  • لا يُنصح بإستخدامه للأطفال قبل سنه 18.

يعتبر هذا العقار من المواد التى تعمل على تعطيل عمل الأمعاء وإمتصاص جزء من الدهون فى أثناء هضم الطعام، ولا ينصح به الكثير من الأطباء لأنه يبطل عمل الأمعاء وبدلاً من إستخدام عقار يعمل على تقليل نسبة الدهون في الطعام وتفتيته، يمكن السماح للأمعاء بهضم الطعام بشكل طبيعي وبدون تدخل كيميائي.

وأيضاً استخدام عقار الأورليستات يؤدى إلى إلتهاب البنكرياس والكبد بسبب كثرة استخدامه؛ لذلك يفضل إستخدام عقار الأورليستات فى 3 مرات فى اليوم فقط.

كيفية تناول الأورليستات ؟

يجب تناول عقار الأورليستات 3 مرات فى اليوم فقط وتناوله يكون مع كل وجبه تحتوى على نسبة دهون عالية حتى يتم تفتيت الدهون فى المعدة وخروجها مع الفضلات ومن الممكن الاستغناء عن الوجبة الدوائية إذا كانت الوجبة التى ستتناولها لا تحتوى على نسبة دهون عاليه، ولا شك أبداً فى انه يجب عمل دمج بين ما يفعله الدواء من تكسير الدهون فى الجسم لكن من المهم أن لا نعتمد بشكل كلي على هذا بل يجب إتباع نظام غذائي صحي فيه تقليل فى السعرات الحرارية وتناول الأطعمه المفيدة والذى بدوره سيساعد بنسبة كبيرة فى إنقاص الوزن ودون الأحتياج إلى أى أدوية، مع ممارسة الرياضة أيضا فى زيادة معدل الحرق فى الجسم ومساعدة الأورليستات على أداء دوره وملاحظة إنقاص الوزن بشكل إيجابي.

الأرداف والمؤخرة من الأماكن التي يتجمع فيها الدهون ويكون نزولها بشكل بطيء جدا، ماذا نفعل مع هذه الأجزاء؟ وما هي كيفية نحت الجسم؟ هذا ما سوف نعرفه في مقالنا هذا تفضلوا أعزائنا القراء بالمطالعة رجيم لتنحيف الارداف والمؤخرة مجرب وكيفية نحت الجسم

معلومات هامة لمستخدمي الأورليستات

  • حبوب الأورليستات تعمل على تقليل إكتساب الدهون مرة أخرى وتعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.
  • تساعد حبوب الأورليستات على تقليل السعرات الحرارية الموجودة فى الدهون فى الوجبات وتعمل على خفض معدلات زيادة الوزن.
  • يُجنب عقار الأورليستات من يستخدمه مخاطر أمراض السكر وضغط الدم وأمراض القلب الناتجة عن زيادة الوزن.
  • تعمل حبات الأورليستات على تكسير الدهون الموجودة فى الجسم وتعمل على خروجها من الجسم فى الفضلات وفى العرق والبول.
  • لا تؤثر حبيبات الأورليستات على الشهية ولكن تعمل على تفتيت الطعام وهضمه الدهون عند تناول الوجبات.
  • لا يؤثر الأورليستات على أجهزة الجسم ولكن إذا كان هناك مشاكل مرضية أو قد أُجريت أي عمليات جراحية. يجب الوضع فى الأعتبار سؤال الطبيب عما إذا كان محظور أخذ هذا العقار أم لا وتأثيره السلبي على الصحة.
  • نسبة الأمان فى حبوب الأورليستات عاليه جدا ويحظى بشهرة عالمية وليس فيه أضرار ويعتبر من أكثر الأدوية فاعلية في إنقاص الوزن.
  • يتم تناول حبوب الأورليستات 3 مرات في اليوم.
  • يفضل تناولها مع الوجبات التي تحتوي على نسبة دهون عاليه أو بعد تناول الوجبة بساعه على الأكثر.
  • يجب مراعاة نسبة الدهون في الوجبات والتى يجب ألا تزيد عن نسبة 30%.
  • يجب إتباع التعليمات والأرشادات الدوائية عند تناول العقار وعند حدوث أى أعراض يجب إستشارة الطبيب
  • يجب معرفة كمية السعرات الحرارية التى يجب تناولها قبل أخذ حبوب الأورليستات حتى يؤدى العقار فوائده فى تفتيت الدهون.

شهر رمضان الفضيل من الأيام التي يكون فيها التخسيس وتنزيل الوزن بطريقة أسرع، ما هي أفضل الطرق التي يمكن اتباعها؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءتنا لهذا المقال أفضل طرق التخسيس السريع في شهر رمضان قبل الإفطار وبعده

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن حبوب أورليستات كم تنزل في الشهر وكيفية تناوله ومعلومات هامة لمن يستخدمه ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.