موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021

موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021 يضم بداخله كافة المعلومات التي قد يود أحد معرفتها عن مبادرة إحلال السيارات الملاكي، والتي أقيمت لأجل استهلاك الغاز الطبيعي بدلًا من استخدام البنزين.

لذا يقدم لكم موقع زيادة رابط موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021 وعرض كافة الشروط اللازمة للمبادرة بشكل مفصل، وذلك من خلال السطور القادمة.

موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021

موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021

يبحث العديد من المواطنين على الموقع الرسمي الذي يتم من خلال التسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021 وذلك لأن التسجيل الفعلي قد بدأ منذ فترة.

يمكنك الدخول على رابط الموقع من خلال الضغط هنا، ويقوم الشخص الراغب في التسجيل بإدخال كافة البيانات الخاصة وذلك من خلال الحصول على طلب إحلال السيارة الأجرة والميكروباص والملاكي والنقل.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف السيارة إذا بإسمي أو تم نقل ملكيتها

شروط التقديم والتسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021

تتمثل شروط التقديم في مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021 فيما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للالتحاق في المبادرة لا يقل عن 21 عام ولا يزيد عن 55 عام.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم حاصل على شهادة رخصة قيادة سارية.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم بالتعهد أمام الجهات المسئولة بالالتزام بدفع المبلغ المستحق على السيارة وفقًا لشروط السداد.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم إلى المبادرة بإثبات القدرة المالية للسداد وذلك من خلال إحضار بيام دخل شهري أو سندات ملكية أو وديعة.
  • قد تصل فترة السداد إلى 120 شهر، وتتضمن بحد أقصى فترة السماح التي تتمثل في 3 شهور.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي

بعد أن عرضنا عليكم موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021وكيفية التسجيل، لا بد من معرفة الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل إتمام عملية التسجيل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون البطاقة سارية.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم بإحضار ضامن له.
  • إحضار مستندات تثبت محل الإقامة للشخص المتقدم إلى المبادرة والضامن له وتتمثل في (عقد الإيجار أو عقد التمليك محل الإقامة، أو فاتورة كهرباء أو تليفون أو ماء أو غاز).
  • يجب أن تكون المستندات حديثة بمعنى أنها لم يمر عليها أكثر من ثلاثة أشهر.
  • يجب إحضار رخصة سارية للسيارة الملاكي القديمة المتهالكة المطلوب إحلال وتجديدها من خلال المشاركة في المبادرة.

اقرأ أيضًا: تكاليف نقل ملكية سيارة مستعملة في المرور

شروط إحلال سيارات الميكروباص والأجرة

بعد أن تعرفنا على أهم شروط إحلال سيارات الملاكي من خلال مبادرة إحلال السيارات الملاكي لعام 2021، من الضروري معرفة أهم الشروط اللازمة لإحلال سيارات الميكروباص والأجرة من خلال المبادرة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب ألا يكون الشخص المتقدم للمشاركة في المبادرة أقل من 21 عام أو يزيد عن 55 عام.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم حاصل على رخصة قيادة مهنية سارية من الدرجة الثالثة كحد أدنى.
  • يجب أن يلتزم الشخص المتقدم بإحضار شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو شهادة الإعفاء منها.
  • يجب ألا يكون الشخص المتقدم قد صدر ضده أحكام جنائية أو في جريمة أو في عقوبة مقيدة للحرية أو في جريمة مخلة للشرف.
  • يجب أن يتعهد الشخص المتقدم بالتزامه التام بدفع المبالغ المستحقة على السيارة وفقًا لشروط أنظمة السداد المختلف.
  • يجب ألا يكون الشخص المتقدم يتعاطى أي نوع من أنواع المخدرات المختلفة، وذلك يتم الكشف عنه من خلال إجراء اختبار الكشف الطبي، تحت إشراف جهة معينة من وزارة الصحة.
  • يجب العلم أن فترة السداد قد تستمر إلى 120 شهر متضمنة فترة السماح التي قد تستمر إلى 3 أشهر فقط.

الأوراق المطلوبة لتسجيل أصحاب الميكروباص وسيارات الأجرة

بعد أن تناولنًا معًا الشروط اللازمة لتسجيل أصحاب الميكروباص وسيارات الأجرة في المبادرة، نستعرض الآن أهم الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في المبادرة والتي قد تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يقوم الشخص بإحضار صورة بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون سارية.
  • إحضار مستندات تثبت محل الإقامة للشخص المتقدم إلى المبادرة والضامن له وتتمثل في (عقد الإيجار أو عقد التمليك محل الإقامة، أو فاتورة كهرباء أو تليفون أو ماء أو غاز).
  • يجب أن يحضر الشخص طبعة من جهة التأمين الاجتماعي، توضح أن الشائق أو الشخص قد خضع للتأمين كسائق أو كصاحب سيارة.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم بتقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به ويجب أن تكون حديثة لم يمر عليها أكثر من شهر تقريبًا.
  • يجب أن يقوم الشخص بتقديم شهادة صادرة من مصلحة الضرائب التابع لها الشخص المستفيد، وتفيد بأن الشخص لا يوجد له أي ملف ضريبي ولا يوجد عليه أي مستحقات لمصلحة الضرائب الواجبة الأداء.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم بتقديم رخصة قيادة السيارة القديمة المتهالكة والمطلوب إحلالها وتجديدها من قبل الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات الملاكي والميكروباص وسيارات الأجرة لعام 2021.

الجدير بالذكر أن قد قام أكثر من 60 ألف عميل للتقديم والاشتراك في مبادرة إحلال السيارات الملاكي والميكروباص وسيارات الأجرة لعام 2021.

لذا تستمر وزارة المالية في تقديم كافة التسهيلات من خلال توفير العديد من الوسائل الإلكترونية وذلك من أجل تسهيل عملية التسجيل.

اقرأ أيضًا: علامات الأعطال في السيارة

نبذة مختصرة عن مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021

هي عبارة عن مبادرة قد تم تنفيذها من قبل الدولة المصرية، وذلك وفقًا للخطط الحكومية والتوجيهات الرئاسية التي تطرح من أجل تحقيق أكبر استفادة من حيث زيادة أعداد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، بدلاً من استخدام البنزين.

اكتسبت مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021 العديد من اهتمامات الكبيرة من قبل المواطنين خاصة الأشخاص الذين يمتلكون سيارات الملاكي والميكروباص والأجرة، وذلك من أجل تجديدها وإحلالها للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من استخدام البنزين.

قد تتمثل خطة الدولة لإحلال السيارات في تحويل حوالي 1.8 مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من العمل بالبنزين، وتسعى الحكومة خلال المرحلة الأولى أن تقوم باستبدال حوالي 70 ألف سيارة، والتي تشتمل على (سيارات ملاكي، سيارات أجرة، وسيارات الميكروباص).

كما أنها تسعى خلال المرحلة الثانية بتحويل حوالي 90 ألف سيارة ملاكي، ومثلهم خلال المرحلة الثالثة، على أن تستمر المبادرة وتنفيذ الخطة على مدار عشر سنوات.

قد قدمنا لكم موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021، وشرح كيفية التسجيل، مع عرض كافة الشروط والأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي لعام 2021، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.